24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | محكمة مصرية تؤيد حبس عادل إمام بسبب "ازدراء الإسلام"

محكمة مصرية تؤيد حبس عادل إمام بسبب "ازدراء الإسلام"

محكمة مصرية تؤيد حبس عادل إمام بسبب "ازدراء الإسلام"

أيدت محكمة جنح منطقة الهرم٬ اليوم الثلاثاء٬ حكما قضائيا سابقا بحبس الفنان عادل إمام لمدة ثلاثة أشهر٬ وذلك لاتهامه بالإساءة للدين الاسلامي في بعض أعماله الفنية٬ ورفضت العريضة الاستئنافية التي تقدم بها دفاع المتهم على الحكم الصادر بحقه.

وكانت نفس المحكمة قد أصدرت حكما غيابيا في جلسة سابقة بإدانة عادل إمام وتغريمه كفالة مالية بقيمة 100 الف جنيه بسبب ما وصفته ب "ازدراء الدين الإسلامي وتقديمه لأعمال فنية تسيء للدين والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب"٬ من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص".

وطالب دفاع إمام في مرافعته بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر الشخصي المباشر على المدعي بالحق المدني٬ وإلغاء الحكم بحبس موكله لأن "الأعمال الفنية التى قدمها لا تسيء الى الاسلام مطلقا وسبق عرضها على هيئة المصنفات الفنية التي وافقت على عرضها على نحو يؤكد خلوها من أية إساءة أو تشويه".

وكان الفنان المصري قد صرح مؤخرا بأنه يرفض ممارسة أية وصاية على الفن والإبداع٬ مؤكدا أن "أي فصيل أو حزب سياسي لن يستطيع أن يغير من حب الشعب المصري للفن والفنانين".

واعتبر ما يحدث حاليا في بلاده مجرد "زوبعة في فنجان" ستنتهي بمجرد اختيار الشعب لرئيس جديد وسيتم حينها إدراك الدور الذي يقوم به الفن والمبدعون.

وذكر بالهجوم الذي سبق وأن تعرض له أديب في قامة نجيب محفوظ ووصول الأمر إلى حد تكفيره٬ مبرزا أن نجيب محفوظ وغيره من الأدباء والفنانين الكبار أسعدوا الملايين بأعمالهم.

وخلف هذا الحكم استياء عارما في الوسط الفني والسينمائي المصري٬ إذ أكدت نقابة الممثلين أنها ستقف وراء الفنان عادل إمام ووراء كل الفنانين والمبدعين ممن يقفون أمام القضاء في قضايا مماثلة لهذا الموقف٬ معبرة عن اندهاشها من تأييد الحكم بحبس الفنان عادل إمام ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام.

من جانبها٬ أكدت نقابة المهن السينمائية وقوفها إلى جانب الفنان الكبير٬ مستنكرة تأييد الحكم ضده بالحبس حيث تم عرض نص السيناريو قبل تنفيذه على الرقابة للمصنفات الفنية٬ ومعربة عن الامل في أن لا يؤثر الحكم على الفن والسينما في مصر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (130)

1 - Abdellah du Maroc الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:08
Ils cherchent à porter atteinte à un grand artiste qui a beaucoup de talent ,une star et un vrai comédien.S'agit-il d'un réglement de compte
?!
2 - rachid الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:36
A MR ABDELILAH N 1
vous avez dis que c'est un règlement de compte
est ce que vous le connaissez mieux que les égyptiens??
3 - omario الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:36
لابد للعدالة ان تأخد مجراها في حق كل من سولت له نفسه الاساءة للدين الحق.
ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
4 - Azeddine الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:36
This is what should not happen in Morroco.
Freedom of speach is everyone's right and if the public doesn't like his movies they should not watch them let alone pay for them in the theatres.
i beleive that most of his movies are copies of hollywood's, he is lucky they have not sued him, and i did not like it when he said in Morroco we need to , ,
change our dialect to sell, but he is intituled to his, opinion and he is right the islamist are messed up.
5 - دوقفليد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:38
شحال عندهوم
قداش
قراب من تونسيين
6 - abo ilias الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:41
كان يجب معاقبته من مدة طويلة فافلامه كلها وساخة وقلة حياء هو وامثاله ممن وسخوا ديننا ويجب ان يعم هدا كل ارجاء الوطن العربي الحبيب ليصل الئ ما يسمون انفسهم فنانون في بلدنا العزيز امثال سناء ع واحرار وغيرهن ممن جعللننا اضحوكة العالم
7 - زكي عنب الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:41
مايقدمه عادل إمام وبعض الفنانين لم يكن إطلاقا فنا وإنما " عفناً " .. في اعتقادي وعلى طول مسيرة عادل إمام الفنية لم يقدم شيئاً مفيدا للإنسانية .. بل على العكس فحتى كوميديا أفلامه كانت ماسخة ومنحطة لدرجة أنك لن تستطيع أن تترك القناة التي وجدت فيها عادل إمام ولو ل3 ثواني إذا كنتَ في جلسة حميمة محترمة مع والديْك وإخوتك وأهلك ...؟؟؟؟ لأنك ببساطة تدرك نوع الكوميديا الرخيصة التي يسوقها هذا المدعو وللأسف " فناناً من الحجم الكبير " .. فهل هذا هو الفن الذي نريد ؟؟؟ أما من يستهزئ بالإسلام الحنيف فإن المسلمين في كل مكان يستهزؤون به أكثر مما يتصور .. " والعاقبة للمتقين " .. والحمد لله على نعمة الإسلام .. والشكر لله على نعمة حب الخالق الجليل والرسول الكريم محمد خاتم الأنبياء صلى الله عليْه وسلم .. وصدق الله عز من قال " قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً ، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ".
8 - مغربي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:42
هاهي مصر تتحول شيئا فشيئا نحو الهاوية لكي تصير مثل أفغانستان!!!!
سيندم المصريون على إزاحتهم لمبارك.
9 - amir الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:43
الحمد والشكر للواحد العظيم المداوم النصر لجنود الصحرا لحرار الوارثين الهبة وعلاوة القدر من طهروا لحدادا بعزايم وصبر من قهرو لعدا بحر وسما وبر تحية وسلام ليك يا رمال العركوب ياجبال كركر /الله اكبر الله اكبر صوت الحسن ينادي بلسانك ياصحرا فرحي ياارض بلادي ارضك صبحت حرا مورادنا لازم يكمل بالمسيرة الخضرا الله الله الله الله......................................................
10 - sabra الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:43
اللهم انصر الإسلام و المسلمين و دمر اعداء الدين
11 - سعيد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:44
ما حدث لعادل إمام كان من بركات الحكومة الملتحية في مصر في انتظار فوز أصحاب اللحية في انتخابات الرئاسة ليفرضوا النقاب على الفتيات والغرامة على تارك الصلاة القرأن في القنوات الحكومية
12 - kamal الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:45
A mon humble avis ils portent atteinte à l'image de leur pays et de tout les pays arabe
Adil Imam est juste un artiste
Attention le Maroc n'est pas à l'abri
13 - محمد عزت خطاب الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:45
حزب سوريا للجميع و رئيسه محمد عزت خطاب هو الحل الطبيعي لسوريا ببرنامجه الاقتصادي العملاق
14 - مغربي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:49
بعد سيطرة تحالف العسكر وقوى الظلام على المشهد السياسي المصري و تكرار التجربة السودانية لايمكن الا توقع مثل هذه الاحكام الجائرة في حق الفن والابداع المصري عموما..
15 - بدوي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:49
بداية عصر الظلام ،سوف تتبعها محاكم التفتيش.
16 - عبد الله الحارث الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:51
هذا مهرج وليس فنان. من شاهد أفلامه يعرف أنه لا يمث للأخلاق بصلة. كما أنه منافق أيضا إذ رفض أن تمثل ابنته قائلا أنه ليس لديه بنات تُـقَـبَّـلُ في الأفلام علما أنه كان يقبل النساء في أفلامه وبطريقة مشينة. لا بد لرد الإعتبار للإسلام لأن إسلاما بلا شوكة يتجرأ عليه السفهاء والأراذل. وقديما قيل:"من أمن العقوبة ساء أدبه".
17 - sasawsansawsan الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:52
c'est vrai que adil imam est un grand acteur mais il ne faut pas oublier que il a présenté des films qui se moque de voile et islam
18 - tajan الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 19:56
لا ننكر انه زرع فينا الابتسامة في اعماله الفنية ولا ننكر ايضا انه تجاوز الخطوط الحمراء في اعمال اخرى و منها اساءته للاسلام وهذا طبيعي بحكم ان دينه مسيحي الا ان هذا الشئ لن يتقبله المصريون و العرب بصفة عامة , نحب روح الفكاهة لكن اذا كان محترما
19 - karim Ocp الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:03
لي دار دنب إستاهل لعقوب ......
20 - فاطمة الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:03
الأيام دول يوم لك ويوم عليك
والله يمهل ولا يهمل أذل الإسلام وسيذله الله إن شاء الله
21 - hmd الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:09
عادل امام افسق فنان عربي وربما كوني ;اعماله كلها لاتخلوا من قلة الادب والفجور المبالغ فيه ويجتهد كالشيطان في التهكم والسخرية من شرع الله واهله ;لهذا يسمى فنانا كبيرا لدى الزمرة التي تدافع عنه ;يحشر المرئ مع من احب كما قال صلى الله عليه وسلم
(يقول تعالى :المنافقون والمنافقات بعضهم اولياء بعض)
ويقول :ان الذين اجرموا كانوا من الذين امنوا يضحكون واذا مروا بهم يتغامزون واذا انقلبوا الى اهلهم انقلبوا فاكهين واذا راوهم قالوا ان هؤلاء لضالون وما ارسلوا عليهم حافظين فاليوم الذين امنوا من الكفار يضحكون على الارائك ينظرون هل ثوب الكفار ماكانوا يفعلون)
22 - tarik الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:16
لعبة يلعبها العسكر لتمويه الشعب و إيهامه بأن الإسلام على سيكون شريعة المصريين و لتجييش الجاهلين ضد الإسلام و الله أعلم
23 - yyoussef الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:17
ou est la libetre d 'expression
24 - Jamal الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:17
Bonne initiative!! Je suis avec la confirmation du jugement contre Adil Imam!!je suis avec celui qui respecte les préceptes de l'Islam et je suis contre celui qui touche a notre religion respectable car Adil Imam a abusé et dépassé les limites a humilier les musulmans et l'islam dans dans certains films et en participation de certaines personnes pendant le régime de du Dictateur MOBARAK
25 - مغربي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:19
بسم الله الرحمن الرحيم.{ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين ذرهم ياكلوا
ويتمتعوا ويلههم الامل فسوف يعلمون } لقد سبق وان سخر من العلماء الاجلاء
مثل الشيخ الشعراوي رحمه الله وغيره , ربما السيد غره فنه للاستهزاء بالدين
الاسلامي وبعلمائه ولاكن الله بالمرصاد لهؤلاء وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب
ينقلبون } طوبي لمن شغله عن عيوب الاخرين. وشكرا.
26 - وجهة نظر الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:21
يا سلام يا سلام
هذا هو التقدم و إلا فلا
27 - mourad الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:21
لابد للعدالة ان تأخد مجراها في حق كل من سولت له نفسه الاساءة للدين الحق.
ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
28 - زعيم الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:21
إن كان لا بد من تنفيذ الحكم وجب إدانة مصلحة المراقبة بمضعف ما حكم على عادل إمام فهي لم أعطت الضوء الأخضر لتقديم هاته الأعمال المشاهدين إن كنت لا أرى إلا الفكاهة ثم الفكاهة
29 - anwar italia الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:22
انا ارفض ها الحكم جملة وتفصيلا .ليس دفاعا عن هد الفا سق المتهكم على ابناء وطنه الامة الاسلامية والعربية ولاكن من العدل ان يحاكم كل من وضع توقيعه من هيئة المصنفات الفنية التي وافقت على عرض هده الاعمال على نحو يؤكد خلوها من أية إساءة أو تشويه
30 - موظف جماعي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:24
الحكم بشهرين حبس أعتبرها لاشي كان بالإمكان أن يدخلها مند مدة وفي صمت ، ولكن يريدون الإشهار ...

ما لا أفهمه من الفنان أن أبنائه متدينين ويصاهر عائلات متدينة ...
31 - برهوشة بعقلا الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:26
دابا هذا فنان كبير ؟؟؟
انا بعدا كنستغرب غير لدوك الفنانات اللي سمحو ليه اقيسهوووم اخ اخ اخ وخا غير من بعيد
32 - *مسلـمــة مغربية *أمـة اللـه* الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:28
"ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون" 3 أشهر قليلة في حق هذا ????????? التافه الذي قضى سنين يحارب دين الله تحت غطاء الفن..
33 - البشير الحراق الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:28
الفنان الحقيقي هو الذي يسعد الناس بفنه و يدافع عن قضاياهم من غير أن يسيئ للدين و الأخلاق. أما هذا الفنان فيسعد البعض من المنحلين و يحزن البعض الآخر من الملتزمين. لذلك نؤيد هذا الحكم حتى يكون عبرة لغيره.
34 - Hannoubi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:28
Personnellement j ai regardé plusieurs films de Adil Imam il ne rate aucune occasion pour insulter l'Islam et les musulmans . il merite d'etre jugé . il ne faut pas oublier qu'il etait un fervent partisan du dictateur Moubarak et un grand ami d'israel.
35 - المغربي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:28
اعلموا أن الله شديد العقاب وأن الله غفور رحيم ما على الرسول إلا البلاغ والله يعلم ما تبدون وما تكتمون
36 - أحمد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:29
حبس عادل إمام سيشكل أكبر ضربة للمرشحين الاسلاميين، فعندما سيحبس عادل إمام، الذي أَضحك وأدخل البهجة على الشعب المصري والعربي، الشعب كله سيخاف من حكم الاسلاميين ومن الحياة التي ستسود بعد وصولهم إلى الحكم,,الشعب المصري شعب ذكي و تواق للحرية ولا يرغب في أن تصبح مصر أفغانستان العرب,,,
37 - مغربية تحب دينها الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:31
شريعتنا الغالية العظيمة سترجع من جديد الينا اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخذل من خذل الدين واساء اليه فثلاثة شهور قليلة في حقه, واسفاه عوض مايفتخر بالاسلام ويعطي صورة جميلة عنه اساء اليه حسبنا الله منه, الحمد لله على هذه النعمة العظيمة نعمة الاسلام. اني مسلمة وافتخر واقولها والحمد لله والشكر له واصلي واسلم على رسولنا الحبيب محمد .
38 - Nki Aya الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:34
- كان يقول في إحدى خطبه ـ بالمعنى وبالمصري: ((كنا نبحث عن إمامٍ عادل آمْ طِلِعْلِنا عادل إمام ))
39 - حميد الهواري الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا قليل في حقه يجب رفع العقوبة حتى لا يتجرأ من هب ودب بالتطاول على حرمة الإسلام والمسلمين .
أي فن هذا ؟؟؟ الممثلات يتعرين في الافلام وويقمون بحركات مخلة بالأذاب , ويقولون لنا هذا فن ....كل هذا سيتغير بإذن الله الحكم لله وحده ولو كره الكافرون والفاسقين والفاسقات
40 - mohammed الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:36
إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ

فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّىٰ أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ


سورة المؤمنون

اية 109/110
41 - Lokmane الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:36
Malheureusement tu t `appelles mohamed..quelle contradiction entre le symbole que porte eon nom et ta stupidite`que tu racontes maintenant...!!!!!
C `est toi le faible minable bstiole et non notre religion....
42 - محمد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:39
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين واصبر

و ما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون إن الله مع

الذين اتقوا والذين هم محسنون
43 - أحمد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:41
يبدو أن البلا د الإسلامية تتجه حثيثا نحو التزمت والرجعية والتخلف...إن ثفافة القرون الوسطى والفهم العامي للدين تجتاح العقول والأفكار وتهدد بالرجوع بهذه إلى عصر الظلمات والإفلاس الحضاري.
44 - sarah الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:49
عادل امام كان ينتقد الاسلاميين المتطرفين و الارهابيين و ليس الاسلام , المحكمة المصرية بايعاز من المجلس العسكري فعلت هذا للاساءة للاسلاميين و لاخافة المصريين من الحكم الاسلامي .
45 - MED الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:53
السلام عليكم لقد قال الشيخ كشك انتظرنا ان ياتينا امام عادل فاتانا عادل امام ان الله يمهل ولا يهمل
46 - harid الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:54
عادل امام ممتل ساقط وحقير اساء كثيرا للاخوان
47 - ابو هبة الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 20:55
عادل امام ورغم" تاريخه الفني " الا أنه استهزأ كثيرا من الجماعات الأسلامية بطريقة فجة و بدون نقد بناء .وكدالك استهزأ من مظاهر التدين في الكثير من أعماله
48 - سوسو الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:00
عادل امام فنان كبير قدم العديد من الاعمال وكانت كلها لها تحمل هموم الشعوب وتقدم صورة المجتمع الدي نعيش فيه عامة و الشعب المصري خاصة يبقى ان متابعته هاته ليس لها اي مبرر فالفنان لا يقدم الا ما يكتبه الكاتب ويحضره السيناريست ومعد الحوار ادا كان يجب ان يقدم كل هاؤلاء امام العدالة اما عن الاسلام والازدراء منه فلا اظن ان الفنان عادل امام يقصد الازداء بالاسلام ولكن افعال المسلمين التي باتت تتير الدهشة والاستغراب
49 - محمد المحركية المعاضيد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:01
اي فن يقدم هدا الفنان وامثاله كانهم يقدمون للشعب كاس حليب مملوء بالدباب والبرغوث والبق والناموس هدا هو الفن عندهم كله قلة الحياء وقلة الدين
50 - الضلام زاحف الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:04
محاكم التفتيش تعود في القرن 21
صدق ماركس الدين افيون الشعوب
51 - REINE الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:07
السّيد عادل إمام أكبر من محكمة فاشلة و حكم باطل و ادّعاء ظلامي رجعي حقير، مأساة أرض الكنانة في بدايتها و القادم أخطر و أكثر هولاً!
سيتأذى الفنّانون و الأدباء و المبدعون عموما إنها لكارثة!
عادل يملك الملايين و يقطن في قصر و بمقدوره السّفر إلى أمريكا أو إنجلترا و العيش برفاهية و عليه أن يفكر في الأمر بجدية المنفى أو الصّمود لأن مصرستان و عهدها الجديد الحالك السّواد ليس زوبعة في فنجان كما يعتقد البعض.
وداعا مصر إحسان عبد القدّوس و نوال السّعداوي و د. سيّد القمني... مصر عبد الحليم و بليغ حمدي ــــــــــــ و مرحبا بأحفاد البنّا و محمد حسّان و أتباع الشيوخ و الفاسوخ و جاوي!
52 - saad الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:07
se qu il faut pour etre a la hauteur
c est de ne pas juger un simple artiste
mais juger ceux qui ont fait plein leur poche
et juger le senariste et la mise en scene
53 - Oueld Lablad الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:16
Bravo voila une justice qui fait mouche.
Le marocain qui ne fait pas les 5 prières quotidiennes doit être emprisonné.
Le marocain qui ne fait le ramadan doit être emprisonné.
Le marocain qui vole, sa main doit être coupée.
Le marocain qui viole une marocaine a le droit se marier avec elle. (Ranima)
La marocaine qui sort de chez elle doit être lapidée.
Incendions les lieux de la perversion (Cinéma, Café, Théâtre, maisons des jeunes,…) et remplaçons les pas plus de mosquées.
Pas de mixité possible (bus des femmes et bus des hommes)
La marocaine n’a pas le droit de conduire la voiture( Kofre)
Interdisons tous les journaux des mécréants.
Transformons 2M en une chaîne de récitation coranique 24h/24h.
Chassons tout les touristes.
Emprisonnons toutes personnes qui ne pensent pas comme moi, pardons comme l’Islam.

A méditer pour celui qui se sent interpelé.
54 - Mzabi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:16
الهذا قامت الثورة!!?? لمحاسبة عادل امام??!! اهاذا يعني انهم عالجوا كل المشاكل و تفرغوا لعادل امام!!??

انا احبه عندما يضحكني و اكرهه عندما يقوم بامور لا اخلاقية في افلامه, ولكن الحق يقال:
عادل امام لم يكن يسئ الى الاسلام في افلامه و انما اساء الى بعض الحركات والاحزاب الاسلامية و بالضبط الى فكر اسلامي معين وهو الفكر المتطرف.

الله اهديه و يهدينا جميعا
55 - سيمو الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:18
الله تعالى غني و ليس في حاجة الى احد كي يدافع عنه.
كل هذا مجرد استغلال لدين في مجال السياسة .
56 - asklou الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:20
بسم الله الرحمن الرحيم(ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون) هذه نهاية كل زنديق اما الاسلام باقي الى ان يرث الله الارض ومن فيها
57 - حكيم الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:43
مصر بدأت تغرق فلا حول ولا قوة ألا بالله , هذا مقياس الجهل , من اعجبه الحكم فهو جاهل وغير متعلم
58 - أبو حنيفة الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:48
عادل إمام مهرج وليس فنان ، فكل أعماله من " مدرسة المشاغبين" إلى آخر أعماله تهريج وتهكم وإساءة إلى القيم والأخلاق الإسلامية .فمحاكمته بغض النظر عن حيثياتها كانت صائبة وهويستحق أكثر من ذالك وهي رسالة إلى أهل هذا الميدان (ميدان الفن) أنه من الواجب عليهم مراعاة القيم والمقدسات الاسلامية فالفن يجب أن يهذب النفوس ويرشدها إلى المثل العليا ويرفع من ذوقها، وليس الفن هوالتهكم والازدراء والإستهزاء بالمقدسات.
وأقول لصاحب التعليق 8 لاتخف على شعب يختار ، فالشعوب التي يكون لديها حق الاختيار لا تختار إلا مايصلح لها والخوف كل الخوف على شعوب ساكنة راضخة تطبق ما يملى عليها.
59 - مصطى صبري الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:49
كل فن هابط هو اساءة للمجتمع و للإنسانية وللإسلام
60 - Moroki الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:51
العسكري يريد در الرماد في العيون والهاء الشعب بالتفاهات عما هو مهم.
حتى ان كان الرجل يستحق السجن فلمادا هدا التوقيت بالدات? وهل محاكمته اهم من محاكمة مبارك وملئه?

من يقف وراء هذه المحاكمة وكانه يقول للمصريين: هؤلاء هم الاخوان اللدين صوتم عليهم لم يصلحوا شيئا وبدؤا بتقييد الحريات ومهاجمة الفنانين ووو
و الهدف هو زرع الفتنة وتقسيم الراي العام والهائه وضرب الشعب بعضه ببعض.
61 - مغربية الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:53
عادل امام كان ينتقد الاسلام السياسي، الاسلام الارهابي، كان يحارب الفشلة البلطجية الدين لا يجدون مجالا يضهرون فيه عدوانيتهم الا الركوب على الدين من اجل ان يلتفت اليهم و تبرر لهم جرائمهم،

و تلك اللقطات التي تقولون خليعة لو كنتم شعب واعي فتلك اللقطات لن تاخر و لن تقدم و لن تاثر، كانت تاتي في سياق الاضحاك من مواقف موجودة في المجتمع (يظهرها ليعالجها)، و ليست هي صلب الموضوع، لم يوجد ممثل عربي عرف كيف يصور العربي البئيس و المتشرد و المحروم الا عادل امام، عكس دياولنا الدين يحشون افلامهم بالمشاهد الساخنة بدون ترابط و لا مناسبة ,و غالبا تكون هي صلب الموضوع ،الاجترار و المواضيع المستهلكة (دعارة، هجرة، ...)

معظم افلام عادل امام، تجد قصة مشوقة لفقير قهرته الحياة يبحث كيف يهب على وجه الدنيا، من افلامه حين حصل على حقيبة مال ضاعت من عصابة، فاول ما فكر فيه نساء داخلات و نساء خارجات، المشهد كان كله مغزى عن الكبت الدي يعيشه الفقراء، و حتى البنات اتو بكل اشكال النساء حتى دوات الاجسام المضحكة المهم انه اراد ان يجرب كل شيء، المشهد سخرية سوداء عن الحرمان و اثاره اكثر منه نية اثارة،
62 - سعيد علي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 21:57
ماكان لعادل أن يتوقع مثل هذا الحكم لأنه كان في حماية مبارك. أما وقد تغيرت الأوضاع فأن القانون سيأخذ مجراه ولا محابات لأحد، أما لجنة المراقبة فهي الأخرى لم تكن محايدة في ذلك العهد البائد.
63 - عبد الصمد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:00
ها لباراكات ديال صحاب اللحي بدات كاتبان و الله تم و الله الا مشا الشعب المصري تا نتاخب الاسلاميين غاضي يندم ندامة ما بعدها ندامة هادوك راه مجموعة من الجهال باغين يردو مصر 1000 عام اللور عادل امام فضح المتاجرين بالدين و لي هما السلفيين و الاخوان و داكشي علاش بغاو ينتاقمو منو دابا لن هيهات تم هيهات نموت و يحيا عادل امام انشري سا هسبرس
64 - adil الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:05
bonjour
je ne sais pas qui faut blamé l'acteur ou les télespactateurs, si j'aime pas un film un acteur je ZAP c'est simple
c'est pas lui qu'il faut blamé c'est les gens qui le détestent et QUAND même connaissent ses film à coeur, c'est koi ca
si un acteur fait un film de dileurs de drogue ou de d'amour on dit rien même si c'est la rialité
si un film americain insulte l'islam on dit rien
si on dit dans des débats on est des téroriste on dit rien
mais le temps de critiqué nous même ca on n'a tout le temps
pauvresssss nous
65 - Mohamed الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:13
Il faut suivre le model Turc qui a su comment accepter la critique et avoir le sens de l'humour. Il faut combattre c'est la corruption, la pauverete, la precarité et non le rire... nous avons besoin de l'autocritique..... Regarder les americains/european comment ils rient de Jesus!!! Je commence a etre inquiet meme pour le Maroc juste en regardant la critique sur les cahiers de charges ... il fallait accpeter la critique et conduire des enquettes pour determiner s'il y a eu des malversation ou des pots de vins mais sans vengeance et seulement dans l'esprit d'ameliorer le quotidien du marocain et de consacré ces choix et la transparence.
66 - ***Said*** الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:32
والله حصلت فيها ياأرنب سفروت.صرت من شاهد مشفش حاجة.لمتهم فعل حاجة.مبروك عليك السجن.
67 - imad eddine الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:42
رحم الله الشيخ عبد الحميد كشك, حين قال:( كنا ننتظر اماما عادلا لاكن طلع لنا عادل امام) اي فن هذا الذي يدعيه هذا الرجل فن السخافة و السخرية و الاستهزاء بالدين و اللحية و اللباس الشرعي. الله يهديك يا عادل امام.
68 - مول البابوش الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:43
ها هوما اصحاب اللحايا بداو كيبانو غير الله يحفظ و صافي
69 - adel05 الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:46
بدأ الظلام يزحف شيئا فشيئا فوق أرض الكنانة، وبدأت خفافيش الظلام تنشر أجنحتها في الأفق.
70 - hafid azizi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:47
il parait que le destin des peuples arabes c est conserver le patrimoine de la dictature pour qu il ne disparait pas qu on soit laic ou islamistes on essaie toujours fermer la bouche des autres
71 - وزاني الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:48
وداعا مصر....هزلت هزلت .. لا اصدق انه زمن محاكم التفتيش ايمكن حصر تهمة ازدراد الدين في ذوي اللحي والجلباب والنقاب يعني لايجوز نقذهم والا اعتبرت ماسا بالمعتقد الديني لكافة المسلمين يعني ان هؤلاء اصبحوا مقدسين اكثر من الدين نفسه ....ليس دفاعا عن عادل امام ولكن ان يتم تاميم الفن تحت يافطة الدين ونصب المشانق للمبدعين في هده الحالة يمكن ان تضحك ولكن ضحك كالبكاء على عقلية خرجت توا من القروسطية
72 - whatever الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:51
bye bye egypte mchiti fiha, dlam f dlam.
73 - HIND الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:52
a TAJAN QUI T AS DIS QUE ADIL IMAM EST CHRETIEN ?? C FAUX IL EST MUSULMAN ET A MON AVIS IL NE DOIT PAS ASSUMER LA RESPONSABILITE SEUL PUISQUE SES FILMS ONT ETAIENT AUTORISES PAR LES AUTORITES
74 - le reliquaire الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 22:55
أفلام عادل امام قديمة و موجودة مند زمن طويل. الضربة هنا ليست لأمام ولكن للاسلاميين. العسكر يقول للمصريين: تريدون الاسلاميين. تريدون ضرب الفن المصري. وتم اختيار عادل امام نظرا لشعبيته خاصة وأن هناك من الفنانين المصريين من اساء الى الاسلام بشكل اكبر. وخاصة أن الممثل ليس هو كاتب السيناريو. هدا ألاخير هو من كتب ما قاله الممثل . لمادا لم يحاكم؟ لأنه لا يفي بالغرض.
75 - said zalagh الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:02
ce clown d adil imam,etait un acteur a double tranchant,il servait l art et le pouvoir,de maintes fois,il faisait les conneries en s adressant aux problemes religieux mais c etait l interieur ki le manupilait et ca se voyait,il parlait de la religion comme si l egypte n etait plus un pays musulman,
76 - Mzabi الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:07
عندي سؤال جد جد مهم :

عندما خرجت الجماهر العريضة مطالبة برحيل مبارك في الايام الاولى من الثورة, اتذكر جيدا انني سمعت في الاخبار (ربما على قناة الجزيرة) ان حركة الاخوان المسلمين امرت شبيبتها بعدم الانضمام الى هاذا الحراك.

هل من احد يؤكد هاذا الخبر? انا شبه متؤكد مما اقول, و لكن عدم مصادفتي لاي تقرير صحافي او ربورتاج او حتى تعليق ما عن هاذا الموضوع يجعلني اتردد كثيرا قبل ان اتفوه به.

لا اريد ان اسقط باطلا عليهم لذا قلت "انه سؤال"

و شكرا
77 - benhqmmou الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:19
ça sonne faux chez les égyptiens; quoi ils n ont rien trouvé que juger un artiste pour ses travaux ?!!! Non mais c est de la folie ; ça renvoie direct aux juifs en Europe et surtout en France et en Amérique où ; pour un oui ou non; ils crient ;à qui veut les entendre; que c est de l antisémitisme !!! Non messieurs, si vous n aimez pas cet artiste vous n avez aucun droit de le juger pour cause qu il a critiqué le burqa ou la bonne foi des barbus, cet artiste fait partie du patrimoine arabe , qui de nous n a aimé "Madrasat almochaghibine" ou encore "Chahid ma chafchi haga" ? Ses films sont plus engagés que le plus grand éclairés parmi vous. L Islam n avancera pas de cette façon... Allez voir ailleurs comment préserve les religions, leurs religions pas la notre. La chasse à la sorcière c est le moyen age en Europe , est ce que les islamistes veulent nous revivre cet age, puis après viennent les révolutions ?
78 - مسعود السيد الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:20
حين تعجز امة ما او أي شيء عن التقدم فلا غرابة في رجوعه الى الوراء .فهيا الى الوراء وانتظروا محاكم تفتيش في القرن الواحد والعشرين كما هي في السعودية وافغانستان والصومال
79 - hassan kinani الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:21
عادل امام عليك بالصبر.لم لم يحاكموا لا المخرج ولاالكاتب ولا اللجنة التي وافقت على عرض هده المشاهد التي قالوا انها تسيئ الئ الاسلام
80 - القنيطري الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:23
بداية عصر الظلام ،سوف تتبعها محاكم التفتيش. مصر ذهبت إلى الهاوية .وستتبعها كل الدول التي صوتت على الإسلاميين. سيحاربون كل ما هو تقدمي . فني و و و و....
81 - doukali83 الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:24
Bien fait pour lui, vive la nouvelle Egypte
82 - مغربي عادي الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:27
محاكم التفتيش بدات تلوح في الافق هههههه

عادل امام انت كبيييير
83 - ALI الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:32
هذه غير مسرحية بين العسكر و عادل إمام ،الأول لقطع الطريق على الإسلامين والثاني لإعادة شعبيته التي فقدها نتيجة موقفه من التورة
84 - أسوم الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:32
المفروض الحجر عليه..
كبر وخرف على رأي المصريين..
85 - ayman الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:33
انا كنت بحب النجم عادل امام في الكومديا بس هو في الفترات الاخيره مش عاجب حد ده بيشتم الدين الاسلامي
86 - مصرى وفرعونى اصيل الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:35
عادل امام والحكم الصادر ضدة حكم غيابى اقل محامى يخرجة برائة لكن الاخوة اللى بيقولو مصرستان فانا اقول لكم انتم واهمووووووووووووون وان غدا لناظرة قريب واللى مش عارفين تعملوة احنا بنعملة وواقفين على كل كبيرة وصغيرة فى مصر حتى نعمل ما نريد ومصرستان بكرة تبقى اوربستان يا ستااااااااااااااان
وسلمولى على الفن
87 - simosama الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:37
معليش يا زعيم.. لأنهم حقا طيور الظلام.. أمامهم ألف عام كي يدركوا ما قيل قبل مائة عام أن الحيوان إذا ما ارتقى فإنه قد يصبح إنسان.. أما إذا ارتقى الإنسان فبالضرورة أن يصبح فنان.. هل هناك ما يجعل الإنسان يكتئب اكثر من ان تعود محاكم تفتيش بنكهة مصرية كريهة كي تبدأ مخطط إظلام مصر.. الدور قادم عليكم جميعا إن لم تفيقوا أيها النيام المرتعشين المداهنين الباحثين عن حائط يخبيكم.. هل قدر لنا أن نعيش كى نرى العصور الوسطى الاوروبية يعاد إنتاجها فى ارض كانت يوما ما مهد للحضارات كي تصبح فى طابور افغانستان و باكستان و الصومال؟؟ السؤال هو هل فعلا رافعي هذا النوع من القضايا يخدمون الاسلام ؟؟
88 - مسعود الثلاثاء 24 أبريل 2012 - 23:37
الحمد لله
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
هذا مجرم بكل المقاييس ومنافق ومغرور
ألم يفق الى جانب مبارك في الثورة المباركة
من وقف مع الظالمين فهو معهم
هذا الحكم قليل في حقه..
89 - عمر المغربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:00
هاهي مصر تتحول شئا فشئا الى العدل والى الدمقراطية وهاذا سيكون له اجابيات وسيردع كل من سولت له نفسه المسا س الاسلام
90 - احمد الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:00
قاعدة الفن الناجح هي الحرية في الابداع فعادل امام حر في التعبير عن رايه عن طريق السينما والمسرح فقد عالج مواضيع حساسة في عهد مبارك المتنحي انه فنان بامتياز يستحق التقديرو لا العقاب
91 - ABDEL الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:01
"الفنان المصري قد صرح مؤخرا بأنه يرفض ممارسة أية وصاية على الفن والإبداع"غريب امر هذا الرجل يسيء الى الرموز الدينية ويريد ان لاينهاه احد;
انت تسيء الى الملايين من المسلمين و لا بد منان تنال جزاءك
92 - lona الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:01
متى كانت السخرية و الاستهزاء بالدين فنا.كل اعماله خليعة لاتقدم اي رسالة هادفة
93 - hamass الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:09
التدافع بين الإسلام و العلمانية هو ما يقع في مصر
94 - بهجت بعيرة الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:11
أكثر شيء يجعلنا أن نبتعد أكثر فأكثر عن الدين الأسلامي هم أولئك المتشددين الذين يتاجروا بالدين و الذين تركوا أصول الدين الحنيف دين اليسر لا دين العسر و تمسكوا بقشور الدين البالية أن الحكم على الفنان الكبير عادل أمام بمثل هذا الحكم المجحف هي أكبر ضربة للأسلام الذي سمح للفرد بحرية التعبير و النقاش و السماع لكل الأراء و هنا الحكم على الفنان الكبير الذي وهب عمره كله للسينما المصرية و هو أحد أهم أقطاب الفن المصري التي لن تتكرر في وقتنا هذا فقد حكم على هذا الفنان العظيم كونه قام بأداء بعض الأعمال الفنية التي نقلت صورة حقيقة عن واقع بعض المتشددين في وقت من الأوقات من السنوات الماضية و هو بدوره نقل من خلالها صورة واقعية للبعض الذي لا يمثلوا الدين الأسلامي و لكن بعض من المنتفعين بأسم الدين و أن هذا الحكم هو عار على كل مسلم و هو باطل باطل و أخيرا من يكفر مسلم فهو كافر و بأسمي و بأسم الملايين أتوجه بتحية أجلال و أكبار للفنان الكبير نرجوا أعادة النظر بهذا الحكم ليبقى دين الأسلام دين المحبة و التسامح و السلام وليس دين التزمت و التشدد و المصالح الشخصية للوصول الى مناصب على حساب الناس بأسم الدين
95 - AZEDPOETE الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:11
هو فنان موهوب حقيقة في قدرته على الإضحاك . لكنه أساء كثيرا إلى قيم الدين وعلى رأسها "العفة" . هو إمام لكن في فن الغواية . غير أن رأيي هو مواجهته بفن راق بديل وليس بالزج في السجن خشية أن يعتقد أحد يوما ما أن في إمكانه محو أي شخص يمس من وجهة نظر ه الد ين فننتكس ونعود إلى الحجر على الحريات.
أتساءل: يا أيها الفنان ما ذا ينقص الفن لو أنك آستغنيت عن المجون ؟؟ لو لم تتحامل على المتدينين ؟؟ حاربت "تطرفا " بأشنع منه ...هدى الله الجميع...
96 - ابو رشيد الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:15
سبحان الله هناك من يعلق بدون أن يعرف حقيقة الأمور كمثل التعليق الذي قيل فيه: " هاهي مصر تتحول شيئا فشيئا نحو الهاوية لكي تصير مثل أفغانستان!!!!" مقاربة غريبة بين محاكمة قانونية صدرت في مصر وما عليه الناس في أفغانستان... أغاب عن صاحب التعليق أن الله عز وجل يقول : (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً) .
الواقع يا صاحب التعليق هو أن احد المحامين أقام جنحة مباشرة ضد "إمام عادل" اتهمه فيها بازدراء الأديان خلال أعماله الفنية والتحقير من الزى الإسلامي والظهور في أفلام مرجان أحمد مرجان، والإرهابي، والسفارة في العمارة، بشكل يسئ للإسلام.
97 - ملاحظ حر الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:19
من يكون هدا؟ لم اسمع به قط هل هو مغني عربي؟

اما من يقول مصر تتراجع الان مصر في الطريق الصحيح الدي سيحررها من العلمانية التي افسدتها
فعقول العلمانيين الظلاميين مفسودة
98 - رشيد طلحة الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:22
محاكمة عادل امام هي محاكمة سياسية بكل المقاييس، أولا بسبب فضحه لحقيقة تجار الدين المتأسلمين من خلال أفلامه "الارهابي" و"الارهاب و الكباب" و " عمارة يعقوبيان" و هؤلاء هم من اصبح يحكم في مصر بعد الثورة و ثانيا بسبب موقفه العلني المساند لمبارك و هو موقف شجاع أحييه عليه -رغم اختلافي معه - لأنه رفض أن يسلك طريق النفاق الذي سلكه أغلب الفنانين المرتزقين.
كل أفلام عادل امام لقيت اعجاب الشعب المصري من المثقف الى المواطن البسيط، و كلها كانت تعالج بطريقة كوميدية الامراض الاجتماعية و المشاكل الاقتصادية التي تنخر المجتمع العربي عموما و المجتمع المصري خصوصا. ركوب تجار الدين على الثورة النبيلة و استغلالهم للديمقراطية التي لا يؤمنون بها أصلا بداية لترسيخ قيم الدولة التيوقراطية المستبدة و تصفية الحسابات مع كل الفنانين و المثقفين المعارضين لتسييس الدين و فرض الوصاية على المجتمع. ثلاثة اشهر سجنا هي ثلاثة أوسمة على صدر عادل امام الفنان الذي احبه كل عربي من المحيط الى الخليج.
99 - CH.S الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:34
لنور 24 19
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
100 - assi الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:37
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!...هل اللحية و الجلباب رمز إسلامي
و هل إذا انتقد فتاة تغطي رأسها و تلبس الجينز فهو يهاجم الحجاب
و الإسلام؟...و ما يغيظني أكثر هل عادل إمام هو أحمد مرجان أو الزعيم؟
هل إذا مثل شخص دور كافر نقطع رقبته؟و إذا احتسى الخمر نجلده؟
هل نرجم خالد الصاوي لأنه مثل دور لوطي؟ و هل نحاكم المليجي على
كل جرائمه؟ ما هذه المسخرة؟.
و بعد،فإني كلما قرأت تعليقات القراء و كلما فتحت التلفازكلما وضعت
يدي على قلبي.
101 - بشرى الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:41
جاك الموت يا تارك الصلاة..!!!!!!!!!!
102 - amin الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:44
هذا جزاء من يربط فنه أو علمه أو رياضته أو أدبه باتجاه سياسي معين ولا يكون ملتزما ملتزما بالحياد والموضوعية كان معززا مكرما في ظل مبارك والآن طبيعي أن يسقط هو الآخر ويهان ويذل وليس هو أول واحد .. راهن وخسر الرهان .. الدوام لله وحده
103 - anwaarr الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:48
هذه لست الا محاكمة سياسية قال الاخ رشيد في التعليق( 102)
104 - رأي خاص الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:50
طاحت الصمعة، علقوا الحجام. عجبي !!!
105 - بوروس الأربعاء 25 أبريل 2012 - 00:56
الشعوب العربية تحتاج الان الى
امام عادل
وليس الى
عادل امام
106 - المفتي جينجر الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:18
لقد قالها المفكر المصري هيكل ذات يوم حينها وضّح للعرب أن هذا المسمى الربيع العربي سيغرق أصحابه في مستنقع رهيب،الأيام قادمة وسترون كيف سيتعامل الإسلاميون مع الوقت،سيعود بنا الزمان إلى قطع الرؤوس،وجلد الأشخاص و اغتصاب الأطفال وملء القصور بالجواري وما ملكت اليمين،هؤلاء الوحوش يحنون إلى تلك الحقبة البعيدة عن هذا الزمان ويتمنون الوقت الذي سيأتي للتلذذ بسفك دماء البشر.
107 - العقل الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:19
فقط للتصحيح ورد في بعض ردود على انه مسيحي وهذا غير صحيح لان عادل الامام مسلم
108 - said abdallah de sidi slimane الأربعاء 25 أبريل 2012 - 01:57
ان الفنان عادل امام عبقري و فنان مبدع اسعد الملايين من الناس .حداري يا مصريين ستخسرون كثيرا بحكمكم هدا . الحرية و البراءة للفنان العربي عادل امام .عاشت مصر حرة...
109 - LAROUSSI الأربعاء 25 أبريل 2012 - 02:40
Ouldlblad n°53.Ce que tu as écrit ne peut être qu’une de tes caractéristiques, un delire,ce qui me désole bien sûr, mais sois sur et certain que tu n’as rien à craindre, personne ne te mettra en prison. Au MAROC, nous sommes plus civilisés que tu ne le penses, tu peux faire tout ce que tu as relaté et le faire faire à tes proches, cela restera ton problème et ta sphère privée, mais ce qu’on te demande par contre c’est de respecter la liberté des autres (qui sont pour information la majorité).On ne peut pas être plus royaliste que le roi . Les arabes disent bien que ::ahlo makka adra bi ahliha :: SANS RANCUNE
110 - bouchra الأربعاء 25 أبريل 2012 - 11:12
صدق الله عز من قال
" قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً ، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ".
111 - ابرهيم ايت حمو الأربعاء 25 أبريل 2012 - 11:41
القصاص لكل من سولت له نفسه المساس بهدا الدين الحنيف ؛امثال هدا الرجل.
112 - amhamed الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:18
هواستغل الاسلام لفنه وهما استغلوه لسياسة كل ومصلحته
والاسلام اعلئ منهم جميعا...
113 - بنعمرو الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:25
لماذا عادل إمام فقط. المنطق يفرض الطاقم كله من المؤلف إلى المخرج ثم مصلحة المراقبة وباقي الممثلين. فعادل لعب دورا واحدا والباقي عُهد به لزملائه ولا تقل جرأة والعادل أن يتقاسم الحكم ابتداء من المؤلف وبذلك يمكن لي أن اصفق وأصيح عاش العدل وأما أن نجث شخصا من الجموع ونحمله خطايا الآخرين فهذا تحكُم واعتباط. ولهذا الشخص مواقف تشفع له. ألم يندد بسياسة الحكام وفيلم الزعيم خير دليل، ألم يفضح تلاعب القضاء وفيلم المحامي خير دليل مضاف إليه مسرحية "شاهد ما شاف حاجة"وفي كل أعماله استهزاء لمن بيدهم الأمر فما عسى يقال حول التجربة الدنمركية والسفارة في العمارة وعمارة يعقوبيان.
فالدين شماعة فقط يراد به باطل.
114 - العربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 12:29
عادل امام لم يسخر من الاسلام كما يدعون، بل كانت له مواقف من الذين شوهوا صمعة الاسلام، وعلى رأسهم السلفيون الجهاديون المتشددون انظر مثلا : "الارهابي" و "حسن و مرقص"، كما كانت له مواقف انتقد فيها "الاخوان المسلمون" وما لبعضهم من علاقة مشبوهة مع اصحاب المال و السلطة ، مثلا: "عمارة يعقوبيان" و"امير الظلام"، إذن هي تصفية حسابات لا غير، ومن الانصاف القول:أن عادل امام لم يسخر أبدا من آية في القرآن الكريم او حديث من الاحاديث الشريفة، او من قول من اقوال العلماء او انه انكر فريضة من فرائض الاسلام، او حكما من أحكامه، معلوم من الدين بالضرورة مجمع عليه، فأين الاساءة إذن ؟ غير أنني كنت لا اوافقه في ميوعته و مبالغته في تصوير بعض المشاهد المحرجة التي لا تليق بالثقافة العربية الاسلامية، خصوصا ما يتعلق منها بالعفة و الحشمة، و من هاته الحيثية كان يجب ان يوبخ أو يوآخذ ، بدون أن نتهمه بما لم يقل أو يفعل حتى لا نقع في البهتان الذي يوجب غضب الرب، و قد رد رسول الله صلى الله عليه وسلم على سائل قائلا: فإن قلت ما فيه فقد اغتبته، و إن قلت ما ليس فيه فقد بهته، و البهتان هو الافتراء على الله و الناس زورا و عدوانا
115 - بلفراح مصطفى الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:00
مثل هذا الزنديق لا يستحق ان نملأ به وقتنا فوقتنا أغلى منه بكثير سيناله من الله العالي العظيم ما لا نعلمه و قال تعلى في محكم كتابه( فليضحوا قليلا وليبكوا كثيرا) وقال ايضا (ذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلقوا يومهم الذي يوعدون)
اخواني ان لا تعروا لهذا المسيخ وقتكم
116 - حمان الخربيقي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:11
لماذا البعض منكم لايعترف بالحقيقة ..افلام عادل امام تدافع عن الدين وهي تنتقذ بعض الذين يشوهون الدين ويستغلونه من اجل مصالحهم وتنتقد المنافقين والمجرمين الحقيقين ..انطلاقا مما جاء به القران الكريم ..تصفحوا جيدا افلامه بدل الهجوم ..هل ليس هناك منافقون ؟
117 - mohamed الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:14
Il n' est permis à aucun dans le maroc ou à l' externe de maroc de se faire defensseur de l' islam .car l' islam se protege tout seul. aussi ces gens gens la qu' on nomme des islamistes ou se present pour l' humanite des musulmans ne represente rien .laisser la liberte prend son chemin .Adil Imam est un artitiste habil est professionnel . je pense que les idees des islamistes sont synonime des nazistes à leurs epoque ou l' art est decus a un niveau de mort . en plus à tout les progressiste et les vrais modernistes de prendre coscience de lutter contre ces gens qui veullent detuire tout ce que on aproduit durant notre processus.
118 - مغربية الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:31
استفسرت عن هده القصة من احد زملائي قال لي، صباح الخير دا عادل امام في السجن و قرب يطلع، ههههه، باين عليكي الجريدة الي بتقريها عشان المسافة بين مصر و المغرب بتاخد وقت شويا هي هي هي
119 - تصحيح الأربعاء 25 أبريل 2012 - 13:40
شيء جميل ولكن اذا كانت هناك عدالة حقيقية خصهوم اعاقبوا كاتب السيناريوا اولا ثم المخرج و المنتج ثم الممثلين المساهمين في العمل جميعا وكذلك المصور و الحبل على الجرار...بل اول من يجب ان يعاقب القناوات التي نشرت و شهرت تلك الاعمال المسيئة لديننا...
ولس فقط عادل امام فهم كثر في مصر
هكذا يمكن ان نقول بان المحاكمة ليس فيها "إن"
120 - مصري مقيم في المغرب الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:38
الى كل النابشين في عرض مصر
اهل مصر ادرى بشعابها . مصر ماشاء الله عليها لها مثقفوها ومفكروها وعلماءها .
من اعطاكم الحق بالتدخل في شؤوننا؟.اذن لا تحشروا انوفكم كثيرا ايها القراء الفضوليون . وشكرا لجريدتكم يا اهل المغرب.
121 - psyco m الأربعاء 25 أبريل 2012 - 14:57
اقول للناس اللدين لم يعجبهم الحكم وبداوا بالتاويل البعض يقول محاكم التفتيش والبعض يقول اصحاب اللحى الجهلاء اولا هؤلاء الناس صعدوا للحكم باصوات الشعب اللدي اختارهم من اجل ايقاف هدا النزيف اللااخلاقي اللدي استشرى بين العباد وثانيا لو ان احد ا من هؤلاء اللدين تسمونهم مبدعون انتقدهم احدا بعمل ابداعي اسلامي يقومون الدنيا ولا يقعدونها.انضروا ما حصل معني الراب التونسي psyco m بسبب اغنيته manipulationاللتي انتقد فيها العلمانيين لانتقادهم الادع للدين فما كان منهم الا رفعوا دعوة عليه .
122 - DonKami الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:33
يقول المتل آلسجن للجدعان......
123 - mourandinou الأربعاء 25 أبريل 2012 - 15:57
لا محاكم تفتيش ولا هم يحزنون القضاء المصري نزيه مند أيام مبارك والمشكله أن أحكامه كانت تعلق بقرار من مبارك
أفيقو من سباتكم هاته لعبه من العسكر لقطع الطريق على المرشحين الإسلاميين
ومن يفكر قليلا يستنتج أن الإسلاميين ليسو سدج بأن يحاكمو عادل إمام في هذا الوقت بالذات لذى المرجو من بعض بقايا المتمركسين أن يتعلمو الدروس من الإسلاميين
124 - IRT الأربعاء 25 أبريل 2012 - 16:26
Ils ont du l'arrêter depuis longtemps mais son ami Houssni MOUBARAK l'a toujours soutenu
125 - عربي الأربعاء 25 أبريل 2012 - 17:57
بداية عصر الظلام ،سوف تتبعها محاكم التفتيش.الربيع العربي خرف قبل تفتح الورد.
126 - Arkaz الأربعاء 25 أبريل 2012 - 19:44
مصري مقيم في المغرب 123
ليس من شيم المغاربة أن يحشروا أنوفهم فنحن الأعقل و لكن بما أنكم في مصر حكمتم على عادل إمام بإسم الإسلام فهنا من حق كل مسلم في العالم بأسره أن يعطي رأيه و هذا لا يسمى حشر أنف بل من حق 2 مليار من المسلمين أن يتدخلوا بما أنكم تزعمون أنه أساء للدين الإسلامي و تحاكمونه على مسلسلات لها أكثر من 20 سنة و من وجهة نظري هذه تصفية حسابات و لم أرى في أفلامه ما ازدرى به الدين الإسلامي بل ازدرى من يتخذون الدين الإسلامي مطية و حاشا أن يكون كذلك
127 - عبد الله الأربعاء 25 أبريل 2012 - 20:02
اللهم انصر الإسلام و المسلمين و دمر اعداء الدين
128 - karima الأربعاء 25 أبريل 2012 - 20:13
لابد للعدالة ان تأخد مجراها في حق كل من سولت له نفسه الاساءة للدين الحق.
ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون
129 - Mourbat sofia الأربعاء 25 أبريل 2012 - 20:35
je suis tout à fait d'accord que Adel Imam présente des filmes qui touchent notre religion mais c'est la fautes des autorités qui ont acceptés les scénarios
130 - ابو يحيى الأربعاء 25 أبريل 2012 - 21:19
عادل امام فنان كوميدي ومثقف له اراء يعبر عنها من خلال الابداع على الشاشات الصغرى والكبرى وقدم لمصر من حيث الشهرة والسمعة ما يضاهي ام كلثوم وطه حسين والعقاد وشوقي ...وكونه يحاكم لا لشىء سوى لانه رمز كبير للابداع والحرية في التفكير والتعبير اضافة الى انه فضح الفساد السياسي والمالي والاخلاقي ،فهو مدرسة في التربية عاى المواطنة ان فضح ما يجري في قبة البرلمان والتجاوزات في الانتخابات والرشوة والتعذيب...(احنا بتاع الاتوبيس)..
شكرا عادل امام على كل بسمة ادخلتها الى بيوتنا.
المجموع: 130 | عرض: 1 - 130

التعليقات مغلقة على هذا المقال