باب التلفزيون يفتح بـ"الخاوة" أمام سعاد حسن

باب التلفزيون يفتح بـ"الخاوة" أمام سعاد حسن
السبت 29 أبريل 2017 - 20:05

بعد نجاحها في دور “الحاجة خديجة” خلال مشاركتها في الفيلم السينمائي “الحاجات”، تطل الفنانة سعاد حسن، للمرة الأولى، على الجمهور من خلال عمل تلفزيوني يقدم خلال شهر رمضان المقبل على شاشة القناة الثانية بعنوان “الخاوة”.

وتشخص سعاد، التي لقبها الجمهور بـ”أم كلثوم المغرب” رغم أن اللقب يعود للفنانة حياة الإدريسي مسبقا، وشبه صوتها بالفنانة نعيمة سميح، دور “الحاجة زوجة العبدي” من جديد؛ وهي والدة شابين الأول مولع بفن العيطة وباحث في التراث الموسيقي المغربي، والثاني شاب محب للحياة، توضح الفنانة المغربية في حديثها لهسبريس.

وعن تجربتها في مجال التمثيل، تقول المتحدثة: “صحيح أنها تعد التجربة الثانية في مساري الفني، بعد مشاركتي في الفيلم السينمائي “الحاجات”؛ لكني أعتبرها تجربة قاسية وحلوة في آن واحد”، لافتة إلى أنه “أمام المخرج مسؤولية كبيرة في التعامل مع الممثل، من أجل وقوفه أمام الكاميرا بالشكل المطلوب”.

وأضافت الفنانة سعاد حسن: “طالما حلمت بالوقوف أمام الكاميرا؛ لكن الغناء أخذني إلى عالمه.. وظروف الحياة حكمت علي بركوب هذه السفينة، والاشتغال في الظل لسنوات؛ لكن بفضل الله أولا، وبعض الأصدقاء الذين كان لهم الفضل في الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت أحظى بهذه الشهرة وحب الجمهور”.

وفي تعليقها على فضل “الفايسبوك” فيما حققته إلى اليوم، تقول المتحدثة: “حياتي تغيرت كثيرا، بفضل الله الذي أراد أن يكون ظهوري ردا للاعتبار وينصفني بعد هذه السنوات”.

وتدور أحداث السيتكوم “الخاوة” للمخرج إدريس الروخ حول إخوة يدخلون في صراعات مع بعضهم بسبب الإرث. كما يسلط العمل الجديد الضوء على صناعة السيراميك والمشاكل التي تعرفها، بالإضافة إلى فن العيطة الذي يعد من التراث المغربي.

وتجمع سلسلة “الخاوة”، التي تتكون من 30 حلقة والتي يجري تصوير مشاهدها في كل من الدار البيضاء وآسفي، عددا من الممثلين الكوميديين؛ منهم كمال الكاظيمي ودنيا بوطازوت ورشيد رفيق، بالإضافة إلى عزيز الحطاب ومحمد الخياري وسعاد حسن وليلى الحديوي.

من جهة ثانية، كشفت الفنانة المغربية أنها تستعد لإصدار أغنية جديدة بعنوان “حتى ولفتو”، والتي قالت عنها إنها “أغنية مغربية محضة، أتمنى أن ترضي الجمهور المغربي الذواق”.

وعشقت الفنانة سعاد حسن الموسيقى الهادئة المتزنة منذ سن مبكر، إذ خطت خطواتها الأولى في الميدان الفني منذ سن السابعة عشرة، حيث شاركت آنذاك في العديد من الحفلات والسهرات الفنية في المغرب وخارجه؛ غير أن الشهرة التي تحظى بها اليوم كانت بفضل انتشار مقطع فيديو على الأنترنيت، لحظة غنائها لـ”امري لله” للفنانة نعيمة سميح، ليحقق بذلك نسب مشاهدة كبيرة في ظرف وجيز.

‫تعليقات الزوار

3
  • نفناف
    السبت 29 أبريل 2017 - 20:54

    المغني يبقا في الغنا والممثل في التمثيل وكل واحد يربح باش يعيش وتاحد ما يزاحم حد ولي ممثل بلا مايدير مخرج

  • سليم
    الأحد 30 أبريل 2017 - 01:45

    فعﻻ أنها فنانة بامتياز وتستحق كل اﻹهتمام.

  • المغربي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 14:21

    أدعو جميع الإخوة إلى مقاطعة هذه البرامج الرمضانية التافهة.

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”