إيديل يطرح أغنية "ديما أومْبََان" خلال عيد الفطر

إيديل يطرح أغنية "ديما أومْبََان" خلال عيد الفطر
الأربعاء 21 يونيو 2017 - 15:18

بعد النجاح الذي حققته أغنيتا “طاح على راسو” و”حياتي”، يستعد المغني المغربي نزار إيديل لإطلاق أغنية جديدة بعنوان “ديماEn panne “، من المنتظر طرحها خلال أيام عيد الفطر.

الأغنية التي أشرف على كتابها وتلحينها محمد الإدريسي، وقام بتوزيعها الموسيقي رشيد محمد علي، تعالج موضوع الحب بطريقة جديدة ومختلفة.

وقال نزار في تصريح لهسبريس: “أراهن على هذه الأغنية من أجل عودة قوية إلى الساحة المغربية، وتقديم لون موسيقي جديد، بخلاف ما هو متواجد في الساحة الفنية”، وأضاف: “أتوفر على أربع أغان جاهزة في خزانتي، لكن كلمات وموسيقى “ديما en panne” جعلتني أفكر في تأخير أغنية “وقف” التي أعلنتها سابقا”.

وردا على الانتقادات الموجهة لعناوين أغانيه، يقول إيديل: “العناوين كما هو الشأن بالنسبة لكلمات الأغنية تنهل من مصطلحات متداولة لدى شباب اليوم. والأغنية المغربية غنية من حيث العطاء، والفضل يعود للشباب حتى أصبحت موضة عصرنا، في وقت كانت الأغنية المصرية والخليجية موضة قبل سنوات قليلة”.

وأضاف إيديل: “أحاول أن أبحث عن الاختلاف من خلال اختيار كلمات جيدة، وعناوين لم يسبق تناولها في أغان سابقة، لكنها متداولة في حياتنا اليومية”، وزاد: “هذا لا يعني أن أغاني زملائي وأصدقائي الفنانين ليست جيدة، لكنني أبحث عن الاختلاف فقط”.

وأشرف نزار على إنتاج أغنيته الجديدة، التي يعتزم طرحها بمناسبة عيد الفطر، وقال في هذا الصدد: “أفضل إنتاج أغاني بشكل شخصي، لأن شركات الإنتاج تفرض عليك عقودا تقيد إبداعك” وزاد: “كانت لي تجربة التعاقد مع شركة إنتاج لكنها لم تكن ناجحة”.

وفي تعليقه على حال الأغنية الشبابية يقول الفنان ذاته: “انتهيت مؤخرا من جولة فنية في العديد من الدول الأوروبية، وتفاعل الجمهور مع أغاني الجيل الجديد يبرز التقدم الذي تحققه الأغنية المغربية، ويمكن القول إنها تشق طريقها نحو العالمية”.

يشار إلى أن نزار إيديل بدأ مسيرته الفنية سنة 2001، إذ عشق الفن منذ الصغر، ودرس بالمعهد الموسيقي بفاس لصقل موهبته، ومزج بين الغناء والتلحين وكتابة الكلمات، وتعامل مع العديد من الفنانين.

تألق نزار توج بتوشيحه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق من درجة فارس، بمناسبة عيد الشباب الذي يصادف عيد ميلاد عاهل البلاد.

‫تعليقات الزوار

4
  • adlouni
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 15:37

    oui effectivement, tu es en panne même si je ne te connais comme tant d'autres chanteurs. vos chansons sont aussi en panne parole musique et interpretation comme on dit en dialecte KAOUAR OU AATI LAAOUAR

  • nomade
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 16:04

    أريد أن أطرح سؤالا بسيطا على القرّاء الكرام: هل يمكن أن نعتبر هذه الأغاني( ديما أومبان/ طاح على راسو وأمثالها) هل يمكن اعتبارها فنا؟ أخجل شخصيا من اعتبار هذا الكلام فنا مغربيا. وأخجل في مكان هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم فنانين، وهم في الحقيقة يتكلمون فقط. أين الذوق الراقي؟ أين الإبداع؟ صفر على صفر. ولكل رأيه.

  • فاس
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 17:15

    عنوان يلخص مهزلة الفن المغربي
    للي مالقا مايدير يسمي راسو فنان

  • abdo
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 18:20

    من العنوان يبان المعنى المغرب في حاجة الى أدمغة و مبتكرين لا إلى كلام فارغ و مبتدل

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش