المجرّد: أغنية "المعلّم" لا ترتبط بالسياسة .. و"المعلّم هو سيدْنَا"

المجرّد: أغنية "المعلّم" لا ترتبط بالسياسة .. و"المعلّم هو سيدْنَا"
الجمعة 27 ماي 2016 - 17:40

بعد الضجة التي أثيرت حول قضية “اغتصاب فتاة أمريكية”، قبل سنوات، نفى المغني سعد المجرد صحة ما أثير، واصفا إياه بـ”الإشاعة”، وجاء ذلك خلال ندوة صحافية عقدها قبيل السهرة التي يحييها، مساء اليوم، بمنصة النهضة، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشر من مهرجان “موازين إيقاعات العالم”.

المجرد بدا ممتعضا من تقديم إجابات حول هذا الموضوع، وقال إن “هذه القصة قديمة” وإنّ “سبب الشوشرة هو النجاح”، مضيفا، من خلال الاستعانة بمضامين ورقة موضوعة على طاولته، أن “كبار النجوم طالتهم الإشاعة، وأنا أنفي كل التهم، ولدي المحامي المكلف بمتابعة الموضوع”.

مقابل ذلك، كشف صاحب أغنية “المعلم” أنه يستعد للقيام بجولة فنية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، موجها خطابه إلى وسائل الإعلام بالقول: “أتمنى أن لا تتدخل الصحافة في حياتي الشخصية”.

وذكر المتحدث ذاته أنه ينتج أعماله الفنية بنفسه ولم يوقع عقدا مع أي شركة إنتاج، كاشفا أنه سيقوم بإصدار ألبوم خلال العام المقبل متضمنا سبع أغاني، منها خمسٌ مغربية، بالإضافة إلى أغنية مصرية بطابع مغربي، فيما أكد أنه سيقدم سهرة خاصة، وزاد: “أعددت عرضا خاصا، وقد انتظرت هذه الفرصة طويلا، ومنذ شهرين ونحن نشتغل على هذا الموضوع”.

وتابع المجرد أنه منشغل بعمل فني جديد، من ألحان وكلمات وتوزيع المبدع جلال الحمداوي، وسيكون من إخراج أمير رواني، واسترسل: “أتمنى أن تكون فكرة جديدة من ناحية الكلمات، وبعيدة كل البعد عن ما قدمته، كما أنها لا تشبه أغنية المْعْلّم”.

وعن تجربته القديمة مع الأغاني الطربية، أوضح المجرد أنه استفاد منها، خاصة تعلّم أصول الغناء، لكن اختياره للأغاني التجارية ينبع من رغبته في ترسيخ أسلوبه الخاص، شريطة أن تكون “أغان تجارية وبها فنّ”، على حد تعبيره، مردفا أن والدته دائما ما تعبر عن افتقاد صوته في الأغاني الطربية.

أما بشأن أغنيته الأخيرة “المعلم”، والتي لاقت نجاحا كبيرا، أكد سعد المجرد أنها لا تحمل أي رسائل سياسية، وقال: “المعلم هو سيدنا”، في إشارة إلى الملك محمد السادس، فيما ذكر أن موضوع الفيلم الذي ينوي القيام به لا يزال قائما؛ إذ إن الفكرة موجودة والسيناريو مكتوب، وأنه متفائل بنجاحه.

وشدد الفنان المغربي على أنه لا توجد لديه أي مشاكل في الغناء بلهجات أخرى، سواء كانت مصرية أو لبنانية أو خليجية، مضيفا أن العام المقبل سيعرف إنجازه لمشروعي أغنيتين بالإنجليزية؛ حيث ستكون هذه أول تجربة من نوعها بالنسبة للفنان المغربي، وفق تعبيره.

‫تعليقات الزوار

13
  • BRAVO
    الجمعة 27 ماي 2016 - 18:14

    سعد فنان ناجح ;لماذا نحن المغاربة ننقص من اي شئ مغربي هل فعلا نحن نحسد بعضنا!!!!; bravo سعد

  • مغربية
    الجمعة 27 ماي 2016 - 18:34

    طبعا هو فنان ناجح و دو اخلاق عالية و علينا تشجيع الفنانين المغاربة الدين يقدمون فنا راقيا و المشكل في بعض المغاربة هو الحسد لا يتمنون الخير للاخرين و "كيقوسو عليهم" وانا اكره هدا .و الله يزيده من نعمه واتمنى له النجاح اللهم هو مغربي ولا نانسي و شيرين….. و دوك المصريين الي كيجيو ياخدوا الفلوس و يسبونا ملي يوصلو لبلادهم

  • marocaine
    الجمعة 27 ماي 2016 - 18:38

    c'est un artiste fort, il est encore jeune mais, il sait très bien comme planifier sa carrière. bien sûr c'est le fils de deux grands artistes marocains.
    .

  • مغربي انا
    الجمعة 27 ماي 2016 - 18:43

    رغم الشهرة هو فنان متواضع يتكلم ببساطة و بدون تكبر اتمنا له نجاح في كل مشاربعه كما اتمنا لكل الفنانين المغاربة نفس النجاح.

  • ahmed
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:18

    القانون فوق الجميع/ القانون فوق الجميع/ القانون فوق الجميع/ القانون فوق الجميع/ القانون فوق الجميع

  • ali
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:19

    laisse le roi tranquille . si jamais les accusations contre toi s'avère fondées, on a pas besoin d'écorcher l'image du roi. et surtout, il ne faut pas oublier qu'il y a des caméras dans les hotels aux usa.

  • ايور
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:20

    إن كنت تريد النجاح في المغرب عليك أن تبيع نفسك للشيطان!!

  • Marocain
    الجمعة 27 ماي 2016 - 22:40

    AVec tous mes respects Mr SAad je nous trouve très et même trop prétentieux ,votre carrière va s' arrêter incessamment.

  • حمزة
    السبت 28 ماي 2016 - 01:11

    التعليق رقم 7: صحيح و هو ما قل و دل .

  • نبيل
    السبت 28 ماي 2016 - 01:26

    لاول مرة انصت الى الفنان سعد المجرد ، وبدون مجاملة فقد كان رائعا جدا على خشبة النهضة ، نفتخر بك ونتمنى لك مزيدا من التألق bravoooo

  • Aliqassim
    السبت 28 ماي 2016 - 07:37

    أحب سعد لمجرد وا اول معجب به و روعههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • اسماء مكناسية
    السبت 28 ماي 2016 - 11:50

    Bravo bravo bravo saad bonne continuation et merciiiiiiiiii bcp pour la fête d'hier.سعد المجرد فنان متميز و فريد من نوعه ذو صوت رائع و صاحب كريزمة متألق و فنان يحب بلده و فخور به و ديما رافع راية البلاد تبارك الله عليه واكتر شئ يميز سعد هو ذكائه المهني لانه دائما جايب الجديد حتى في سهرة البارح كانت مختلفة على باقي السهرات كانت فيها لمسة خاصة لسعد المجرد وكذلك هو بار بولديه ومفتخر بهم ومفتخر ببلادو و بولاد
    لانه متأصل ولانه مربي احسن تربية و ذو أخلاق عالية . اما بالنسبة لحيايته الشخصية نتمنى من الاعلام ان لايتدخل فيما لايعنيه واكتر من ذلك اي نجم يكون له حساد و أعداء . نتمنى لسعد المجرد مسيرة موفقة و الى الامام و نتمى من وسائل الاعلام ان تتأكد من الاخبار قبل نشره و الابتعاد عن ترويج الاشعات

  • meghribi
    الإثنين 30 ماي 2016 - 16:32

    فنان ناجح ومتواضع, مزيدا من التألق. والمعلم هو سيدنا الرسول عليه الصلاة والسلام.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية