24 ساعة

مواقيت الصلاة

20/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1113:2616:4919:3120:46

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى أن طموح حميد شباط لرئاسة الحكومة المقبلَة قابل للتحقّق؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.30

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أراب أيدول : دنيا باطما تتألق وكارمن سليمان تخطف اللقب

أراب أيدول : دنيا باطما تتألق وكارمن سليمان تخطف اللقب

أراب أيدول : دنيا باطما تتألق وكارمن سليمان تخطف اللقب

عاد لقب (آراب آيدول) في موسمه الأول الذي قدمته على مدى أسابيع قناة (إم بي سي 1) للمشتركة المصرية كارمن سليمان بعد منافسة حامية في النهائيات تألقت فيها الفنانة المغربية الواعدة دنيا باطما.

وقد أعلنت لجنة التحكيم حصول كارمن سليمان على نسبة من أصوات الجمهور أعلى من النسبة التي حصلت عليها دنيا باطما في تصويت بدأ مساء أول أمس الجمعة واختتم مساء أمس السبت عند انطلاق الحلقة الختامية للبرنامج.

وأبدعت دنيا باطما٬ بتألق واضح٬ ألهب الأكف بالتصفيق في أداء أغاني (أكثر من اللي بحلم بيه) و(يا من على الحسن زاد) و(أنا بصراحة أحبك) للفنانة الإماراتية أحلام عضو لجنة التحكيم التي لم تخف إعجابها بموهبة الفنانة المغربية الصاعدة.

أفراد الجالية المغربية في لبنان كانوا في الموعد. حضروا بكثافة لأستوديو(هيت إم.بي.سي) في شرق بيروت٬ وصوتوا لدنيا المتحدرة من عائلة فنية في الدار البيضاء أنجبت بالخصوص الراحل العربي باطما. ورفرفت الأعلام المغربية ودوت الهتافات داخل الأستوديو.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ قال السيد أمل حجي ٬ نائب سفير المغرب في لبنان٬ إن السفارة المغربية في بيروت "تحولت على مدى أيام إلى خلية عمل متواصل لتنظيم قدوم أفراد الجالية المغربية وتأمين وصولهم٬ بمن فيهم الزوج البلغيثي الذي حضر من مدينة بنسليمان خصيصا لمتابعة هذا الحدث الفني".

كان الأمل يحدو والدة دنيا ووالدها الفنان حميد باطما٬ اللذين حضرا يومي الجمعة والسبت٬ بأن تفوز باللقب المستحق٬ كما كان الأمل ذاته يحدو أعدادا كبيرة من المعجبين بموهبة دنيا من المغاربة وغيرهم. سالت دموع حزن وعلت أصوات غاضبة.

وعلق مشجعون من جنسيات عربية متعاطفون مع المرشحة المغربية قائلين "المهم أن الفن العربي ربح فنانة حقيقية موهوبة وجاهزة من عيار دنيا باطما٬ وما اللقب إلا معركة واحدة٬ أما حرب الصمود في ساحة العطاء الفني فمفتوحة على أفق واسع"


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (286)

1 - معلق الأحد 25 مارس 2012 - 05:17
أنا لي عجبني فيها غير وطنيتها وغيرتها على المغرب
2 - abousammy الأحد 25 مارس 2012 - 05:39
batma etait la plus forte elle merite de gagner . dans une annee on verra bien celle qui va faire sa palce dans la la scène artistique i . bravo batma
3 - Molas الأحد 25 مارس 2012 - 05:57
ان النقاش الدائر حول هذه المشاركة ليس ذو راهنية و أخذ أبعادا لا يستحقها..في البلدان الديموقراطية,الكل يعطي في مجاله الخاص وليس لأي طرف الحق في احتكار المشهد أو العمل على اقصاء طرف اخر..
4 - naruto2680 الأحد 25 مارس 2012 - 06:02
شركة شيفرولي و شركة بيبسي و شركة غرانيي و كلها شركات تدعم البرنامج هم من إختاروا المتسابقة المصرية لا لشيء سوى لأنهم يسوقون منتوجهم في مصر و لا يسوقونه في المغرب . الشيء الثاني أن الملحن و الموزع و أحد أعضاء لجنة التحكيم المصري حسن الشافعي متعاقد مع المتسابقة المصرية قبل البرنامج و هو من سينتج ألبومها الذي سيكون كجائزة المسابقة و المسابقة من أولها كانت محسومة للمتسابقة المصرية و كان كل شيء تمثيل في تمثيل تم إستغلال بطمة و باقي المتسابقين لتنشيط البرنامج و كسب أكبر متابعة جماهيرية له في العالم العربي هذا غير فلوس التصويت و الذي كان للأسف تصويت مزور لأن التصويت لا يراقب من شركة أجنبية كما تفعل ستار أكاديمي التي توكل شركة ألمانية لمراقبة التصويت . التصويت يتم تدبيره من طرف مديري البرنامج و يخضع لهواهم . مثلا لو بقي على نهاية التصويت ساعة من الزمن و كانت بطمة متفوقة على كارمن ب 5000 صوت يتدخلون و يصوتون لكارمن حتى تتفوق على بطمة .لأنه لا يوجد تفسير غير هذا فكيف لمتسابقة كبطمة و التي لم تدخل منطقة الخطر في حياتها و دائما ما كانت تتفوق في التصويت أن تنهزم أمام متسابقة تفتقد لجماهير تدعمها
5 - Fouad new jersey الأحد 25 مارس 2012 - 06:03
Dounia is the best,please continue,you didn't win the Arab idol but you got our hearts .wish you the best.
6 - mounir الأحد 25 مارس 2012 - 06:17
si dounia a gagné le titre arabe idol alors Pepsi va perdre bcp de bénifice en Egypt mais au maroc on consome pas pepsi
7 - rachid الأحد 25 مارس 2012 - 06:21
Don't give up keep going you are already a star
8 - zozo الأحد 25 مارس 2012 - 06:29
مش انا مصريه بس كنت اتمنى ان اتنان يفوزوا لانهم يستهلون الفوز ودينا سوف تحقق نجاح باهر لانها صوته حلو فعلا ولو كانت فازت مكنتش هزعل لانه فعلا تستهال الفوز وتحيه لاهل المغرب
9 - hamid الأحد 25 مارس 2012 - 06:33
دنيا فنانة محترفة اما اللقب فكان معروفا من البداية انه مصري و لا تنسو ما وقع للفنان العبقري في arab got talent. اما كارمن فهي ضاهرة صوتية و اعلامية لا غير و ستختفي قريبا.دنيا اعتقد انها اصبحت هدفا لكل الملحنين الكبار. 
10 - تحليل منظقي الأحد 25 مارس 2012 - 06:58
لا تصدقوهم اذا قالوا بان الجمهور قال كلمته.
ما دور لجنة التحكيم اذا كان راي الجمهور يعلو فوق رايهم؟
البرنامج موجه لما يسمى بالعالم العربي.فلماذا لم يتم تحديد معدل اصوات من حققه يفوز باللقب:
- نسبة الاصوات المعبر عنها عبر sms من جوالات شركات الاتصلات المصرية التي تصوت لكرمن سليمان معاملها 25 %
- نسبة الاصوات المعبر عنها عبر sms من جوالات شركات الاتصلات المغربية التي تصوت لدنيا بطمة معاملها 25 %
- نسبة الاصوات المعبر عنها عبر sms من جوالات بقية دول العالم التي تصوت سواء لكرمن سليمان او لدنيا بطمة معاملها 25 %
- راي لجنة التحكيم 30 %. 10 نقط لكل عضو من اعضاء لجنة التحكيم
- 20 % للاصوات المعبر عنها عن طريق الانترنت.لان اسعار رسائل sms في مصر لا يمكن طلاقا مقارنتها باسعار المغرب.
- يمنع على الشركات الراعية للبرنامج ان تتدخل في تحديد الفائز.لان كون مستهلكي pepsi متركزون في الشرق الاوسط والخليج .قد يؤثر في تحديد الفائز.
لو كان المصريون يرسلون رسائل sms ب 10 دراهم مثل المغرب.ما كانت كرمن لتحصل الا على اصوات عائلتها.كان بامكان اتصالات المغرب ان تشجع بطمة بجعل sms بثمن رمزي.
11 - meknasiUK الأحد 25 مارس 2012 - 07:40
Really don't undestand how Carmen got more vote in this competition arab idol ? well we don't know what's going in the coulis of memebr arab idol and mbc exactly ,Dounia is the best, she the one have a strong mazing voice,and ,she can sing any type of arab lyrics,u lost that name arab idol but u win the love and hearts a lot of people in th world who enjoy ur lovely voice all the best to u dounia batma.
12 - Amen الأحد 25 مارس 2012 - 07:41
طلعي للعمارية ,نزلي شكون قالها ليك
13 - جلال السملالي الأحد 25 مارس 2012 - 07:46
ليس اللقب من يضمن الإستمرارية و تألق وكم وجوه كتيرة ظهرة في مسابقات عديدة لاكن لك يكتب لها أن تعيش وتستمر في دنيا الطرب و الغناء.
ليس الجمهور من يصنع المواهب بل يصنع اللحضة الفوز فقط

إختصار لعندو عندو بلقب أو بلا لقب

ولايام ستضهر صدق ما أقول
14 - مغربي وافتخر جدا جدا الأحد 25 مارس 2012 - 08:16
خير الكلام ما قل ودل والصراحة واضحة للعيان الفرق شاسع جدا بين المرشحتين الأخت دنيا تتحف تطرب ادهشت العالم العربي بأدائها الأكثر من رائع، بالإضافة على انتقالها للمقامات الموسيقية بشكل مريح جدا هدا يبين على انها فنانة رائعة تغني بجميع الألوان عربي ، خليجي ، شرقي ، مغربي ، صراحة تطرب اما المرشحة الثانية تغني مصري فقط هدا هو الفرق ـ
اختي دنيا الكل يعرف انك انتي صاحبة اللقب وهناك تلاعب لا شك فيه ربحنا فنافة رااااااائعة نحن لسنا حزينين على النتيجة فنحن نعرف انك اهل لها بس حزينين على مسابقة كبيرة مثل هده شدّت العالم العربي بس تاجها كان تلاعب في النتائج والفرق في اداء الفني كان واضح جدا جدا جدا
15 - عزيز الأحد 25 مارس 2012 - 08:35
الرابح الوحيد هو اتصالات المغرب
16 - Amal الأحد 25 مارس 2012 - 08:55
We are proud of you dounia ,it was my first time to watch this kind of show you were the one who attracted me because of your voice .I was sad ,and not satisfied with the resault as all moroccans .Iwant to tell you saturday was the start for you not the end .God bless you and my best wishes to you
17 - lalaloulou الأحد 25 مارس 2012 - 09:16
It was NOT fair at all !!!! I think carmen won not because of her voice, but because of her face. Dounia is pretty but carmen is pretier and I think Pepsi who made the choice not the millions of fans. But Dounia is still OUR great artist and she won millions of hearts not a glass trophy and a corvette. Dounia's voice is soooooo much better and stronger than carmen's hands down.
18 - karima الأحد 25 مارس 2012 - 09:37
BRAVO DOUNIA TU N AS PAS EU LE TROPHÉE MAIS TU AS GAGNE DES MILLIONS DE PERSONNES ET SOIT PATIENTE TU VAS ALLER TRES LOIN DANS LE DOMAINE DE LA CHANSON ENCORE BRAVO TU AS ETE TOUJOURS LA MEILLEUR
19 - عباس - جرف الملحة الأحد 25 مارس 2012 - 09:47
لماذا لم تقم اتصالات المغرب وميديتل وإنوي بمساندة ودعم دنيا بطمة من خلال خفض ثمن الرسائل القصيرة ولو لمدة يومين ؟
المهم، دنيا فنانة رائعة ذات صوت شجي، تطرب بجميع الإيقاعات العربية على اختلاف أنماطها وأنواعها وإيقاعاتها.
المهم أتمنى التوفيق لها والنجا الحقيقي هو أن دنيا قد وصلت لقلوب الملايين، وعليها أن تستمر وتؤكد أن النجاح هو الاتمرار والإبداع.
20 - abou reda الأحد 25 مارس 2012 - 09:48
Ce qui s'est passé est injuste,manque de logique et aussi de transparence.Jusqu'à quand on va vivre avec cette logique qui est purement arabe qui veut que ce n'est pas le meilleur qui gagne??Ey puis,dans cette affaire d'arab idol il y a trop de busniss qui ne laisse que peu de place à l'Art pur,noble et sans magouille.Moi,j'ai le pressentiment qu'on a fait en sorte que ca soit l'égyptienne qui gagne pour des considérations autres que artistiques,autrement dit,c'est peut être le côté commercial qui a dit le dernier mot.A mon avis,il faut que les Marocains boycottent ce genre de manifestations et et.....la limonade......
21 - LEMBIRIKOVICH الأحد 25 مارس 2012 - 09:54
فازت CARMENE المصرية و ذلك كون الشركة vodaphone في ارض الكنانة استدعت جميع المصريين ان يصوتوا بكثافة و بدون اي مقابل على بنت البلد. اما نحن في المغرب فالشركات المغربية المواطنة ابت الا ان تحقق ارباحا كبيرة على حساب الفنانة العملاقة دنيا باطما و التي كانت بحق افضل بكثير من الفنانة المصرية.
فبقليل من حسن الروية من طرف الشركات المغربية كان اللقب سيكون مغربيا. والملاحظ ان حب جمع المال من طرف الشركات التي امتصت دماء المغاربة على مر عقود ابت الا ان تزيد من ارباحها مرة اخرى على ظهر الغلابة و تستثمر في هذه المناسبة الفريدة لملئ صناديقها.
22 - Foufou from Morocco الأحد 25 مارس 2012 - 10:19
Absolutely you are the best singer in this competition in Arab Idol, i never thought that you'll lose this Final and i really couldn't accept this new as my tears run out of my eyes but this is life, and i knew actually that all Egyptian people are gonna vote for their girl because because definitely they loves their country and their people so much, which we don't do in our country, this is the truth because in our country Morocco we really don't like to see our people are the winner because we are extremely jealous from each other.
However like i said in the begining you are the best again and you really won one important thing which is Moroccan's hearts, Moroccan crowd and somehow not just Moroccan people but all arab countries and also the middle east and finally you became a famous start.
In conclusion i wish you all the best in your life.
23 - youba amazigh الأحد 25 مارس 2012 - 10:29
المهم ربح المغرب فنانة حقيقية من الشعب وإليه.تستحق كل حب و تشجيع . وتستوجب استقبالا في مستوى الكبار.. لقد أعطيتها صوتي وأصوات أسرتي حبا لفنها وقدراتها الصوتية وحبا لوطني و لعلمه . لكن ما حز في نفسي هو عدم مساهمة شركات الإتصال ولو بتخفيض ثمن الرسالة الهاتفية لتشجيع بنت الوطن التي زادت في تعريف وطننا المغرب..حتى ان كل من بعث بتصويته إلا وقوبل بنص يرد فيه ما يلي.. آسف عليك بتعبئة هاتفك النقال. مع العلم انه عبَئ ب 10دراهم.. باستثناء شركة واحدة تحتسب الإرسال بالثمن المذكور سابقا..
24 - علي الأحد 25 مارس 2012 - 10:31
دنيا باطمة أسقطها الربيع العربي والذي لازال قائما لحد الآن في الوطن العربي وهم المصوتون في آخر المطاف وذلك بعدما تحدثت في السياسة.
25 - anasse chawi الأحد 25 مارس 2012 - 10:36
مبر وك علينا ربحنا فنانة من عيار ثقيل من عائة باطما
26 - سعاد الأحد 25 مارس 2012 - 10:36
اقول لدنيا قيمتك اكبر من ان تنحصر في مجرد لقب او عقد اعلانات مفروض عليك مع شركة من الدرجة الثانية انا متاكدة ان هدفك كان هو توصلي صوتك للناس ويعرفوك وانت نجحت انت قوية وتقدري تبني مستقبلك اما كارمن ما تقدرش لازم شركة تدعمها لان لا اظن ان فيه شركات طلبت او ستطلب تتعاقد معها عكسك انت اللي شركات الانتاج ط
عرضوا عليك التعامل معاهم قبل النتيجة فهذا كان حل وسط يفرح كارمن وينقذها من الضياع وانت مستقبلك مضمون وجمهورك ينتظر فقط ان يسمع روائع الفنان الاخرين بصوتك وبطريقتك الرهيبة واللي خلاتنا نحب اغاني ماكناش نسمعوها ولا نعبروها انا كذالك اظن والله اعلم انك تنازلت عن اللقب باتفاق مع المنظميين لان فقط خضرة فوق طعام بالنسبة ليك مقاطعك لا يمل منها وانا جمعتها فسيدي وكنسمعها en boucle لم يحدث لي هذا سابقا امتعتينا شكرا
27 - safiote الأحد 25 مارس 2012 - 10:57
Nous avons tous votez pour Dounia,mais comme d'habitude et dans toutes les compétitions arabes nous étions déçus par les résultats,moi personnellement j ai envoyé 12 sms et je n ai reçu qu'un seul accusé de réception après la déclaration du résultat,mais bon,bon courage à Dounia et il te suffit que tous les arabes disent que tu mériatais la trophée
28 - lwalad nordine الأحد 25 مارس 2012 - 10:58
دنيا باطمة مبروك على الأقل نتي رفعت العلم المغربي وقدمت ماف جهدك على عكس المنتخب لي خاب أملنا فيه
29 - ابو الحبيب الأحد 25 مارس 2012 - 11:06
السلام هدا خسران الدنيا نعوذ بالله من خسران الاخيرة
30 - مغربي الأحد 25 مارس 2012 - 11:06
لا شك ان برنامج (arabe idol)حقق نسبة مشاهدة واسعة في العالم العربي والكل كان واثقا من اداء الفنانة دنيا ولكن المفاجأة الكبرى هي فوز كارمن التي خرجت من منطقة الخطر اكتر من مرة عكس دنيا تماماً هذا ما افقد مصداقية هذا البرنامج الكبييييير الذي اصبح صغييييرا جداً في نظر الملايين إنها منافسة غير شريفة للأسف
31 - igassi الأحد 25 مارس 2012 - 11:19
دنيا سيري الى الامام و لا تلتفتين و راءك اترك الاحباط خلفك و ضعي الامل نصب عينيك و لا تاسفين على ما مضى فمشوار الالف ميل يبداء بخطوة كما يقولون وفي الاخير اعملي براي عمر الخيام حيث يقول: لا تشغل البال بماض الزمان ولا بات العيش قبل اوانه فاغنم من الخ.......
32 - مغربية الأحد 25 مارس 2012 - 11:26
الموضوع فيه ان وعلامات استفهام واضحة ؟؟؟؟؟؟؟ شو هذا الاعجاب المفاجئ بعد ان مرت كارمن بمرحلة الخطر مرتين ودنيا باطما ولا مرة . هذا دليل حقد ونية مبيتة وكراهية للمغاربة وراح ضحيتها هذه المسكينة .
33 - hind fespña الأحد 25 مارس 2012 - 11:27
المهم أن الفن العربي ربح فنانة حقيقية موهوبة وجاهزة من عيار دنيا باطما
34 - مغربي حزين الأحد 25 مارس 2012 - 11:34
والله حرام هذا ظلم للفنانة الأكثر من رائعة دنيا بطما تستحق اللقب لا ندري ماذا حصل في التصويت دنيا بطما تسيدت التصويت منذ بداية الجمهور والكل كان يعرف ومتأكد أنها هي التي سوف تأخذ اللقب ولكن لا نعرف ماذا حصل نحن نريد شرحاً لما حصل شيء لا يصدق أن يخطف اللقب من بين أحسن مشاركة وأحسن صوت في البرنامج والله حرام ولكن المغرب رغم أننا لم نأخذ اللقب نقول كسبنا فنانة متميزة بكل شيء حسبنا الله ونعم الوكيل
35 - سلوى الأحد 25 مارس 2012 - 11:35
نتيجة غير منصفة وفرق شاسع في خامة الصوت والاداء ولكن التصويت حسم ولا اشك ان دنيا مستقبلا ستقضي على كارمن في الساحة الفنية
36 - Oum Adam الأحد 25 مارس 2012 - 11:39
صراحةً تاسفنا على النتيجة ولكن دنيا كانت أكثر من رائعة وشرفت المغرب . بالنسبة إلي هي ستكون أكثر نجومية من كرمان وسترون العقود والأعمال القضينا انشالله . فلا تزعلي يا دنيا لأنك فعلاً كنت أميرة عرب idol . متمنياتي لكي بمستقبل زاهر وهو على الطريق انشالله
37 - amina الأحد 25 مارس 2012 - 11:41
c'est illogique, le meilleur ne gagne pas!!! il y'avait un probleme ds les sms, on a votè pour dounia comme ceci "N2 dounia batma" et on ns repond apres la finale que notre message n'a pas ete compris et qu'il faut voter 1 ou2 uniquement, mais il fallait le dire a temps et pas apres le prime et pourquoi il ont accepté ce vote de cette facon les autres primes!!!! a vs de comprendre,mais t'en fais pas dounia tu es la meilleure et que le défi commençe
38 - سوسو الأحد 25 مارس 2012 - 11:45
الف مبرررررررروك كارمن
39 - روعة الأحد 25 مارس 2012 - 11:47
لقد صدمنا لم نكن نتوقع بان المصرية هي التي تنال اللقب اضن ان النتيجة لم تكن شفافة فالجمهور المغربي كان اكتر محبة لدنيا بكتير لهدا لا يهمك اختي دنيا محبتك دخلت قلوبنا والكل اعترف بروعة صوتك لهدا اتمنى ان تلقي الدعم من صاحب الجلالة محمد السادس وتستمري في مسيرتك الفنية فعلا لقد نلت اعجابنا اتمنى لك التوفيق لا يهمك على الاقل كنت طيلة المسابقة متالقة والكل معجب بك ولم تدخلي منطقة الخطر عكس المصرية التي حتى يوم الجمعة ولجنة التحكيم قالت بانها لم تغني الاغنية الاولى جيدا فحقك عند الله ......... اتمنى ان تلقي الدعم الكافي من سيدنا وتستمري يارب................
40 - rachid الأحد 25 مارس 2012 - 11:54
nice to know that this girl didn't won the title of areb idol i'm so happy of the resulte
41 - يوســــف - العيون الأحد 25 مارس 2012 - 11:54
السلام
صراحة لم أكن متابعا لهدا البرنامج و لم أكن أكترث لا من قريب ولا من بعيد لهده الجلبة. لكن عند قرائتي لأحد التعليقات بخصوص دنيا نابني الفضول و بحث في youtube عن مشاركات دنيا في هدا البرنامج وعند سماعي لأغانيها و خصوصا أغاني "أم كلثوم" أعجبت بها لأنها حقا أبدعت و تستحق كل تنويه وأتمنى أن يساندها المغاربة ويستمروا في تشجيعها.
أما في ما يخص اللقب فنحن على علم تام بما يدور في الكواليس و الحسابات الديقة لبعض الشركات ...
أحسنتي دنيا المغرب واصلـــــي ولكي منا كل الإحترام و التقدير فبرائة وجهك سبقت صوتك الأكثر من رائع (^-^)
يوسف-العيون
42 - أبو الوليد الأحد 25 مارس 2012 - 11:55
والله الكل يدرك أنك أنت الأقوى حتى لجنة التحكيم ومنهم راغب علامة انزعج وآندهش وبدأت عليه علامة الغضب حين اعطيت النتيجة وسمع اسم كرمن..فلا تحزني ..فلن تذهب منافستك إلى حد بعيد ستضهر الأيام للجميع (مفيدهاش) طريق الفن صعب جدا ويتطلب إلى نفس قوي وشديد هاذا الذي تمكينه أنت حقا وبالفعل فهنيئا لك بالموهبة والطاقة الصوتية التي لديك..
43 - زينب من البيضاء الأحد 25 مارس 2012 - 11:59
و فازت المصرية كالعادة !!
لست أنت من خسر اللقب بل اللقب هو الذي خسرك
44 - rachida الأحد 25 مارس 2012 - 12:01
ne baisse pas les mains dounia tu es une grande chanteuse et tu restauras la meilleure .bravo dounia
45 - طاااااااااارق طنجة الأحد 25 مارس 2012 - 12:02
الف الف الف مبروك اخت دنيا نفتخر كمغاربة بفانه شهد لها اكبر الفنانين داخل وخارج الوطن العربي ... دنيا يا دنيا برافوو برافووو برافووو باسم الشعب المغربي والعربي نتمنى لكي مسيرة العطاء والفن بالمستقبل كما يعرف عند الشعب المغربي اسم بطمه غني عن التعريف . الله يسعدك ويقويك يااااااااااااااااااااااااارب
46 - MERIZAQ Souhaile الأحد 25 مارس 2012 - 12:03
En effet, Dounia reste l’Arab Idol car elle a excellé toujours et le vote a prouvé cette donne auparavant ! Mais, à mon avis, ce sont les considérations du Business qui se sont imposées ! Platinium Records a manifesté son intérêt par la candidate égyptienne ! De plus les deux autres sponsors : Pepsi et Chevrolet ont des intérêts plutôt en Egypte et la Centrale Asie qu’au Maroc !!! Bref c’est le venant des jours qui va prouver qui est le meilleur sauf que nous le savons dès le début !!!
47 - مغربية من استراليا الأحد 25 مارس 2012 - 12:09
الى حبيبتي وبنت بلدي دنيا باطما لا تزعلي المهم كسبتي قلوب الملايين انا لقب فهو باس كلمة ولكن لكي الصوت دهبي الله يحميك من هدا المكان تفتح لكي جميع الابواب انشاء الله انا حبيتك وحبيت الصوت وانا عيشه باستراليا او معنديس امبسي بالتلفزيون ولكن كنت متبعة اخبارك من اكسبريس او ام بسي على الكمبيوتر وكان كل املي تفوزي ولكن حبيبي باس هو الحظ فقط اما انتي الصوت وجمال وانشاء الله الخير لي الامام واتمنى لكي توفيق في حياتكي الفنية


اختك مغربية من استراليا
48 - حياة الأحد 25 مارس 2012 - 12:11
دنيا لا يهمك اللقب المهم انت فنانة قوية والفوز الحقيقي هو حب الجمهور لك داخل وخارج ارض الوطن ومن شبه الجزيرة العربية الى المغرب العربي انت فنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة واقوى فنانة اتمنى لك التوفيق .بنسبى لمن اخد اللقب فانه لم ياخده عن استحقاق ولا بالتصويت بل اخده بالتزوييييييييييييييييير
49 - el hamri الأحد 25 مارس 2012 - 12:13
Comment voulez vous que le titre revient a une marocaine alors la competition est sponsorisee par la societe PEPSICOLA inexistante au maroc et fait la publicite pour l EGYPTE ou elle est implantee. La meme chose pour la societe CHEVROLET..
C est un match truque.
Mais DOUNIA a gagne le coeur de millions d arabes et en premier lieu les marocains.
50 - omar de casa الأحد 25 مارس 2012 - 12:15
les interets commerciaux des sociétés sponseur et surtout PEPSI ont investi des millions de Dollars et en aucun cas ces sociétés laissent leur investissmentss sans rendement commerciale PEPSI est le top des boissons en egypte et si DOUNIA gagne le Prix contre l'egyptienne alors 80 million de consommateurs egyptienne vont prendre une position contre PEPSI qui va voir son marché effondrer PEPSI la société Americaine va employer toutes les moyens techniques et materiels pour voter au Profil de Carmen comme des Rebot ou des machine programmer ca d'une part de plus PEPSI va rien perdre au Maroc lorsque Carmen gagne car Naturellment le marché de PEPSI au Maroc est tres limité car les Marocain Preferent la COCACOLA comme Boisson n° 1 c'est ça chere Dounia il Faut comprendre ce jeu
les Marocain sont appleés a acceuillir notre star un acceuille chaleureux du coter affectif et materile sa place ds mawazines sera aussi programmer de plus les socités telecoms SMS pour Dounia+PUB+soireé
51 - محمد الرياحي الأحد 25 مارس 2012 - 12:15
لقد سمعت ان النتيجة زورت ارضاء لاحد المستشهرين
52 - ahmed elattar الأحد 25 مارس 2012 - 12:20
100millions d'egyptiens, 35 millions de marocains, le jeu est fait.Bravo Dounia.
53 - alaoui الأحد 25 مارس 2012 - 12:21
ce n'est pas le jury ou le vote qui ont donné la premiere place mais ce sont les sponsors qui ont décidé avec qui signer le contrat. Bravo pour Dounia
54 - سامي وزوجته من ايطاليا الأحد 25 مارس 2012 - 12:22
السلام على الجميع في الحقيقة اللقب تستحقه الفنانة المغربية دنيا باطما لأنها ومند مشاركتها القيمة في المسابقات لم تحصل على اندار واحد من اللجنة الشيء الدي يدل انها فنانة تريد الفوز حيت اتقانها للغناء واتزانها في اداء جميع الاغاني العربية جعلها فنانة بمعنى الكلمة وجعلت بموهبتها الرائعة جدب كتير من انظار العرب .تشجيعاتي لها وتصفيقات حارة .وكلمتي لها .ان الفوز ليس من حصل على السيارة او النقود ولكن الفوز الحقيقي هو من حصل على قلوب المحبين وبالفعل انت مفخرة المغرب والمغاربة. سامي وزوجته
55 - صبرا الأحد 25 مارس 2012 - 12:25
انا بدي اولا اول لدنيا ان ماتزعل مثل ما عملت ب ستوديو 2م المهم ان رفعت راية بلاد للاعلا و ان ما تفقد ال الامل لان عن جد محبوب عند المغاربة و عن المغرب العربي كل انا عن جد بحبك يا دنيا ابتمنا لك مسار فني مميز انت فنانة ارق و احلى من اي فنانة بالمغرب
اتبعي هذا المسار لاني متاكد انك رحتفوزي بجماهير كثير داخل او خارج البلد
56 - Meriem de Norvege. الأحد 25 مارس 2012 - 12:25
Dounia a eu son succe qu elle a envie ce qui fait qu elle a attire une population enorme au monde arabe c est l essentiel,elle a etait encourager par Ahlame des le debut ,Ahlame etait au cote de Dounia pls fois ce qui a donne une reaction peut etre envers ses commentaires qui etaient tjr postive sans oublier Carmen qui etait encourager par son peuple qui est presque 3 fois que celui de Dounia.
57 - latifa الأحد 25 مارس 2012 - 12:26
T'es la meilleure Dounia ,bravvooooooooooooooooooooooo
58 - غيور الأحد 25 مارس 2012 - 12:27
و يبقى الصراع خفيا أبديا بين المشرق و المغرب مهما الشعارات المرفوعة, تحياتي أل باطما شرفتمونا
59 - Leila Amsterdam الأحد 25 مارس 2012 - 12:30
Donia a gagné notre coeur , le coeur de plusieurs arabes , et ca lessentiel, le vote n'est pas toujours juste , et ne représente pas la qualité de l'artiste, ce qui est arrivé c'est que karmen toute l'égypte a voté pour elle , tandis que notre Donia les marocains pas tous les marocains l'ont laissées á son destin , Donia tu es la meilleure .
60 - weld cha3b الأحد 25 مارس 2012 - 12:35
ليست دنيا من خسرت اللقب بل اللقب من خسر دنيا و بالنسبة لكارمن ساحة الفن هي الفيصل بينها و بين الدنيا
61 - ابن الشام الأحد 25 مارس 2012 - 12:35
كانت دنيا بطمة هذا الصوت الاكثر من رائع يصدح بالطرب والحب والجمال
وكانت كل الاصوات في الوطن العربي وفي المهجر قد صوتوا لدنيا بطمة ولكن بجب ان نساءل mbc لماذا ونحن العرب نقول ان صوت دنيا كان افضل بالف مرة من صوت كارمن وحتئ الحضور ولكن مهما كان السبب فالجيد سيبقئ والسيئ سيذهب ويندثر وانني اقول للاخوة المصريين يجب ان يكونوا حياديين وبدون تعصب وانني كاسوري اقول لهم ان -سعاد حسني ونجاة الصغيرة وعمر الشريف والنابلسي واسمهان وفريد الاطرش وامير الشعراء احمد شوقي والكثير الكثير لم يكونوا مصريين وحتئ لم يولدوا في مصر فلماذا هذا التعصب فالجيد سيدوم والردي سيذهب ويزول واننا نقول كلمة حق ان الاخوة والاخوات المغاربة مظلمون في كل المسابقات العربية مع العلم ان افضل الاصوات تأتي من المغرب وانني اقول ان الانتصار الحقيقي هو دخول قلب الجمهور العربي من المحيط الئ الخليج وكانت دنيا بطمة هي التي دخلت قلوبنا بغض النظر عن ما فعلة المشرفون علئ السباق في mbcمن لف ودوران وكل شئ كان واضح وبين - ابن الشام مع حبي
62 - محمد الأحد 25 مارس 2012 - 12:38
لو ان النجمة دنيا بطما نالت لقب عرب ايدول لزالت من القلوب وتناست كما كان حال اغلب الفاءزين في مسابقات اخرى. لكن دنيا اجبرت الملايين على ان يحبونها رغما عن انوفهم باداءها الراءع كما ابانت عن قوة تملكها جعلت اكابرة الفن و الغناء يقفون باحترام لها ويصفقون لها بحرارة .فدنيا بطما تملك اداء غناءي لا يظهرالى بعد خمسون عام .اذا على دنيا ان تتابر وتعمل اكثر .فان كانت هناك كوكب الشرق ام كلثوم فهنا في المغرب سيدة الكواكب دنيا بطما.
63 - بنت السعوديه الأحد 25 مارس 2012 - 12:43
حرام والله حرام بتقارنون دنيا ب كآرمن وش جآب لجاب دنيا صوتها مميز امآ كارمن في مثلها مثل انغآم
يعني تحسبون انكم عطيتو كآرمن اللقب هي احلى صوت لآ دنيآ مآتقارن ب ألأرب ايدول دنيا اكبر من هالصغاار ا
شااااااو مبروك كآرمن كنتي متي لو ماخذتي اللقب اعوذ بالله
64 - said الأحد 25 مارس 2012 - 12:44
Bonjour a tous,
Je me demande ce que cette artiste a de marocain. Elle chante la plus part du temps en arabe du Golf si ce n'est en libanais, egyptien... Rares sont ses sorties en marocain. Elle ne porte de notre pays que la nationalité et le nom Batma, ce nom qui nous est cher auquel elle ne fait pas honneur.
Il faut arrêter ce délire nationaliste et revenir sur terre. Beaucoup de nos artistes qui font avancer la musique et la culture marocaine n'ont recu aucune reconnaissance.
65 - EL MOHSSINE الأحد 25 مارس 2012 - 12:52
Apparemment, la société Pepsi aurait eu une préférence pour CARMEN et aurait influencé le résultat final; Si c'est le cas, la Société COCACOLA devrait saisir l'occasion et offrir au moins une année de publicité à la talentueuse Dounia Batma qui aurait mérité, sans chauvinisme aucun le titre de ARABIDOL.
Merci Dounia pour le bonheur que tu nous a procuré durant ce concours dont le titre te revient largement.
66 - الفقير إلى الله الأحد 25 مارس 2012 - 12:52
بل فودافون التي فتحت خط الرسائل بالمجان هي التي تفوقت على اتصالات المغرب التي تمص دماء المغاربة.
67 - ayman الأحد 25 مارس 2012 - 12:53
المهم أن الفن العربي ربح فنانة حقيقية موهوبة وجاهزة من عيار دنيا باطما٬ وما اللقب إلا معركة واحدة٬ أما حرب الصمود في ساحة العطاء الفني فمفتوحة على أفق واسع"ارى ان هداالبرنامج يجب عليه ان يعيد كيفية اختيار اللقب و خصوصا اذا كان يتعلق الامر بمنافسة بلد اكثر كثافة سكانية كمصر اتضنون ان المصريين يتخلون عن كارمن حتى بادركهم ان دنيا باطما هي الافضل اتمنى من باطما ان تعقد عقد انتاج هع شركة كبيرة لانها كسب جمهورا واسعا بالعالم العربي احسنت احسنت bravoooooo bravo bravo اميرة اراب ا دول
68 - rachid الأحد 25 مارس 2012 - 12:56
كل العالم اصبح يعرف ان برنامج اراب ايدول فقد مصداقيته و انا هنااك تزوير في النتائج و الفضل يعود الى حسن الشافعي :
69 - فاطمة سلا الأحد 25 مارس 2012 - 13:00
دنيا بطمة هي الفائزة الحقيقية واكيد ان النتائج زورت لصالح المصرية فقد كان ظاهرا تعاطفحسن الشافعي معها وكدلك الشركة الراعية للبرنامج التي ارادت للمصرية ان تفوز باللق
70 - hicham الأحد 25 مارس 2012 - 13:01
كيف لمرشحة كانت دوما هي الاولى في المنافسات من نسبة التصويت ان jتخسر اللقب امام مرشحة مرت بالخطر ازيد من 3مرات؟عجبي
كيف تصبح كارمن محبوبة العرب و سبق لها الوقوف في منطقة الخطر أكثر من مرة
71 - abou sarah الأحد 25 مارس 2012 - 13:01
Notre DOUNIA BATMA a été naive quand elle a cru en ses chances et elle a participé à ce grand rassemblement des affaires commerciales qu'on appel arab ido.Busniss is busniss et la victoire est revenue à celle qui répondait à des critéres purement commerciales et qui n'a rien à voir avec l'Art.Je lance un appel aux Marocains et je leur demande de boycotter toutes les marques qui ont financé arab idol;pepsi coula, en tête.A bon entendeur,salutl
72 - hasna الأحد 25 مارس 2012 - 13:02
ON NE CACHE PAS LE SOLEIL
TROP DOUE POUR RESTER A L'OMBRE
ELLE EST DU GROS CALIBRE
ET UNE PRESENCE SUR SCENE TELLE QU'ELLE MERITE LA 1ERE PLACE AUX COEURS DE TOUS LES MAROCAINS EN TOUS CAS
BON COURAGE FAIS UN DISQUE ET TU GAGNERA LE GROS LOT MOI EN TOUT CAS J'ACHETERAI UNE DIZAINE JUSTE POUR T'ENCOURAGER
GROS BISOUS
73 - Yidir الأحد 25 مارس 2012 - 13:06
Félicitations pour Karmen pour avoir gagné Arab Idol; c'est un beau cadeau pour le peuple egyptien surtout dans ce moment. Je félicite aussi ma compatriote pour avoir arrivée a candidate pour la finale. Comme marocain j'exprime mon appuit à a Dounia Batma et à sa famille;Je veux leur dire qu'on a gagné une vraie chanteuse. Dounia je te demande une chanson en amazigh pour le nouveau albúm. Bisous.
74 - مغربي الأحد 25 مارس 2012 - 13:12
قال السيد أمل حجي ٬ نائب سفير المغرب في لبنان٬ إن السفارة المغربية في بيروت "تحولت على مدى أيام إلى خلية عمل متواصل لتنظيم قدوم أفراد الجالية المغربية وتأمين وصولهم٬ بمن فيهم الزوج البلغيثي الذي حضر من مدينة بنسليمان خصيصا لمتابعة هذا الحدث الفني"
لماذا المسوءلين المغاربة ليسوا نشطين عندما يتعلق الأمر بمهاجرينا, خير مثال الشاب المغربي الذي بقي مشلول بعد اعتقاله من طرف الشرطة الإسبانية حيث بقي مرميا في المستشفى دون ادنى إهتمام من طرف المسوءلين المغاربة.
75 - leila الأحد 25 مارس 2012 - 13:15
لكل محبي دنيا باطمة عليه ان لا يفتح صفحات كارمن في النت أوالتلفازولو من باب الفضول لان شهرتها تزداد بعدد المشاهدين والزوار لها فاذا ما رأت الشركة ان عدد الزوار في تناقص فهي من تلقاء نفسها ستفخ العقد معها كما حصل مع فناتنا الكبيرة سميرة سعيد التي ألغي عقدها مع الشركة المتعاقدة معها بسبب تامرحسني الذي يحصل على أكبرنسبة من المشاهدة في الفايس بوك،التووتر... كما ارجوان تشاهدوا بكثافة الفنانين المغاربة والمغاربيين المتواجدين في المشرق حتى يبقى لنا حضورفي الساحة العربية وبهذا يمكن ان نفرض رأينا وقوتنا كمشاهدين
76 - ناصر الدين الأحد 25 مارس 2012 - 13:16
رســــالــــة الـــــى دنـــيـــا بـــاطما

أكتب لك هذه الكلمات وأنا متحسر ، ليس لأنك لم تفوزي بلقب arab idol
( وكان كثير من العبَََََََّاد ينتظرون بشغف تتويجك )
ماذا أقول لك أختي : احمدي الله كثيــــرا كثيــــــرا أنك لم تفوزي باللقب
أتعلميـــن لماذا ؟ ولماذا قلت (كثيرا من العبَََََََّاد ) وليس المعجبين أو ...؟
لأن ترجمة arab idol في المعاجم العالمية هو:العربي المعبود أو بصيغة النكرة
: معبود العرب
هل ترضين يا أختي أن يعبدك العرب أو الناس عموما من دون الله أو حتى يلقبونك بذلك ؟ لا أحد على وجه الأرض يرضى لنفسه ذلك الا من أصابه مس أو جنون
وحتى لو فزت فسيكتب ذلك لك (كسيئة جارية) الى يوم القيامة : باطما معبودة العرب
زد على هذا الألبومات والأموال الطائلة : أموال الحرام والفسق والسهرات الماجنة
اتق الله يا أختي وتوبي وارجعي الى ربك المعبود بحق ولا معبود سواه
يقول سبحانه في سورة الجاثية 23 :" أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون " صدق الله العظيم .
77 - بنادم الأحد 25 مارس 2012 - 13:16
"المهم أن الفن العربي ربح فنانة"
En même temps c'est pas ce qui manque le plus au "monde arabe"e
78 - أبورضا الأحد 25 مارس 2012 - 13:18
الفن الحقيقي لا يعترف بعدد الآصوات المحصل عليها... فأغلب المصوتين لايراعون معيار الآفضلية في الآداء بل يعتمد على معيار القرابة و الانتماء لنفس البلد و بالإعتماد على هدا المعيار فإن الأفضلية للشعب المصري الدي يتجاووز 80 مليونا بينما لا يتجاوز عدد المغاربة 35 مليون ...
79 - مع نفسك الأحد 25 مارس 2012 - 13:21
فاجعة لم يتوقعها احد للاسف
80 - Houda rabat الأحد 25 مارس 2012 - 13:21
Comme beaucoup de marocains, j'ai vote pr toi plusieurs fois. Je ne vais pas dire que tu es deja une star mais je vais dire que tu nous a convaincu. Quand tu chantes, je vois en toi une immense dame de la chanson. Tu es jeune! Je ne sais pas si tu as la maturité d'affronter cet échec. Surtout que les marocains au lieu de te réconforter avec leurs commentaires,ils choisissent comme d',habitude
d',être méchants,mais pas tous,beaucoup comme moi veulent être solidaires avec toi.continu et reste modeste et propre.peut être que cette carrière trop commerciale n'était pas faite pour toi. Tu l'as bien dit,yf3al Allah ma yacht .on ne t'oubliera pas ,
81 - oujdi الأحد 25 مارس 2012 - 13:25
معروف علينا نحن المغاربة فتالي دائما نقفروها
82 - غاضب الأحد 25 مارس 2012 - 13:32
انا لي عجبني انها برهنت على ارتفاع اسعار الاتصالات في المغرب كيف يمكن ان ارسل sms باكثر من 10 دراهم مقارنة بمصر التسعيرة اقل سبب خسارة باطما ارتفاع اسعر الاتصالات في المغرب
83 - black-_-horse الأحد 25 مارس 2012 - 13:33
واش المغاربة شرجاو حتى البورطابل بقى خاص غير يصوتو
84 - مغربية وافتخر الأحد 25 مارس 2012 - 13:34
نعم انت صاحبة اللقب ولو كره الحاقدون فيكفينا فخرا انك تكلمت باللهجة المغربية وصدحت بالاغاني المغربية وهدا ما لم يفعله كبار المغنين كما اضيف ان التحيز لكارمن كان جليا لان كانت دائمة الوقوف امام بيبسي قبل ان تغني بينما دنيا تصور امام الجمهور .
85 - أحمد الفرملي الأحد 25 مارس 2012 - 13:35
" أما حرب الصمود في ساحة العطاء الفني فمفتوحة على أفق واسع" : حرب الصمود هي التي يواجهها الشعب السوري الأعزل، حرب الصمود هي تلك التي تسقط فيها أرواح أطفال أبرياء وتسيل أنهار بالدماء من أجل أن يُخلّد الحاكم فوق كرسيّه، حرب الصمود هي تلك التي يخلدها المغاربة كل يوم من أجل لقمة عيش كريمة... استفيقوا... فليس هذا بزمن اللهو والطرب ياعرب.
86 - mayka de Dubai الأحد 25 مارس 2012 - 13:35
دنيا كانت متفوقة بكل المقاسات وستبقى. الكل احبك يا بنت باطما والى الايام ستكونين نجمة بلا منازع. لا تستسلمي. نحبك
87 - المحللة الأحد 25 مارس 2012 - 13:37
أعزائي الكرام التلاعب بالأّصوات ليس جديدا علينا في البرامج التلفزيونية العربية التي نشاهدها أو نسمع عنها هيهات هيهات فنحن حتى لو اعدننا ملوين برنامج تلفزيوني لما وصلنا لأخلاقيات الغرب في ادارة مثل هاته البرامج والتي تدوم عندهم اكثر منا لأنها تعتمد المصداقية في الربح والخسارة عكسنا نحن العرب فبرامجنا تجارية سياسية انحيازية وزبونية ومحسوبية وخصوصا على المغاربة الدين يصلون الى الأخير لكن لا يربحون وهم عدة أقول لو كانت دنيا غير مغربية لاخدت اللقب فالأحقاد موجودة بكل العالم العربي على المغاربة فنحن نشكل عقدة لا تهضم في حناجرهم ان يربحو من ورائنا نعم وهدا ما حصل لقد ربحو من تصويتنا الكثير لكن ان نربح نحن لا ما من احد الا ان يكون اعمى لالاحظ بان المصرية لم تتمالك نفسها من الفرح حتى انها عندما نهض حامل اللقب اعدت وجهتها امامه حتى كادت تخطف منه الجائزة لولا ان تمالكت نفسها لقد كانت مستعدة لأخد اللقب لأنها كانت تعرف انها الرابحة اثناء مشاهدة الخبار سألت الصحافية مقدم البرنامج عن المفاجات فقال هناك مفاجأة في الدقائق الأخيرة وكان يعرف ان المفاجأة هي النتيجة وحسن الشافعي قد مهد لهدا المشهد مند زمن
88 - غيور على ... الأحد 25 مارس 2012 - 13:37
صافي مشا اللقب. صافي ما غاديش تحرر القدس .......
آه جات اسرائيل تحتل المغرب ف البرلمان في مدرسة يوسف بنتاشافين في مهرجانات موازين ....
89 - abdelali alandalus الأحد 25 مارس 2012 - 13:41
كمغربي فرحت كثيرا لأن فوزها لا يشرف المغرب من ناحية الأخلاق وما يطمح إليه الشعب المغربي أتمنى من الله أن يكون سقوطها سبب لكي تتوب الى الله من التبرج
90 - كريمة الأحد 25 مارس 2012 - 13:42
حبيبتي دنيا لا تغضبي ولا تبكي دموعك غالية علينا انت نجمة وفنانة وبنت عائلة فنية عريقة ولكن نصيحتي لك لاتثقي ابدا ابدا في المطربة احلام التي نافقتك طوال مدة البرنامج ودلك ليس حبا في صوتك ولكن لكي تكسب جمهور المغرب لان كما تعلمين المطربة احلام ليس لها جمهور في المغرب ولن يكون هدا من جهة اما المطرب المنافق المتملق راغب علامة فله سوابق في المغرب فانت كنت صغيرة عندما طرد من المغرب بسبب رايه الفاحش في نساء المغرب انا اكره هدا المطرب فعلى المغاربة الاحرار ان يقاطعوا راغب علامة والمجنونة احلام كما وصفها راغب النافق
91 - mustapha الأحد 25 مارس 2012 - 13:42
لا شك ان برنامج (arabe idol)حقق نسبة مشاهدة واسعة في العالم العربي والكل كان واثقا من اداء الفنانة دنيا ولكن المفاجأة الكبرى هي فوز كارمن التي خرجت من منطقة الخطر اكتر من مرة عكس دنيا تماماً هذا ما افقد مصداقية هذا البرنامج الكبييييير الذي اصبح صغييييرا جداً في نظر الملايين إنها منافسة غير شريفة للأسف ay
92 - tnassit الأحد 25 مارس 2012 - 13:43
من صوتوا خسروا المراهنة، كنت ضمنهم لا أنكر، القليل الذي أنفقته الكثير هم في أمس الحاجة إليه، لن أكررها بعدها . لدنيانا التحية والسلام
93 - عمر البرنوصي القصر الكبير الأحد 25 مارس 2012 - 13:43
لقد فزتي بلقب أغلى ربحتي قولوب الملاين في المغرب وفدوال العرابية
94 - لطيفة الطنجاوية الأحد 25 مارس 2012 - 13:44
السلام عليكم اختي دنيا كنتي متالقة بالف درجة عن كرمن اذا هي ربحت اللقلب اما حنا ربحناك فنيا لانك من عائلة فنية اصيلة وهذا ما يثبت انك فنانة حقيقة تحياتي لك لطيفة من طنجة
95 - marocaine révoltée الأحد 25 مارس 2012 - 13:45
c'est toi la vraie arab idol , car c'est toi qui a capté nos coeurs par ta voix magnifique et ta grande sensibilité,tu a toujours été la meilleure et tu le seras toujours , on est fier de toi, tu a honoré le Maroc. Il n'ya pas eu de transparence dans l'affichage des résultats , on ne sait même pas quel pourcentage ont eu les deux candidates , je pense que le résultat a été manipulé en faveur de la jeune egyptienne dont le niveau est vraiement incomparable ave Dounia; En tout cas tu a gagné nos coeurs et c'est le plus important . Va de l'avant Dounia tu es notre idole. On t'aime !!!
96 - amazigh الأحد 25 مارس 2012 - 13:47
شهال هادي باش قولنا امغرب ليس بلد عربي و راه دنيا أمازيغية ايدول المغاربة غير كينشطو بنا الحركة في الشرق و الخليج عارفينا ماعرب ما والو و هاد العنصرية كاتبان فالأوقات الحرجة،شوفو ملي فازت الجزائر على مصر قالو عليهم بربر،
97 - محمد امغران الأحد 25 مارس 2012 - 13:48
لما كل هذه الجعجعة بلا طحين اعرف اناس بارعون في مجالات تكنولوجية ولا احد يهتم بهم ولما قامت هذه المسكينة لتغني امام بارونات الفساد قامت الدنيا لم تقعد وكاننا خسرنا مناجم الفوسفاط .
ماخصناش للي اغني خصنا للي اخدم البلاد و باراكا من تضياع الفلوس فوالو
98 - nohe الأحد 25 مارس 2012 - 13:48
لابد من تشجيع باطما لانها رفعت راية المغرب امام الفراعنة الذين لعنهم الله
و اتعجب من بعض الافكار الظلامية الذين يوظفون ايات قرانية و احاديث ليستفزوا المغاربة و يحرمون مشاركة المغاربة في هذه المناسبات فكل من يحرم الغناء فلينظر هل امه و اخته و بنته لم ترقص ابدا حتى ان جميع الاعراس بالمغرب الكل يرقص و يغني ,حتى الفقيه النهاري مؤخرا عائلته قامت بعرس بمدينة وجدة فيها هز البطن اكثر من arabe idol و عندما كان معلما في البوادي كان ملتصقا بالزرود في البوادي,
اخطونا من النفاق شجعوا المغاربة حتى ان هز البطن هو رقص اتى به بنو هلال عندما دخلوا للمغرب لهذا يا بنو هلال المغرب كفى نفاقا
99 - تيليلا الأحد 25 مارس 2012 - 13:50
المغاربة دائما ساذجون ...

انا كنت اعرف انها لن تفوز , عرب المشرق يعتبروننا دائما عرب من درجة ثانية و معهم حق فمتى كان المغاربة عرب اقحاح ؟
دائما في مثل هذه البرامج يستغلون الاصوات المغاربية المغربية و التونسية بالخصوص للحصول على نسب تصويت عالية و عندما يصلون الى النهاية في الاخير يخطف اللقب لبناني او مصري او عراقي .

وا المغاربة وافيقوا و انتوما غير لاصقين الي ما يبغيكم .
100 - ahmed الأحد 25 مارس 2012 - 13:50
السلام

كل هدا ضياع للوقت

لو قضت شبابها في حفض القران وتجويده لكان خيراً لها في دنياها وآخرتها
101 - FARID الأحد 25 مارس 2012 - 13:53
ماهي القيمة المضافة للشباب العربي وخاصة المغربي الدي اصبح منساقا وراء الاغاني والمسلسلات ; اين هو نصيب المواطن العربي من البحث العلمي والمعرفة والاختراع .
اين هي العقول النييرة التي تنتج افكارا نييرة وتدفع المجتمع العربي الى التقدم والخروج من جحور الجهل الى نور المعرفة .
لمادا لا تقام مسابقات للمخترعين والمفكرين والباحثين العرب كي يقتاد بهم شبابنا لانه مستقبل الامة.
102 - jawad halimi الأحد 25 مارس 2012 - 13:53
moroccan economie and social communite are on the edge of collapse and that stuped citizens are making a festival for a idiot reason
allah ychouf men 7alna ,la 7awla wa la 9owata ila billah
103 - ALI الأحد 25 مارس 2012 - 13:54
Dounia tu as été la meilleure et de loin, surtout ne te decourage pas, continue tu es une artiste confirmée.
Bonne chance Dounia
104 - بنت ايت عطا الأحد 25 مارس 2012 - 13:55
اتساءل عن اولئك الذين يتحدثون عن الغش في النتيجة لا تنسوا بان البرنامج كله قائم من الاساس على معصية الله بمعنى ان الغناء و الاختلاط و التبرج لا يختلفون عن الغش و لا تعتبروا ان الغش هو الاثم الوحيد هذا ان كان غش من الاصل
المهم هاد الخسارة دارت فيكم خير دابا غتولي ام بي سي خايبة و كلشي غادي يعاتبها و ياخذ العبرة باش عمرو يصدع راسو بشي مشاركة تافهة اولا تصويت بلا فايدة
او زيدون خليو المسيحية تربح راه جات معاها هوما مجبد البلا فلبنان و مصر حنا مسلمين ماخصناش نتبعوهم
105 - مغربية الأحد 25 مارس 2012 - 13:56
انتقاما لدنيا يجب منع اي اصوات مغربية للدهاب لبرامج المشانقة، الشناقة، كيزوقو بيهوم البرنامج و باصواتهم الندية و ف الاخر يعطون اللقب لمشرقي او مشرقية،
و انتقاما يا دنيا من المشارقة الملاعين الدين ياكلون الغلة و يسبون الملة، صوتك اعجبهم لكن تصويتهم و مساجاتهم اهدوها لتلك المملة التي تغني على ايقاع واحد، اللقب اهدوه لكارمن و انتي يريدون ان يسمعو اغانيك مستقبلا بلهجاتهم، طلب خاص مني اليك يا دنيا، لا تدهبي للشرق و لا تقبلي الغناء من الان فصاعدا لا بالخليجي و لا الشامي و لا المصري عقابا لهم على احباطك و عدم مؤازرتك، خلي كرمونة تغني لهم خليجي،
انشاء الله ناس الغيوان تكتب لك الكلمات و تلحن لك لكن لا تقبلي باي عرض او لحن او شعر مشرقي ردي لهم الصاع صاعين،
و اعدك انا ان اي شريط مغربي تعمليه سوف اشتريه باش ما حسبوه لي،
غني قصائد مغربية و شوفي ملحن جيد و غنيها بصوتك لهلا يحوجك لشي حد خليكي مع المغرب الكبير بس!!
و انتم يا قوات الردع عليكم بام بي سي الغشاشة صوتنا فلم تصل اصواتنا
106 - غاضب على هسبريس الأحد 25 مارس 2012 - 13:58
لماذا لا تضعونا تعليقاتى وانا لا اسيئ الى اي احد الا ما اقول راه زعمة نتي الجريدة الوحيدة الي ابقات عندنا فيها الثقة و اتمنى لكم التوفيق
107 - مغرب حتى الموت الأحد 25 مارس 2012 - 13:59
احيي التعليق رقم خمسة هي كذلك اللعبة كانت محسومة من اول البرنامج لكننا نفتخر بالاخت دنيا لانها قبل كل شي حافظت على الهوية المغربية حيث ارتدت في كم مناسبة اللباس التقليدي المغربي و كانت تتكلم اللهجة المغربي بطريقة ذكية رغما عن انف الجميع و ربما هذا ايضا شكل احد اسباب الاقصاء اضافة لاعتبارات اخرى اهمها تجارية و لقد اعتدنا على هذا الاقصاء خصوصا في البرامج المنظمة بالشرق الاوسط حيث ان اغلب شركات الانتاج متمركزة هناك
المهم اننا دنيا فازت بقلوب الجميع و هذا احسن لقب لنيل النجومية
108 - KABAR الأحد 25 مارس 2012 - 13:59
Le verdict ne devait pas être laissé aux votes des lélespectateurs.L'Egypte à elle seule compte aujourd'hui plus de 85 millions d'habitants, autant que la totalité des pays du Maghreb ou les pays du Golf.Il était donc prévisible que carmen remporte le trophé. Logiquement le jugement devait être fait par un jury.
109 - khalakhiloooo////////// الأحد 25 مارس 2012 - 14:03
اذا كانت اتصالات المغرب هي السبب فباااااااز ليك انك ساهمت في اسقاط هاذه الطفلة اللعبة في ايدي لوبيات الفساد الاخلاقي وارجو من الله ان تراجع نفسها وتعود الى طريق الصواب

يااااااااربي اهديها وجميع المسلمين
110 - الوفاق الأحد 25 مارس 2012 - 14:03
الغنى سلا ارى كين شي معقول نشمر دراعن على هذ البلاد باش تزيد القدام برك من صوت على اراب ايدول شوية على ستوديو 2m ولا على سطار اكاديمي ازيد ازيد انصح الشباب امتحانات قربات اصوت على كتب لتنفعهم
111 - اريفي الأحد 25 مارس 2012 - 14:04
لا عليك يا دنيا هنيئا لك بكسب حب الجمهور المغربي . اما فيما يخص شركات الهاتف فهي شركات اجنبية لاتريد الا الربح لها فقط . سيروا المسابقة بما لا يشتهيه الجمهور . الايام طويلة ...
112 - مهاجر ريفي مقيم بالمهجر الأحد 25 مارس 2012 - 14:06
الفائز الاكبر هو من عمل عملا صالحا يغفر له ذنوبه في الدنيا و الاخرة
113 - Khaled الأحد 25 مارس 2012 - 14:06
فخور بك يا دنيا، و الله العظيم ما كنت يوما أتابع أي برنامج غنائي، لكن أنت روعه بكل ما للكلمه من معنى.
114 - rachidb الأحد 25 مارس 2012 - 14:06
هل تعلمين يا دنيا ان كارمن سليمان اسمها الحقيقي هو كارمن عصام و سبق لها ان فازت في مهرجان الاغنية العربية.............
115 - Yaya الأحد 25 مارس 2012 - 14:07
On n'a pas besoin de cette émission pour nous confirmer que Dounia fait partie de la génèration de Oum kaltoum, fayrouz et abdelhalim hafid. Sa voix fabuleuse , sa prèsence devant l e public et sa simplicité lui permettront de courir dans la cours des grands. Et arrêtons de la comparaitre avec d'autre candidats, il faut dire que Dounia n'avait pas de concurrents. Moi personnellement quand je l'écoute je tressaillis et j'ai la chair de poule
116 - Mahmoud الأحد 25 مارس 2012 - 14:10
فضل شاكر : الوسط الفني وسخ وزادت وساخته.. ديني أهمّ من فني
117 - arab_dream الأحد 25 مارس 2012 - 14:12
الف مبروك فزت بقلوبنا هذا يكفي عرب ادول عذرا ساقاطعك دنيا ارفع راسك انت الافظل و نجومية في انتظارك
118 - ali الأحد 25 مارس 2012 - 14:13
اتمنى من جميع المغاربة مقاطعة برنامج جديد تحضره mbcاسمه اراب كود تالنت كفانا اسخفافا بعقول شبابنا واستغلالا لاموالنا والرابح هم شركات الهاتف والمشروبات
119 - محمد المغربي الأحد 25 مارس 2012 - 14:13
كل هذه التعليقات المواطنة...لكن ما الحل الذي تقترحون?نقاطع شركة الاتصالات...نرمي بالهواتف النقالة في سلل المهملات...نقطع خيوط الربط الخاصة بالانترنيت...ما الحراك اذن
120 - شوقي الأحد 25 مارس 2012 - 14:14
خسرت عندما تكلمت و غنت بغير لهجتها فهل يعقل أن تنافس مصرية و تغني و تتحدث بلهجتهم مثال ذلك لفريق لاعبوه يلعبون بأقمصة غيرهم
121 - slaoui الأحد 25 مارس 2012 - 14:15
دنيا هي الفائزة الحقيقية.
ملاحظة صغيرة...علاش اي تعليق بالانجليزية بعض الاخوة لايتفقون معه...هل بعض المغاربة اصبحوا كلجنة تحكيم اراب ايدل او يكرهون العالمية ؟....زمن الفرنسية قد مضى عليه الضهر.
122 - مواطن الأحد 25 مارس 2012 - 14:15
هذا هو حالنا حنا العرب ، جينا زعما نديرو الديمقراطية بحال شي ناس ، خرجات هاذ الديمقراطية اللي درنا ملاوطة ، جينا نديرو عا برنامج غنائي بحال اللي كايديرو الناس شوفو المحسوبية اللي ناضت فيه ، المهم حنا مايليق لينا غير نتبّْعو تعاليم ديننا الحنيف اللي هو الضمان ديال حق كل واحد فينا فجميع مجالات الدنيا والدين
123 - MZABI الأحد 25 مارس 2012 - 14:18
يكفي أنك قطعت أنفاس العرب.

بعيدا عن العاطفة وعن حبنا لدنيا وعن تألقها وصمودها وكل عوامل النجاح التي رافقتها طيلة مسار / محبوب العرب / يمكن القول بأن المنطق كان هو فوز كارمن وذلك لاعتبارات تجارية محضة ,,فشركات الإنتاج التي ستتهافت على صاحبة المرتبة الأولى تحسبها بلغة الأرباح والمنطق أيضا يقول بأن مصر هي التي تتصدر خريطة الإنتاج الغنائي العربي ,,,وبأن المغرب رغم انتشار شركات الإنتاج على ربوعه ,,,وعلى قلتها ,,,,لم يتمكن من بلورة أو صناعة أغنية مغربية تجتاز كل الحدود العربية ,,وبالتالي فإنه يعد سوقا خاسرة للترويج لأي صوت جديد أفرزه برنامج ضجم الإنتاج,,ويبقى على المنتجين وكتاب كلمات الأغاني والملحنين المغاربة احتضان دنيا والتعامل معها كفنانة حقيقية استطاعت بعد / طردها / من دوزيم أن تتحدى حتى نفسها لتقارع أقرانها من الفنانين والفنانات الشباب بكل جرأة وتحد وعلى مسؤولي الإعلام المغربي ,,وخاصة المرئي منه / التلفزة / أن يتخلص من عقده ويفتح الأبواب للأجيال الصاعدة في كل المجالات
124 - asafaaaaaaaaah الأحد 25 مارس 2012 - 14:19
نحن المغاربة لا نحب الخير لبعضنا البعض وننسى دائما أخطاءنا ونتبع ما يفعله الغير .....عندما طلت علينا دنيا بطمة من نافذة arab idol هاجمها الكثير من أبناء وطنها بانتقادات كثيرة والسؤال المطروح لماذا؟؟؟ هل هي موعظة ؟؟؟؟ من أنت لتنصح الغير؟؟ هل أنت مفتي؟؟هل بدأت بنفسك أولا وبعائلتك ثانيا؟؟ هل عقلك غني بمعلومات إسلامية ذات مراجع موثوقة؟؟
عندما أدخل إلى موقع هسبرس أهتم فقط بالعناوين التي تهمني وأترك الباقي .
واااااا أسفااااه على العقلية المغربية...
معلومة يعرفها العالم العربي.....المصريون يقفون جنبا إلى جنب مع بعضهم البعض وهذا هو سر نجاح كارمن سليمان.
125 - غرابة الأحد 25 مارس 2012 - 14:19
العجيب في الامر هو تكرار سيناريو Arabs' Got Talent
ففي كلا البرنامجين، بقي في التنافس الاخير المصريـ(ة) كارمن سليمان/عمرو قطامش مع المغربيـ(ة) دنيا باطما/نور الدين بن وقاص ليفوز بالاخير المصريـ(ة)، كما أن اللجنة لا تخلو من الحكم المصري حسن الشافعي/عمرو أديب الذي له تأثير قوي على باقي أعضاء اللجنة
126 - مغربية الأحد 25 مارس 2012 - 14:21
النتيجة غير عادلة والامر واضح لاسباب تجارية ونفسية وية حاقدة مبيتة ضد المغربيات زورت النتيجة لتكون لصالح المصرية كارمن mbc فقدت مصداقيتها والمضحك انها تستخف بعقول الناس وذلك بعرضها للاستطلاع المبتور المهزلة الذي تعمدت عرضته على الاخبار قبل البرنامج بدقائق حتى تبرر فوز كارمن بعرض بعض المعلقين المشرقيين على الشاشة يرشحون كارمن ولم تعرض احدا يرشح دنيا والمعروف ان نسبة الجالية المغربية اكبر وكلها تدعم دنيا بطمة هذا غير جماهيريتها الكبيرة في كل دول العالم والاعجاب الكبير من كل من عنده ذوق فني وليس عنصرية .
دنيا بطمة لا تحتاج للقبكم مع الاسف لقبكم هو الذي خسرها وخسر نجوميته
هي مطربة لا تتكرر ولها جمهورها الذي لن تستطيعو ان تتلاعب باعجابه ودعمه كما تلاعبتم بالتصويت
127 - حياة الأحد 25 مارس 2012 - 14:22
لسبب بسيط فازت المصرية بدون تفكير ليست لانها فازت باصوات فصاحبت الاصوات الكتيرة هي دنيا باطمة .
هو ان المغرب متعاقد مع شركة كوكاكولا ومصر متعاقدة مع الشركة الصهيونية بيبسي شركة بيبسي لن تسمح لوجه مغربي بتمتيل اعلاناتها والمغرب مقاطع لمنتوجاتها.معلومة إضافية معنى كلمة
(Pepsi)

"pay every penny to save
وستلاحظ أن كلمة بيبسي اختصار لهذه الكلمات وهي كالتالي

pay:ادفع

Every:كل

penny:بنس (وهو 1 على 12 من الشلن الإنجليزي)

to Save:لإنقاذ

an Israeliاسرائيلي

وبعد اكتمال العبارة الآن فهي تعني

ادفع كل بنس لإنقاذ إسرائيلي
128 - lahcen الأحد 25 مارس 2012 - 14:27
اسيري ياتا غطي ليك راسك و استغفري الله و تا نتوما لي كتكمنتيو و كتشجع على الرديلة سبحان الله...صدق النهاري..المغنية لا ترفع البلاد اتقي الله فلعله غاضب منك و الله المستعان.
129 - saidaa الأحد 25 مارس 2012 - 14:31
نجاح دنيا باطما محسوب .لان سكان المغرب يعادل نصف سكان مصر لو صوتت مصر بربع سكانها والمغرب بربع سكانه .لكانت المصرية رابحة . المسالة مسالة حسابية لاغير.
130 - malheur الأحد 25 مارس 2012 - 14:33
ce que je reproche personnellement aux responsables qui veillent sur cette émission c'est leur manque de sentiments nobles et leur faiblesse dans le domaine psychologique.Ouaiiiiiiiiiiiiiii Carmen la gatée a remporté le titre mais aucun n'argument ne pouvait prouver que Batma était impertinente et inefficace.A mon avis les 2 sont des idoles et la balance tend vers Batma sans aucune ingratitude envers l'égyptinne.une autre fois les émissions pétrodollars sèment la déconvenue et cherchent a briser les stars au lieu de les récompener et de dire au public que les deux sont a la hauteur et que les cadeaux et les trophéés doivent etre diviser avec équitél
131 - ابنة المغرب الأحد 25 مارس 2012 - 14:34
فقدت القناة mbc مصداقيتها و شفافيتها. ما حز قلبي و احزنني هي الطريقة الغامضة التي بها اعلان النتائج لن اشاهد من اليوم اية مسابقة تبثها القناة . فهي ابانت انها قناة تجارية مبتذلة تفتقد لكل المعايير . و ايضا حسن الشافعي الذي قال في حوار سابق انه ينشد القيم الانسانية و الصفات الحميدة و ان يكون الانسان محايدا ابان للاسف العكس. فقدت يا قناة مصداقيتك و للاسف
132 - زائر الأحد 25 مارس 2012 - 14:35
من خلال التعليقات واش ماكاين زعما حتى واحد من المعلقين للي ماكاتب ضد هدا البهرجة الزائدة عن حجمها يبدو لي وانا لااتحدث لا من خلفية دينية ولا غيرها لا قول ان الحطزة بلغت منتهاها
133 - salam الأحد 25 مارس 2012 - 14:36
to comment number 24 please stop your triviality and try to sse other things that would be beneficial to our country. anyway your way of talking gives me theimpression that you are feminist par excelence.
134 - محمد الأحد 25 مارس 2012 - 14:36
والله اللقب خطف خطفا، كارمن لاتستهل اللقب ،ولا يهمك دنيا من اللقب سوف يسطع نجمك في سماء الفن ويسدل على كارمن التي قبل الإعلان عن النتيجة كانت تبدو متوثرة ،أما أنت كنت واثقة من نفسك وشامخة ولايهمك من النتيجة المفبركة،كما أن كارمن كانت على وشك الإقصاء في مناسبتين، صحيح "اللي اختشو ماتوا" على حد قول المصريين يجب ان يختشو من أنفسهم.
كيف ستفوزين وشركة بيبسي وشيفرلويه تستثمر في مصر،كما أن صاحبنا حسن الشافعي الملحن المصري لم يبدو عليه التوثر على بنت البلد لأنه عارف وواثق من فوز كارمن....واظبي على صقل الموهبة التي لديك،ماشاء الله صوت وجمال، أما كارمن فهيهات.."إش جاب اللي جاب"
135 - محمد الأحد 25 مارس 2012 - 14:39
نحلف عليها بللي كاع هاد اصحاب التعاليق حتى واحد فيكم ما سيفط شي اس ام اس
136 - رشا الأحد 25 مارس 2012 - 14:39
فهموني plzعلاش accusee d reception ديال سمس موصلوني حتى ليوم مع المعروف يوصلوا وقت ارسال سمس هدشي يعني احصل تلاعب في التصويت من mbc والله متخرج ليهم على خير حيشوفوا الظلم شحال كيسوا
137 - denya الأحد 25 مارس 2012 - 14:41
ليس المهم الفوز المهم هو المشاركة ولا تقدي الامل فكلنا معك بقلونا
138 - ولد كازا الأحد 25 مارس 2012 - 14:43
حنا المغاربة ديما كنسبقوا الفرح بليلة...والمثل المغربي يقول حتى يزيد و سميه سعيد والفاهم يفهم ...
139 - معلقة الأحد 25 مارس 2012 - 14:44
انا شخصيا من خلال هذا البرنامج زاد كرهي للمنافق راغب علامة الذي أبدى و بشكل واضح كرهه للمغرب و المغاربة.
140 - wassim الأحد 25 مارس 2012 - 14:45
يتبين ان الكل اصبح فاهما في الشؤون الدينية و اصبح يفتي
و مصر اللي عامرا بصحاب اللحية ماداروش هاد الحالة
برنامج غنائي يبقى برنامج غنائي
مع الاسف هاد القضية ديال التصويت لا اومن بها لأنها تجارية محضة
الكل سيصوت بدافع العاطفة
اما لو تم استدعاء مثلا لجنة مكونة من 10 افراد بمغنيين و ملحنين و خبراء لكانت النتيجة صدقة
141 - اذكروا الله يذكركم الأحد 25 مارس 2012 - 14:46
يا امة ضحكت من جهلها الامم ...
امة اصبح فيها الشطيح والرديح قضية وطنية ...
واصبح فيها المتخلفين عقليا يصدرون فتاوى شاذة ويلقبون بالشيوخ ...
142 - mohamed الأحد 25 مارس 2012 - 14:46
فنانة بكل المقاييس و المسابقة شكلية .
143 - fane de dounia batma الأحد 25 مارس 2012 - 14:47
pour moi tu étais déjà une star . pour le vote, j'ai envoyé une disaine de messages et ils ont été tous refusés et je n'ai reçu qu'un seul accusé de reception et pour les autres ils m'informent que je n'ai pas d'unités ou ils ne me répondent meme pas. et le comble c'est en vous écrivant, je viens de recevoir à cet instant même un message de mbc me remerciant d'avoir voté en faveur de dounia
144 - Maria الأحد 25 مارس 2012 - 14:49
الواحد مايسبقش الفرحة بليلة،وهادشي لي ترا ليها،لباس لي مانجحتش ،كوون دارت فضيحة
145 - لن نسامح من خرب تقافتناالأصيلة الأحد 25 مارس 2012 - 14:49
نحن لا يهمنا عرب إيدول ولا كل ما يأتي من المشرق,المشرق لا يأتي منه إلا الخراب والفكر المتخلف,لقد حطموا الهوية المغربية والأغنية المغربية والتقافة المغربية,ما علاقة مثل هدا الغناء بالغناء المغربي؟
الغناء المغربي يا سادة يا كرام هو:المرساوي ,الحوزي, أحواش, ناس الغيوان, جيل جيلالة ,المشاهب ,إزنزارن ,عموري مبارك, محمد رويشة, شريفة, عبد الوهاب الدكالي...........
لقد مسخ المشرق تقافتنا وغنائنا ونحن تابعوهم كالأنعام :إستمعوا لأغنية الشمعة لجيل جيلالة أو الصينية لتاس الغيوان أو إكوت الربيح لإزنزارن أو كان يمكان لعبد الهادي بلخياط أو تزويت لعموري مبارك وستدمع أعينكم ويهتز وجدانكم لأنها غناء مغربي أصيل نبع من تقافتنا وتراتنا ومعاناتنا وآمالنا
لن نسامح والتريخ لن يسامح أبدا من شرع الأبواب لتخريب تقافتنا واستبدال ما هوخير بالدي هوأدنى
146 - kurts الأحد 25 مارس 2012 - 14:50
هل و صلنا للقمة لكي ينقصنا الغناء فقط،هل ينقص العرب الغناء؟هناك عدد لا يحصى من المغنيين ا لعرب.هل المغني فنان؟عجبا بنت غنت في مسابقة اصبحت فنانة،إذن فستكون موظفة شبح بوزارة الثقافة ،او ستهدى لها رخصة النقل لكونها اعطت للمغرب .و لا يخفى على الجميع ان ما تقدمه دنيا باطما للمغرب حرام و إسلاميا.و الكل يشجعها على الحرام.الله الجميع
147 - مسلمة الأحد 25 مارس 2012 - 14:51
انا بعدا مافهميش سر الاهتمام الزائد عن حده بهذه الفتاة وانا اظن ان الله سبحانه وتعالى يريد هذاية هذه الفتاة لانها فشلت في محاولتين وهما ستوديو2m وارب ايدل فانا اتمنى لها الهذاية وان تستخدم صوتها في قراءة و تجويد القران الكريم
148 - PEPSI الأحد 25 مارس 2012 - 14:52
ni pepsi ni hassan ni carmen responsable de l echec de dounia.le vrai responsable c est la mentalité marocaine.malade de regionalisme dounia est casawiya malade d ethnisme dounia 3arbiya et non chelha malade d ignorance la majorité ne sait pas ce qui se passe les medias et meditel etc aucun soutien concret au contraire j ai vu et j ai lu des ecrits qui attaquaient elle sa mere au nom du halal ou haram un peuple divisé entre la haine le jemenfoutisme et la jalousie.le peuple egyptien etait là derriere carmen comme derriere son equipe de foot contre l algerie.un peuple tres solidaire et uni resultat carmen a gagné pourtant inferieur à dounia artistiquement parlant.le retour à casa est une erreur fatale.les images de fête et de nationalisme ont desservi dounia chez nous amis arabes.ca etait interpreté comme orgueil et gourour!domage.si elle est restee au liban si les medias l ont soutenue et si meditel ont permis des envois sms gratuits ou autre dounia est gagnante.... comme marocaine,
149 - كمال الأحد 25 مارس 2012 - 14:55
اقول لكم النتائج كانت صحيحة فيما كانت شركات الاتصالات بمصر تسهل التصويت كانت شركاتنا غير مبالية لا نتفاجا يوما ان استقرت دنيا بالخليح او مصر نحن من نحطم المواهب سواء في الفن او اشياء اخرى كالرياضة او مجاللت اخرئ
150 - sara الأحد 25 مارس 2012 - 14:56
que faire pour rendre justice à notre idol DOUNIA.
N'est-ce pas elle qui a réussi l'émission?Pour enfin lui dire bye!!!
151 - عبدالله الأحد 25 مارس 2012 - 14:57
تحية والف تحية لدنيا بطمة التي ابانت عن علو كعبها في الميدان الفني عبر العالم العربي .ولكي يعرف الجميع ان لجنة التحكيم ليست بالنزيهة ولها يد في اقصاء فنانتنا المحبوبة دنيا بطمة هو انه طيلة المنافسات كان هناك تصويت الجمهور وكانت دنيا دائما بعيدة عن منطقة الخطر كما كانوا يسمونها اي ان التصويت لصالحها كان دائما اكثر من منافسيها لكن بقدرة قادر في اليوم الموعود كان العكس.ودائما كان المغاربة يقصون في منافسات من مثل هذا النوع.
لذى ارجوا من فنانتنا المحبوبة دنيا ان تدير ظهرها لما وقع وان تتعظ -بقوله تعالى عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم- وسيري في دربك للوصول يوما ما وتبهري العالم بنجاحك الذي هو ات لا محالة عما قريب ولك مني الف الف تحية مرة اخرى./.
152 - laracheROUTBI -L7a9 الأحد 25 مارس 2012 - 14:59
صدق من قال الشعب المغربي يجمعه الطبل وتفرقه العصا..
شهداء في سوريا وفلسطين يسقطون بالآلاف في ريعان شبابهم لترفرف أعلام الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية ...و بالمغرب شرفاء في السجن وسراق المال العام وأصحاب لاكريمات ورخص الصيد ومقالع الرمال أحرار يعيثون في الأرض الفساد..وأصحاب قولو العام زين يحجون لمشاهدة برنامج فآآآاسد...حرام ولله استقبال المخزن لأحرار تازة وبني بوعياش بالزراويط والهراوات والقنابل المسيلة للدموع. تزعزع القلوب ولأخرون أبكتهم كارمن لإقصا المغربية.دنيا.
لاحول ولا قوة إلا بالله
تحياتي :تحياتي الرتبي
153 - omaryo sidi kacem الأحد 25 مارس 2012 - 14:59
البرنامج فاشل ما كان له طعم ولا حس دون مشاركة المغربية دنيا عملت للبرنامج حس بادائها المتميز و حضورها البراق و الراقي جدا يضنون أنه التصويت الدي أ نجح المصرية دات الحضور الباهت و الصوت الميت و لكن هيهات انها العنصرية البحتة اتضح على أنه برنامج قمار
154 - دبي الأحد 25 مارس 2012 - 15:03
علينا نحن كمغاربة مقاطعة كل المسابقات العربية وطرد مجموعة ال mbc و عدم اعطا اي تصريح لهم لتصوير مثل هذه البرامج في بلدنا،تتذكرون ماذا حصل مع الرسام المغربي الخطير في arab got talent .
155 - محمد الأحد 25 مارس 2012 - 15:07
هناك احتمالان:
إما دنيا حصلت على اكبر عدد من الأصوات فتم التلاعب في النتيجة لأن الشركات الراعية للبرنامج لا تسشمر جيدا في المغرب و بالتالي فوجه دنيا المغربي لا يحفز هده الشركات على تبنيها سواء من الناحية الاقتصادية أو من الناحية الشكلية على اعتبار أن الدعاية تقوم أساسا على التأثير و الإغواء الفيزيولوجي.
و إما انها لم تحصل على نسبة اكبر من الأصوات بفعل عدم مساندتها من طرف شركات الاتصالات كما حدث أكيد مع المرشحة المصرية و حتى من المغاربة لأننا شعب تحكمه الغيرة و الحقد و نقص المواطنة عكس الشعب المصري الدي يموت و يموت من أجل بلده الدي يعتبرها أم الدنيا و خير دليل الرياضة المصرية متفوقة على نظيرتها المغربية بالألقاب لأن حب الوطن عندهم فوق كل اعتبار
والأكيد ان طرق دعم باطما متعددة و كثيرة و يكفي أن تقوم وزارة الثقافة و الشركات الاقتصادية و التجارية الكبرى بالمغرب مثل كوكا كولا و اتصالات المغرب و المكتب الشريف للفوسفاط و غيرهم على تبني هده الموهبة من خلال التعاقد مع شركة تسجيلات عالمية لتسويق صوتها الشجي.
فهنا فقط ستظهر الوطنية الصادقة
اما نصيحتي الوحيدة لدنيا ان تكون محتشمة في لباسها
156 - مصري يحب أهل المغرب الطيبين الأحد 25 مارس 2012 - 15:08
كارمن أو دنيا كلتاهما تستحق اللقب، وما أعجبني هنا هو الحرفية العالية التي كتبت بها هذا المقال الرائع، فلم تسب ولم تهاجم وإنما كتبت بكل موضوعية ما حدث وهو فوز كارمن باللقب الذي كانت أيضا دنيا تستحقه، المهم يا أهل المغرب لقد قدمت لنا نحن العرب نموذجا راقيا لقبول ما يحدث؛ حتى لو كان ضد ما تتمنوه، فتحية إليكم من القلب ووزادكم الله من الخير كرما وطيبة وتواضعا.
157 - loubna الأحد 25 مارس 2012 - 15:08
vous exagerez, je suis marocaine, mais je ne suis pas hypocrite, dounia est bien mais carmen est meilleure, elle a merité depuis le debut
dounia = zawba3a fi finjane
158 - نعيمة الأحد 25 مارس 2012 - 15:13
اختي باطما حقيقة انك لم تفوزي باللقب و لكن فزت بقلوب الملايين اما بخصوص تصويت فانها مزورة مئة في مئة وهدا يدل على ان حسن الشافعي كان على يقين بان كارمن سوف تفوز باللقب لانه كان كثير الفرح و الابتهاج قبل اعلان النتيجة بدقيقة واحدة لانه كان متحيز لها مند بداية البرنامج اما راغب واحلام كانا كدمية فقط اثناء البرنامج وليست لهم اي شخصية
159 - saidaa الأحد 25 مارس 2012 - 15:14
عدد سكان المغرب مضاعف بالنسبة لسكان مصر . لوصوت لدنيا باطما ربع سكان المغرب مقابل الربع لسكان مصر طبعا سكان مصر غالبية كبرى فلا يمكن المقارنة بتاتا.
160 - صباح الأحد 25 مارس 2012 - 15:14
تحية تقدير واحترام للمتألقة دنيا باطمة أنت مطربة من العيار الثقيل لأنك كنت في أكبر مستوى فني من كارمن فلا تقلقي لأن الفوز الحقيق هو الفوز بقلوب الجماهير العربية والمغربية فهذا هو الفوز الحقيق أما من ناحية التصويت فتبقى علامة استفهام فوق بلاطو MBC لأن من تستحق اللقب هي أنت يا دنيا الجميلة فمحبتنا كلها لك فأنت سوف تتألقين في عالم الفن فلا تقلقي لأنك كسبت قلوب الجماهير الخليجية والعربية والمغاربية فأنت الفائزة معنويا وسوف تبقي في قلوبنا إلى الأبد يا أميرة الطرب العربيةفأكرر لك يا حبيبتي أنت الفائزة بالنسبة لجميع العرب فشكرا للمغرب الذي أهذانا صوت جميل وصت ناذر كما شهدت به المطربة الكبيرة نجوى كرم وشهد به جميع الفنانين الكبار منهم أحلام وراغب ونانسي عجرم وحتى حسن الشافعي الذي كان متحيز للمصرية كارمن شهد بأن أنت تستحقين اللقب في الأخير فأنت سلطانة الطرب العربي والمغربي فشكرا لك.
غيورة عن الطرب العربي
161 - oumauma الأحد 25 مارس 2012 - 15:17
a vrais dire il a des ressources qui disent que le vote a était arrêté pour dounia batma vers 15h00 et beaucoup de gens confirme que les messages qu'ils envoyé depuis des pays maghrébin et européen n'arrivaient pas a destination
162 - ABDELLAH الأحد 25 مارس 2012 - 15:19
المرجو التخلي عن مشاهدة القنوات التي تزور النتائج
163 - عبدالله الأحد 25 مارس 2012 - 15:20
على جميع المغاربة مقاطعة اتصالات المغرب واينوي وميديتيل وتحديد يوم بدون اتصالات اي دون استعمال الهاتف لانهم لم يساندوا دنيا بطمة .لقد الفنا فيهم مساندة كل من يضع رأس المغاربة في الوحل كأسود الاطلس وبالتالي فأتصالات المغرب خلقت لمساندة الفاشلين وكفى./.
164 - saraha الأحد 25 مارس 2012 - 15:23
كارمن لم تخطف اللقب ٱستحقتهُ و بجدارة هي أيضاً غنت أحسن وشكرتها اللجنة والجمهور،ولا تنسي معظم المغنيين المغاربة في مصر وكارمن مصرية أكيد ستشتهر هناك و في المغرب العربي أيضاً وعليكِ أن تهنئها بدلاً بأن تتهمينها بخطف اللقب،ولا تنسي يا بطما بأن كارمن صوت و صورة . فلا تقلقي لأن الملحنون المغاربة سيساندونة و عندما تشتهرين من تمّ إلى مصر كما فعلوا معظم المغاربة.
165 - adil bologna الأحد 25 مارس 2012 - 15:33
adil bologna لنترك العاطفة و الوطنية جانبا و لنكن أكثر واقعية صوت كارمن ذكرنا بأصوات الزمن الجميل أيام أم كلثوم و اسمهان وو وو كذلك تفاعلها مع جميع أنواع الأغاني الطربية والألوان الغنائية أما بخصوص باطما فنحن لم نعد نطيق الأصوات القوية الحادة التي تعتمد على الصراخ أو مايسىمى بالدارجة التجعويق صراحة صوت باطما كصوت سيارة الإسعاف مع إظافة بعض المقاماة لتلطيفه. خلاصة؛ صوت كارمن الدفئ والإحساس
166 - Maroc - wasima الأحد 25 مارس 2012 - 15:42
Dounia est le meilleur, mais comme toujours, les Marocains dans les compétitions sont aussi les plus talentueux, mais ce qui s'est passé et juste un bussiness parce Dounia a certainement été le vainqueur, mais les promoteurs ont choisi parce que Carmen était égyptien, et cela arrive toujours dans les concurrence arabe comme arabe got talent et la star academy !
Mais ça ne va dire que Dounia Batma n'e va pas reussir dans ce domaine ,elle va exploser et vous aller voir . Dounia je t'aime beaucoup et nous toujours avec toi . t'es la meilleur. Bonne courage!!!! <3
167 - RAFIK الأحد 25 مارس 2012 - 15:42
مبروك دونيا كنت فائزة بكل المقاييس، لكن اتصالات المغرب ،ميديتل،و انوي لم يشجعوا بتقديم المجانية للرسائل القصيرة٠ حتى بعض امغاربة مكيشجعوش فيهم غير الهضرة والحسد وتيقولوا انا مالي غ تقسم معايا هي غادير لاباس وانا مالي ، هاذا هو المشكل ل خاص المعالجة ديالوا٠ و حتى اخبار الظهيرة للقناة الثانية ?
168 - Leila Amsterdam الأحد 25 مارس 2012 - 15:43
Chére Donia tu dois savoir que ta voix était la meilleure dans ce arab idol, même les chanteuses qui étaient invitées á arab idol avaient vraiment des voix mortes comme je l'appelle , elles n'ont pas un long souffle , je trouve aussi qu'elles chantent n'importent quoi , vraiment , tu devais être l'invitée honorée et non pas une candidate, je parle sérieusement , je vois en toi Oum kaltoum ,Aziza Jalal ,ourda, Faírouz....ces dames qui ont données á la chanson arabe sa vraie qualité . si Oumkaltoum était kawkab achark Donia est kawkab almaghreb
169 - mohamed الأحد 25 مارس 2012 - 15:43
دنيا باطما لم تتفوق على كارمن فقط وانما تفوقت على جميع الفنانين العرب واتحدى ان يكون احد له صوت مثل صوتها وهذا موهبة وعطاء من الله تعالى.
170 - محمد الأحد 25 مارس 2012 - 15:51
أرى أن الكثير من التعاليق على خبر عدم فوز دنيا باللقب , دفعت الكثيرين القول إلى ان العدد الكبير لساكنة مصر هو سبب ارتفاع نتيجة التصويت كما لو أنه هناك تشجيع غير مباشر لكي نزيد عدد سكان المغرب بالولادات ,,,
إخواني لا أعلم ادا لم اكن سأوصل الفكرة هل لاحظتم ازدياد ساكنة مدينتكم بنسبة كبيرة في السنوات الأخيرة , وخاصة المدن الكبرى والعتيقة ,,, ما لاحظته انه كلما زادت الكثافة السكانية في بلد ما عن متوسطها تؤدي إلى فلتان أمني فمصر ليست أفضل حال منا فهي من أكبر البلدان العربية التي تعرف انتشار البلطجة في جميع احيائها ,,, لاحظت انه كلما زاد الكثافة السكانية عن متوسطها في بلد ما الا و اصبحت قيمة المواطن تنعدم وكأنه حيوان يعيش ليأكل او يشرب ادا وجده ثم يموت وهدا ما يحدث الآن في الهند والصين المرجو البحث عن افلام وثائقية عن الحياة في الصين والهند

كما أريد أن ألفت نظري لشيء مهم مساحة مصر ليست هي مساحة المغرب لدى فالمقارنة لاتكون بعدد السكان بين دولتين ولكن بين الكثافة السكانية في المتر المربع الواحد بينهما
المرجو النشر فالكثير لا يعلم خطورة الانفجار الدمغرافي عن الحد المتوسط
171 - دنيا الأحد 25 مارس 2012 - 15:55
دنيا تستحق أكثر بكثير هذا اللقب، و لكن عزيزتي دنيا تاكدي انك انت ماحبوبة العرب، صوتك أفضل ، حضورد أرقى، ثقتك بنفسك شيء ملحوظ ، لا مجال للمقارنة و اللعبة مكشوفة، حسن الشافعي لعبها صح ، لكن تبقى انت الافضل يا دنيا ، و الساحة الفنية هي الفيصل، لان حقا لا مجال للمقارنة بين التلميذة و الاستاذة، لقد تفوقت بشهادة العالم العربي لكن حسابات سياسية و تجارية تدخلت، و لكن هذا التحيز للمصرية سيزيد من شعبيتك.
172 - Yassine الأحد 25 مارس 2012 - 15:59
المهم أن الفن العربي ربح فنانة حقيقية موهوبة وجاهزة من عيار دنيا باطما٬ وما اللقب إلا معركة واحدة٬ أما حرب الصمود في ساحة العطاء الفني فمفتوحة على أفق واسع"
173 - مغربي وجدي الأحد 25 مارس 2012 - 16:04
ماحز في نفسي هو انه الجزائريون امتنعوا عن التصويت لكلتيهماوفئة قليلة صوتت للمصرية وليس للمغربية ونحن من وقف معهم وشجعهم في المباراة امام مصر
174 - Ahmed الأحد 25 مارس 2012 - 16:07
ان التصويت بهاته الكثافة على من لايستحق اللقب فنيا لدليل قاطع على ان عقلية العنصرية والعصبية القبلية لازالت سائدة في مجتمعا تنا العربية. فاين نصرة الحق. نناشد العدل والديموقراطية شفويا لكن عند التطبيق .(الله اجيب).اربحنا وتقدمنا بكري.
175 - moslim maghribi rifi الأحد 25 مارس 2012 - 16:07
معنى arab idol هي معبود العرب.. ولكن من يفكر في هدا
176 - khalid الأحد 25 مارس 2012 - 16:08
هل تعلمون من هو الممول الرسمي لهذا البرنامج ؟
شركة PEPSI COLA
هل تعلمون ما معنى كلمة PEPSI ؟
Pay Every Pence Save Israel
"ادفعوا كل بنس لتحفظوا إسرائيل"
البنس هي عملة بريطانيا حاليا.
قال تعالى "وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا".
والقتال يشتمل على أنواع الأذى وليس القتل بالضرورة. فسمي فعل الكفار مع المسلمين مقاتلة وفيه إعلام بأن المشركين مضمرون غزو المسلمين ومستعدون له. وأما قوله "لا يزالون" وإن أشعر أن قتالهم موجود فالمراد به أسباب القتال، وهو الأذى وإضمار القتال، وأنهم إن شرعوا فيه لا ينقطعون عنه ، على أن " لا يزال " للدلالة على أن هذا يدوم في المستقبل، و" حتى " للغاية والمعنى: أن فتنتهم وقتالهم يدوم إلى أن يحصل غرضهم وهو أن يردوكم عن دينكم .
وقوله "إن استطاعوا" تعريض بأنهم لا يستطيعون رد المسلمين عن دينهم، فموقع هذا الشرط موقع الاحتراس مما قد توهمه الغاية في قوله حتى يردوكم عن دينكم ولهذا جاء الشرط بحرف" إن " المشعر بأن شرطه مرجو عدم وقوعه .
فهل يريد أحدكم خدمة المشروع الصهيوني في تخذير عقول أبنائنا وشبابنا وإبعادهم عن دينهم؟
177 - hamid الأحد 25 مارس 2012 - 16:08
هذا كان منتظرا لأن طاقم التحكيم كله من المشرق العربي
فلا يمكن أن يمنحونكي اللقب حتى ولو فزت فهم يحتقرون كل
من ينتمي إلى المغرب العربي مع العلم أننا نكن لهم المحبة والتقدير
العطفة انتصرت على الديمقراطية فشكرا لطاقم التحكيم على اللديمقرطية
178 - hassan الأحد 25 مارس 2012 - 16:11
ا نت الفائزة يادنيا اما النتيجة التي اعلنت على mbc فانها كانت غير صحيحة و لا تمثل الحقيقة بل كانت مزورة و مفبركة على قياص المصرية بتكتيك من المصري حسن الشافعي ,لتبقى هذه المسابقة كلها عبارة عن مسرحية هزلية ابطالها مصريين و خليجيين , لانه كيف يعقل لفتات تاتي من المغرب الاقصى و تفوز بلقب مسابقة غنائية منظمة في قلب لبنان و هم من يدعون رواض الفن العربي , المهم ان دنيا اتبتت انه في المغرب توجد طاقات غنائية موهوبة كبيرة لا توجد في المشرق العربي كله bravo dounia c est toi la stars
179 - chaoui khadija الأحد 25 مارس 2012 - 16:30
حبيبتي لقد فزت باللقب وهو عبارة عن محبة قلوبنا لك فأنت فزت أولا بقلوب العرب ثانيا بقلب ملكنا المبجل محمد السادس وستعرفين قيمة نفسك حينما تنهال عليك العروض من جميع الشركات لأنك سلبت عقولهم بأدائك الرائع وصوتك القوي فخامة صوتك لايملكها أي أحد والدليل هو وقوفك على خشبة المسرح والصدح بأحلى الأغنيات التي أعدت لها بريقها بصوتك ، فاللقب أخذته رغما عن أنوف العديد من الكائدين الذين طبخوا اللعبة وانطلت على الغير ولو أنهم ظهروا على حقيقتهم ، لاتحزني فأنت فزت بقلوب الجماهير وهذا هو الفوز الحقيقي أما العقد مع بيبسي أو السيارة كلها أشياء لن توصلك للقمة أما صوتك فهو الدائم بالتوفيق أيتها العملاقة .
180 - soufian الأحد 25 مارس 2012 - 16:33
البرنامج الدي لا يبين نتيجة التصويت لااعتبره برنامج له مصداقية كيف يعقل مشاركة واقفة في الخطر 3 او 4 مرات وفي الأخير تفوز على مشتركة دائما الأولى في التصويت يعني ا م ب س سرقت فلوس المغاربة ونجحت برنامجها على حساب المشتركة دنيا وعلى حساب الدعاية التي قمنا بها للقناة في المغرب من حيت وسائل الإعلام وفي الأخير اعطت اللقب لمن هي تريد على حسب مصالحها الخاصة نطالب من المسؤلين بوقف هذه المهزلة و منع أرب أيدول دخول المغرب موسم المقبل من يوافقني رأي ??
181 - AHMED CHERIF الأحد 25 مارس 2012 - 16:33
البزنس هو الدي له الكلمة الاخيرة, اعني شركا ت التموين . اما اللجنة و الجمهور و و و كل هدا لا اساس له من الصحة كدب في كدب في كدب.
نصيحة للجمهور المغربي :الابتعاد الابتعاد الابتعاد عن كل مثل هده المسابقا ت العربية.و اخيرا اقول للا خت العزيزة دنيا باطمة :BRAVO-BRAVO-BRAVO الف مرة
182 - najat الأحد 25 مارس 2012 - 16:34
صراحة لم اتابع من قبل البرامج التي تهتم بالمواهب الفنية,كما تابعت عرب ادل لانه اثارني صوت دنيا باطما, وسجلت جميع الاغاني التي غنتها حقا اتقنت جميع الالوان الغنائية, كوني اكيدة انه اذا خسرتي اللقب فقد ربحتي قلوب المعجبين هذه ليست خسارة بل فوز,نجد كل من يخسر الللقب هو الذي يشتهر في اخر المطاف ليصبح هو الفائز
183 - فاطمة الأحد 25 مارس 2012 - 16:48
سلام عليك اختى دنيا باطما نحن فخورين بك كل المغاربة معك انت ام كلتوم تاع المغرب لايهمك نجاح ارب ايدول المهم هو دخولك الى كل القلوب العربية فانت صاحبة اللقب وكارمن سليمان خاطفة اللقب
184 - نورالدين زمراوى الأحد 25 مارس 2012 - 16:49
اقول فلتدهب كارمن وبيبسى وشفرولى وغيرها الى الجحيم .المهم الواجب على الجميع دعم هده الفنانة الكبيرة.انت يا دنيا احسن بكثير من المصرية و النتيجة كانت متوقعة فسيرى على هدا الطريق فهى جد معبجة لك.وكونى على يقين انك ستنجحين عكس المصرية.فالكل الشعوب المقهورة ظهرت على حقيقتها.وفقك الله يا دنيا......
185 - allal الأحد 25 مارس 2012 - 16:50
الكواكب لا تطلع الا من المشرق.قال ابراهيم .ص.للنمرود..ايت بالشمس من المغرب ان استطعت ..فبهت الدي كفر وامر بحرق ابراهيم.نعم يا اختي دنيا فالشمس عند بعض الاقوام لا تطلع من المغرب الا يوم تقوم الساعة..
ما بالك بقوم عقروا ناقة سيدنا صالح رغم حليبها..و ما بالك بقوم قتلوا الحسين بخناجر الغدر..و ما بالك بقوم هجروا سيدنا محمد.ص. ..و ما بالك بقوم قالوا سناتي باحسن من هدا القران..........
اطربت الجميع بصوتك الشجي. و حتى تكتمل فرحتهم ارادوا رؤية دمعة على الخدود لكني رايتك عصية الدمع يا شحرورة العرب..
و الله لو كنت انت مصرية او مشرقية لحفظ المصوتون ماء وجوههم بدون خجل لانك و بدون منازع تستحقين اللقب.سيبقى صوتك الشجي الدي اطرب
القوم يؤرق ضمائر من لم ينصفوا...
انت موهبة يا دنيا و هدا بشهادة الجميع.وسحقا للمبطلين عباد المال.
اطلب منك شيئا واحدا يا دنيا و هو ان تتحفينا بقصيدة دينية في مدح المصطفى .ص. و ان تدعي عنك جانبا ملابس mbc1.ولا تبيعي عزك بالمال.
تحية لجميع نساء وفتيات المغرب .شكرا هسبريس
186 - مسلم الأحد 25 مارس 2012 - 16:52
خير الكلام ما قل و دل:

لا حول ولاقوة الا بالله...ان لله وانا اليه راجعون.
187 - محمد مغربي الأحد 25 مارس 2012 - 16:54
وقع للفنانة باطما كما وقع للمغرب في تنظيم كاس العالم
188 - صحراوية الأحد 25 مارس 2012 - 16:56
الى كل المغاربة قاطعوا شاشة mbc نفس ماحدت لرسام المغربي الدي حسر اللقب امام المصري ها هو المشهد يتكرر يستغلون المغاربة حتى اخر البرنامج ويقدمون اللقب للمشرقي لا تسمحوا لهم باستغلالكم من جديد لا لا لا لبرامجهم اتركوهم انتم قبل ان يتركوكم من جديد
189 - kadi الأحد 25 مارس 2012 - 17:07
ALORS CA PROUVE QUE LESDITS ALLAMA ET AHLAM NE FAISAIENT QUE DU CINEMA ALORS QU ILS ETAIENT AU COURANT DE CELLE QUI ALLAIT GAGNER QUEEEEEEELLE COMEDIE LES ARABES RESTEROTN TOUJOURS LES MEMES ILS HAISSENT ET SURTOUT CE STUPIDE HASSAN CHAFAI QUI PEUT ETRE CETTE KARMEN EST UNE DE SES PROCHES CAR IL MONTRAIT QU IL N AIMAIT PAS DOUNIA TOUT AU LONG DE L EMISSION IL EST MAUVAIS IWA LAHI AKHALLAS LJAMII ET NE T EN FAIS PAS DOUNIA C EST TOI LA STAR ET PAS CETTE POUPEE DE KARMEN
190 - racha الأحد 25 مارس 2012 - 17:20
مساكن الشباب اصبحوا يستغلوا من طرف الشفارة فكل الحكاية ان كارمن ستستغل من طرف بيبسي ..... و دنيا من الطرف الثاني المعلمة احلام قسموا الجرة بناتهم هي لي داءما تقول دنيا دي بتعتي داروهم بحال المنيكات بجوج الله ياخد فيهم الحق
191 - ابن مدينتك الأحد 25 مارس 2012 - 17:20
اني اوافق على رقم 5 دنيا بطما كنت متالقة جدا احسن المنافسة....اني تابعت الحلقة بتعصب بالغ .لا تياسي من الخسارة .لانه امامك مستقبل زاهر بالتالق والعطاء وهدا راجع الى ادائك الجميل في الغناء. ووقوفك الباهر علي الخشبة. واعتزازك ببلدك الام.وتواضعك وتعاملكا الجميل والاصيل مع صديقاتك هناك .....وكدا في اخر الحلقة عندما سالكما عن المتمنيات .فقد جابت بكل احترام وتواضع وعينيك مدمعتين.كانك تعرفين النتيجة من قبل....وهده النتيجة كنا نتوقعها مند بداية الحلقة وهدا راجع لاننا مغاربة وبلد غريب عنهم. ...دنيا اصبري انك فزت بجمهور كبير وعريض من طنجة الى الكويرة....برافوووووووووووو.بزافففففففففف.عاش المغرب.
192 - مريم الأحد 25 مارس 2012 - 17:29
لم أجن بعد لاصوت على برنامج يختار لنا فنانا يسميه معبود العرب و لا معبود الا الله سبحانه وتعالى؟ لا اشارك في هدا المنكر ابدا. فلتفز دنيا او كارمن لا تعنيني في شيء ولا احد منهما سيدخل لي القفة ..لو كانت البلاد يرفع اسمها بالمطربين والمغنيين لكان العرب اقوى بلدان العرب.
193 - observateur85 الأحد 25 مارس 2012 - 17:37
دنيا تالقت و كارمن خطفت حتى لا اقول سرقت اللقب
194 - مغربية من الصحراء الأحد 25 مارس 2012 - 17:38
i am so sad my heart is with you donia you are the best of all
195 - حنين الأحد 25 مارس 2012 - 17:38
دنيا باطما اثبت للجميع قوة صوتها وتمكنها من اداء جميع الالوان وهدا لا غبار عليه ولكن ما يثير الغضب والحزن هو اننا فقدنا المصداقيه في عرب ايدول وفي الام بي سي وفي لجنة الحكم و لم نعد نحب هده البرامج التي لا تتحمل مسؤوليتها وتبعاتها انا ارى ان دنيا ربحت جمهورا لا حصر له مقابل ان البرنامج خسر الكتير من جمهوره الدي فقد الثقه فيه
196 - مواطن بيضاوي الأحد 25 مارس 2012 - 17:39
برافووووووووووو دنيا ........اني اوافق على راي المعلق رقم 187 .انه هو الحل الناضج..اننا سئمنا النكسات .
197 - مسفيوية الأحد 25 مارس 2012 - 17:41
صوت دنيا باطما خاماته نادرة كما قيل لها دائما أما صوت كارمن فهو موجود في الساحة الفنية ولا يستطيع السامع تمييزه عن غيره من الأصوات , و صوت دنيا يذكرنا بصوت افتقدناه وهو صوت الراحلة " ذكرى" و الملحن حسن الشافعي من أول حلقة كان يتلكك ليعترف بجمالية صوتها لأنه يراهن على فوز ابنة بلده كارمن أما الشركات المتعاقدة مع البرنامج فهي حسمت في هذا الموضوع من قبل رغم أن التصويت كانت فيه كولسة واضحة ترجح كفة المصرية على المغربية لأسباب ظاهرية تتعلق بشكل المشتركتين مع أن الصوت الجميل لا علاقة له بالشكل و تذكروا فايزة أحمد ونجاة الصغيرة و كوكب الشرق أم كلثوم و العملاقة فيروز ووووو ولكن في زمن الفيديو كليب صارت الكلمة للمظهر الخارجي أما الجوهر فلا يهم , ولكن دنيا صفقت لها الدنيا رغما عن كيد الكائدين لأنها لها " كاريزما " خاصة فحتى وهي تنتظر النتيجة كانت هادئة وواثقة من نفسها و ظلت صامدة في حلبة الفائزةفيها حسم أمرها من قبل , فهنيئا لدنيا بإعجاب كل من يفهم في الفن الرفيع و يكفيها فخرا أنها سلسلة عائلة " باطما "
198 - يا سين الأحد 25 مارس 2012 - 17:49
قال تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ . وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) (لقمان:6، 7).

قال الواحدي: "أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث الغناء".
199 - SHALITAN الأحد 25 مارس 2012 - 17:56
Arretons cé comme un match final de foot, il y a tjrs un seul qui gagne félicitations à Carmen et bonne chance à Dounia. DOUNIA ne tombe pas dans le piege, garde un language posé et n'insulte personne n'essaye pas de justifier l'echec dis toi qu tu es matnant connue et tu t'es taillé une place dans le monde de la chanson et tu vas réussir J'appelle les trois milliardaires marocains qui ont inauguré la liste des richards cette année, aidez Dounia à réaliser son rêve,!Ittisalat al maghreb ne pouvait pas jouer le jeu cé normal cela aurait sali sa réputation il fo être logique il ne fo pas mélanger politique et art!
200 - AMINA الأحد 25 مارس 2012 - 18:02
Les arabes de l'est s'unissent et le maghreb united toujours divisé. Voilà une preuve que nos freres soi disant maghrebins n'ont pas voté pour Dounia. On s'attendait que Dounia gagne grace aux votes des maghrebins mais allah ghaleb la rancune et la haine règne, et je peux meme vous dire qu'il y a des algériens qui se réjouissent sur le net de l'echec de Dounia allah yestar!.
201 - fan الأحد 25 مارس 2012 - 18:04
on a été decu par le resultat inattendu declarant la victoire a carmen mé on a eu la conviction encore une fois ke les arabes restent loin de la transparence ca c de nature on n y pe rien.dounia est deja star et elle a su conquerir nos coeurs et je defie carmen de monter sur scene avec elle et ke chacune chante une telle chanson et on verra ki va attirer l attention.dounia continue kom ca tu seras kom tes consoeurs samira said et laila ghofrane etc
202 - بنت ايت عطا الأحد 25 مارس 2012 - 18:04
دابا عاد ولات ببسي ديال اليهود مكنتوش غتقولو هاد الهضرة كون ربحات دنيا
و عاد ولا ام بي سي خايبة
203 - wissale الأحد 25 مارس 2012 - 18:07
وما الحياة الدنيا يا اختي دنيا الا متاع الغرور فتحلي بالصبرواعلمي ان الله سبحانه و تعالى اراد بك خيرا لتتوبي اليه وفقك الله لخير من هذا فلا تيا سي من رحمة الله عزوجل اختك وصال ومصطفى من ايطاليا
204 - ملاحظ الأحد 25 مارس 2012 - 18:08
التجارب اظهرت جليا ان المدارس الفنية اللبنانية و/او الشامية او المقيمة بلبنان تستهدف المغاربة ليس للالقاب لكن لاجل مداخيل التسيير بواسطة التصويت...لمذا هذه المدارس لا تستهدف الاغنية المغاربية و الفن الشعبي المغاربي والاندلسي بينما يحظى بعناية فائقة عند الصهاينة بالاراضي المحتلة...عشرات الاركسترات الاسرائلية تحافظ و تعتني بالتراث المغاربي بينما الشرق تقريبا لا يهتم....
205 - maghribiya الأحد 25 مارس 2012 - 18:20
لقد فازت كارمن بلقب معبود العرب فيما فازت دنيا بلقب محبوبة العرب وبامتياز فمن ينسى صوتها في أغنية "مقادير" ومن ينسى تالقها في أغنية "ودارت الأيام" ومن ينسى ابداعها في "طب وأنا مالي" و.....و.....و....و....

لن ننساك دنيا ولن ننسى أنك غنيت لناس الغيوان في أكبر البرامج متابعةً على الصعيد العربي ولن ننسى أنك ابهرتنا في أغنية "مرسول الحب" ولن ننسى أنك رفعت راية المغرب عالياً وهتفت باسم الملك محمد السادس لا لشي إلا لانك مغربية أصيلة فافتخري فانت بنت عائلة بطمة الذي اقشعرت له أم كلثوم عندما غنى لها العربي رحمه الله.

في المغرب والوطن العربي ملايين من المحبين والمتتبعين يكفيك فخراً أنك أسالت دموع أحلام فوقفت لك مبهورة، وأدهشت حسن الشافعي فاصبح يتمنى أن لا تنتهي الاغنية، أما راغب فظل يناديك يا دنيا إيه الدنيا ويا دنيا يا غرامي لانك لوحدك دنيا ما شاء الله عليك.

إفتخري لانك ببساطة وبدون مجاملة أميرة الغناء العربي
206 - sanae الأحد 25 مارس 2012 - 18:31
la victoire était pour cette Karmen parceque c’était la volonté de Pepsi c'est clair et net. on tout cas on garantie à Pepsi que nous allons plus consommer ses boissons pourries
207 - aicha الأحد 25 مارس 2012 - 18:55
من هادشي كامل كارمن باقا ما ضمنات مستقبلها اما دنيا راها واتعاقدات مع شركات كبار او ضمنات مستقبلها انشاء الله غادي نشوفو منها الاحسن
208 - mohammed الأحد 25 مارس 2012 - 18:56
Est ce qui'il n'y a pas de concours arabe idole dans les amphite des grandes ecoles ou les centres de recherche scientifiques?..........oula rayr fechtih....
a commenter...
209 - racha الأحد 25 مارس 2012 - 19:05
و الله اللقب حسم يوم خروج يوسف عرفات لان هو المنافس لدنيا ولو فضل كان الفوز ليوسف لكن بيبسي حسمت الامر و"طيروه" قبل الوقت المهم هنيئا لpepsi احنا عندنا مع coca cola فالمرجوا لي بغا يشارك في اي مسابقة حتى يكون الممل الرئيسي هي coca cola
210 - mouna الأحد 25 مارس 2012 - 19:08
PREUVE JE VIEN DE RECEVOIR LE MESSAGE DE MBC LES RESULTATS NE SONT PAS JUSTES . LA
211 - مغربي وبخير الأحد 25 مارس 2012 - 19:10
الله يسمح ليكم على هآد شي لـ كديرو فيه
قآل العربي باطمة [ غنينا لـ شعب باش يفهمنآ ، سعا هز بندير وتبعنآ ]
212 - tjw الأحد 25 مارس 2012 - 19:18
you are gracious in defeat .well done girl and better luck next time
213 - amir ali الأحد 25 مارس 2012 - 19:20
باطما انت الافضل ونحن سنظل نشجعك ونساندك , وكوني على يقين بانك تمتلكين صوت رائع
214 - اطلسي الأحد 25 مارس 2012 - 19:35
باطما لم تنهزم في التباري وانما بالتصويت.والامر شخصيا لا يهمني وانما اريد ان اثير الانتباه الى ان هناك امران اما ان يكونا كلاهما او لا احد منهما:التضحية و الوطنية.ومع الاسف غابتا الاثنتين معا وبالاخص عند شريكات الاتصالات التي كان مفروضا عليها لما تحققه من ارباح ان تؤازر كل من يوجد في موقف كهاذا بتخصيص ولو ساعة من التصويت بالمجان.كما نلاحض ان الصحافة بجميع انواعها غيبت الحدث وقد عودتنا بتلطيخ صفحاتها بوجوه تفرضها علينا من اجل تبدير المال العام بتمجيدها سهرات وملتقيات تندى لها ناصية الشيطان .لقد ذهب الحياء بسرعة البرق وفي زمن وجيز فاذا عبدتم الطريق لخروج الوطنية والتضحية بنفس المناهج فستعيشون في دوامة من الكوابس لن
215 - محمد مغربي الأحد 25 مارس 2012 - 19:40
ان ينصركم الله فلاغالبا لكم. الدنيا هي هذه فكيف ان تتغلب قطر على انجليز وامريكا والدول العظمى في قرعة تنظيم كاس العالم و لاتتغلب كارلين على باطما الفلوس تفتح الطريق في البحر .اعملي يا باطما واياك من استسلام اعانك الله وفقك خطاكا يا ابنتي واياك من الغيور......
216 - شبح الحياة الأحد 25 مارس 2012 - 19:53
بكوننا مجتمع راقي يحب الفن وننسى ضرورة العلم , فلا يهمنا مزانية البحث العلمي لأن الدول المتقدمة تزودنا به عن طريق الحقن المعرفية, فالرقص والغناء وليلة الجدب بديل فعال لهذا النوع من التطور, فشعرنا الدائم : النوم والغناء و الفضائح والرشوة , بالإضافة إلى " التكالي والمخدرات"
217 - Temara secteur 4 الأحد 25 مارس 2012 - 19:59
carmen pepsi idol>>>>>>>>>>>>>>>>> dounia arab idol
carmen pepsi idol>>>>>>>>>>>>>>>>> dounia arab idol
218 - جيداء الأحد 25 مارس 2012 - 20:15
اوافق المعلق رقم 187
هذا هو عين العقل .كما اضيف ان كل من الاتصالات وميديتل واينوي ابانوا على ان هدفهم مادي فقط ولا حس لهم بالوطنية.
اما دنيا ففوزها بقلوب الجماهير هو الاهم .نتمنى لها مسيرة موفقة باذن الله.
219 - شهادة حق الأحد 25 مارس 2012 - 20:17
شكك العديد من المهتمين و على نطاق واسع في جدية برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” و مصداقية النتيجة النهائية المعلنة،بعد أن ظهر اسم المتسابقة المصرية كارمن سليمان منقوشا على تذكار اللقب حتى قبل انتهاء التصويت.
و تناقلت العديد من الصحف و المواقع العربية صورة التذكار اللقب المنقوش مسبقا باسم كارمن سليمان من مصر يحمله ممثل شركة بلاتنيوم،رغم أن الحلقة كانت مباشرة
و أعلنت قناة “إم بي سي” السعودية و مقرها دبي من استوديوهاتها في بيروت،أن المشتركة المصرية كارمن سليمان فازت بلقب برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” بموسمه الأول، بعدما نالت أكثر نسبة تصويت من قبل المشاهدين في التصويت.
و اشتكى العديد من متتبعي المسابقة المثيرة للجدل في العالم العربي من مشاكل تقنية جمة في التصويت خلال الساعات التي سبقت الحلقة الأخيرة.
220 - صوت حق الأحد 25 مارس 2012 - 20:20
و كان برنامج “اراب أيدول” قد تجاهل انتقادات وجهت إليه منذ بدايته حينما سمح للمشاركة المصرية كارمن سليمان بالمشاركة في مسابقة مخصصة أصلا للأصوات الجديدة،حيث أن كارمن معروفة في مصر كمغنية محترفة،و سبق لها أن فازت بجائزة مهمة بعد مشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة المخصص للمحترفين تحت اسم كارمن عصام علي و ليس كارمن سليمان كما جاء في المسابقة
221 - عاشور الأحد 25 مارس 2012 - 20:30
برافو..... برافو.....برافو يادنيا باطمة لقد اطربتينا باغاني ام كلثموم كنت رائعة فبنظري ونظر ساكنة الداخلة فانت الفائزة . اتمنى لكي مسيرة موفقة.... اما بالنسبة لكارمن فهية لوحة اشهارية فقط .
222 - رضا الأحد 25 مارس 2012 - 20:37
شكرا للبرنامج الذي أدخل البهجة والسرور إلى قلب مصر الحبيبة، صاحبة تاريخ 5000 سنة، خاصة بعد النكبة التي تسبب فيها حسني مبارك، والفاهم يفهم.
223 - Tarik Khaddi الأحد 25 مارس 2012 - 20:42
je suis egyptien et sans aucun doute c'est dounia batma qui meritait de gagner. En egypte rare sont les gens qui ont voté. On est en état de guere. Et la plupart d'entre nous etaient pour batma. Bref, Dounia Batma: BRAVO BRAVO BRAVO c'est toi la gagnante a nos yeux. Et tu verras ton tu aura un succé meilleur que celui de Carmen.
224 - إلى 222 الأحد 25 مارس 2012 - 20:45
إذا لم تستحي فقل ما شئت، تستشهد بآية على مغنية وكأنها مجاهدة في سبيل الله!
(إن ينصركم الله فلا غالب لكم)!
فعلا لا تعليق، ولا تعتقد أنني أغار من دنيا، وإنما أرجو لها الهداية.
225 - NONA الأحد 25 مارس 2012 - 20:53
السلام عليكم في الحقيقة صوت كارمن حلو بس مقارنة مع دنيا بطما دنيا هي الاحلى لكن مش عيزين يعطوها اللقب عشان هي مصرية فضلوها عليها وداه مش معقول ومش مصابقة اصلا هي لو كانت مسابقة تنفس الاصوات ما كانت كارمن هي اللي اخدت اللقب
226 - عبد الله المغربي الأحد 25 مارس 2012 - 21:00
أفيقوا أيها العرب من سباتكم..اللقب نالته لوبيات الإشهار، أنتم أعلم أن PEPSI ليست المشروب المفضل للمغاربة زيادة على الساكنة المصرية التي تتعدى نظيرتها المغربية بثلاث أضعاف..أي أنكم أمام سوق هائل مغري جدا..ثم من يثق في تلك التصويتات و من يقننها أصلا و أين المشرفون عليها إن كانوا عادلين أصلا...
أنا الشيء الذي أرجوه من دنيا باطما هو أن تحمد الله على أنها لم تكن عميلة للصهاينة من خلال تلك اللوبيات اليهودية..لو نجحت في نيل اللقب المشؤوم لجر عليها الآثام فوق إثم المشاركة أصلا..و أقول لها كأخ مسلم و كمغربي أن ترجع لربها و تترك المعصية و أقول لها أنه فوق ما كانت ستكون عميلة ل(Pay Every Pence to Save Israel) كانت بذلك اللقب ستكون (معبود و إله العرب) و ليس (محبوب العرب) كما زوروا الترجمة الحقيقية و المعنى الأصلي لكلمة (IDOL) و أقول لها أن العائلة الباطمية من أوائل الرواد في الفن الهادف الراقي فلا تفسديه بمثل هذه البرامج الهابطة العابدة للوبيات الإشهار و الشركات الصهيونية الكبرى و اعلمي أن المغنين و المغنيات العرب و العالميين بدأوا يعتزلون لأنهم وجدوا أنفسهم خواء روحيا و أنهم ابتعدوا عن الخالق.
227 - safae الأحد 25 مارس 2012 - 21:02
نحن كمغاربة نعترف ان لديها صوت رائع.لكن لما لم تتاهل في studio 2m و
و لم يتعلق بها الجمهور ك الان زيادة على دلك لم افهم لما كل هده الهيلاللة التي كانت في المطار الاستقبالها كانها السبب في تحرير فلسطين .ايقضوا عقولكم كفاكم نوما هناك ما هو جد مهم من هده التفاهات.كما انها مدا ستعطي اكتر للمغرب الفنانات متلها موجودات ب 1000.
228 - ALGIRIAN الأحد 25 مارس 2012 - 21:09
أنا أعترف أن هذا البرنامج تلاعب بالتصويت إن هذه المنافسة غير شريفة فإن بطمةهي ال وحيدة التي تستحق اللقب و لا ننسى الحكام الذين ساهمو في استمرر هذ دنيا ه المهزلة هناك تلاعب بالنتيجة و أرجو أن لا يكون يكون أرابس غوت تالنت بنف س التهميش ٱختكم من الجزائر
229 - sabrine italie الأحد 25 مارس 2012 - 21:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته: اتمنى لك اختي دنيا ان تتحجبي وتتبعي الطريق المستقيم ان كانت والدتك لم تسلك هذه الطريق بفعل اعترض عائلتها المحافظة فلماذا جعلتك تسلكيها انت ?هل هي تتحدى بك عائلتها و الله سبحانه ?من وجهة نظري ان كانت امك تحبك عليها ان تراك مسلمة مستورة وليس بكاسية عارية.....اما الحجاب و طريق الله سيزيد من جمالك و فوزك بالجنة و حب الله لك اتمنى لك و لامك الهداية و السلام عليكم.اخوتك في الاسلام صابرين و عمر من الجالية المقيمة بالديار الايطالية...
230 - Abdel الأحد 25 مارس 2012 - 21:21
Pourquoi n'a t'on pas confié la désignation de la gagnante au jury, seul apte à se prononcer sur les capacités, compétences et parcours des deux finalistes? Ce dernier a bel et bien éliminé des candidats potentiels qui méritent d'aller plus loin dans la compétition; il a fallu donc qu'il assume sa responsabilité jusqu'à la fin. Je conteste aussi la présence d'un egyptien parmi le jury, vu la présence de Carmen dans les phases finales. Tout ce qu'on a vu et entendu n'est que de la comédie pure et simple. La seule réalité est que Dounia Batma est la meilleure. Elle a pu conquérir les coeurs de millions d'arabes à travers le monde. C'est difficile d'être privé d'un titre qui lui revient à coup sûr, mais qu'elle sache que tout le peuple marocain lui est reconnaissant d'avoir haussé haut le drapeau de son pays. Elle n'a pas besoin de petrodollars pour s'imposer.Grace à son talent artistique elle finira par se faire une place parmi les meilleurs chanteuses arabes. . Bravo (un vrai)
231 - racha الأحد 25 مارس 2012 - 21:23
ياك في اراب الدل ديما احلام و حسن متفقين واش هو لي قال انه يحسد زوجها عليها غديا اتخدلوا ياك هي الكل في الكل. انا كنظن لي تظلم هم المشاركين من لبنان لي اتقدموا المسابقة وما قبلوا حتى واحد لان احلام و حسن امتنعوا و طبعا راغب ما عندوا كلمة .و المشكل البرنامج صور في لبنان ايوا كاين اكثر من هاد السنطيحة ,عاد غادين يحيروا في دنيا .احلام من بعد المرض لي تعرضت ليه ملي ولدت يمكن جاها جهل الله يسترنا دنيا و اخرة
232 - hiba الأحد 25 مارس 2012 - 21:33
دنيا صوت رائع أحسن من كارمن ؤ الفرق ؤاضح ؤ كارمن لإتستحق لإقب الأيدؤل.....
233 - Yamna ghanem الأحد 25 مارس 2012 - 22:44
علاش ف الاول البرامج العربية كيصرحو ان المنافسة شريفة و من بعد تصبح مصلحية و دنيا اثبتت للعالم انها فنانة نادرة ، و دابا لي عندو صح غدي إبان ، و كنشكروك دنيا بزاف على كلشي و دبا كنتسناو لجديد ديالك ، و بالتوفيق
234 - ملاك الاثنين 26 مارس 2012 - 00:07
دنيا انت الفنانة الوحيدة التي استطاعت غناء اغاني مغربية في برامج عربية لقد كنت رائعة و اتبتي قدراتك حقا انت فنانة كبيرة كنت اعرف ان اللقب ليس لك لان الامر واضح اتفاق احلام و حسن الشافعي و كترة مدح والاعجاب و الوقوف لكارمن للتمهيد لنا و توصيل فكرة انها فنانة محترفة ولكن لا وجه المقارنة انت الافضل
235 - fffouzia الاثنين 26 مارس 2012 - 00:25
صوت شجى اخلاق عالية مغربية اصيلة سليلة اسرة فنية عريق استمتعنا بشدوك ياحبيبتي دنيا طز على اللقب فوزية من مدينة الشهداء وادي زم
236 - tawfik tanger الاثنين 26 مارس 2012 - 00:32
لقد فرحت فرحا غامرا لفوز الثوار الدين رفعوا راس الامة عاليا و ابهروا العالم جميعا نفتخر بقيادتكم لنا
237 - weam الاثنين 26 مارس 2012 - 00:52
اولا انت فعلا لا تستحقين اللقب ثانيا ليس المهم اللقب المهم محبة الناس بعد البرنامج بالنسبة للغش الدي وقع و الدي هو واضح للجميع من كان يتابع البرنامج من الاول فتاكدي يا عزيزتي ان ما قبلته على نفسك سينقلب ضدك في المستقبل لان صوتك ضعيف مقارنة بدنيا.
238 - هند الاثنين 26 مارس 2012 - 01:16
الفوز تستاهله دنيا بطمه مو المصريه كارمن وهي فازت بالقش وبواسطه من حسن الشافعي لان كان يعرفها من زمان قبل ارب ايدول وكان مسوي لها البوم بس يو كلموه ام بي سي 1 بان يسير في لجنه الحكم دخل كارمن عشان تنشهر زياده واصلا كارمن عمرها فوق العشرين واسمها كارمن عصام ومزوره اسم ابوها وعمرها
239 - سها الاثنين 26 مارس 2012 - 01:29
لا اظن ان كارمن تستحق اللقب رغم ان صوتها جميل لكنه لا يقارن بشساعة صوت دنيا زيادة لا اعتقد ان لكارمن الحق في المسابقة بما انها كانت الفائزة بمسابقة مصرية نظمت في مصر السنة الفارطة او قبلها هذا غش و ضحك على الذقون و الاستخفاف بالمشاهد العربي من قبل قناة تقول انها قناة العرب حيث بدات تفقد مصداقتها بهذا التلاعب كما فقدته العديد من القنوات العربية الاخرى...ستظل دنيا بطمة الاحسن و الافضل لانها لم تخرج نوميني و لو لمرة واحده و كان المشاهد العربي يساندها ياستمرار عكس كارمن التي كادت ان ترحل الى مصر اكثر من مرة
شكرا mbc كنت السيرك و نحن الاراقيز
240 - فؤاد الاثنين 26 مارس 2012 - 01:52
شركة شيفرولي و شركة بيبسي و شركة غرانيي و كلها شركات تدعم البرنامج هم من إختاروا المتسابقة المصرية لا لشيء سوى لأنهم يسوقون منتوجهم في مصر و لا يسوقونه في المغرب . الشيء الثاني أن الملحن و الموزع و أحد أعضاء لجنة التحكيم المصري حسن الشافعي متعاقد مع المتسابقة المصرية قبل البرنامج و هو من سينتج ألبومها الذي سيكون كجائزة المسابقة و المسابقة من أولها كانت محسومة للمتسابقة المصرية و كان كل شيء تمثيل في تمثيل تم إستغلال بطمة و باقي المتسابقين لتنشيط البرنامج و كسب أكبر متابعة جماهيرية له في العالم العربي هذا غير فلوس التصويت و الذي كان للأسف تصويت مزور لأن التصويت لا يراقب من شركة أجنبية كما تفعل ستار أكاديمي التي توكل شركة ألمانية لمراقبة التصويت . التصويت يتم تدبيره من طرف مديري البرنامج و يخضع لهواهم . مثلا لو بقي على نهاية التصويت ساعة من الزمن و كانت بطمة متفوقة على كارمن ب 5000 صوت يتدخلون و يصوتون لكارمن حتى تتفوق على بطمة .لأنه لا يوجد تفسير غير هذا فكيف لمتسابقة كبطمة و التي لم تدخل منطقة الخطر في حياتها و دائما ما كانت تتفوق في التصويت أن تنهزم أمام متسابقة تفتقد لجماهير تدعمها
241 - ابو ندير الاثنين 26 مارس 2012 - 02:07
انتزاع اللقب من دنيا باطما نعمة ، لانها كسبت قلوب الملايين
وهذا سيكون فاتحة خير عليها في عالم النجومية ان شاء الله .
242 - Um hussain الاثنين 26 مارس 2012 - 02:13
إنت يا دنيا ما أخدت اللقب لكن أخدت الأهم قلوبنا وأنفاسنا معاك ..ألف مبروك للمغاربه و للعرب على فوزنا بصوت جبار و قوي ..شكرًا يا دنيا إنك أطربتينا والله يسعدك مثل م أسعدتينا و أتمنى من المغاربه أن يستقبلوها بالمطار بأكثر حب من الأول لأنها والله رفعت الراس .
ام حسين من أمريكا 
243 - Marribia hora الاثنين 26 مارس 2012 - 02:19
الحسد هو لي دارها المغرب بزاف عليكم بلاد الحرية و الأمن سيرو فكو غير حريرتكم بقا ليكم غير لغنا ا مصر وعاش ملكنا محمد سادس
244 - ليزو الحلوة الاثنين 26 مارس 2012 - 03:07
انا اعشق شي اسمو مغاربة بمعني الكلمة لكن أنا عارضا علي التصويت والغش اللي صار لدنيا هي اللي تستحق القب عن جدار أحسن من كارمن في كل شي محترمة وكله ومضخة وأناقة ورق مع كدا ما شاء اللة صوت جبار لكن حبي اللة علي كارمن علي لعب في التصويت الي الامام يا دنيا يا غرامي مع تحيات ليزو من السعودية
245 - هيام الاثنين 26 مارس 2012 - 03:10
اذا كان هناك تصويت فلم الحكام من البدايه؟؟
246 - امل عمر الاثنين 26 مارس 2012 - 07:22
الاثنين يستحقوا اللقب ولكن كارمن ذكرتنا بصوت الطرب الجميل (كما في التعليق١٦٧)
247 - مغربي الاثنين 26 مارس 2012 - 10:29
لتعلمي يا دنيا ان الفن المعاصر يروج الاجساد لا الاصوات و انت اكثر الناس استخلاصا للنتائج في هده المسابقة
248 - amina الاثنين 26 مارس 2012 - 11:37
مسابقة كبيرة مثل هده شدّت العالم العربي بس كان تلاعب في النتائج والفرق في اداء الفني كان واضح جدا جدا جدا
je partage l'avis N° 4 de naruto2680
249 - comira الاثنين 26 مارس 2012 - 12:28
عالم المال والاعمال يتحكم في مجريات الاحداث مهما كان نوعها وقيمة ابداعها.دنيا تالقت في 2Mوخرجت قبل النهاية .لماذا!
250 - Soumaya الاثنين 26 مارس 2012 - 12:40
Je tiens d'abord à féliciter Dounia pour cette envoûtante voix qui me laisse "sans voix". J'ai trouvé qu'il était absurde d'annoncer une gagnante sans pour autant annoncer le taux de vote pour l'une et l'autre. J'ai pas arrêté de voter le vendredi et samedi et les accusés ne sont tombés que le Samedi soir, c'est à dire après la fin de l'émission. Je me demande si mes votes ont été pris en considération !! Le choix de la Gamine égyptienne était voulu pour plusieurs raisons... Pour moi, le Maroc a gagné une excellente chanteuse dont l'avenir est prometteur sans des contrats dits d'exclusivité qui, à juste mesure, ne lui donneront aucune valeur ajoutée. Bonne chance Dounia et garde ce sourire et cet amour pour ton pays.
251 - khalil الاثنين 26 مارس 2012 - 12:44
Pour la première et la rarissime fois que notre fierté explose grâce a une marocaine merci Dounia Batma
252 - marocain jusqu'à la mort الاثنين 26 مارس 2012 - 12:50
félicitation dounia , tu as gagné notre coeur,
253 - اسرار الاثنين 26 مارس 2012 - 13:23
كنت اكثر من رائعة دنيا باطما ربي يوفقك في مسيرتك الفنية

سننتظر جديدك وشدى صوتك بشوق
254 - فاتحة الاثنين 26 مارس 2012 - 13:24
أولا نشكر اللجنة الساهرة على برنامج ARAB IDOL وبالخصوص الفنان القدير الكبير راغب علامة والفنانة القديرة والكبيرة أحلام فعلا محبين للمغرب رغم الشافعي حسن كان يهتز بالغيظ كلما سمع دنيا باطما تغني بتفوق على كارمن والأكثر عندما تبدأ اللجنة تنشد بها نعم غنت بتفوق في جميع الأغاني الصعبة والعالم العربي شهد بذلك وحتى الفنانة المحبوبة العزيزة نجوى كرم لا تنفعلي يا دنيا الفنا راغب علامة والفنانة أحلام الذين قضو مسيرتهم في الفن ولهم خبرة كبيرة أكثر من ذلك البرهوش الشافعي حسن الذي كاذ ينفجر لما سمع من الفنانين الكبار منحوك إسم أميرة ARAB IDOL عليك أن تفتخري بهذا اللقب وهذه شاهدة العالم العربي كله نعم هذه الحقيقة والله والله كنا متوقعين انها ستفوز الأخرى السبب ...........؟ اسمعي يا دنيا لا تهمك الجائزة أنت أخذت اللقب وهو الأكثر * أميــــــــــــــــــــرة ARAB IDOL * وهذا معروف أن المغرب يحب المصريين لكن المصريين لا يحبون المغرب، يا دنيا باطما أفتخري باللقب الذين شهدوا لك به أكبر فنانين مشهورين في المغرب العربيوبشهادة العالم العربي بدون تزوير.
255 - محمد الاثنين 26 مارس 2012 - 13:29
يجب على وزارة الخارجية ووزارة الثقافة المغربية التؤكد من النتائج وفتح تحقيق نزيه في الموضوع لان الملاحظ هنالك انحيازللمصرية لان شركة بيبسي تستهتك بكميات كبيرة في مصر وكدلك سيارات شفرولي ولكن هدا ليس مبررا لتزوير النتائج .
256 - حسنية الاثنين 26 مارس 2012 - 13:52
يادنيا كنا نعرف أنك أنت الفائزة وكنا نعرف أن كارمن هي من ستتوج باللقب لأنها مصرية والبركة في حسن الشافعي وبيبسي التي فرضت عليهم فوز كارمن لكن يادنيا صدقني هذا مجرد لقب سيمحى قريبا لأنه مزور الكل يعرف أن صوتك قوي قوي جدا وطروب لا مجال للمقارنة وسترين مستقبلا وسيرى حسن الشافعي وكارمن وبيبسي، وأرجو من المغاربيين أن يتوقفوا عن شراء بيبسي لأن أصحابها غير خالصين في دماغهم ولا ضمير لهم ومزورين فكيف يمكن لإنتاجهم أن يكون صافيا وخالصا. فاقد الشيئ لا يعطيه، دنيا المغاربة صوتوا في الأخير أكثر من الأول الأبناء والآباء حتى إخواننا الجزائريين صوتوا وأيضا إخواننا العرب فأنت فائزة بقلوب الناس أما اللقب فلقد فزت به منذ المراحل الأولى وفي الحقيقة اللقب هو الخاسر لا أنت. استمريييييييييييييييييي.
257 - Marocaine الاثنين 26 مارس 2012 - 14:00
Comment peut on nous marocains accepter un tel sénario: elimination d'un Jordanien (pays où Pepsi et Cheverolet pas assez commercialisés) du demi final et Qualification d'une Egyptienne (pays où Pepsi et cheverolet fortement commércialisés) à la finale elle qui a été nominée 2 fois. Et le comble la marocaine (pays où Pepsi et cheverolet sont faiblement commercialisés) la plus douée de la compétition perd le titre
Sénario humiliant et injuste envers tout un peuple qui n'a fait que croire en la crédibilité d'une chaine qui parraissait transparente.
Je vous invite vous marocains tous à boycoter le groupe MBC pour au moins 3 jours,
258 - ساحرة البشر الاثنين 26 مارس 2012 - 14:06
احترامي لكل اهل المغرب ولي اختي الفنانة الواعدة دنيا وانتي بدون شك تستاهلين اللقب لكن انا اتمنيت يكون النقاش في م بعد اللقب لانو في ناس كتيرة م اتيحت ليها فرصة التصويت لذلك يبقى اللقب م مقياس وكمان م نظلم كارمن لانها لو م بتستاهل م وصلت المرحلة الوصلت ليها ولو فازت دنيا كان يدور نفس النقاش والفوز م قروش وعربية لانو دا م الهدف الاساسي ويكفي انو عرفناك وحبيناك اتمنالك التوفيق والى الامام دوما انشاء الله اختك من السودان
259 - m3ajab الاثنين 26 مارس 2012 - 14:09
a votre avi ou étaient les parents de dounia vous n'avez pas remarqué ça........
260 - morrocanfighter الاثنين 26 مارس 2012 - 15:07
لن تكون مفاجأة و لابالصدمة إقصاء دنيا بطمة؛سيناريو يتكرر على مدى سنوات فمن ٱستوديو الفن وستار أكاديمي مرورا بنجم الخليج وآرب إيدل ....إلخ كلها برامج أبانت عن عدائها تجاه المواهب المغربيةـ سعد لمجرد؛بسمة بوسيل؛طاهرة؛صوفيا ؛نهاد؛ ضياء؛جليلة؛أسماء الأزرق .....ـ واللائحة طويلة فقط يتم إستغلالهم لتسليط الأضواء وجدب الأنظار ناهيك عن إستغلال التصويت؛فذنب هؤلاء كون جنسيتهم مغاربة ليس إلا ؛فلو كانت دنيا مصرية أو لبنانية لكانت هي الجديرة باللقب وردا عن الذين أكدوا أن سبب رسوبها يرجع للصورة بالله عليكم الأسماء اللاتي ذكرتهن آنفا ليس لهن حضورأوصورة ؛ أنا أجده سبب واهي فقط لتضليل الآخرين؛فأرجو من المسؤولين مقاطعة هذه البرامج كما أتمنى من الفنانين المغاربة في المشرق أن يولوا ٱهتماما بلغتهم الأم ؛ويعتزوا بها خاصة في ٱستجواباتهم فكل من حط رحاله بالقاهرة يتنكر تماما لهويته المغربية ليتهجى لغة أم الروينة فلعوينة ؛فالمغرب سيظل في الأعلى وسيتصدرالمراتب الأولى شاؤوا أم أبوا.
261 - GHOUFRANE الاثنين 26 مارس 2012 - 16:13
dounia batma sache que tu es arab idol ta voix elle est formidable rien a dire tu es la meilleure mais tkt pas tu vas etre la meilleure dans ton avenir car tu es forte et tu vas pas abandonné ton réve
262 - صوفيا الاثنين 26 مارس 2012 - 16:15
كارمن غايدرو صورتها في مشروب بيبسي اشرب و ارمي في الزبل مبروك عليها الحمد لله دنيا ديمة كبيرة و اميرة و حنا منرضاوش ليها نشوفو صورتها مليوحة في الزبل
263 - فاطمة المغرب الاثنين 26 مارس 2012 - 16:30
و فازت المصرية كالعادة !!
لست أنت من خسر اللقب بل اللقب هو الذي خسرك .......
264 - حليمة الاثنين 26 مارس 2012 - 16:43
يا باطمة كوني متأكدة انك انت الفائزة، فائزة بصوتك ، ومقدوراتك، وبشفافيتك كمغربية الاصل ، لأن المغاربة لا يعرفون المجاملة الكاذبة ولا النفاق، كما فعل بعض الاخوان في اللجنة. كفاكم نفاقا. المهم الكل يعلم أن البرنامج فقد و بصفة عامة مصداقيته . يعني الثلاث شهور تقريبا كانت كلها تمثيل في تمثيل . وتبقى الباطما هي الفائزة والمغاربة هم الأنظف . ف طــــــــــــــــوز فيك يا بيبسي ويا من صوت بـــــــالززززززززززززززور لشيء في نفسه . نحن المغاربة نجاحنا هو شفافيتنا وكرامتنا ونزاهتنا، الشيء الذي لا يتوفر عند بعض الدول.
رجاءنا ألا تلتزمي مع من خان دمتــه .
265 - hajar الاثنين 26 مارس 2012 - 17:10
لقد توقعت من البداية أن كارمن سليمان ستحصل على اللقب للأنها تملك الدعم من طرف بلدها مصر و لبنان ، رغم انا دنيا كانت جديرة به الى ان الحظ لم يكن معها رغم حضورها المتميز على المسرح وصوتها العذب ، ما نأسف عنه عدم تلقي دنيا باطما الدعم الكافي خصوصا من اتصالات المغرب مديتل وغيرها بتخفيض كلفة sms فكيف تفعل ذلك وهي الرابح الاول والاخير...؟؟؟