"ماكدونالدز المغرب" تطلق "ماستركلاس الضحك"

"ماكدونالدز المغرب" تطلق "ماستركلاس الضحك"
الجمعة 24 مارس 2017 - 20:00

أعلنت مجموعة “ماكدونالدز المغرب” عن تنظيم مسابقة “ماستر كلاس” لتقديم عروض في مجال الفكاهة، بشراكة مع مهرجان مراكش للضحك والفنان جمال دبوز، من أجل إبراز المواهب المغربية في مجال الضحك والفكاهة.

وقال مسؤولو الشركة، خلال لقاء صحافي، إن “”ماكدونالدز المغرب” تنضم إلى هذا الحدث الكبير في إطار ماستر كلاس للضحك، إذ إن هذه السنة تصادف الاحتفال بالدورة السادسة للمهرجان”.

وأضاف المسؤولون أن “ماكدونالدز” تسعى إلى إبراز وتكوين مواهب الغد وإتاحة الفرصة للشباب المغربي للتعبير عن مواهبهم، مؤكدين أن “ماستر كلاس” هو دعوة موجهة إلى الشباب لحضور المنافسة والحصول على الاستشارة والتدريب والتكوين بإشراف مباشر من لدن كبار المتخصصين في الفكاهة والترفيه والعروض الفنية الاستعراضية والمهنيين الكبار في عالم الترفيه وإلقاء العروض.

وإن هذا التأطير ودورات التكوين المقدمة هي في الواقع من الدعامات الكبرى للفنانين الطامحين إلى كسب الثقة والخروج إلى العلن.

وسيتم، بالتعاون مع مهرجان الضحك بمراكش، تنظيم الدورة السادسة من “ماستر كلاس” من خلال مسابقة برعاية جمال دبوز، والذي سينتج فيديو لدعم المبادرة، والذي سيتم بثه على شبكة الإنترنيت، والشبكات الاجتماعية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المرشحين المحتملين.

وعن مبدأ المسابقة، قال المنظمون: “سيطلب الكوميديون المبتدئون النشر على منصة مخصصة، www.jaimetontalent.ma فيديو فكاهي حول موضوع الوجبة الغذائية وسيتم اختيار 16 مرشحا لتقديم أولى عروضهم في “الوان مان شوو”.

وسيكون على كل مرشح إنتاج شريط فيديو فكاهي حول موضوع الوجبة مع عرضه في المنصة، والتي سيتم تنشيطها من لدن أسماء عرابي التي ابتدأت أولى خطواتها عبر شبكة الإنترنت. هذه الكوميدية الشابة / البودكاست / المدونة المغربية هي الآن مشهورة بأشرطة الفيديو الكوميدية حول المجتمع المغربي. واختيرت من قبل ماكدونالدز المغرب لتنشيط منصة المسابقة من خلال الكبسولات وأشرطة الفيديو، وذلك لشرح إجراءات الترشيح وقواعد اللعب.

ويمكن لعشاق “ماكدونالدز المغرب”، ومن خلال هذا المنبر على شبكة الإنترنيت، الضغط على “إعجاب” أو “تقاسم” فيديو الممثل الكوميدي الذي يختارونه، وستمنح نقاط لكل فيديو منشور: 1 “إعجاب” يمنح للفيديو نقطة 1 و”تقاسم” يساوي 5 نقاط.

وبالتالي، فالكوميدي الذي نشر الفيديو وحصل على أكبر عدد من النقاط سيكون من بين المرشحين الـ15 النهائيين، والذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة مكونة من الكوميدي المغربي ميز والمدرب ذي الخبرة والمعروف بمشاركته في ستار أكاديمي فرنسا أوسكار سيستو.

وخلال هذه الفترة أيضا، سيقوم أستوديو محمول بزيارة لمطاعم “ماكدونالدز”، وسيعطي موعدا داخل مطاعم مراكش والرباط والدار البيضاء وطنجة، لمقابلة المرشحين. وسيمنح الأستوديو المحمول للكوميديين المبتدئين الوسائل التقنية لمساعدتهم على تسجيل سكيتشاتهم في أفضل الظروف، مع إعطائهم نكهة خاصة لولوج عالم الاحتراف. وسيتم الإعلان عن مواعيد مرور الأستوديو في كل مدينة وفي كل مطعم، للسماح لأكبر عدد من الناس للمشاركة والانضمام إلى مبادرة “ماكدونالدز”، وعرض المواهب المغربية في مجال الضحك و الفكاهة.

بعد هذه الخطوة، سيتم اختيار 40 مرشحا من قبل لجنة الحكام الممثلة من ميز وأوسكار سيستو. هذا الأخير، وهو ممثل ومخرج، معروف لدى الجمهور المغربي كمدرس للمسرح في برنامج ستار أكاديمي فرنسا. كما أنه متعاون في مهرجان مراكش للضحك، منذ أكثر من أربع سنوات، والذي مكن، من خلال “ماستر كلاس” في كل دوراته، العديد من الشباب من تلقي تكوين في الكتابة الفنية وإخراج العروض. بينما “ميز”، فلا مجال للتعريف به، فهو الكوميدي المغربي الذي تمتلئ القاعة عن آخرها بعروضه منذ أن قدمه كاد المالح في أحد عروضه بالدار البيضاء.

هذان المحترفان سيختاران الـ40 مرشحا في أستوديو الفنون الحية في الدار البيضاء وبالمعهد الفرنسي بمراكش لاختيار 15 مرشحا في النهائيات، والذين ستتم استضافتهم، بالإضافة إلى الفائز الذي حصل على أكبر عدد من النقاط من خلال منصة شبكة الإنترنيت، وسيتم الاحتفاظ بهم بشكل دائم للفترة المتبقية من المسابقة.

وسيتلقى المتأهلون للنهائيات تداريب لمدة أسبوع، من تأطير سكار سيستو من 24 إلى 31 يونيو في مراكش. وفي نهاية هذا الاسبوع، سيقدمون عروضهم بمناسبة العرض الكبير في المعهد الفرنسي مراكش، والتي سيتم بثها مباشرة على صفحة الفيسبوك لـ”ماكدونالدز المغرب”.

‫تعليقات الزوار

5
  • Tratanpion
    الجمعة 24 مارس 2017 - 20:24

    il faut être inconscient de faire manger ces produits révélés aujourd'hui très dangereux pour la santé, et ce festival est un coup de marketing pour attirer plus de nos progénitures à bouffer leurs burger très très déconseillés par les plus grands nutritistes surtout pour les enfants de bas âge.
    après ça sera l'obésité ,le diabète, les triglycerides,l'hypertension artérielle. ….etc.
    un parent averti en vaut deux!!!!!

  • SAMIRA
    الجمعة 24 مارس 2017 - 20:33

    الضحك ؟ حنا خصنا ماستر كلاس د البكا على تعليمنا و صحتنا و رملتنا و فوسفاطنا و حوتنا الذي لاتعرفه موائدنا

  • sacha
    الجمعة 24 مارس 2017 - 22:56

    يخربون الصحة والآن في اتجاه تخريب العقل..إنها فقط خطوة لإستقطاب البطون بعد تخريب العقول

  • طلال
    الجمعة 24 مارس 2017 - 23:25

    ماذا ستضيف هته الحملة الاشهارية للماكدونالد، لن يقبل المغاربة على مأكولاته السريعة التحضير والعسيرة الهضم والغالية الثمن، اكل غير صحي، ويوضح لمراحل تهيئة جد معقدة من ناحية المواد الأولية المستعملة في التحضير والمواد الكيميائية المستعملة من أجل الحفاظ عليه من الفساد،،،، وأثبت التجارب انها مضرة بالصحة والعافية تسبب بعض الأمراض،،، بالإضافة إلى السمنة،،، لا جدوى من الدعاية، لأن الناس بدأت تنتبه لصحتها وصحة أولادها،، والأمهات المغربيات صرن أكثر وعيا من ذي قبل،،،، ماكدونالدز كينش الدبان..في العالم كله، نتيجة ميول الناس الي الطبيعة،،، الخضروات والفواكه،،،،

  • ياسين عديسة الملقب بلهريسة
    الخميس 30 مارس 2017 - 17:15

    أريد المشاركة لدي موهبة فكاهية

صوت وصورة
إفطار يحتضن العابرين بطنجة
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 13:53

إفطار يحتضن العابرين بطنجة

صوت وصورة
مع قصبات الصيد في رمضان
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 12:31

مع قصبات الصيد في رمضان

صوت وصورة
ملفات هسبريس | حظر تيك توك
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:22 2

ملفات هسبريس | حظر تيك توك

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي