منصة النهضة تستقبل فنانَين عراقيين في موازين

منصة النهضة تستقبل فنانَين عراقيين في موازين
الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 17:45

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن النجمين العراقيين حاتم العراقي ووليد الشامي سيحييان حفلا غنائيا يوم 23 ماي ضمن أمسيات منصة النهضة للأغنية الشرقية، في إطار مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وأفادت الجمعية في بلاغ أن منصة النهضة ستستقبل ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان موازين، اسمين بارزين في سماء الأغنية العربية، وهما النجمان العراقيان حاتم العراقي ووليد الشامي، اللذان تمكنا طيلة سنوات من جلب أنظار الجمهور إلى أعمالهما التي خلفت صدى جميلا.

يذكر أن الانطلاقة الحقيقية لحاتم العراقي كانت سنة 1991، عند أول ظهور له على شاشة التلفزيون العراقي حيث قدم أغنية “تمنيت”، إذ بصم على صوت قوي مكنه من اكتساب لقب “ملك المواويل”، كما أنه اعتبر سفيرا للتراث التاريخي والثقافي العراقي، جعله يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة على المستوى المحلي أو العربي.

ازداد حاتم العراقي ببغداد سنة 1969، وهو واحد من أصوات بلاد الرافدين، اشتهر هذا الفنان في نهاية سنوات الثمانينات بأغنيته “مخطوبة” في تعاون مع باسم علي، وهو العمل الذي قدم على أمواج الإذاعة الوطنية العراقية سنة 1987، لتتواصل مسيرته من خلال مجموعة من الأعمال الناجحة التي تعامل خلالها مع كبار الملحنين والشعراء بالعراق، كفتح الله أحمد والشاعر كريم العراقي، وكذا الملحن صلاح البحر.

ويزخر ريبرتواره الفني بالعديد من الأغاني المشهورة من بينها “روحي روحي”، و”أشوفك بعين ذهب”، و”بيان شلون” و”الأسمر” و”عطاني الياقوت” و”يا مهاجر”، وهو العمل الذي لحنه الفنان وليد الشامي الذي سيصعد إلى منصة النهضة في السهرة ذاتها.

ويعتبر الفنان وليد الشامي واحدا من الفنانين العرب الذين يجمعون بين الأداء واللحن. ولد بالعاصمة العراقية بغداد في 22 فبراير 1977، قبل أن يغادر مسقط رأسه سنة 1988، للبحث عن ذاته وانطلاقة مسيرته بالأردن سنة 1988، وهو المسار الذي كشف خلاله عن موهبته التي أبان عنها من خلال أغنيته “يا مهاجر” التي قدمها الفنان حاتم العراقي، لتتواصل أعماله عبر أغنية “يا بويا مشكلة” التي لحنها للفنان ماجد المهندس، ثم أغاني أخرى مع عدد من الأسماء البارزة في الفنية العربية من بينهم أحلام وديانا حداد.

أصدر وليد الشامي سنة 2008 ألبوما بعنوان “مصيبة”، و”سلملي الحب” سنة 2011، و”نار حلوة” سنة 2013، وخلال السنة الماضية طرح ألبوما قدم فيه أفضل ما أدى طيلة مسيرته الفنية

‫تعليقات الزوار

16
  • simo
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 18:01

    حاليا يلزمنا موازين الحرب. خاصنا نكلو دك البوليزاريو. بركو من التفليا كونو رجال مشي عيالات.

  • غيور
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 18:11

    أموال الشعب تبذر على موازين وسهرةالسبت والمجون والفسق والله يمهل ولا يهمل اليوم عمل ولاحساب وغدا حساب ولاعمل

  • Hakim/usa
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 18:25

    اذا كان المغاربة فعلا يتسمون بالنخوة و العزة و لهم غيرة عن دينهم و وطنهم فواجب عليهم مقاطعة هذه المهزلة ،ليتكبد المستهترون بمصلحة البلد فشلا ذريعا يجعلهم يفكرون في التوقف عن هذه المهازل، وإذا لم تتم المقاطعة فسنعلم جميعا ان المغاربة (راس مالهم ها هدرة ) و شكرا

  • abassi saidi
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 18:26

    stop les betises, on veut pas pas ces arabes sur notre terre amazigh, et les millions que vous allez leur donner appartiennent aux pauvres du paiys, au lieu de gaspiller construisez des hopitaux,des ecoles,des routes,des complexes sportifs,des maisons pour les pauvres, payer les dettes du marc, un peuple comme le marocain n a pas le droit d organiser des spectacles . sauf si ces artistes veulent participer gratuitement, baraka pour eux de passer une semaine au maroc.

  • سعود الفيصل
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:08

    عجبا لكم يا مغاربة في كل مقال اقراه اجد جلكم يطالب بمنع مهرجان الفجور هدا في حين انه بتسمع يوم الافتتاح حضور ملايين المغاربة هل هدا نفاق ام بعد عن الدين كما ادعو ان يوفقكم الله ويجمعكم على كلمة واحدة لا اله الا الله محمد رسول الله

  • فلسطين
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:13

    نحن المغاربة منافقون في اليل افواهنا مفتوحة على السهرات ونخسر الأموال عليها وفي الصباح نرفع الافتات أمام البرلمان ونقول نريد الشغل

  • جمال خريبكة
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:27

    ميزانية موازين تعد بالمليارات فكر معي قليلا لو بنينا خمسة مستوصفات في مناطق نائة ومستشفيات كبرى بمدن صغرى كي ننقد مرضى استعصى عليهم الدهاب الى المدن كبرى مع تحياتي لكم

  • الخريبكي
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:33

    موازين…..جمهور بالملايين
    مكتبات خالية ….إن تسأل هؤلاء كم كتاب قرأ ؟…. 0 وكل هؤلاء الملايين ربما 1 أو 2 جميعهم
    العدو الصهيوني يخصص أكثر من 7% من ناتجه للبحث العلمي وأي يسرق أموال المتزقة يحاسب أما نحن كم نخصص للبحث العلمي 0.1 % ….
    ثم سؤال لماذا ليس للمغرب ستراتجية لثروة السمكية وحدها يمكن أن تمحي البطالة حيث تكوين أسطول ومآت المصانع وأوربا مجتمع مستهلك للأسماك وبما أن اليد العاملة تسمح للمغرب أن يكون منافس كبير تمكنه من يكون أكبر مصدر للأسماك في العالم
    …………….

  • yassinoooo
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:56

    رحمك الله يا سيدنا عمر حيا وميتا…?؟؟؟

  • الله الوطن الملك
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 19:56

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يخدرون الشعب بموازين أو بالكرة. حتى لا يفكرو. إلا هجم البوليساريو أو الجزائر على المغرب نقدم لهم موازين.

  • abdo casa
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 20:02

    انا بغيت نفهم حاجة كانشوف تعاليق ديال منع موازين ………
    نهار الافتتاح كنشوف 99% تحضر ليه
    شنو هاد النفاق معى العلم نعرف ناس كيدروها

  • jhgff
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 20:22

    موازين في شهر شعبان ويقولون الدولة اسلامية

  • مجهول
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 20:24

    باعوا الخلاعه باسم الفن والطرب الشعب يعاني من الفقر ومن الصحه والتعليم هذه الأموال لو تنفق كل عام لبناء مستشفيات ومدارس هذه الأموال ستعود بالخير والنفع على الامه المغربيه بدل من رقص وفجور

  • منخرط
    الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 21:02

    يريدون أن يلهو الشعب لكي يتفرغون لمصالحهم الخاصة ياحزب التبرج

  • بنحمو
    الأربعاء 27 أبريل 2016 - 00:54

    باركا من تكلاخ و لفهامة العوجة ،
    لو كانت أموال مهرجان موازن من الخزينة العامة لكان هذا المهرجان قبر مند قبل خمسة عشرة سنة، و لو كان تدبيره من الأموال العمومية لما وقف بنكيران يتفرج !! أليس كذلك يا ناس البيجيدي ؟!
    أما أننا دولة إسلامية و لا يجب أن يكون بها مهرجانات كمهرجان موازين ، فهذا فيه نقاش طويل عريض، هناك الآلاف من المساجد و في وقت الصلاة هناك من يتوجه للمسجد و هناك من لا يغادر محله التجاري أو المهني أو لا يتزحزح من فوق كرسي المقهى حيث يشاهد برنامجا أو مقابلة في الكرة ، و سيبير كافي مملوء عن آخره !!! مفارقة غريبة !!
    قال المغاربة الأولون :" ما فرق الله الرؤوس عي باش تهنا !!"
    المغرب دولة إسلامية ، دولة أما المجتمع ففيه من كل نوع ما إختار له الله.
    علاش فلوس موازين خاصها تمشي ابناء المستشفيات و المدارس ؟ هل هذا دورها ؟ و أين دور الدولة في تحقيق الصحة لمواطنيها و التعليم لأبناءها ؟!

  • Aissa(Mrirt)
    الأربعاء 27 أبريل 2016 - 05:08

    je suis neutre ce qui concerne les jours de "Mawazine" .mais jai qlq idee il faut participer des artistes qui ont ete oublies long temps .il faut les participer pour qu'ils ne sont pas laches .je vois dans les" Mahrajanes" les memes personnes qui participent tous les annees. est ce que la politique depend de la culture ??il faut choisir un critere de participation .bonne chance pour les journalistes qui m'a donne l'occation de commenter noter point de vie.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة