24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. الملك سلمان يأمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية (5.00)

  2. علاقات الرباط ونواكشوط تتجاوز الفتور الساكن إلى التوتر الساخن (5.00)

  3. عطش ثلاثة ملايين قروي يلاحق الوزيرة أفيلال داخل البرلمان (5.00)

  4. السلامي: ملامح "الأسود" مكتملة .. وتحضيرات "الشان" متواصلة (5.00)

  5. نواب يطالبون لفتيت بإدماج المقدمين والشيوخ في الوظيفة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | فيروز تلجأ إلى لينون في ذكرى رحيل عاصي

فيروز تلجأ إلى لينون في ذكرى رحيل عاصي

فيروز تلجأ إلى لينون في ذكرى رحيل عاصي

بعد طرحها لأغنية "لمين"، تزامناً مع ذكرى رحيل زوجها الفنان عاصي الرحباني، طرحت السيدة فيروز أغنية جديدة من ألبومها الجديد "ببالي" بعنوان "يمكن".

واستوحت فيروز ألحان "يمكن" من أغنية "Image" للفنان البريطاني العضو المؤسس لفرقة "بيتلز" جون لينون، بينما كتبت الكلمات الجديدة ابنة فيروز وعاصي، ريما الرحباني، ووزعها ستيف سايدويل.

واختارت نهاد وديع حداد (الاسم الحقيقي لفيروز) أن تصدر أغنيتها على تطبيق "أي تيونز"، معلنة عن طرح ألبومها "ببالي" في 22 شتنبر المقبل.

وتقول فيروز في مستهل الأغنية: "لوين بدنا نفلّ، من كلّ اللي عم بصير، ما فينا نكفّي ذلّ، قتل وخوف وتهجير، بأيدينا عم نخرّب كلّ اللي بنيناه".

وبدأت نهاد وديع الغناء وهي في عمر الخمس سنوات، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم، وهي من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم، ونالت جوائز وأوسمة عالمية.

وكان آخر أعمال فيروز قد صدر في عام 2010 بعنوان "إيه في أمل"، قبل أن تعود إلى السّاحة الفنية بقوة بأغنية "لمين" حاملة تشويقاً كبيراً لجمهور فيروز الذي ينتظر جديدها منذ أكثر من 7 سنوات.

وتحمل صاحبة "جارة الوادي"، و"نسّم علينا الهوا"، و"نحنا والقمر جيران"، و"زهرة المدائن"، و"يا جارة الوادي"، و"كيفك إنت"، وغيرها، العديد من الألقاب؛ منها "سفيرتنا إلى النجوم" و"أسطورة العرب" و"شجرة الأرز اللبنانية" و"ياسمينة الشام" و"ملكة الغناء العربى" و"عصفورة الشرق" و"جارة القدس" و"قيثارة السماء" و"سفيرة الأحلام" و"الصوت الساحر" و"ملكة المسرح" و"صوت لبنان" و"المعجزة و"الصوت الملائكى" و"أميرة التواضع" و"صوت الحب" و"جارة القمر". تلك هي المطربة اللبنانية فيروز، التي ولدت في مثل هذا اليوم من سنة 1935.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ياسين قبادو الاثنين 17 يوليوز 2017 - 02:46
فيروز الفنانة اللبنانية هي شعلة الماضي والحاضر بل والمستقبل كذلك من تفويض من اجمل أغاني المدونة العربية في موسيقى كلاسيكية من جديد إلى الحديث عن فيروز للجيل المعاصر هذه هي فيروز وردة موسيقى الكلاسيكية
2 - كونيتو الاثنين 17 يوليوز 2017 - 10:45
في اواسط الستينات بينما كنا نستيقض للفطور والدهاب للمدرسة على الساعة السابعة. كانت ادعة لبريهي تصدع باغنية الجميلة لفيروز -عم بضوي الشمس عالارض المزروعة-وكنا نرددها ونحن صغاروتنشدها فتيات بطريقة جيدة جدافي مناسبات مدرسية. والاغاني المغربية كان متيحملها حتى الكلب في تلك الفترة كان للمغاربة دوق رفيع
3 - bowser الاثنين 17 يوليوز 2017 - 11:01
il me semble que la diva fayrouz s'est inspiré de la chanson "imagine "de John lennon des Beatles et non "image" comme cité dans l'article.
4 - rachid essafi الاثنين 17 يوليوز 2017 - 18:42
سالوا مرة المطرب الامريكي ستيفي واندر عن الفن العربي قال :الفن العربي الدي اثار اهتمامي هو فن فيروز انه رائع
5 - باليماني عبد الحميد الاثنين 17 يوليوز 2017 - 22:13
اخر ما تبقى العرب مما له قيمة في هذا الزمن الاغبر انها فيروز ايقونة الغنا ااعربي شدت ذات يوم من اشعار سعيد عقل انا صوتي منك يا بردى مثل ما نبعك منسحب.تحية خاصة للفنانة فيروز.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.