جينيفر لوبيز: "ريدوَان" وراء تحفيزي على المشاركة في "موازين"

جينيفر لوبيز: "ريدوَان" وراء تحفيزي على المشاركة في "موازين"
الخميس 28 ماي 2015 - 19:45

أبدَت النجمَة والمطربَة الأمريكيَّة، جينيفر لوبِيز سعادتها بالتواجد في المغرب، لإحياء حفلٍ برسم مهرجان موازِين، قائلة إنَّها تراهنُ على حفلها، يوم غدٍ بمنصَّة السويسِي، لتتعرف على الجمهور المغربي، بعدما كانَتْ قدْ أحيت حفلًا في حدود عشرين دقيقة بالدار البيضاء، قبل أكثر من سنة، وهي مدة اعتبرتها غير كافية.

وقالت لوبيز خلال ندوة صحفيَّة، بفيلا الفنُون، مساء اليوم، إنَّ المنتج المغربِي “ريدوَان” ظلَّ يحفزها على المشاركة في المهرجان حتى قررت المجيء، مجيبةً لدى سؤالها حول ما إذَا كانت تعرفُ فنَّانين من المغرب، بأنَّ لا دراية لها بفنانِي المملكة، لكنَّها ستكُون سعيدة إذَا كان ثمَّة عملٌ عالمِي ضمَّ وجوهًا مغربية.

وعن السرِّ في نجوميتها ووصولها إلى العالميَّة، أردفت لوبيز أنَّ لا عصَا سحريَّة بإمكانها أنْ تحقق للفنان كلَّ شيءٍ بين عشية وضحاها، مؤكدة ارتهان كلِّ شيء بالعمل والجد وعدم الاستسلام في سبيل الوصُول إلى المبتغَى.

وفيما كانَ معجبُون شباب يصطفُّون أمام فيلا الفنُون، لإلقاء نظرة على نجمتهم قبل المغادرة، قالت لوبيز إنَّها تحرصُ بشدَّة على التواصل مع جمهورها في منصات التواصل الاجتماعي وإرضائه، وذلك تحديدًا ما يجعلها تعتقدُ أنَّ الألبوم يجب أنْ يصدر حين يكُون به جديد، لا أنْ يخرج إلى السُّوق فقطْ.

لوبيزْ التي سئلت عن السرِّ في احتفاظها بلياقة وجمال، رغم تقدمها في السن، وقدْ صارت بصدد الألبوم العاشر، أجابت بأنَّها اختارتْ لنفسها حياةً سليمة، فنأت عن شرب الكحُول والتدخِين، وتفادت الإدمان، بالإضافة إلى المواظبَة على ممارسة التمارِين الرياضيَّة.

المتحدثة ذاتها، أضافت وسط حضور كبير للمنابر الدوليَّة، أنَّها تحرصُ على تحقيق التوازن بين الحياة الفنيَّة التي تعشقها من غناء ورقص وتمثيل، وبين الأمومَة والواجبات العائليَّة، مشيرةً إلى الدور الذِي لعبتهُ الأم في حياتها.

وفي شأن جديد أعمالها، أوردت النجمة العالميَّة أنَّها مقبلة على المشاركة في فيلم جديد، خلال الصيف المقبل”، لافتةً إلى أنَّها تدرِي وجود مشقَّة في طريق النجاح، قبل أنْ تبدي رضاهَا على ما اعتبرتهُ خلقًا للسعادَة وبثًّا لها.

‫تعليقات الزوار

56
  • remag
    الخميس 28 ماي 2015 - 19:50

    لا لموازين لا لموازين لا لموازين لا لموازين لا لموازين

  • campos
    الخميس 28 ماي 2015 - 19:59

    وقد أبدت لوبيز سعادتها البالغة …كلكم سعداء يا من تحلبون البقرة المغربية ، وحده الشعب المغربي …..

  • مولاة لحريرة
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:05

    مرحبا بيك. لمغاربة كيعجبهم الزين لي فيك. مكعجبهمش الزين لي فيهم.

  • kamal
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:14

    ليت هذا الريدوان سيمولك من جيبه نحن لسنا في حاجة لاستضافات مثل هذه النجوم ما يهم هو ان تتوفر لدى المغاربة ضروريات الحياة والعيش الكريم
    من تشبع الكرش عاد تقول لراس غاني

  • مغريبي مفروح
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:18

    و جييو على راس وعين غ ما يتعرااوش بحال جايسي تجي ولا اليشا كيس

  • كريم المسلم
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:20

    آش خاصك يال العريان و جيعان و لفقير موازين يا مولاي .
    إبتعادنا عن ديننا ودستور حياتنا القرأن الكريم هو سبب شقائنا ومشاكلنا .

  • زهير كطوان
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:20

    اﻷغنياء يرقصون على إقاعاتكم اللتي لا حياء فيها والفقراء يندبون وجوههم لغلاء المعيشة وقلة فرص الشغل

  • ...so tired...
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:22

    وهل ريدوان هو من سيؤدي الفاتورة من جيبه …
    لانحتاج الى الموسيقى نحتاج الى العلم والمعرفة للننهض بوطننا الحبيب

  • أينكم يا تجار الدين؟
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:26

    لما كان تجار الدين في المعارضة كانوا يقيمون الدنيا ولا يقعدونها ويتهمون الحكومات السابقة بتدمير أخلاق المغاربة
    اليوم يصمتون عن نفس المهرجان وعندما يدافعون عن أنفسهم حياله يقولون إن تمويل المهرجان يأتي من مؤسسات خاصة وليس الدولة (كدا) أما مسألة تدمير الأخلاق فقد صمتوا عنها

  • hachimi
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:26

    هاهي جات تدي مليار / غير عافاكم راه تا انا فنان و مغربي و صوتي حسن من صوتها و بغيت غير شقة باش نقدر ندخل لمغرب راني مليت بلاد الناس .

  • larach94
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:29

    ياترى كم ستأخذ في غنائها؟وهل تأخذ اكثر من شكيرا؟ لفلوس دلبن يكلهم زعطوط.

  • youness
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:33

    هل دولة مثل المغرب تحتاج مثل مهرجان موازين في ظل تفشي الفقر و البطالة في مجتمعنا أ ليس من الأصح و الأولى أن تذهب أموال المهرجان في مشروع يعم بالنفع على الجميع بدل أيام من الهرج و المرج ثم يعود الفقير إلى فقره و العاطل إلى عطالته

  • سفيان الصيباري
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:41

    آتية للمغرب من أجل إمداد بنات وأبناء هذا الوطن بمستجدات علوم الأحياء أو آخر ما خلصت إليه البحوث المتعلقة بتجديد الطاقة أو طرق وكيفية تبسيط الحياة العامة والمساهمة في الرقي الفكري والاقتصادي أو أي شيء من هذا القبيل قد يعود بالنفع لجميع مكونات المغرب. مرحبا بك يا سيدة جنيفير السنة الماضية أطربت إحداهن المشاهدين بعد صعودها بملابس البحر والآن لك كامل الصلاحيات في الظهور بدون ملابس حتى لا يهم أنتم غرب لن نفرض عليكم شيء.

  • KS OU
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:41

    فينكم الي وقفتوا نبيل عيوش،،مالكم ما وقفتوا موازين الي جابوا ليكم مغنية لابسة غير كيلوط او نقلوها ليكم مباشرة في تلفزة

  • med.nador
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:43

    شكرا لدولتنا الحبيبة التي جعلت المواطن المغربي يعيش مثل الملوك و اصبح خزينة الدولة تعرف فائضا و لا تعرف اين نضرفه لذا نحضر "…" من امريكا لنتصدق عليهم قليلا, لذا شكرا دولتي الحبيبة شكرا لانه يضرب بنا المثل في البنية التحتية و التعليم و الصحة, شكرا لانكم قضيتم على الجريمة, وشكرا لانكم اردتم ان تسعدوا المغاربة قبل قدوم الشهر الكريم كم نحن محظوظين

  • chama
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:53

    نحن لسنا في حاجة للغناء وضياع الوقت نحن في حاجة ماسة لهده الأموال الطائلة التي تدهب الى جيوب جنيفر الثرية التي في غنى عنها نحن نريد خلق مناصب الشغل والبنية التحتية خصوصا المناطق المهمشة

  • معضد
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:58

    منعتيو فيلم عيوش.ايوا فوكاش غادي تمنعو موازين الا المغنيين ماغاديوش يحترمو ثقافتنا او دينا .شوفو هاذ اللبس واش اعباد الله هذا لبس …..ولكن العيب علينا احنا لي …انا ماشي ضد موازين ولكن انا مع الضيوف لي خسهم يحترمونا او حنا فلعواشر……

  • الماحي بوان كوم
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:06

    سئل ذات يوم أحد العراة الحفاة.عن اغلى أمنية يحلم أن يحققها.وكان السائل يود أن يجود على هذا المنكوب بقميص أو معطف يقيه قساوة البرد وحر الشمس.لكن كانت المفاجأة عندما أجابه بأن أمنيته هي خاتم يزين بها أصبعه.!!!!!هذا ماينطبق علينا.فنحن لاينقصنا أي شئ.لوازم الحياة الضرورية متوفرة بالكامل.أولادنا يدرسون على أعلى مستوى.طرقاتنا ولا حفرة بها.رواتبنا تتعدى متطلباتنا بكثير….الشئ الوحيد الذي ينقصنا هو جيينيفر لوبيز….فهنيئا لنا

  • رجاوي في الغربة
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:07

    لا رضوان ولا هشام؛ المال هو من أقنعها للمجيء للمشاركة ؛ هل هؤلاء الفنانين ، يأتون لسواد عيون رضوان أو هشام ، هؤلاء لا يتحركون الى بالمال اي صورة لهم يجب الدفع اي استجواب يجب الدفع أي رقصة وحركة تعملها يجب الدفع وبالعملة الصعبة أيضاً، مهرجان في ايام شعبان وفي زمن الإمتحانات هدا هو المغرب

  • فوزية
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:09

    ناقص اثنان ديال"شحال" :مقابل المشاركة و سن الفنانة. ثم أليس "ريدوان" مغربيا ثم أليس هو كذلك فنانا؟ اذا كان ذلك صحيحا فلماذا جعلتموها تنكر معرفتها بالفنانين بالمملكة؟

  • kamal kamel
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:21

    لا فرق بين موازين والزين اللي فيك

  • الزيانية
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:23

    مهرجان موازين سواء كنا معه او ضده علينا ان نعلم انه ليس ممول من طرف الدولة الا بنسبة ضئيلة جدا والباقي من طرف المساندين les sponsors

  • حاقد
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:33

    ونتوما مالكم ياك الموسيقى كاع كن سمعوها ….شعب حساد و طاغي

  • لمااااااااازنية
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:35

    المغراوي بعد قليل في هسبريس احد السلفيين بمراكش بدا بالسب في حق جماعة اسلامية على الاقل هاده الجماعة تشهد بان الله ومحمد رسولوه لمادا هدا الاخير لا ينتقد موازين ولا يصدر رايا في هدا الشأن الامور واضحة انه يخاف ان تزاحمه الجماعة في تجارته الدينية او ان هناك تعليمات اتته لمهاجمة هاته الجماعة هدا من جهة ومن جهة اخرى اقول لاصحاب المرجعية الاسلامية وخصوصا للوزارة المكلفة بتنظيم هدا العرس الغناءي هل موازين دكرها البخاري او ابن ماجة او النساءي لو القرطبي او الغزالي او ابن الهيثم او …في كتبهم اعني هل حللو لنا سماع اغاني ماجنة اي مصحوبة برقص تهتز له جميع عضلات لجسم انثى تقريبا عارية اهل موازين امواله التي تصرف اوتجمع حلال ام حرام اهل الوقت الدي يضيعه شبابنا وخصوصا في ايام امتحانات اليس بتبدير اليس ….اليس….. انشري ياهسبريس.

  • MAWAZINE
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:45

    مرحبا بالفنانة الكبيرة جينفر لوبيز
    أظن أنه سيكون أكثر من 200000 متفرج

  • محمد محمادي
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:45

    تحية الى الفنان المغربي التطواني العالمي ريد وان (RedOne) وما ادراك ما ريد وان. كل اعمال هذا الوسيقي رفيعة ولها في العمق مسحة جمالية مغربية. تعامل مع عدد كبير من الفنانين العالميين الكبار ونال اكبر الجوائز والإستحقاقات الفنية العالمية.

    ومثلا من ارقى ما قدمت جنيفر لوبيز وبيت بيل موسيقى (On the floor) التي قاربت المليار مشاهد على اليوتوب وهي من عمل ريد وان.

    كل امة لها خصائصها، والإنسان السوي ينفتح على العالم اجمع ويقبل الآخر كما هو ويتجنب العنصرية والكراهية. موازين مهرجان بديع منفتح على كل الفنانين من كل الأمم بتقاليدهم واعرافهم، اين هو المشكل؟ وبلدان كثيرة تتمنى مهرجانا مثله. انه ناجح والدليل هو رواده الكثيرون.

  • مواطن
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:46

    ﻻ يمكن إﻻ أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.وإنا لله وإنا إليه راجعون.اللهم إنا هذا منكر.

  • طبيب بعثي
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:49

    أنا صراحة ما بقيت فاهم والو..عندما أقوم بتأمين الحراسة بمستعجلات مستشفى عمومي بقلب العاصمة الرباط كيجيونا ناس مصابين بالربو شافاهم الله..تخيلو معي أن أبسط دواء لعلاج أزمة الربو الحادة غير موجود إلى ماجابوش معاه المريض سيموت اختناقا. يحدث هذا بجوار منصات موازين شي يدي الملايين باردين و شي يموت حيت ماعندوش 30 درهم ديال الدوا..شحال من مرة كنبقى نتنخسس غير بوحديتي و كنتألم لحال المسكين اللي ماعندو جهد ..هذا تماما ما وعدتنا به الحكومة الملتحية من إسقاط للظلم و الحكامة و و و ….أسلوب خائب من مسؤولين خائبين…الله يفرج علينا
    ملحوظة: لاحظت اختفاء …. البيجيدي الإلكترونية من هذا الموضوع هههههههههه نفاق في نفاق

  • إيكوسان
    الخميس 28 ماي 2015 - 21:57

    بان ليا هاد السيدة ملابسا والو من فوق !!! لما كان تجار الدين في المعارضة كانوا يقيمون الدنيا ولا يقعدونها ويتهمون الحكومات السابقة بتدمير أخلاق المغاربة ودابا فينك ٱ مدام الحقاوي ؟؟!!! … وفينك ا سي رميد ؟ ياك قدرتي تابع نبيل عيوش مالك مقدرتيش على موازين ؟؟

  • samir
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:13

    المرة السابقة غنت عشرين دقيقة و نالت مليار سنتيم، لذلك فقد رجعت. ولا تعرف ولو فنانا مغربيا واحدا. معليش فهي تعرف رضوان وفيه الكفاية تبارك الله.
    غير حلبو أوزيدو حلبو،فأنتم في بلد إكرام الضيف. وأهمس في أذن مصطفى الخلفي: شتان بين الأمس واليوم. بين أقوالكم يوم أمس وأقوالكم اليوم. أم أنك نسيت؟؟؟؟؟

  • من وهران
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:15

    آش هاد الشي هادي للي قال آش خاصك العريان قالو خاتم امولاي .

    رواد الفساد …
    شكون فكر فهاداك الشعب اللي عايش فدوامة لا سكن و لا خدمة و لا مستقبل الناس شي مريض و شي معطل و شي مبوق و شي مجرم و آفات اجتماعية و … 1000 كلمة ما تكفيش و بزاف بزاف على هاد الحالة…

  • said
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:17

    نعم لموازين، نعم لموازين، نعم لموازين،نعم لموازين ،هو جوابي وردي على رقم 1 ، أما رقم 2 فردي عليه ،بأنه لا هو ولا أمثاله يساهمون ولو بسنتيم واحد ، وشكرا جزيلا للشركات وللخواص ولكبريات شركات الإشهار والسياحة الذي يحركون إقتصاديا وتجاريا وسياحيا مدينة الرباط . فمرحبا بكل ضيوف المغرب ،وليمت بالغدايد والفقصة مناهضي المهرجان.

  • youmou
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:19

    وقولو نالخلفي يوقفها فحال لوقاف عيوش.. وهذي راه جينيفير وأجركم على الله.. وا الخلفي manifeste toi superministre

  • أب تلميذ
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:40

    بعد كل هذه السنوات الم يحن بعد تقييم موازين من حيث الآثار السلبية على التلاميذ المقبلين على الامتحانات خاصة الباكالوريا التي ستبدا يوم 9 جوان؟؟ على الأقل غيروا التوقيت.

  • proview
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:45

    إختلت موازينك يا وطني رواد الفساد

  • قالك موازين
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:49

    نحن لسنا بحاجة الى موازين بل نحن بحاجة الى مهرجان ديال العصا آش خاصك العريان موازين آمولاي

  • لا لموازين
    الخميس 28 ماي 2015 - 22:58

    هي كلنا تنسمعو لموسيقى ولايني بالقياس شوية.
    أنا بعدا ضد موازين حيث حنايا مخليين مجتمعنا فالبطالة والفقر و الحاجة و لكن باش نستثمرو هاد لفلوس دموازين فالبحث العلمي …….. كون فين راحنا.وانا كيباليا هاد جنيفر لوبيز ما لابسا من تحت تريكو والو وا هاد شي لي بقى ثقافة الغرب تولي ثقافتنا

  • محمد أحمد الخمار
    الخميس 28 ماي 2015 - 23:28

    لما لا تكون سعيدة؟ هي سعيدة ليست لاعجابها بكرمنا أو طيبتنا كما يتوهم البعض إنها سعيدة لأنها ستجني المال . كما انها سعيدة لأنها ستستمتع بنظرات المعجبين بها و الفارغة عقولهم قبل بطونهم . و بهذه النظرات تستعيد ثقثها بنفسها
    سذاجة بعض عبد البعض فوائد
    ارجو النشر

  • abdallah germany
    الخميس 28 ماي 2015 - 23:29

    ceux qui critiquent le PJD a cause de Mawazine , Mr Majidi n´est pas le secretaire de Benkirane.soyez courajeux alors

  • youssef sbaa
    الخميس 28 ماي 2015 - 23:59

    ramdan zin hada m3a zin li fik w mawazin

  • كريم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 00:16

    قالوا و ما زال يقولونا لنا ( المسؤولون !!)ان مهرجان موازين لا يمول بالمال العام و لهذا السبب فلا داعي للقلق … لكن هل هذا يفسر لنا كثرة الملاهي و المراقص الليلية !!و هل يعني هذا ان أيا من كان يريد ان يمول عملا يناقض و يستفز عقيدتنا ومشاعرنا و أصالتنا الاسلامية !!!!؟؟؟ لو هذا صحيح هل أصبحنا مجتمعا بدون نخوة و لا كرامة و لا عزة ونساق كالقطعان في سوق الليبرالية الإمبريالية !!! في الأمس كنا علي الأقل نشاهد و نسمع أصوات أشخاص في المعارضة تقول تحت قبة البرلمان ( اللهم ان هذا منكر ).اصوات تثلج صدورنا حتي و ان كانت ضعيفة وقلية الحيلة امام التماسيح و العفاريت …لكن اليوم ليس هو الأمس فإذا بنفس الأشخاص حاضرون تحت نفس القبة البرلمانية هذه المرة بالكرافاطا الحكومية التي حبست أنفاسهم قبل أصواتهم حتى ان العفاريت و التماسيح بدأت تحن لسماع تلك الأصوات التي بقيت حبيسة في ( YouTube -Facebook ) …

  • Pepenillo
    الجمعة 29 ماي 2015 - 00:31

    الي الحكومة المغربية التي بادرت الي إيقاف بت الفيلم الزبالة الحموضيةالزينلي مافيكش اليست لكم الجراة ان توقفوا هذا العبت و الضحك علي الذقون أليس بالحري ان تنفق كل هته الأموال في الرفع من مستوي التعليم و خاصة العام بِنَاا المستشفيات في القري تعبيد الطرق وآلله ستحاسبون

  • MRE31
    الجمعة 29 ماي 2015 - 00:42

    علاش ما نقاطعوش موازين و لمهرجانات اللي بحالو لم لا ننهض بتغيير المنكر و دفع الفاقة على هاذ الشعب اللي مازالت الطبقية تطغو عليه فالفقير يزداد فقرا و الغني في غنى فاحش ..
    آه يارب سبحانك من تسمع آهاتنا و حسرتنا على هذا الوطن و شعبه يارب نسألك اللطف …

  • malek
    الجمعة 29 ماي 2015 - 01:04

    بصراحة المغاربة أصحاب عقلية متناقظة البارحة لا لفيلم نبيل عيوش(القبح اللي فيك)و اليوم مرحبا جينيفر لوبيز و موازين.لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • Mehdi weld SM
    الجمعة 29 ماي 2015 - 07:53

    عجيب أمرنا في هذه البلاد السعيدة ٠٠٠دخلت نقرا تعاليق الواردة بالموضوع، فوجدت أن الكل يتفق على أن هذا المهرجان، هو تبدير للمال العام وأن هناك سوء تدبير من المسؤولين و لا أخص هنا وزارتي، الثقافة و إلاتصال بل منضومة كاملة تشملني و تشملك أنت٠٠٠٠إذاً مانبقاوش نطالب بالحقوق ديالنا بمجرد كتابة بعض السطور في الصحف الألكترونية و في الأخيركتلقى فئة كبيرة ديال الناس يتهافتونا على شراء التذاكر، في حين المستفيذ الأكبر نتوما كتعرفوه٠

  • سمسم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 08:48

    صراحة المغاربة ذاهبون في طريق لا يبشر بالخير..أصبحنا ذاهبين في طريق المصريين ..كلام ثم كلام ثم كلام ..والدولة فساد ثم فساد ثم قمع..الشعب أصبح يتغنى بالماضي وأصبح لا ينتج ولا يبدع ..لا علوم ولا فيزياء ولا رياضة كل ما ينتجه المغاربة هو أكل وشرب ورقص وتليفزيون. وحتى هذه المنتوجات هى فقط إعادة لشئ قديم أو تقليد لفنان متوفى..الوضع خطير جدا وهذه سياسة
    الدولة لكي ينحط الشعب ويلهوا وينسى حقوقه وكرامته..أين هو صانع الطائرة المغربي الذي
    سجن من سنوات..وأين هم المتكرون لآلات تحلية مياه البحر و..و.. الكل إما في السجن أو تم تنكيله لكي يصمت ..إستيقضوا أيها المغاربة ..جينيفر لوبيز استأمدبرها ب 3 ملايين دولار عند شركة تأمين ..وماذا جناه المغرب من ورائها؟؟

  • Adam
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:18

    السلام على من اتبع الهدى، فهل من المعقول ان نقوم بمهراجانات تكلفنا بملايين الدولارات وشعبنا يحتاج الى بلايير الدولارات مع العلم ان المغرب يحتل المرتبة ٨ عالميا من الفقر والمسوءلية تعود الى من لهم المناصب العليا في هدا البلد .

  • lecter
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:51

    A ma connaissance le financement de ce festival n'est plus assuré par le service public (et donc l'argent des marocains), c'est le privé qui finance maintenant. c'est déjà une bonne chose.

    concernant la programmation, il y a plusieurs petits groupes de jazz, de musique folklorique et traditionnelle.. il y a juste 2 ou 3 "stars" qui posent problème chaque année par leurs attitude impudique et qui donnent lieu chaque année à ce débat de "pour" et "contre" mawazine.

    personnellement je n'ai aucune envie d'assister à Jennifer Lopez ni aux autres crétins promu par MTV, d'abord parce que c'est de la mauvaise musique et ensuite parce que leur matière première est d'abord le sexe et la débauche. l'ennui c'est qu'il y a des centaines de milliers de marocains qui y vont. Si les marocains étaient logiques avec eux meme ils auraient boycotter ces stars et les organisateurs auraient compris qu'ils ne fallait plus les inviter.

    c'est les marocains les responsables par les organisateurs.

  • blanco
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:52

    أنا في اعتقادي و الله اعلم أن الحكومة لا يجب ان تمنع هده التظاهرات الفنية بل يجب ان تشجعها فقط يجب ان تضع قانون ضريبي على الفنانين و الفنانات الاجانب و المحليين في نسبة 30 او 40 في المئة لصالح الدولة.
    وبهده الطريقة الكل سيستفيد فهده دولة الحقوق و هكدا هي الديمقراطية التي انظر بها.

  • امينة
    الجمعة 29 ماي 2015 - 10:08

    -إنَّ المنتج المغربِي "ريدوَان" ظلَّ يحفزها على المشاركة في المهرجان حتى قررت المجيء،
    -إذَا كانت تعرفُ فنَّانين من المغرب، بأنَّ لا دراية لها بفنانِي المملكة،

    اش بغات تدير هي بالفنانين المغاربة ولاغيرهم. باراكا عليها تعرف غير المنتج المغربي اللي يفرش لها الطريق الى المغرب بفلوس الشعب.

  • تازي الهوى
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:45

    باش تعرف اننا حنا المغاربة مساكن لا نملك من الامر شيئا ..كل عام كولش كينتقد وكيهدر وكيديرو هوما لي فراسهوم
    حنا كيخليونا هي المعارك الجانبية بيناتناوشي ياكل فشي هدا هو لي مسموح.
    امتى نبداو امتى

  • youssef rachmaninov
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:41

    المرجو من كل من ينتقد أن يحيط بكل الجوانب و أن يدرس السلبيات و الإيجابيات فعندما يتكلمون عن الفقر و الهشاشة يرددون كلام حسادنا من الجزائر و غيرها الذين يموتون غيضا من كوننا الدولة الإفريقية الوحيدة التي منحت اللون الأخضر كدولة سلم و امن حيث هم لا يزورون ولا يزارون يتحدثون عن "فقر الشعب المغربي" وأنه "يموت جوعا" كما فعل معلق الجزيرة ايام الموندياليتو . ان موازين له و عليه و لا يمكن إنكار الإشعاع الدبلوماسي والسياحي و حتى السياسي و الإقتصادي الذي يمنحه فمن قبل فنانون كبار بزيارته وضعه المستثمرون في اجندتهام و الكثير ممن ينتقدوه يستفيدون منه دون ان يدرون فكفانا ان نكون نحن ابواق اعداءنا و إذا انتقدنا فلن فعل ذلك بتروي و حجج ومنطق وليس بمنظور قيمي واقتصادي محدود

  • yassin
    الجمعة 29 ماي 2015 - 22:34

    نتحدى هذا "ريدوان" أن يجلب لنا علماء امريكيين في الفيزياء والكيمياء والرياضيات حتى نستفيد منهم لنتطور ونعمل على امتلاك اسلحة نووية

  • rebelle
    السبت 30 ماي 2015 - 00:42

    Ce soir là Jennifer Lopez a donné son fameux spectacle. J espère que tout le monde a vu les scènes d obsenite qui nous ont été imposées puisque la soirée à été retransmise sur la télévision cad dans nos foyers et parmi nos familles à l inverse du film de Nabil Ayouch qui a laissé la liberté aux gens de le voir ou non. Mais où sont à présent les oulémas et leurs fameuses fatwas? Sommes nous dans un pays à deux vitesses? je me demande si la Jennifer aurait pu se produire dans un autre pays qui respecte l Islam et les musulmans? surtout pendant le mois de Chaaban et à la veille du mois sacré du Ramadan! ?Sincèrement j ignore ou nous allons comme ça.

  • احمد
    السبت 30 ماي 2015 - 01:02

    عيب عيب ان يحدث هذا في بلد عربي

  • عفاف
    السبت 30 ماي 2015 - 12:10

    دابا هادو واش كيديروها بلعاني ولا كيفاش حتى كيوصلو الامتحانات ويديرو موازين يتلفو الدراري والشباب على قرايتو بلعاني باش الشعب يبقى مكلخ ناعس على وذنيه وهما باركين ياكلو فلوسو فكروشهوم

صوت وصورة
"حوت بثمن معقول"
الأحد 17 مارس 2024 - 19:29 3

"حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
الفهم عن الله | كلام الناس
الأحد 17 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | كلام الناس

صوت وصورة
خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن
الأحد 17 مارس 2024 - 17:30

خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن

صوت وصورة
أسرار رمضان | فضل الصدقة
الأحد 17 مارس 2024 - 17:00 1

أسرار رمضان | فضل الصدقة

صوت وصورة
جني الفراولة في ضيعات الغرب
الأحد 17 مارس 2024 - 14:12 2

جني الفراولة في ضيعات الغرب

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني
السبت 16 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني