إعلاميون يرفضون منع "رامز تحت الصفر" في مصر

إعلاميون يرفضون منع "رامز تحت الصفر" في مصر
الثلاثاء 22 ماي 2018 - 14:59

رفضت نقابة الاعلاميين في مصر، اليوم الثلاثاء، مطالبات بوقف برنامج المقالب “رامز تحت الصفر”، الذي يعرض على إحدى القنوات العربية، لوجود تجاوزات داخل حلقات البرنامج، مؤكدة عدم رصد أي خروج عن النص حتى الآن في حلقات البرنامج.

وقالت الاعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الاعلاميين، في بيان، إن لجنة المتابعة والرصد داخل النقابة لجميع البرامج والمسلسلات بالقنوات المختلفة خلال شهر رمضان، لم ترصد أي مخالفات لبرنامج “رامز تحت الصفر” المعروض حاليا على شاشة “إم بي سي” مصر.

وأوضحت أن ما يحدث من جدل حول البرنامج ودعاية ضده ما هي الا “نفسنه وحرب اعلانات” . وقالت صالح إن اللجنة داخل النقابة تعمل منذ بداية الشهر الكريم، ولم تسجل أي شكاوى ضد البرنامج على مستوى المؤسسات أو الأفراد.

وأضافت النقابية ذاتها :”من الواضح أن هناك حالة تربص للبرنامج والقناة من بعض المنافسين نظرا لكونهم الأكثر مشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي”. وأشارت إلى أن اللجنة لم ترصد حدوث أي مشاكل في أي دولة عربية أخري يتم عرض البرنامج علي شاشتها سواء في السعودية أو دول الخليج أو لبنان .

وأوضحت صالح أن “ما يحدث في مصر لا يخرج عن المنافسة الشرسة والمعتادة كل عام والمتعلقة بالاستحواذ علي نسب المشاهدة وكعكة الاعلانات التي تدور الحرب علي التهام أكبر قطعة منها”، لافتة الى أن “الكلام عن وجود تجاوزات داخل البرنامج ومطالبات البعض بوقفه يندرج تحت هذه الحرب”.

وأشارت الى أن رصد التجاوزات ومراعاة الذوق العام والحفاظ علي أخلاق المجتمع هو دور أصيل للجهات المعنية وهي المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ونقابة الاعلاميين.

وقالت صالح إنه بالرغم من أن قناة “إم بي سي” مصر والتي تعرض البرنامج هي قناة غير مصرية، وأن الشركة المنتجة للبرنامج لا تحمل الجنسية المصرية، وبالتالي فلا يخضعون للقوانين المٌنظمة داخل مصر، ومع ذلك فإن أي قناة تعمل داخل مصر يتم رصد ما تبثه من قبل نقابة الاعلاميين.

وأوضحت أن لجنة المتابعة بالنقابة تتابع جميع البرامج لرصد المخالفات، وإجراء تحقيق حولها مع إمكانية استدعاء القائمين على الوسيلة الاعلامية أو البرنامج لكتابة تقرير حول حقيقة الأمر، ورفعه إلى المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ، لاتخاذ الاجراء اللازم طبقا للصلاحيات التي كفلها له القانون.

‫تعليقات الزوار

7
  • برنامج تحت الصفر
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 15:48

    حقيقة برنامج تحت الصفر فاشل و دون أي قيمة مضافة. سبحان الله كم يكثر العبث في شهر القرآن ! ماشي مشكل الخلاص حتى الاخر ماشي دابا

  • سعيد
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:02

    برنامج ممل وباهت نفس المعطيات لا جديد يغري المشاهدة

  • Abdelaziz
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 17:03

    وانت الذي تنتقد ..كيف عرفت ان البرنامج فاشل.يعني بحث فيه وجلست كي تشاهده باهتمام. والان تنتقد من يحدو حدوك.

  • حلا
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 18:41

    شاهدت حلقة من البرنامج بعد اللغط الذي أثاره. بعض المواقف واضح انها تمثيل ومتفق عليها مع الضيوف.وبقى فيا مسكين ذاك الدب الضعيف المترهل الفرو ألي باين فيه جيعان مسكين ماشبعانش لاعلاقة له بدب يعيش في البرية.وأظن رشيد العلالي من هاذ رامز خذا فكرة الكاميرا الخفية ديالو التنكر وتغيير الشكل.

  • نبيل المغربي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 19:22

    برنامج يكرر نفسه بطريقة مملة، يكفي ان تشاهد حلقة واحدة و كفى.

  • ناقد مغربي
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 19:30

    برنامج عيان وتافه واخا ماشتوش

  • إختفى العقل
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 22:02

    نعم برنامج فاشل نفس الفضاء ونفس المعاملات خالي من الترفيه .صاحب البرنامج لم يقدم أي مضمون ،أي شيئ يمكن أن يدخل البهجة على قلوب المشاهدين باستثناء ثقافة الرعب والخوف .

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال