متسابقة مغربية تتحدى نداء الأمومة للفوز ببرنامج للمواهب

متسابقة مغربية تتحدى نداء الأمومة للفوز ببرنامج للمواهب
السبت 25 مارس 2017 - 08:20

خطفت المتسابقة المغربية إيمان الشميطي الأنظار منذ الحلقة الأولى من برنامج المواهب “Arabs Got Talent” في موسمه الخامس، لتحصل على إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم معا وتظفر بـ”الباز الذهبي”.

ولم يكن صوتها العذب أثناء أدائها أغنية “كدة” لشيرين عبد الوهاب السبب الوحيد لتألقها، بل تعد أيضا أول مشاركة حامل في شهرها الثامن تقف أمام لجنة تحكيم البرنامج.

وقالت إيمان في حديث لهسبريس: “تقدمت بطلب المشاركة في المسابقة قبل معرفتي بحملي. عندما علمت بالأمر، تواصلت مع المشرفين عنه من أجل التراجع، لكنهم شجعوني على الوقوف على منصة أربز غوت تالنت، باعتبار أن مشاركتي ستكون سابقة في عمر البرنامج”.

وعن حصولها عن الباز الذهبي، تقول: “شعور لا يوصف، وإحساس بالسعادة والانتصار في آن واحد، رغم التعب والحمل أديت أغنيتي بشكل جميل ومريح نال رضا الجمهور ولجنة التحكيم”، مبرزة أنها في تواصل مستمر مع القائمين على البرامج من أجل التحضير لـ”البرايمات” المقبلة.

وأضافت الشميطي أنها تستعد للعروض المباشرة، التي من المنتظر أن يشرع في تصويرها في ماي المقبل، مؤكدة أن حصولها على “الباز الذهبي” خول لها المرور بشكل تلقائي إلى تلك المرحلة، وهو الأمر الذي ستستغله لتظهر مرة أخرى بشكل مميز.

وردا على الانتقادات الموجهة إليها بسبب حديثها باللهجة المصرية، أوضحت إيمان: “لهجتي المصرية التي أتقنها ترجع إلى أن لديّ صديقة مصرية قريبة جدا مني، وبفضل التواصل الدائم بيننا، حتى كنا أوقاتا لا نترك بعضنا ولو لدقيقة واحدة. وأظن أن هذا جعلني أتأثر بها وأتحدث اللهجة المصرية بشكل جيد”، وأضافت: “حاولت في العديد من المرات أن أحدثها باللهجة المغربية التي أعتز بها، لكن كنا نجد صعوبة في التواصل؛ لأنها تعتبرها لهجة صعبة، وفي الأخير تأثرت بلهجتها”.

من جهة ثانية، كشفت الشميطي أنها شاركت في برنامج لاكتشاف المواهب، كان يبث على قناة “ميدي 1 تي في”، لكنها لم تحظ بالشهرة والدعم اللذين حققتهما خلال مرورها ببرنامج “أربز غوت تالنت”، وأضافت: “على الرغم من حصولي على المرتبة الثانية في المسابقة، إلا أن القائمين على البرنامج أخلفوا بوعودهم للمشاركين في إنتاج أغان للفائزين”، وزارت: “دائما يجب أن ننتظر أن نحصل على الاعتراف من الخارج، في ظل غياب أي اهتمام بالمواهب المغربية”.

‫تعليقات الزوار

21
  • hichamooo
    السبت 25 مارس 2017 - 08:56

    المواهب في المغرب تهمش وتحارب اذا كنت طموحا وموهوبا خصوصا في الفن الراقي.فعليك مغادرة البلد لتحقيق ذاتك.لان المغرب اصبح تحت رحمة مسؤولين ومسيرين فاسدين لا يشجعون سوى الساقط والرديء.ويدعمون موازين لقتل الفن المغربي الاصيل.وانتاج جيل مجهول الهوية.يكون عبارة عن قرود تقلد كل دخيل وتصفق لكل شاذ ووضيع..المغرب اليوم يتركه خيرة شبابه وعقوله في وجهة لكندا وامريكا واوربا حيث يعامل الانسان باحترام وكرامة.ويبقى في البلد كل مغلوب على امره.بين نارين ان يعيش منبوذا او يستسلم لمروضي القرود يفعلون به ما يريدون.

  • هسبريسية
    السبت 25 مارس 2017 - 09:29

    حزين ومؤسف أن يكون المغاربة القائمون على ميدان الفن بهذه الأنانية : ينتظرون تألق المواهب بالخارج وبعدها ينتظروهم بالعمارية في المطار : أليست مشكلة نفسانية تحتاج طبيب نفساني كما هو حال مسيرريينا …لك الله يا وطني

  • عادل بوموجة
    السبت 25 مارس 2017 - 09:40

    سبحان الله تأثرت باللهجة المصرية والصديقة المصرية لم تتأثر باللهجة المغربية عقدة الأجنبي عندنا في الدم يا سبحان الله الإذاعة والتلفزة المغربية وتربية الوالدين سبب في تنصل عدد كبير من المغاربة من هويتهم وتقاليدهم ليس فقط هاته المغنية بل يوجد من يقلد الجزائريين ومن يقلد الهنود ومن يقلد البنغلاديشيين (اشحال ضريفين المغاربة) هاهاهاها

  • كارياني
    السبت 25 مارس 2017 - 10:27

    تتكلم اللهجة المصرية بطلاقة، يجب إذن نصفق لها
    حامل وتغني وتطرب بشكل جيد، يجب ان نعتز بها
    السيدة أصبحت منذ مدة حديث وسائل الاعلام و اليوتوب والفايسبوك ولَم تتكلم عنها صحافتنا الا الْيَوْمَ
    في حين يتم طبخنا يوميا بأحداث عن أحزابنا المفعفعة وعن البوليساريو الإرهابية وعن الجزائر الضالة
    خبر ومتابعة كهذا المقال يبعثان الأمل في نفوس المغاربة
    والله سئمنا الأخبار المشائمة
    حبَّذا لو نرا مقالات عن المغاربة البسطاء الذين يقومون بأعمال متميزة ولنبدأ بشخص ينضف الشارع و نجار وخضار و دكاني و معلم يتفانون في عملهم (ذكرا كان أو أنثى)
    حبَّذا لو يقوم منبركم بهذا
    شكرا هسبريس ومزيد من النجاح لكل من يحب هذا الوطن

  • عبد الحميد
    السبت 25 مارس 2017 - 10:48

    الله يفك وحالها و يرزقها من السماء مرة ثانية بطفلة جميلة ,

  • معلق
    السبت 25 مارس 2017 - 10:55

    هذه هي الموهبة والا فلا كيبينو غي ناس لي يعرفو يغنيو ويشطحو اما لي نابغة وكيستحق الدعم والتقدير كيقبروهوم

  • مقيمة بلندن
    السبت 25 مارس 2017 - 10:58

    باين تأثرك بالمصرية صديقتك طريقة حجابك لباسك لهجتنا ليست صعبة أبدا يا عزيزتي

  • فيلالي
    السبت 25 مارس 2017 - 11:23

    يا سبحان الله بعض المغاربة لا يتقنون إلا فن الإنتقاد الخاوي و لا شئ غير ذلك,اللهم اعفو عنا و عنهم

  • latifa
    السبت 25 مارس 2017 - 11:25

    c est comme ca chez nous si tu veux apparaitre et qu on te reconnaisse dans ton pays il faut sortir de ton pays montrer de quoi tu es capable pourquoi parceque chez nous il y a des magouilles surtout dans le domaine artistique il faut que tu sois de la part de quelqu un bien cote pour trouver ta place comme dans les autres domaines d ailleurrs "bak sahbi" et c est malheureux les competences sont cachees et les idiots montent a la surface quant au fait que cette jeune femme parle l egyptien il n y a aucun mal au contraire c est un atout elle comprise par tout le monde pourquoi on ne critique pas ceux qui parlent francais meme si moi en ce moment j ecris en francais ( moi j aime la langue arabe mais il m est plus facile de m exprimer en francais )

  • علي
    السبت 25 مارس 2017 - 13:41

    أحرص دائما على أن أكون إيجابيا في تعليقاتي في المواضيع التي فيها تألق لمغاربة في الداخل و الخارج ، لكن لا بد لي هذه المرة من الإشارة إلى بيمول واحد ، و هو اللهجة ، خصوصا المصرية . كنت أظن أننا طوينا صفحة هذه اللهجة إلى الأبد .

  • mounir
    السبت 25 مارس 2017 - 13:57

    من يدرس الموسيقى و يمعن الانصات سيدرك أن ما يغنيه هؤلاء ليس فنا بل تلوث سمعي فقط لا غير

  • بدون تعليق ........
    السبت 25 مارس 2017 - 14:15

    انا مع صاحبة التعليق من لندن اظن انها على صواب ان تقول الاخت المشاركة في البرنامج انها تأثرت بصديقتها .اقول نعم .لكن حتى اللباس .هنا نقطة استفهام .لغتنا الدارجة والحمد لله. بدءت مشاهير الشرق تتغنى بها .فكيف لهؤلاء يتقنونها في الغناء .بدون تعليق……!

  • مغربي
    السبت 25 مارس 2017 - 14:22

    آش فيها إدا تكلمت بالدارجة المصرية
    هدا يدل على ذكاء وتسامح و انفتاح المغاربة على الشعوب الأخرى
    لأن قلوب المغاربة ليس فيها حقد و ضغينة لأي بلد في العالم

    وخلقناكم شعوبا وقبائلا لتتعارفوا

  • البشير
    السبت 25 مارس 2017 - 15:23

    السلام عليكم
    الناس تنتقد كل شيء
    انا من موريتانيا واتكلم الدارجة المغربية اين المشكلة في ذلك،
    ايمان الشميطي فنانة و مكافحة وتستحق الأعجاب حتى لو تكلمت بالفرنسية انها مصدر فخر للمغرب ولكل العرب لقد تأثرت بقصتها وبكافحها من أجل اثبات ذاتها في زمن يقدم فيه بعض العرب و المسلمين صورة مقيتى للاسلام وذلك طبعا بالتعاون مع اعداءنا
    يا ناس نحن العرب مبدعون و مثابرون وخلاقون نحن لطفاء وكرماء و مسالمون
    نحن حساسون وعاطفيون ومحبون لكن ينقصنا من يظهر صورتنا للعالم
    انا موريتاني يحب المغرب والمغاربة انتم شعب طيب و لطيف ومحب للخير والسلم

  • Abdel
    السبت 25 مارس 2017 - 15:34

    لقد اعجبني صوت ايمان وارجو ان تستمر على نفس المنوال وتفوز بلقب محبوب العرب وتعيد الإعتبار للفن المغربي ورموزه الخالدة التي كانت تسمع في كافة ارجاء العالم العربي.
    اما بالنسبة لموضوع اللغة فقد خلطت ايمان اللهجتين المصرية والمغربية وربما يكون ذلك ايمانا منها بأن ذلك سيسهل عملية التواصل مع لجنة التحكيم. لكن رأيي أن تتكلم ايمان بعاميتها المغربية دون مفردات فرنسية وسيفهمها الجميع لأن لهجتنا لا تختلف عن باقي اللهجات العربية في شيء اذا نظفناها من شوائب اللغة الفرنسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
    الاعتزاز بالاصل والتعبير عنه باللسان واللباس يجلب المزيد من الاحترام والتقدير.
    حظ موفق وسعيد لإيمان

  • مغربي
    السبت 25 مارس 2017 - 15:35

    تساؤل بسيط ولماذا لم تتأثر المصرية بدارجة المغربية الجواب بسيط الفتاة المصرية تعتز بلغتها ووطنها وثقافتها على العموم المصريات معروفات بثقافتهن وقوة شخصيتهن لا يقدمن تنازلات بسهولة حتى انهن لا يتكلمن حتى بالفصحى كما ان وراء اللغة المصرية في الويكبديا سيدة مصرية فتحية لهن المرجو النشر

  • النورس
    السبت 25 مارس 2017 - 16:37

    اختلف مع الاخوة و دالك طبيعة البشر. شكلا مرورا متسابقة حامل سيخلق البوز لالبرنامج لان لو كان عندهم ادنى حس انساني و طبي سيقترحون على الاخت المشاركة السنة القادمة بعد وضع جنينها من جهة. من منظور اسري لا افهم كيف قبلت على نفسها المشاركة بهدا الشكل و كيف اقنعت زوجها و اسرتها وهي حامل في الشهر الاخير ؟؟؟؟؟. اقول ل الله في خلقه شؤون . و في الاخير كنت افضل ان تتواصل الاخت بلهجتها العامية كما يفعل اهل الخليج و الشام…. بدل القول باني تاثرت بصديقتي المصرية ….وجهة نظري هو اتمنى لها النجاح . الا داء كان جيدا و مفعها . لها موهبة.

  • غيور
    السبت 25 مارس 2017 - 18:43

    مازلت لا أفهم تسابقنا لإرضاء المشارقة بالتحديد بلهجتهم. حامل وفي شهرها الثامن ومع ذلك ولا كلمة واحدة بالدارجة . ولا حتى " بارك الله فيك "

  • amira
    السبت 25 مارس 2017 - 19:51

    مفهمتش اشنو هو الباس لترتديه هذه المتسابقة؟ ماهو لباس تقليدي على حقو وطريقو وماهو لباس عصري؟؟

  • محمود
    الأحد 26 مارس 2017 - 16:19

    كل التعلقيات مركزة قوي مع اللهجة المصرية و زي ما يكون انها اتعلمت حاجة حرام ………….. اللهجة المصري مفهمومة جدا

  • Emma17
    الأحد 26 مارس 2017 - 23:54

    ماشي حرام ولكن مني كيهضرو لمغاربة بالمصرية كيخرجو من تمغربيت ديالهوم
    خس يكون عندهم شخصيه ويهضروا عادي بلهجة تعهز بحال جميع اجناس العالم
    اللهجة المصرية انا كاع مكنفهمها شكون قالك مفهومه
    غير بعض الكلمات اغلبية ممفهوماش وهاد المغنية المغربيه خصها تهضر بدريجة
    ديالنا كفاش بغات يصوتوا ليها المغاربة من بعد وهي كتهضر بالمصرية صافي المصريين
    يصوتوا ليها حنا مالنا كنتلاقى بعض المصريين فلفيس كنهضر معاهم بحال هكا مفهمونيش
    صافي باي

صوت وصورة
الرميد والزواج في 16 سنة
الأحد 17 مارس 2024 - 23:27

الرميد والزواج في 16 سنة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي
الأحد 17 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الأحد 17 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
ملهمون | تحدي محمد الخواتري
الأحد 17 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | تحدي محمد الخواتري

صوت وصورة
فين غبرتي | حسن الصواري
الأحد 17 مارس 2024 - 21:30

فين غبرتي | حسن الصواري

صوت وصورة
تفاصيل حادث قاتل بأزيلال
الأحد 17 مارس 2024 - 20:52

تفاصيل حادث قاتل بأزيلال