بوشناق: لا أنصاع لموجة الشباب .. وأغنيتي دعم لدبلوماسية الملك

بوشناق: لا أنصاع لموجة الشباب .. وأغنيتي دعم لدبلوماسية الملك
الإثنين 22 ماي 2017 - 05:30

عاد الفنان المغربي حميد بوشناق ليلاقي جمهوره أكثر فأكثر، بعد مدة غير يسيرة كان قد اختفى فيها عن الساحة الفنية.

بوشناق أكد، في حوار مع هسبريس، أن الأمر لا يتعلق بغياب أو انقطاع؛ بل إن السبب في هذا الاختفاء هو وجوده بديار المهجر، قائلا: “لم يكن هناك غياب أو انقطاع؛ بل إن إنتاج الجديد يتطلب مهلة للتفكير والإعداد والتخطيط”.

وأضاف الفنان المغربي أنه سيواصل مسيرته الفنية بالوفاء لإرث عائلة بوشناق دون الانصياع لموجة الأغاني الشبابية التي باتت تطغى على الساحة الفنية اليوم، قائلا: “لا يمكنني أن أتبع أي موجة كيفما كانت؛ فأنا أتوفر على موجتي الخاصة.. ومن ثم، فإنني سأتولى الدفاع عن إرث بوشناق وعن عطاء عن هذه العائلة طوال 35 سنة؛ وهو أمر غير سهل”.

ويرى حميد بوشناق أن “أغلب الشباب الصاعدين اليوم تم إلهامهم من أغاني الإخوان بوشناق”، قائلا: “لذلك، سأعمل على تقديم منتوج سيظل المغاربة يستمعون له مرارا وعلى مدار السنة، وليس من أجل التعبئة”.

ويضيف المتحدث قائلا: “الأغاني الشبابية باتت، اليوم، تنجح أكثر مما ينجح الفنان. وبالتالي، فإن أنتج المغني نفسه أغنية ثانية لم تلق نجاحا، فيمكن أن يعيق هذا مساره لدى الناس يتذكرون عنوان الأغنية أكثر من الفنان”.

ووجه بوشناق كلامه للفنانين الصاعدين قائلا: “عليهم أن يفكروا جيدا من أجل إنتاج أغان تدوم طويلا وتبقى على الأمد أم تلك التي تعيش شهرا أو شهرين فهي سيف ذو حدين”، مضيفا: “نتوفر على أصوات ممتازة إلا أنه لا بد أن يبنوا نجاحهم بذكاء”.

وعبّر الفنان المغربي عن سعادته بشأن النجاح الذي حققته أغنية “ماما أفريكا”، مؤكدا أن الأغنية كانت جاهزة قبل أربع سنوات إلا أنه أطلقها تزامنا مع الجولة الملكية في إفريقيا وعودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي دعما لهذا التوجه.

وأضاف بوشناق قائلا: “قمت بإنتاج الفيديو كليب من مالي الخاص، وأفتخر أنني دعمت هذه الجولة الملكية بإفريقيا وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي عبر هذه الأغنية”، مردفا: “دور الفنان يتمثل أساسا في دعم الأفكار البناءة، سواء سياسيا أو ثقافيا أو غيرها”.

‫تعليقات الزوار

3
  • زمان
    الإثنين 22 ماي 2017 - 07:50

    تبارك الله عليك السئ بوشناق .. فنان بكل معني للكلمة .. لطالما امتعتمونا عندما. كانت التلفزة تبذا البث في السادسة مسا و تنتهي في الثانية عشرة ليلا..

  • Sam
    الإثنين 22 ماي 2017 - 16:10

    حميد بوشناق والاخوة عمر رضا والمرحوم محمد من المجموعات الغناءية الناذرة الحدوث في المغرب الى جانب لمشاهب والغيوان وجيلالة ولرصاد وغيرهم
    تحية لمجوعات واغاني الزمن الجميل
    كم امتعمونا
    ولا زلنا نذكركم جميعا

  • Abdel
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:02

    تبارك الله عليك دائما متميز
    كلما سمعت صوتك إلا و أتذكر تلك الأيام الخالدة

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 77

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة