لعروسي تغني للمسنين "لحبيبة مي وبا لحنين"

لعروسي تغني للمسنين "لحبيبة مي وبا لحنين"
الخميس 22 يونيو 2017 - 08:35

في بادرة إنسانية، زارت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء لعروسي دار المسنين في حي النسيم بالدار البيضاء، رفقة عدد كبير من الفنانين المغاربة، وتقاسمت معهم لحظات جد مؤثرة تخللتها حكايات النسوة المتخلى عنهن عن ذكريات طفولتهن وحياتهن ما قبل استقرارهن بدار المسنين منذ سنوات.

فاطمة الزهراء لعروسي، صاحبة أغنية “لحبيبة مي وبا لحنين”، التي تحكي عن معاناة المسنين المتخلى عنهم في دور العجزة، والتي قامت بتأديتها لصالح برنامج “لحبيبة مي” الذي يعرض منذ سنوات على شاشة القناة الثانية، قالت في تصريح لهسبريس: “أحرص كل سنة على زيارة دور المسنين لأتقاسم معهم بعض اللحظات التي تدخل الفرح على قلوبهم”.

وعن سبب زيارتها دار المسنين رفقة عدد كبير من الفنانات المغربيات، من بينهن نعيمة إلياس ونعيمة المشرقي، قالت العروسي في الحديث ذاته مع الجريدة: “جاءت هذه البادرة في إطار الزيارات التي يقوم بها فريق عمل برنامج “لحبيبة أمي” إلى عدد من دور المسنين بالمغرب”.

وتقاسمت لعروسي حكايات النسوة المتخلى عنهن، وأدت لهن مقاطع من أغانيها التي تلامس همومهن ومعاناتهن، وظهرت في مقاطع فيديو نشرتها على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تغني بتأثر كبير بعد وجبة إفطار جماعية.

يذكر أن فاطمة الزهراء لعروسي لعبت دور البطولة في مسلسل “الزمورية” الذي عرض على القناة الثانية قبل شهر رمضان، وجسدت من خلاله دور فتاة سرق ميراثها بعدما قتل شيوخ أزمور والدها، ولقي استحسانا من طرف المتابع المغربي.

وتستعد لعروسي في الفترة القادمة لإحياء عدة حفلات داخل المغرب وخارجه.

‫تعليقات الزوار

7
  • بهلول
    الخميس 22 يونيو 2017 - 09:05

    الناس بغاو لي يهتم بيهوم طول السنه وكول لحضه لي يعوضهوم حنان والكافله الحقا مشي الغناء الناس فجيه ونتومه كتفكرو فجيه اخر الله يفيقكوم ل اصواااب الخوت

  • عبد الكريم
    الخميس 22 يونيو 2017 - 10:29

    أخواتي إخواني الله يرحم ليكم الوالدين اللي حداه شي دار المسنين ياخذ ليهم الملابس القديمة داكشي اللي قدر عليه و يزورهم

    والله العظيم هم يعيشون في ظروف مزرية وفي وحدة كالموتى الأحياء ، لقد زرت أحدهم فجائوني كلهم حتى حنا محتاجين وعيناهم تفيض من الدمع يريدون فقط ملابس ، و شعرت بالتقصير

    تخيل أن ذلك السروال أو البالي سيذخل السعادة لقلب مسن في آخر أيام عمره وسيدعو معك

  • ابكت تلكم الحمامة امغنت
    الخميس 22 يونيو 2017 - 10:44

    الزيارات الانسانية والدعم اللا مشروط لهؤلاء المغاربة المنسيين والمتخلى عنهم نوع من صلة الرحم التي اوصى بها ديننا الحنيف وادخال البهجة والسرور في هاد الشهر المبارك اما الغناء المبكي فانه غيرمجد في ملتي واعتقادي

  • امين
    الخميس 22 يونيو 2017 - 18:01

    وابنادم خاصوا غي لي يجلس معاه و يفوج معاه، بعدا هاذي عطاتهم الوقت ، وما ادراك ما هذي، اما انتما كتجيبوا لبنادم الغمة بلا مايشوف وجهكم

  • حسن بلجيكا
    الخميس 22 يونيو 2017 - 19:51

    إختيار مادة من المواد وفرضها على المسنين هو التدخل في الحرية الشخصية لهم. لا يجب إجبار فرد على الإستماع لمادة من المواد دون الإستسارة معهم !!! ( لما اذا لا نسمعم كلام الله في هذه الأيام المباركة وخصوصا في آواخر ومضان ). المسنين لهم حقوق وحريات شخصية لايجب التدخل فيها. في أوروبا المسنين لهم عدة حقوق كحق إختيار الوجبات من بين ثلات و حق السكينة و عدم الإزعاج… إلخ.

  • مراد
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:55

    نحنا عمً بحبك اوي او عمً نتمنى لكي نجاح في حياتك يومية

  • Abdo
    الإثنين 26 يونيو 2017 - 14:43

    المسنين محتجين لدعم النفسي فقط

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب