"سمسارة" الترابي تنتقد ابتزاز الفتيات للشباب

"سمسارة" الترابي تنتقد ابتزاز الفتيات للشباب
الخميس 23 مارس 2017 - 11:12

في مواكبة للموجة الشبابية، يستعد الفنان المغربي محمود الترابي، خريج النسخة الثانية من برنامج “ذي فويس”، لإصدار أغنية “سينغل” جديدة، تحمل عنوان “سمسارة”، من كلماته وألحانه، وتوزيع يوسف كريران.

وصور الترابي أغنيته في الدار البيضاء تحت إدارة المخرج أشرف موناجي، فيما قام بتسجيلها بأستوديو كريم جبران، وقال في حديث لهسبريس: “الأغنية بعيدة عن اللون الطربي الذي عرفت به.. سمسارة أغنية شبابية تواكب الموجة الحديثة للأغنية المغربية”.

وتتحدث أغنية “سمسارة”، التي يعتبر موضوعها جديدا لدى الجمهور المغربي، عن الفتيات اللواتي يقمن باستغلال الشباب من أجل المال، وهو الأمر الذي أصبح رائجا كثيرا في السنوات الأخيرة، حسب الترابي.

واعتبر خريج برنامج “ذي فويس” أن الأغنية الشبابية أصبحت مطلوبة من طرف الجمهور المحب للتنوع، وأضاف: “اكتسحت اليوم الوطن العربي ووصلت إلى العالمية بفضل المغنيين الشباب”.

وعن أسباب الغياب يقول الترابي: “هناك عدة عوامل ساهمت في غيابي عن الساحة الفنية.. كتبت عدة أغان وترددت في إخراجها إلى العلن لأني لم أكن راضيا عنها، بالإضافة إلى صعوبة الإنتاج، والانشغال بعدد من السهرات والحفلات الفنية”، مبرزا أنه قرر العودة بشكل قوي بعد أغنيته الجديدة، التي ستصدر نهاية الشهر الجاري؛ وذلك من خلال إصدار أغان متنوعة، من كلماته وألحانه.

وعن تجربته في برامج اكتشاف المواهب، يقول الترابي: “المشاركة في هذا النوع من البرامج سيف ذو حدين، فهي جيدة من حيث حجم وسرعة الشهرة التي تحظى بها الموهبة، ولكن الحد الآخر السلبي يكمن في ما بعد هذه البرامج، إذ يتوقف الاهتمام بالمشاركين ما بعد التتويج والشهرة، وهنا تبدأ مرحلة جديدة من البحث عن فرض الوجود في الساحة الفنية. والفنان يجب أن يشتغل على نفسه في هذه المرحلة من أجل ضمان استمراريته”.

يشار إلى أن محمود الترابي دخل عالم الفن منذ الصغر، عندما كان عمره 10 سنوات فقط، إذ تعلم المقامات الموسيقية على يد والده، وصقل موهبته بعد ذلك، وتمكن من تطوير مستوى صوته بشكل كبير؛ وهو الأمر الذي جعله يتألق في برنامج “ذي فويس”، الذي شارك فيه سنة 2014.

وكان أول عمل احترافي للترابي، بعد برنامج “ذي فويس”، هو أغنية “اه منو احساس”، التي تعامل فيها رفقة الملحن والموزع صلاح نصر، وكاتب الكلمات جمال الناجي، فيما عاد الإخراج لحماميدو؛ ثم أصدر بعد ذلك أغنية بمناسبة شهر رمضان بعنوان “رمضان حبيبي”.

‫تعليقات الزوار

3
  • مرجان الرباطي
    الخميس 23 مارس 2017 - 12:08

    مع الأسف الشديد . الطبيعي أن الناس تعود إلى القرءان بعد الانتهاء من الغناء وهذا شاهدناه في كثير من الفنانين
    ومن غير الطبيعي أن ينتقل صاحب القرءان ومجود القرءان إلى احتراف الغناء .اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

  • الله المستعان
    الخميس 23 مارس 2017 - 12:41

    اللهم يا مقلب قلوب ثبت قلوبنا على دينك وعلى طاعتك

  • youssef
    الخميس 23 مارس 2017 - 18:32

    نصيحة للأخ ترابي هذا الإبن المتخرج من مدرسة القرآن على يد والده وشيخه الأستاذ محمد الترابي الذي كان له الفضل في إتقان عدد من القراء المغاربة لعلم المقامات _نصيحتي لك _هي :عد لمدرسة القرآن وموائد الرحمان فهي سبيل الجنان ومرضاة للرحمان ومنجاة من النيران والله المستعان

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال