العسل المر .. يجمع نجوما للدراما في رمضان

العسل المر .. يجمع نجوما للدراما في رمضان
الإثنين 25 ماي 2015 - 16:25

بعد نجاح مسلسل”تلاتيك” السنة الماضية؛ قررت القناة الأمازيغية برمجة دراما جديدة ناطقة بالأمازيغية تحت عنوان “تامنت إرزاكن” في وقت الذروة، إلى جانب إنتاجات أمازيغية أخرى.

العمل التلفزيوني الجديد أصبح جاهزا للبث، بعدما تكلفت بإنجازه “أغلال للإنتاج” باحترام المدة المخصصة لذلك قبل أسبوعين من انتهائها، وجرى تصوير كل المشاهد في مدينة اكادير ونواحيها.

“تامنت إرزاكن”، أو العسل المر، ألفه لحسن أوخميش وأسند إخراجه لسعيد السليماني، وعرف مشاركة ألمع نجوم الدراما الأمازيغية بتواجد فاطمة تحيحيت والحسين بردواز، وابراهيم إيسلي ومحمد مشموم وعاطف.

وشدد مصدر من طاقم الإنتاج والسهر على التفعيل الفني على أن التصوير التزم بكل الشروط والمعايير التقنية والفنية التي تطالب بها كل من لجنة انتقاء المشاريع واللجنة المالية والتقنية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، سيما ما يتعلق بالبث العالي الجودة.

وأضاف المتحدث أن عملية الماستورينغ الخاصة بكل أغاني المسلسل وجنيريك البداية والنهاية تمت في أحد استوديهات الولايات المتحدة الأمريكية، وأشرف عليها الفنان المغربي المقيم بأمريكا رازق، مؤكدا أن الهدف من هذه العملية الرفع من جودة المنتوج الأمازيغي وإخضاعه للشروط التقنية التي تضمن الجودة، لجذب المشاهد وتقديم منتوج يليق بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وفي هذا السياق، شدد سعيد السليماني، مخرج مسلسل “العسل المر”، أن توفير ظروف صحية للإنتاج يمنح الطاقم التقني رغبة في الإبداع وإخراج العمل في أبهى حلة، معتبرا أن مبادرة الشركة المنتجة في القيام بعملية “الماستورينغ” في أمريكا، يعكس الرغبة في تجويد المنتوج والرفع من قيمته.

وحول قصة المسلسل، أكد السليماني، أن العمل الدرامي يروم تقديم مقاربة فنية للواقع المغربي والأمازيغي على وجه التحديد، ومحاولة إدخال مفاهيم وسلوكات أنية في هذا العمل، من خلال استثمار تقنيات التواصل الجديدة، حيث نوه بالنجوم المشاركين في المسلسل.

‫تعليقات الزوار

4
  • wld lyoum
    الإثنين 25 ماي 2015 - 17:18

    انا اللي بغيت نقول, وخا ماخليتو لينا مانقولو, اللهم بلغنا رمضان, و نقصوا على المواطن من الاشهارات في وقت الفطور حتى لا يغمى عليه من التخمة و 'الحموضة' !!

  • syfawa
    الإثنين 25 ماي 2015 - 17:29

    فعلا سمعت على هدا المسلسل يعتبر
    أضخم انتاج أمازيغي لحد الان خصوصا فيه كاع لكبار ديل الدرامة

  • ازولاي
    الإثنين 25 ماي 2015 - 18:10

    اتمنى التوفيق لهذا العمل وان يكون في المستوى ليرقى بالسينما الامازيغية الى الاحسن، واتمنى كذلك ان يحظى باهتمام الاخوة العرب لكي ندعم جميعا ابداعاتنا المغربية

  • gharib
    الثلاثاء 26 ماي 2015 - 08:19

    الحصار العروبي للانتاجات الامازيغية وصمة عار في وجه كل من يدعي حب المغاربة . التمويل لسيناريو امازيغيي مرفوض . الامغرب يعيش الابارتايد باسم الدين و تمويل الزين لي فيك

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 8

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 3

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس