24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. "الأخضر بنك" يمول مشاريع صناعية وفلاحية (5.00)

  2. ملتقى "المناطق الصناعية" بطنجة .. جذب استثمارات وتبادل خبرات (5.00)

  3. العثماني ينفي توسيع التعديل الحكومي وينتشي بـ"الدعم الملكي" (5.00)

  4. أوساخ الرميد (5.00)

  5. جرعة ماء تشعل نيران الغضب بزاكورة .. والسجن مصير محتجين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الناصري يستحضر مسيرة حياته بأمريكا في عرض كوميدي جديد

الناصري يستحضر مسيرة حياته بأمريكا في عرض كوميدي جديد

الناصري يستحضر مسيرة حياته بأمريكا في عرض كوميدي جديد

في أول جولة له فنية بدولة الإمارات، سافر الكوميدي المغربي سعيد الناصري بالجاليات العربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال عرض ساخر، يستعيد فيه أبرز الأحداث التي رافقته خلال مسيرته الدراسية بأمريكا.

وقدم الفنان المغربي عرضه "Do You Speak English "، الأول في جولته الفنية، التي تتضمن ثلاث محطات، بمسرح المركز التجاري في دبي، وقال عنه الناصري: "العرض باللهجة المغربية، وهو موجه للجاليات العربية بدولة الإمارات العربية والجالية المغربية بشكل خاص"، مبرزا أن "الجولة الفنية هي بداية للتعاون مع فنانين إمارتين، ومقدم لجولات فنية بالخليج".

وعن إمكانية نجاح عرضه المقدم بالدارجة المغربية يقول الناصري: "دبي جامعة لكل الثقافات وجمهورها عالمي..اللهجة أو اللغة لا يمكن أن تعيق الفنان، خاصة في عروض "ستاند أب"..الحركات والتعبيرات الجسدية فوق الخشبة هي أساس النجاح"، مشيرا إلى أن اللهجة المغربية أصبحت مفهومة لدى الجمهور العربي بفضل النجاح الذي حققته الأغنية المغربية واكتساحها لهذه الدول.

واسترسل الكوميدي ذاته: "العروض التي قدمتها بأمريكا لقيت نجاحا باهرا.. رغم أن الجمهور الأمريكي بدوره لا يفهم اللهجة المغربية، إلا أن صالات العرض ضجت بالضحك".

وعن عرضه Do You Speak English، يقول الناصري: "العرض بشكل عام يدور حول قصتي في أول زيارة لي إلى أمريكا.. أول جملة كانت تقال لي هي "Do You Speak English"، أي "هل تتكلم الإنجليزية؟"، ورغم أنني أتقن اللغة الإنجليزية إلا أنني لم أكن أفهم حرفاً واحداً لسرعتهم في التحدث.. إلى جانب عرض العديد من المواقف الكوميدية التي قابلتني، بدءا من تحليقي في الطائرة إلى الحياة الجامعية الجديدة، من خلال مقاربة ساخرة بين الحياتين في المغرب وأمريكا".

ومن أجل الترويج لعروض الناصري، خصصت الشركة المسؤولة عن تنظيم الحفل عطلة صيفية لـ3 أشخاص إلى المغرب مدفوعة الأجر‎، مع إمكانية اختيار المدينة المفضلة‎، كما خصصت تذاكر ذهاب لـ10 أشخاص من الجالية المغربية المتواجدة ‏في الإمارات.

يذكر أن الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصري شارك في عدة أفلام، وسيتكومات، وعدة برامج تليفزيونية ومسرحيات، لعب فيها دور البطولة، وكان أول ظهور له عام ‏‏1988.

ويعد النجم سعيد ‏الناصري رائدا لفن الـ"ستاند اب" والـ"سيت كوم" بالمغرب‎، ومن أشهر أفلامه "الباندية"، و"لعب مع الذئاب"، و"عبدو في عهد الموحدين"، و"الخطاف"، ‏و"مروكي في باريز"، و"سارة وزوج للكراء"، و"الحمالة‎".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - maghribi الجمعة 21 أبريل 2017 - 08:06
للأسف هذا النوع من الضحك أصبح قديما و مملا.......بارك علينا من الحموضة.....
2 - الحموضة الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:37
هاد الناصيري كيضحك علينا ماشي كيضحكنا.و هاد قصة حياتو فأمريكا طيبنا بها دوزها (سيت كوم) أنا وخويا و مراتو‎ ‎‏.شار ليها فأفلامو عاودها فحواراتو.. صافي باش غادي يفيدنا التكرار ديالها.الكوميدي خاصو يساهم في بناء مجتمعو بالرسائل ديالو عطا الله المواضيع لي كتهمنا كمغاربة. راه غير لمهرج(كلون) ديال الأطفال كيوصل رسائل توعوية
3 - Hakim Yassir الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:10
كنت من محبي فكاهة الناصري مع الأسف تدنى مستواه الفني فصار لا يضحك حتى الأطفال السذج و مال كلّٓ الميل للأفلام التجارية و الفكاهة السخيفة و انتقاد الكل و بات يدلي بتصريحات عشوائية وكأنه الآمر الناهي، مهزله و الله.
4 - elmbo الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:06
مع الأسف سعيد الناصري أساء للفن المغربي في مجموعة من أفلامه التي قام فيها بنقل فاضح بطريقة كوبي كولي ، فمثلا فيلمه : " حمالة " مع لبنى أبيضار مسروق كليا من الفيلم الأمريكي : the millers family ولم يغير فيه أي شيئ سوى كونه صورة رديئة عن الفيلم الأمريكي بلسان الدارجة المغربية وضعف الجانب الحواري وتفاهة السيناريو، وبذلك نحذو السينما المغربية حذو السينما المصرية في سرقة الأفلام الأمريكية للأسف ، إلى متى هذا الانحطاط
5 - hamid الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:59
باز لهاد الزمان اللي ولى كلشي فنان ِ
احسب راسك حلايقي جات معاك.ولكن فنان الله اهديك فيق من النوم العميق.
6 - عبد السلام الرباط السبت 22 أبريل 2017 - 11:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نت مشي ملزم تحضر العرض تاع سعيد النصري ولاكن ملزم تقلب على البديل أو صمت على الأقل خلي ناس دير داكشي علاش قدات
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.