اللبنانية يارا تُمتع "جمهور النهضة" في خامس ليالي "موازين"

اللبنانية يارا تُمتع "جمهور النهضة" في خامس ليالي "موازين"
الأربعاء 25 ماي 2016 - 01:50

بكلمات شكر وتعبير عن السعادة بالقدوم إلى المملكة، افتتحت الفنانة اللبنانية يارا سهرتها خلال المشاركة في الليلة الخامسة من مهرجان “موازين إيقاعات العالم” في نسخته الخامسة عشر. فبعد تأديتها لأولى أغانيها “يا عايش بعيوني”، من آخر ألبوماتها، عبّرت يارا عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان بالقول: “سعيدة بوجودي في هذا المهرجان العربي العالمي، فشكرا للداعين وشكرا للفرقة الموسيقية”.

يارا التي أمتعت جمهور منصة النهضة المقدر بالآلاف، لم تتردد في التفوه بعبارات بالدارجة المغربية للتفاعل مع الحاضرين، من قبيل “كنبغيكم بزاف”. وسبق أن عبّرت عن إعجابها بلسان المغاربة على الرغم من إقرارها بـ”صعوبته”.

ومن ربرتوارها انتقت يارا أن تؤدي أغنية “خلي كل الناس تشوف” في ثاني اختياراتها، وهي الأغنية التي تفاعل معها الجمهور، قبل أن تنتقل إلى باقة منوعات مما بصمت به مسارها الفني طوال السنوات الماضية، فأبدعت في أداء أغان قديمة وأخرى حديثة، مسافرة بجمهورها بسلاسة بين اللهجات اللبنانية والمصرية والخليجية.

وبدا الجمهور متفاعلا مع ما تؤديه يارا بصوتها العذب الرقيق؛ إذ نجحت في جعله يحيى، تارة، لحظات رومانسية ويردد خلفها بهدوء وانسجام مع الإيقاعات الموسيقية، لترفع من حماسه، تارة أخرى، وتراقصه على إيقاعات خليجية تؤديها يارا بطريقتها الخاصة الهادئة.

وتعد يارا سادسة فنانة عربية تطل على جمهور منصة النهضة خلال الدورة الحالية لموازين، وذلك بعد كل من ديانا حداد التي أحيت أولى السهرات، وبعدها ملحم بركات، ثم ميريام فارس، فيما كان نجما ليل الاثنين هما حاتم العراقي ووليد الشامي.

وانطلقت يارا في مشوارها الفني قبل سنوات بظهورها في برنامج “العرّاب”، وبمساعدة من الملحن اللبناني طارق أبو جودة الذي يعد مدير أعمالها حتى الوقت الحاضر، تحولت من كارلا نزيه البرقاشي إلى فنانة مشهورة تحمل “يارا” اسما فنيا لها، كما كانت انطلاقتها بالأغنية اللبنانية التي انقطعت عن تأديتها لسنوات للتوجه إلى أداء الأغنية الخليجية، ثم التنويع بينهما فيما بعد.

‫تعليقات الزوار

6
  • Hitchcock
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 07:09

    انها جميلة و انيقة و الله يحب الجمال.
    يا سلاااام

  • قرطاح رشيد
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 10:17

    فما دمت في المغرب فلا تستغرب، والله انا لا أرى عيبا تنظيم موازين، ولكن العيب هو أن نجد مواطنون مغاربة منسيين بالقرى، ينقلون نساءهم الحوامل إلى المستشفيات عبر نعوش الموت، ونرى طلبة لم تصرف منحهم بعد، ونرى ارتفاع صاروخي في اسعار المواد الاستهلاكية، وفي المقابل نجد الدولة تصرف الملايير على المهرجانات

  • جمال
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 10:43

    أريد فقط تذكير أغلبية المغاربة بان الاموال التي تصرف على المهرجانات بصقة عامة و على موازين بصفة خاصة ليست اموالا عمومية ….اقولها و اسطر عليها …اموال موازين هي اموال المستشهرين و الراعين للمهرجان و هي اموال الخواص ..و الخواص من حقهم صرف اموالهم اينما شائوا …فهم احرار فيها .
    فلا تخلطوا الاوراق من فضلكم و الدولة ليست غبية الى هذا الحد حتى تعطي كل هده الاموال للمغنين و المنشطين و البلاد في أزمة .
    موازين مهرجان يحتظنه الخواص و الدولة تسهر فقط غلى التنظيم و حفض الأمن …و له رواده و محبوه و يعدون بالألاف …و الناس أحرارا في اختيار ما يحبونه و ما يكرهونه .
    والسلام علبكم و رحمة الله .

  • adam
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 11:18

    الى صاحب التعليق3
    لنتفق معك ضمنيا فيما تقوله ياسيادة الفهيم
    -الشركات الراعية تمول وليس للدولة دخلا فمن اين تجني ارباحها الخيالية اليس من جيوب المغاربة
    -الشركات الراعية لمادا تنفق على مهرجات الرقص والانحلال في اوقات حساسة بالنسبة للطلبة والطالبات ودون مراعاة مواقف غالبية المغاربة
    -شركات راعية لم نسمع يوما انها انفقت على الابداع والاختراع..او انها ساهمت مع الدولة في حل معضلات الفقر والبطالة والبنية التحتيةوادخرت ارباحها للمساهمة في التنمية المحلية
    -شركات اقل ما يمكن ان يقال عنها انها ليست وطنية وتعمل على استنزاف طاقات ومقومات هدا الوطن وهي شبيهة في اهدافها بشركات الاستعمار في القرن19م لان الراسمالية الجشعة تستنزف اكثر مما تقوي الدول الوطنية

  • فاطمة
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 12:06

    اجابة على صاحب التعليق رقم 3.فعلا اموال الخواص لكن مصدرها الشعب المغربي فلو اخدنا على سبيل المثال اتصالات المغرب من يدفع الفواتير من يغني و يملأ صناديقها هل الشعب ام ورثها احيزون. واذا اخدنا الابناك من يملاها اليس الشعب فعلى الاقل كان الاجدر مكافاة هذا الشعب. وذلك بتخصيص نفس المساهمة لكل واحد منهم في مهرجان موازين لصندوق دعم المحتاجين مثلا اذا ساهمت اتصالات المغرب ب 3 مليار فيجب عليها ضخ نفس المبلغ في جيوب الفقراء مباشرة ف3 مليار تساوي 200سكن اقتصادي وبذلك ستعم الفرحة جميع الشعب بقدوم موازين وسيزدادون هؤلاء الخواص محبة عند الناس واجر عند الله. لست ضد موازين ولكن ضد توقيته وضد الاموال الباهضة للمغنيين و مع الاحترام فيجب فرض شيء من الاحترام على هؤلاء المغنيين لاننا شعب اسلامي لنا تقليدنا واعرافنا.

  • مغربي يحب بلده
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 13:38

    السلام عليكم …من منكم يذكر كيف كان مهرجان موازين !!! كان عبارة عن التقاء عدة اشكال موسيقية فلكلورية من بلدان بعضها لم نسمع بها من قبل ..كانت موسيقى تتغنى بتاريخ وثقافات الشعوب كانت فعلا ايقاعات العالم ..فبدأت تندثر هده الايقاعات الى ان صارت هرج و مرج …فافرغ المهرجان من محتواه وهدفه الاساسي ..
    شكرا هسبريس 

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب