العباسي: فيلم "عمّي" تكريم لمسار عبد الرؤوف

العباسي: فيلم "عمّي" تكريم لمسار عبد الرؤوف
الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 18:10

بعد غياب عن الجمهور، عاد الفنان الكوميدي عبد الرحيم التونسي، المعروف بـ”عبد الرؤوف”، إلى قلب الشاشة الفضية من جديد من خلال الفيلم الطويل “عمّي”، لمخرجه المغربي نسيم العباسي.

مخرج الفيلم قال في تصريح لهسبريس: “ليست المرة الأولى التي أتعامل فيها مع هرم الفكاهة المغربية، فقد سبق واشتغلنا معا في الشريط التلفزيوني بلا حدود، والفيلم السينمائي ماجد، واليوم يعتبر فيلم عمّي تكريما لمساره الفني”.

وأضاف: “تعرفت عليه بعد عودتي من الخارج، وصدمت لمّا علمت أن عميد الكوميديين المغاربة لم يأخذ حقه في السينما”، واعتبر أنه “لا يعقل أن يعيش فنان قدم السعادة للناس كل هذه التعاسة”.

وحول حضور التونسي في السينما يقول العباسي: “الحس الكوميدي لدى عبد الرحيم أضحك العالم كله، في الارجنتين والهند وبولونيا وأمريكا، واخترت أن يكون فيلم عمّي تكريما لمسار هرم الكوميديا المغربية”.

وتدور أحداث الفيلم، الذي تم عرضه لأول مرة ليلة تكريم عبد الرؤوف ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حول المعاناة التي يكابدها الممثل من أجل الوصول إلى عالم الشهرة، خاصة في بداياته الأولى.

وأوضح المخرج أن الفيلم يتطرق لمسار ممثل حقق شهرة كبيرة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ثم خفتت شهرته بعد ذلك، بينما ابنة أخيه ممثلة مكافحة تسعى جاهدةً إلى أن تكون ناجحة ومشهورة، وتكشف زيارته لها عن العديد من جوانب صناعة الأفلام في المغرب، خاصةً الجانب المظلم منها، فتجد عمّها السند الوحيد لتشجيعها على الاستمرار.

ويشارك في بطولة “عمّي” عدد كبير من النجوم المغاربة، منهم عالية الركاب، عبد الرحيم التونسي، منال الصديقي، سعاد العلوي، ابتسام العروسي، عزيز دادس، مجيد لكرون، محمد الخياري، شيشة عبد الله، نور الدين بكر، إبراهيم خاي وهاجر الشركي.

‫تعليقات الزوار

5
  • aratif
    الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 18:22

    تحياتي الحارة لسيد عبد الرحيم التونسي

  • المنتصر
    الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 18:39

    عبدالرؤوف الممثل الدي أظحك الملايين كبيرهم وصغيرهم لم ينل حظه من التكريم ممثل بمعنى الكلمة أظحكنا يوم كنا نظحك ولا نعرف المشاكل معنى

  • Imran zaki
    الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 21:27

    فنان من الحجم الكبير لقد اضحكنا في الستينات حتى التسعينات حتى استلقينا
    لما استيقضنا من الضحك و جدنا التماسيح قد نهبت كل خيرات هذا البلد و نزعت منا ارضنا و كرامتنا و اخلاقنا …و انه ضحك(DOHIKA) علينا
    فتبين لنا ان التماسيح لا يضحكون و لا يمزحون و ان الضحك يقتل النفس

  • محي الدين
    الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 21:54

    تبارك الله علي عبد الرؤوف ديا لنا و شكرا للمخرج الكبير عباسي ابن المحمدية (فضالة)دا الاصول الريفية

  • rhimi
    الأربعاء 7 دجنبر 2016 - 22:16

    هاد السيد ماعجبنيش فواحد الحاجة، واحد النهار كان داير مسرحية فقاعة المسرح ، وانا كنت في الجندية ولم اكن اتوفر على ثمن التدكرة، طلب مني المكلف بالدخول انتظار وصول السي عبد الرؤوف، لما وصل هاد الاخير تقدمت اليه بلباسي العسكري فرفض ادخالي، مع العلم ان القاعة في ملك العمالة انداك.يعني اما فابور اما ثمن تشجيعي.

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55 3

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء

صوت وصورة
الجفاف يفتك بوديان إفران
السبت 13 أبريل 2024 - 12:30 4

الجفاف يفتك بوديان إفران

صوت وصورة
انتخاب العلمي رئيسا للنواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:23 8

انتخاب العلمي رئيسا للنواب

صوت وصورة
جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 16:25 4

جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب