24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. عُمان تستعد لبناء أول محطة خليجية لطاقة الرياح (5.00)

  2. "التعاطف مع إرهابيين" يطرد مغربيين من إيطاليا (5.00)

  3. الملك يتذكر وفاء ووطنية وتفاني الراحل المدغري (5.00)

  4. في صيف الحسيمة السياح الأجانب يتراجعون والمغاربة يتوافدون (5.00)

  5. المدغري .. عراب الإسلاميين الذي حوّل مراقبة الأهلة إلى وزارة سيادة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | القاطي يخوض "النزال الأخير" ضد هموم المغاربة

القاطي يخوض "النزال الأخير" ضد هموم المغاربة

القاطي يخوض "النزال الأخير" ضد هموم المغاربة

بالموازاة مع النجاح الذي يُحققه فيلم "المليار"، يستعِد الممثل المغربي ربيع القاطي لخوض تجربة سينمائية جديدة يجسد فيها دور البطولة، إلى جانب ممثلين أجانب.

وكشف القاطي، في تصريح لهسبريس، أن الفيلم السينمائي الجديد الذي يحمل عنوان "النزال الأخير" يُشرف على إخراجه الممثل الفرنسي من أصول مغربية محمد فكران، يُسلط الضوء على هموم المواطن المغربي، ويعكِسُ انشغالات الشباب وهمومه وانتظاراته.

وأضاف: "على الرغم من تناول قضايا المجتمع المغربي في أعمال سينمائية مختلفة، لكن المخرج محمد فكران يحرص في عمله الجديد على توظيف طرقٍ فنية مبتكرة"، مبرزاً أن الدور الذي يقوم بتجسيده في "النزال الأخير" مختلف تماماً عن الأدوار التي قدمها في أعماله السّابقة.

ويحرص القاطي في أدواره على التقرب من الفئات الاجتماعية التي يعتزم تجسيدها، وقال: "الممثل هو ابن بيئته، ومرتبط بقضايا مجتمعه، ولا يُمكن للفنان أن يعيش في مجتمع بعيد عمّا يعيشه محيطه"، واسترسل حديثه: "من أجل تبني كل شخصية أبحث في خصوصياتها وأدخل في نقاش معها، من أجل التعرف على سلوكها والدوافع المباشرة وغير المباشرة التي أدت بها إلى وضع اجتماعي معين".

وأبرز أنه لتجسيد أي دور لا بد من تركيب أبعادِه السيكولوجية، وزاد: "الاشتغال من منظور سطحي لا يُمكن أن يحمل رسالة صادقة إلى المتلقي، وهذا التقرب من الفئات الاجتماعية يُمكن الممثل من التقرب من عمق الشخصية".

ولم يتردد القاطي، الذي يحرص على انتقاء أدواره في أعماله السينمائية أو التلفزيونية بدقة، في إبداء مشاركته في الفيلم بعد اطلاعه على السيناريو؛ وذلك بالنظر إلى أن الفيلم يسلط الضوء على فئة اجتماعية مهمشة في المجتمع المغربي، وقال: "في مساري الفني، أحرص دائما على اختيار أعمالي التلفزيونية والسينمائية بدقة".

ويعد الفيلم السينمائي "النزال الأخير" أول فيلم للمخرج محمد فكران الذي يحظى بدعم المركز السينمائي المغربي، والذي سيتم تصويره بين المغرب وفرنسا، بمشاركة ممثلين أجانب، وممثلين مغاربة شباب في أدوار ثانوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - عريي الأحد 13 غشت 2017 - 13:35
...يحظى بدعم المركز ااسينماءي المغربي وراه الدعم خصو يكون للبنيات التحتية شي حاجة للصالح العام مادام ان فلوس المركز عمومية
2 - sohail الأحد 13 غشت 2017 - 13:56
القاطي له جمهور كبير نتمنى ان يحدو جميع الفنانين حدو الفنانة نجاة اعتابو والرياضي العالمي هشام الكروج لفظح المفسدين ولمالا ان يكون هؤلاء النجوم في صدارة ثورة التغيير في هذا البلد
3 - مصطفى المغربي الأحد 13 غشت 2017 - 16:26
لا وجود لفنانين مغاربة . الفن في المغرب مضيعة للوقت والمال . هل فهيد . الخياري . الحطاب . بوطازوت . الجويعين . البخاري. فنانين ؟؟؟؟؟
4 - نبيل المغربي الأحد 13 غشت 2017 - 16:42
فنان واع، مسيرة موفقة ان شاء الله
5 - الشونشو الأحد 13 غشت 2017 - 17:36
هاد النوع من السينيما جا تروتار فات وقتوب20سنة بغينا هؤلاء الممثلين لوكانت عندهم غيرة صحيحة على البلد كانوا وقفوا ضد الفساد من زمان ماشي يالله الحسيمة لوجي etنوغي على احساب دافع الضراءب
6 - wafa الأحد 13 غشت 2017 - 21:22
لسوء الحظ تفرجت في فيلم المليار هو دون اامستوى ضيعت الوقت فيه الموضوع zero
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.