إيماني: أنا "فيمينست" .. والمغاربة ذواقون

إيماني: أنا "فيمينست" .. والمغاربة ذواقون
الأربعاء 25 ماي 2016 - 21:05

تشارك الفنانة الفرنسية نادية ملادجاو، المعروفة بـ”إيماني”، للمرة الثانية في أقل من أربع سنوات، في الدورة الخامسة عشر من مهرجان موازين بالرباط، واعدة جمهورها المغربي بعدد من المفاجئات، ليلة الأربعاء، خلال سادس سهرات مسرح محمد الخامس.

ومن أبرز هذه المفاجئات التي كشفت عنها المغنية الفرنسية ذات الأصول الإفريقية، خلال ندوة صحافية عقدتها بدار الفنون بالرباط، أداؤها لعدد من الأغاني التي ستقدمها لأول مرة ضمن ألبومها الذي سيصدر نهاية العام الجاري؛ حيث سيكون جمهور المسرح الوطني على موعد مع سهرة تستحوذ الأغاني الجديدة على حيّز مهم منها.

إيماني التي لم تصل إلى المغرب إلا بعد زوال اليوم، كشفت أنها لا تزال تتذكر جيدا السهرة التي كانت قد أحيتها خلال دورة سنة 2012 من المهرجان، واصفة إياه بـ”الموعد الرائع”، كما تحدثت عن استعدادها قبل تقديم أي عرض غنائي؛ حيث قالت إنها تقوم بالصلاة إلى جانب فريقها الموسيقي الذي يشتغل إلى جانبها، وترديد عدد من العبارات الواردة في أغنيتها الأولى.

وعن أسباب تأخرها في إصدار ألبوم غنائي لمدة خمس سنوات، أوضحت إيماني المنحدرة من جزر القمر أنها كانت مشغولة إلى حد كبير خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد أن قامت بجولات في عدد من الدول عبر العالم من أجل إحياء سهراتها، كما كان إنجابها طفلا العام الماضي سببا في تأجيل إصدار الألبوم إلى دجنبر المقبل.

وذكرت المتحدثة ذاتها أن اختيارها لصنف البوب والسول الغنائيين، وليس “آر أم بي”، نابع من شخصيتها التي تعشق هذا النوع الموسيقي، مشددة، في الوقت نفسه، على أنها لا تجد نفسها في الأصناف الموسيقية والغنائية الأخرى، كما أثنت على الجمهور المغربي بالقول: “إنه جمهور ذواق للمسيرة الجميلة، وأريد أن أنتج له هذه الموسيقى”.

وبعد إنجابها خلال العام الماضي أول أطفالها، قالت إيماني إن الأمومة غيرت فيها أشياء كثيرة، خاصة في ما يرتبط بعملها؛ حيث تحاول أن تزاوج بين حياتها الشخصية والمهنية، مردفة أنها لم تجد صعوبة في الانتقال خلال سنة 2008 من العمل كعارضة أزياء إلى احتراف الغناء والموسيقى.

وفيما شددت على أنها تعتبر نفسها “فيمينست” تدافع عن حقوق النساء أينما وجدن، قالت إيماني إن أصولها الإفريقية حاضرة في أعمالها، وأنها تسعى إلى التعريف ببلادها الأصلي جزر القمر، خاصة وأنه بلد صغير وغير معروف بشكل كبير، مبرزة أن الحرية تبقى من أبرز المواضيع التي تتغنى بها ولأجلها.

‫تعليقات الزوار

1
  • امراض عقلية
    الخميس 26 ماي 2016 - 00:53

    الفيمينزم والماشو هي امراض عقلية تجدها عند الناس ضعيفة الشخصية ومنعدمي ومنعدمات الكرامة.
    هذه الامراض لا تفيد في شيء بل تخلق الصراعات والكراهية بين الجنسين فقط فلو احترم الواحد الاخر لن تكون بينهم اي مشكلة ولكن التشدد الجنسي انتشر بكثرة في الاعوام القليلة الماضية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني
السبت 16 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني

صوت وصورة
نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال
السبت 16 مارس 2024 - 22:00 2

نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال

صوت وصورة
التسول يستفحل في رمضان
السبت 16 مارس 2024 - 21:25 19

التسول يستفحل في رمضان

صوت وصورة
أزبال وروائح كريهة في سلا
السبت 16 مارس 2024 - 20:13 5

أزبال وروائح كريهة في سلا

صوت وصورة
الفهم عن الله | اليقين والرزق
السبت 16 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | اليقين والرزق

صوت وصورة
مهن وكواليس | حنان والفلاحة
السبت 16 مارس 2024 - 17:30 2

مهن وكواليس | حنان والفلاحة