تصوير أحداث "السيرة الهلالية" ينتقل إلى المغرب

تصوير أحداث "السيرة الهلالية" ينتقل إلى المغرب
الإثنين 9 يناير 2017 - 10:06

يستعد المنتج والموسيقي العراقي سيف عريبي لخوض أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل “السيرة الهلالية”، الذي سيتم تصويره في المغرب والعراق ومالطا.

وأكد المنتج سيف عريبي، حسب مصادر إعلامية فنية، أن فريق العمل سيبدأ، الشهر المقبل، في تصوير مسلسل “السيرة الهلالية”، الذي يتكون من عدة أجزاء.

وقال عريبي إن “المسلسل سيحدث طفرة في الدراما، كل جزء حوالي 10 حلقات”، مبرزا أن استعان بخبراء ماكياج من تركيا ومتخصصين على مستوى عالٍ في مجال الديكور والملابس والإكسسوارات، كما يتعاون مع فريق غرافيكس مصري محترف بقيادة المونتير عمرو عاكف، وأيضاً سيتم الاستعانة بفريق أكشن هوليودي متخصص في المعارك الحربية لتنفيذ العمل على أكمل وجه.

من جهته، كشف بيتر ميمي، مخرج “السيرة الهلالية”، أن هذا الأخير سيتم عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، وأضاف: “سنغزو العالم بهذا العمل الدرامي”.

وكانت السيرة الهلالية قد احتلت حيزا واسعا في الفن العربي، فتم غناؤها أكثر من مرة من أكثر من فنان في مصر وخارجها؛ لكن هذا المسلسل يعدّ الأول من نوعه الذي يعالج السيرة بشكل درامي ضخم

“السيرة الهلالية” عن قصة من تأليف هاني سرحان وأحمد وائل، وإخراج بيتر ميمي في التعاون الثاني له مع سيف عريبي بعد فيلم “القرد بيتكلم” الذي يقوم ببطولته الفنان عمر واكد.

‫تعليقات الزوار

4
  • زهير السطاح
    الإثنين 9 يناير 2017 - 12:48

    أتمنى أن يكون المسلسل تاريخيا ، وأن ينقل تاريخ أجدادننا دون كذب و تلفيق من إجل إضفاء نوع من الدراما التي تغير الحقائق ، كما وقع في العديد من السلسلات ، كحريم السلطان التي صورت سليمان رحمه الله زير نساء ، ومسلسل و أرطغرل و ملوك الطوائف ، وأن يركز على ملاحم بني هلال وبني سليم اللذين صنعو ملحمة لعدة قرون وكان لهم الفضل في ترسيخ المذهب المالكي عوض الشيعي الإسماعيلي الفاطمي الذي كان منهج مصر ، وهم اللذين دافعوا عن الرسول في غزوة تبوك ، وأتمنى أن أرى مسلسلا تاريخيا عن الأدارسة

  • محمد ايت ملول
    الإثنين 9 يناير 2017 - 15:45

    لن يغزو المخرج بعمله هدا العالم ولا أي شئ.فبمجرد ان يرى الغربيون اسماءا عربية في الجنريك سيصرفون النظر ولن يتفرجوا.لانهم مبرمجون للاسف على اننا نحن العرب لاننتج سوى الارهاب،واننا امة متخلفة مجرد تتبع انتاجاتها مضيعة للوقت.اضافة الى ان محتوى العمل على ما يبدو ليس دو موضوع عالمي يمكن اثارة اهتمام الجميع.تعاطفنا مع المخرج والمنتج، فاقناع العالم يكون بالاخلاق والعلم ولاشئ سواهما.شكرا لهسبريس

  • العربي الهلالي الدكالي
    الإثنين 9 يناير 2017 - 17:45

    سل المعالي عنا إننا عرب شعارنا المجد يهوانا ونهواه

    عربي هلالي دكالي ولي الفخر

  • عربي هلالي دكالي ولي الفخر
    الإثنين 9 يناير 2017 - 22:16

    سَلِ الْمَعَالِي عَنَّا إِنَّنَا عَرَبٌ …. شِعَارُنَا الْمَجْدُ يَهْوَانَا وَنَهْوَاهُ

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال