سعد لمجرد .. "الغائب الحاضر" في كواليس مهرجان مراكش للفيلم

سعد لمجرد .. "الغائب الحاضر" في كواليس مهرجان مراكش للفيلم
الإثنين 5 دجنبر 2016 - 12:40

على الرغم من غياب والدي المغني المغربي سعد لمجرد، الممثلة نزهة الركراكي والمطرب البشير عبدو، عن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش؛ فإن قضية “لمعلم” خيّمت على فعاليات هذه التظاهرة، بعد الجدل الذي دخل فيه الممثل محمد الشوبي مع عصام “وشمة”، مدير الأعمال السابق لسعد لمجرد.

مصادر لهسبريس أبرزت أن الشوبي دخل في مشادات كلامية مع وشمة، بعد انتقاده للوقفة الاحتجاجية التي نظمها منذ أيام قليلة محبو سعد لمجرد أمام قنصلية فرنسا بالدار البيضاء. واعتبر الشوبي أن “الوقفة يجب أن تنظم ضد قضية تظلم معينة، وليس على مسألة بسيطة يأخذ فيها القانون مجراه الطبيعي”.

هذه الانتقادات قال عنها الفنان المغربي، في حديث لهسبريس، إنها “أزعجت بعض الأشخاص المشاركين في الوقفة، واعتبروها تنتقص من قيمتهم”، داعيا المعنيين إلى الدعاء له عوض الاحتجاج.

وحول مجرى قضية لمجرد، قال: “هناك مافيات تشتغل في تنظيم الحفلات، وأطاحوا بفنانين كبار، لتمهيد الطريق لأشخاص آخرين”، وزاد قائلا: “قضية لمحرد باطلة، ويجب على القانون أن يقول كلمته”.

من جهته، نفى عصام “وشمة”، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، ما جرى تداوله بخصوص ظهور عنصر جديد في القضية، وطلب تسليمه إلى القضاء الأمريكي.

يذكر أن سعد لمجرد حرص، في السنوات الأخيرة بعد شهرته الفنية منذ إطلاق أغنية “انتي باغية واحد”، على مرافقة والديه لحضور فعاليات دورات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، خاصة إلى حفلي الافتتاح والختام.

‫تعليقات الزوار

34
  • جعونة مجبر
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 12:51

    بعض النظر عن تهمة الاغتصاب هل الهرولة الى أماكن المجون والدعارة وشرب الخمور والتهام أشياء واصطحاب عاهرات بالرغم من الصفة كشخصية عمو مية تمثل صورة البلد يعتبر تصرف عادي وهل يمكن للمواطن العادي ان ينسى هذه الأفعال المشينة ويعتبرها عادية ويقفز بعقله الى تقبل نظرية الموءامرة ؟؟؟انه الزمن البءيس زمن الاندحار والانهيار في الأخلاق والمبادىء .
    وهل المجتمع المغربي يتلخص في تصرف هولاء وتظامن اولاءك طبعا لا وألف لا ليس هذا هو المغرب الذي يريده مواطنوه البسطاء والمحافظين على كرامتهم وأنفتهم رغم هول المصاءب والمآسي

  • مراكش
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 12:53

    مهرجان مراكش مخصص للسينما والتمثيل والاخراج اما سعد لمجرد فهو مغني

  • زروالي
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 12:54

    ان كان هذا الشاب المسمى سعد مظلوم أو قضية مفبركة ضده فاعطونا تبرير مقنع عن ما وقع ونشر في جميع المنابر الإعلامية فنحن مجموعة لا معه ولا ضده نحن مع الحق. فإن كان بريء الله يطلق سراحو وان كان متهم الله يجازيه.

  • boulaich mustapa
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 12:57

    الناس تطبق القانون ليس الا
    لي دارالدل يستاهل العقووووووووووووبة

  • عبدو
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:25

    بعيدا عن هاته القضية. مادا اعطت او ساهمت السينما المغربية بالنسبة للقضية الاولى. قضية صحرائنا. مثلا السينما الامريكية ساهمت وبشكل كبير حتى ولو كانت هناك مغالطات في ابراز الدور الدي لعبه الجيش الامريكي في حرب فيتنام. وضد المانيا. السينما المصرية لعبت دور كبير في حرب اكتوبر. والسينما المغربية اي دور لعبته في قضيتنا يجب استغلال حكايات اسرئ عائدين من مخيمات تندوف وانتاج افلام سينمائية تساهم في التعريف للعالم عن ماسي سكان تندوف وخصوصا نحن الدولة الوحيدة في العالم التي ينظم فيها عدد كبير من مهرجانات السينما وتكون فرصة كدلك لتقديم هاته الافلام. وشكرا انت باغا واحد او غيرها لا تجدي في مجتمعنا

  • إبراهيم امريرت
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:26

    تصوروا معي لو كان سعد وقع في هذه الجريمة إي الاغتصاب وفعلا اغتصب فتاة مغربية اشنو كان غادي ويقع كون دارت الرشوة ويدورو مع البنت وتخرجو المحكمة بالبراءة ويدمصوا القضية هذا هو القضاء ديالنا لكن هيهات مشى لبلاد الديمقراطية او مكينش التساهل

  • Omar
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:28

    سبب عدم حضور والدي المجرد هو كثرة السؤال لأن جل المغاربة هوياتهم هي النميمة فلا يتكلمون معك فتراهم يتكلمون عنك وحين تحضر يبدلون الموضوع حتى يصيبونك بالوسواس الى مشديتيش فراسك وتبقى غالط فكل شي ماتبق عارف العدو من الصديق بنادم يجبد موضوع يستافاد منه اما النميمة mauvaise affaire كلكم خطاء وخير الخطاءين الثوابون

  • منير
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:48

    اللهم ارحم اجدادنا.المثل المغربي تيقول:
    لي خشا راسوا فالنخالة تينقبوا دجاج.

  • فوزي الصحراوي
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:53

    الاغلبية من المغاربة.يشيدون بالعدالة اللروبية .والفرنسية بالخصوص.وحين هذه العدالةة امرت بحبس المجرد؟نجدهم انقلبوا على اعقابهم.المجرد متهم في مسالة اخلاقية.وكان قد خرج من السجن في امريكا بتكفالة بنفس التهمة.فاين نحن من الاخلاق.الزنا من محرمات الاسلام.فكيف ندافع عن زان محترف.اين ما ذهب ترك جريمة.

  • مكناسية
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:53

    سعد ليس بمطرب ولى حتى مغني
    هوا مجرد صيحة اعلامية سرعنما تنسى
    من اخطأ يجب ان يتحمل نتائج خطئه
    وان كان بريء ف الله هوا من يتولى امره ليست انتقداتنا

  • سعد لمجرد
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 13:55

    قول العرب في أمثالها والمستجير بعمر عند كربته من الرمداء بالنار والرمداء هي الشمس الحارقة التي تشع فوق أرض من حجارة . ونقصد هنا بحرب البسوس وبين قبيلتين بنتي العم بكر وتغليب وسببها إمرأة يقال لها البسوس بنت منقذ وكانت لها جار وله ناقة وإسمها سراب وكانت مشؤومة على هاذه القوم وكان ملكهم هو كليب سيد قومه وكان يأتي لمكان فيجد فيه ماء فيحميه ويقول هذا المرعى لي ولي إبلي ولمن أشاء ولا يمكن لأحد أن يخالفه الرأي وفي إحدى الأيام لمح ناقة بين إبله فرماها لضرعها بسهم وبدأ يشخب دما ولبنا ورجعت لفنائها وخرجت البسوس تولول وتصيح وذلاه أليس جساس سيدا وهمام سيدا ومرة سيدا وقالت هاته الأبيات لعمرك لو أصبحت في دار منقذ ومنقذ هو أبوها لما ضيم سعد وهو جار لأبياتي ولاكني أصبحت في دار غربة متى يعدو فيها الذئب يعدو على شاتي فيا سعد لا تغرر بنفسك وإرتحل فإنك في قوم عن الجاري أمواتي . فخرج جساس وقال مذا وقالت كذا وقال لا عليك والله ليقتلن بها غدا فحل هو أعظم عقرا منها . فبلغ كليب ما قاله جساس وكان له فحل إسمه عليان فقال تريد أن تقتل عليان هيهات هيهات فلن تصل عليا وجساس كان يقصد رأس كليب وليس الإبل

  • ع العلوي
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:01

    يجب انتظار اين وصلت درجة نفسية المشتكية او الضحية التي وصفها الطبيب في ثلاثة اشهر. وبعد دلك تعود للفص مرة اخرى ليبدي رايه في تحسن بفسيتها او لا زالت تعاني. راه فرنسا هدي ماشي المغرب. القانون بحدافيره.

  • مغربي قح
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:05

    اتوجه للذين بغاوها في سعد و يهللون للقضاا الفرنسي والغربي عامة هل عشتم في اوروبا حتي تحكموا؟ الذي لذيه كلمة طيبة فليقلها او يصمت. وكفي شماتة و تهكما في الناس ولينظر كل واحد وواحدة الي ماضيه وربما حاضره قبل ان يهتك في اعراض الناس.

  • ريم
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:11

    لا افهم كمية التعليقات لي كتمشت فهاداك الانسان، لي ذار الدنب استاهل العقوبةً اهاديك بلاد الديموقراطية ، واش هاداك ماشي مغريبي ؟؟؟ و ولد بلادنا ؟؟ حتا و لو غالط را هو كيتعاقب دابا فالسجن الانفرادي واش نتوما معاه ؟؟ مالكم علي هدا القسوة را الله كيحن او كيبتالي عبادو ؟ داكشي علاش جلنا كيعاني من الامراض النفسية لاننا قوم لا نرحم ، رحمو الانسان شوية او فبلا صت دوك التعاليق لي كتمشت طلبو ليه العفو او السراح او لوالديه الصبر و خير التوابون الخطاؤون.

  • محمود
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:20

    الأغنية المقبلة لسعد عنوانها لي داره بيديه يفكه بسنيه

  • لطيف 100
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:23

    رأي الممثل محمد الشوبي صائب مائة بالمائة الإحتجاج على ماذا على الحق بعض المغاربة أو جلهم لازالوا مرضى بالأنانية يظلمون ويتباكون على أنهم مظلومين ,وليكن في علم الذين ألفوا التظلم على الناس بالمغرب وحتى الدول العربية والإسلامية, أن هذه ليست عدالتهم بل عدالة دول الغرب الديموقراطية , سيرو تنعسوا

  • انشري هسبريس
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:27

    القضية قضية إغتصاب أو عنف جسدي .

    – و البلاد هو الجمهورية الفرنسية الديمقراطية
    – و الحقيقة المر هو الغبن ماذا كيف يعقل تجمهر مجموعة من الفتيات و الشبان فارغي الضمير تضامنا مع سعد لمجرد أو غيره لأن المسألة ليست سياسية أو تمس أمن أو سيادة المغرب حتى نتظاهر أمام مقر ديبلوماسي لدولة ما

    فهذا كلخ و قمة الجبن و الغباء و يؤكد عن قيمة العقلية المتخلفة لهاته الفئات المعوزة ليست ماديا بل فكريا و أخلاقيا

    – فلننظر إلى شق تعليقات 99 بالمائة من المغربيات فيما يخص قضية سعد لمكرد شجعو الرذيلة و الدعارة إلى درجة أن من منهن من تمنت لو مارس معهن الفساد ما كان لا يقع الإعتقال

    – ليتأكد رسميا الوقحة و قيمة الفتاة المغربية أي 0 دراهم . 0 قيمة . 0 أفكار.

    – فيما يتعلق بالشق السياسي سعد لمجرد ارتكب جريمة ممثلة با أمريكا و أدى ثمنها غاليا جدا صراح مقابل كفالة مادية.

    بالمغرب حدث و لاا حرج مجانا مايؤكد أننا فعلاا طبقنا نظرية ذروين أي المرأة ملكية مشتركة

  • fati fatou
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 14:47

    inchaallah saad va revenir plus fort qu avant et tous ceux qui essayent de prendre sa place n arriveront jamais à son niveau

  • بو قشابة
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 15:30

    تحية عالية المعلقة ريم و معلق مغربي قح.
    الكل يشمت وكانهم ملائكة لايخطؤون. الكل متالي و كانهم لا يعبتون.
    الكل انسان والكل اقول "الكل" خطاؤون و ما يقولي حتى واحد انه ما دار حتا خطا او زبلة فحياتو.

    اتقو الله في الناس. و كل واحد يصلح راسو و يعاتب راسو و شوف كرتو ماشي كرت الناس.
    دعيو الله يعمل تاويل لخير للجميع.
    ولي شمت ليوم غدا تجي عليه نوبة. دونيا دوارا و غدارا.

  • Murat Mauro
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 15:47

    لو كان يعرف الشخصيات التاريخية التالية ** مونتسكيو روبيسبير روسو و مورا ** ويحترمها ويفهم تعاقداتها و يلتزم بمواثقها لكان بينكم إنسان يغني ويرقص ويعمل بانتظام .

  • الطاهر
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 16:14

    انا في نضري يلا فلت منها ما يعاودش يدكر فرنسا على فمو .

  • بركاني
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 16:35

    يا اخواني اتقو الله في في هذه التعاليق التي تنشرونها فسواء كان سعد قد وقع فيما وقع او ان هذه فقط تهمة ملفقة فانه ليس معصوما عن الخطأ ونحن ايضا بشر لابد ان نخطئ او تقوم ضدنا الاشاعات ونحن ابرياء فالعلم لله وقولو قولا جميلا وادعو الناس للهداية اسوة بالاخرين لان سعد من ورائه والديه وبدلا من ان نداوي الجروح فنحن نزيدها عمقا لنتلذذ بالام الناس وانينهم فكلنا لديه ذرية ولا نرغب في ان تمس بالاقوال والشائعات مهما بلغت الامور فشيئا من ا لرزانة والحكمة فيما تصدر عن السنتكم واللهم لا شماتة في الناس .

  • hafid
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 16:43

    انت باغيا واحد.حشمتنامع اقرباءنا خاصها تمنع ،كثير العائلات مكيقبلوش كلماتها ،غناءه وشطحاته وكله … يعلم الله ماذا فعل في المغرب هاذ شي عا ذنوب شي مغربيات غرر بهن .و راهم النصارى هاذوك عا تصنت الضربة.

  • عبدالهادي
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 17:50

    عندما تعين سيدة كازا في لجنة التحكيم لمهرجان فماذا تنتظر ان تكون العينات المشاركة فيه ؟

  • emma
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 19:31

    سعد لمجرد صنع الابداع انتم مذا صنعتم سوى النقض الفارغ

  • سلامي لسعد
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 20:51

    تحية كبيرة لكل من يتمنى الخير لأخيه في محنته
    الغريب في الأمر أن أغلب المتضامنين وليس الكل مع سعد هن فتيات مع أن سعد متهم باغتصاب فتاة
    وأغلب الشامتين والحاقدين وليس الكل من جنس الرجال فتخيلوا معي لو كان سعد متهم باغتصاب رجل !!!حينها سيطالبون بجلده وبعدها إعدامه في ساحة عامة
    هذا ونحن لا نزال في دائرة الاتهام ومع ذلك لا يزالون يتمجدون ويتفاخرون بنزاهة القضاء الفرنسي
    ربي يعفو عليكم وربي يوقف مع سعد المجرد ويشوف من حال والديه؛ودابا مرحبا بديسلايكات ديال لي بالي بالكم

  • emily
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 21:14

    هو غائب عندكم لكنه حاضر في قلوب محبيه ليل نهار شءتم ام بيءتم

  • عزام
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 21:23

    كنت دائما معجبا بمواهب سعد لمجرد لكن تغير رأيي في نقطتين:
    اولا-دعايته للمشروع السكني الضحى حيث كان في الأغنية الدعايية يقسم بالله بان سكن الضحى ممتاز…!؟..
    ثانيا كنت لا اتصور ان يكون هذا الشاب الأنيق عنيفا مع الفتاة الفرنسية لكن وأنا الآن في عطلة بباريس شاهدت فيلما ممتازا على كل الرجال مشاهدته وحاز جوايز كثيرة حتى من كان الفرنسية وهو الفيلم الإيراني "Le client" …لأول مرة في حياتي أبكي بدموع حارة وانا اشاهد هذا الفيلم الذي يهز مشاعر أعتى المجرمين…خصوصا مجرمي الإغتصاب.لما انتهى الفيلم اقتنعت بشيئ واحد ان المغتصب لا تظهر عليه ملامح الرجل العنيف الخشن…باختصار حاولوا مشاهدة الفيلم إن وزع في المغرب.بمعنى آخر لا أثق في براءة سعد لمجرد حتى تقولها العدالة الفرنسية…وكلام خالاته ومعارفه بانه مؤدب ومرضي الوالدين..لا يعتد بهذا الكلام حتى يصدر الحكم…الفاهم يفهم..!عزام

  • Ana
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 04:18

    Pendant ce temps là ses parents sont toujours à Paris, au meurice un palace parisien a 25000dhs /jour payé à mon avis par l'ambassade du Maroc. C'est à bref Fhem tsseta dire avec nos impôts.

  • مواطن2
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 11:34

    انا مواطن مغربي لم اعرف هذا الشخص الا عندما القي عليه القبض بتهمة الاغتصاب…..واتساءل عن الضجة القائمة عليه وكانه زعيم وطني او شخصية مرموقة في بلاده…انه مطرب لا اقل ولا اكثر وما اكثر المطربين في بلادنا حتى ان بعضهم في سنواته الاخيرة لم يجد ما يعالج به مرضه……نتمنى ان يكون بريئا كمغربي فقط. وهاته الضجة لم تقم حتى على عمر الرداد لما اتهم في قضية قتل. وكان مشاكل المغرب كلها سويت ولم يبق منها الا مشكل لمجرد…..قليل من الحياء ….انها مسالة اخلاقية لا تشرف البلاد….. فارجعوا عن غيكم.

  • امل الحــــياة
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 14:42

    الله يكون معه مايصيبنا الا مكتب الله لنا
    الى كان مظلوم حسبي الله ونعم الوكيل في الظالم
    والۍ كان ظالم تحمل وخد جزائك والسجن ماشي عيب

  • emma
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 16:11

    شي وحدين كيصوروه بحال فرنكشتاين وايميلي لقاها فغابة موحشة فليل
    فغتاصبها بلقوة مشي فاوطيل 5 نجوم كله اضواء وكاميرات

  • لحبيب ادليمي
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 16:29

    في الغرب تذهب الفتاة مع الرجل الى شقته ويصرف عليها كثيرا وعندما يغضبها فتهمة الاغتصاب جاهزة حتى وان كانت عاهرة فالقانون يحميها.فعلى الرجال الحذر.اذن فلا غرابة ان يختار بعضهم مونيكا على الاقل لن تدخله السجن..هذا هو الغرب يامن تعطونا دروس فى حقوق الانسان والعلمانية

  • سمحولي
    الثلاثاء 6 دجنبر 2016 - 22:18

    ماعرفتش لاش هاد الشاب عز علي. ..إن كان فعلها تحت تأثير الكحول فوارد لأن الخمر تذهب العقل ومع ذلك فيكفيه عقوبة الحبس وضياع سنوات شبابه وراء القضبان. فلماذا نزيده قسوة بألسنتنا على قساوة ما أصابه
    وإن كان بريئا من هذه التهمة فربي يطلق سراحو ويكون هدا درس وعبرة له ولغيره من الشباب ليبتعدوا عن الزنا وتوابعه. ..ويسارعوا إلى الزواج أطهر لهم حتى لا يضيعوا كما ضاع غيرهم.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز