فعاليات "مسرح وجدة" تختتم بتكريم بنميمون

فعاليات "مسرح وجدة" تختتم بتكريم بنميمون
الثلاثاء 31 مارس 2015 - 05:25

اختتمت برحاب مسرح محمد السادس فعاليات مهرجان مسرح وجدة 2015 بتكريم الفنانة كريمة بنميمون والفرق المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية.. وتم تكريم هذه الفنانة المسرحية اعترافا وتقديرا للمجهودات التي بذلتها وتبذلها هذه المرأة في المساهمة في الابداع المسرحي واستمرارية هذا الفن بالمنطقة الشرقية خاصة من خلال اسهاماتها الفنية والمسرحية المتنوعة ومشاركتها في عدة مهرجانات وأعمال فنية.

وقد تضمنت أيضا فقرات اختتام هذا المهرجان الذي نظم بدعم من وزارة الثقافة، ومجلس عمالة وجدة أنجاد، ووكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، تقديم شهادات تقديرية للمشاركين في هذه التظاهرة المسرحية وذلك خلال حفل تخللته عدة لوحات فنية غنائية موسيقية وفلكلورية متنوعة.

وأضحت هذه التظاهرة الثقافية التي نظمتها جمعية بسمة للإنتاج الفني على مدى خمسة أيام تحت شعار “إبداع، تواصل، تنمية، استمرارية”، موعدا سنويا ومحطة للتلاقي بين الأجيال المبدعة وإبراز الكفاءات والطاقات المسرحية المحلية من هواة وشباب ورواد ومحترفين.

واعتبر رئيس الجمعية، محمد الشركي، أن هذا الحدث الفني الذي لا يشكل بديلا عن أي مهرجان آخر، يعد استمرارية لمجهود وتصورات أعضاء الجمعية الذين يتطلعون إلى مهرجان مسرحي يرقى لمستوى تطلعات المبدعين بالجهة الشرقية، مشيرا إلى أن مهرجان وجدة يشكل أيضا قيمة مضافة للشأن الثقافي المحلي ومكسبا للشباب والأجيال القادمة.

وعرف هذا المهرجان، الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ومسرح محمد السادس بوجدة ووزارة الشباب والرياضة، مشاركة 11 فرقة مسرحية محلية وجهوية ووطنية بكل من وجدة وفجيج وجرادة وفاس.

وكان عشاق ومحبو فن الركح طيلة أيام المهرجان على موعد مع عروض مسرحية متنوعة منها مسرحيتا “الخيط لكحل” لجمعية رواد الفن الجميل بفاس، و”غربة” لمحترف الجوهرة السوداء بجرادة، بالإضافة إلى عروض مسرحية أخرى من بينها مسرحية “لحزام” لفرقة الأقسام التحضيرية للفنون الدرامية التابعة لفضاء الفنانين المبدعين، و”اتركوا لي الوطن” لجمعية المسرح الشعبي و”لا للهروب” لبسمة الإنتاج الفني و”راس الغول” لجمعية عصافير السلام، وكلها فرق مسرحية من مدينة وجدة.

وبالموازاة مع هذه التظاهرة، تم تنظيم دورة تدريبية من تأطير الفنان سعيد عامل حول تقنيات فن التمثيل، إلى جانب ندوة ثقافية حول موضوع “المسرح أداة للتنمية البشرية” أطرها الأستاذ والباحث خالد قاسو.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش