سعيد ووديع يتوسلان بالإيحاءات أمام الطابوهات

سعيد ووديع يتوسلان بالإيحاءات أمام الطابوهات
الخميس 22 يونيو 2017 - 09:38

إلى جانب مشاركتهما في عروض فرقة “إيموغاجي”، التي يقودها الكوميدي طاليس، يستعد الثنائي سعيد حليم ووديع الراجي للقيام بجولة فنية بعرضهما الجديد “أنا سعيد يا وديع”، بعد نجاح عرضهما الأول الذي قدّماه بالدار البيضاء.

وأوضح الثنائي الكوميدي، في تصريح لهسبريس، أن العرض الفكاهي يتطرق إلى مواضيع اجتماعية في قالب كوميدي يجمع بين الواقع والخيال، بهدف إضحاك الجمهور.

وأبرز سعيد حليم في هذا الصدد أن المجتمع المغربي يظل مجتمعاً محافظاً، ولا يمكن أن يسمح بالتعامل بجرأة زائدة وفتح نقاش حول مواضيع لازالت تصنف ضمن الطابوهات، وأضاف: “عرض أنا سعيد يا وديع، رغم أنه موجه بالدرجة الأولى إلى الشباب، لكن لا يمكن أن يبالغ في مناقشة الطابوهات؛ فلمناقشة تيمة المراهقة على سبيل المثال نكتفي بالإيحاءات، من خلال مرور عابر على الموضوع”.

وعن علاقتهما يوضح الثنائي المسفوي: “تربطنا علاقة أخوة دامت أكثر من 12 سنة، قبل أول ظهور لنا في برنامج كوميديا، ونحن مقتنعين بالرسالة التي نحملها، وهي إحياء روح الثنائي الكوميدي في المغرب، الذي بدأ يندثر في الآونة الأخيرة، ولن تفرقنا إلا الموت”.

واعتبر الثنائي خريج النسخة الرابعة من برنامج “كوميديا” أن توقف البرنامج خسارة كبرى للمواهب الشابة. وقال سعيد في هذا الصدد: “كوميديا كان له وزن كبير، لأنه كان يعطي دفعة كبيرة للفن وقيمة مضافة للكوميديا ببلادنا”، وزاد: “مجموعة من الأسماء الكوميدية الموجودة في الساحة الفنية هي من خريجة برنامج كوميديا، إضافة إلى الفنانين المنتمين إلى الجيل القديم..البرنامج كان مدرسة للمواهب، وأنا شخصيا تعلمت فيه كيف أقف على خشبة المسرح وكيف أتعامل مع الجمهور وأنال احترامه وتقديره وقواعد الكتابة”.

وعن الجدل الذي أثارته اللهجة المسفوية المستعملة في سلسلة الخاوة، يعلق ابن مدينة آسفي: “بغض النظر عن نجاح الممثلين في تشخيص لهجة المدينة، أعتبر أن التفكير في تصوير سلسلة بالمدينة وإظهار المعالم التاريخية التي تزخر بها وتراثها شيء إيجابي لم يسبق لمخرج التفكير فيه من قبل”.

‫تعليقات الزوار

3
  • سعيد ابن البيضاء
    الخميس 22 يونيو 2017 - 09:55

    صراحة ثنائي ما شاء الله نجوميتهم تسطع يوم بعد يوم كنت اتمنى رؤيتهم في احد السيتكومات خصوصا الخاوة مادام الثنائي من مدينة اسفي
    اتمنى من قلبي لكما التوفيق شكرا سعيد شكرا وديع تحية من البيضاء

  • sami
    الخميس 22 يونيو 2017 - 12:58

    كان على ادريس الروخ ان يختار سعيد ووديع ضمن الممثلين في سلسلة الخاوة,,,,,

  • متتبع
    الخميس 22 يونيو 2017 - 14:37

    في نظري الفكاهة المغربية اصبحت تفتقر لابسط مقومات النص الكوميدي اصبحنا نشاهد كوميديا مصطنعة اي اكتب حوار واحفظه واسهر الليالي لحفظه لعرظه على المشاهد وانتظر هل سيظحك ام لا الحمد لله اصبحنا نتقن الضحكة الصفرة امام الكاميرا وبالتالي الكوميديا موهبة وليست مهنة كما يتخدها البعظ للدخل المادي فهي موهبة اي لن يحتاج الفكاهي لكتب حوار وحفظه ويلقيه على امه واخوته ليرى هل هو مضحك ام لا بعدها يدهب للاداعة ليس هكدا تكون الفكاهة تعلموا من قشبال اوزروال تعلموا من السابقين اما كور اوعطي لعور ماخداماش

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب