24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2806:5813:3217:0419:5721:15

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.65

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أصالة "خايفة" من جمهور موازين..ولا تتفِّق مع فضل شاكر

أصالة "خايفة" من جمهور موازين..ولا تتفِّق مع فضل شاكر

أصالة "خايفة" من جمهور موازين..ولا تتفِّق مع فضل شاكر

كشفت الفنانة السورية، أصالة نصري، أن أمال البوشري إحدى خريجات "استوديو دوزيم"، سترافقها في حفلها الذي ستحييه، اليوم الأربعاء، بمنصة "النهضة"، في إطار فعاليات الدورة 11 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" الذي يجمع نخبة من الفنانين العالميين كل سنة.

وتحدثت أصالة بإسهاب عن أمال البوشري التي كانت حاضرة في الندوة الصحفية التي عقدتها الفنانة السورية بدار الفنون بالرباط، كما أفصحت أنها ستقدم أغنية مغربية خلال حفلها المزمع أن يجلب عشرات الآلاف من عشاقها.

وعبرت صاحبة أغنية "خايفة" والتي كانت مرفوقة بزوجها المخرج طارق العريان، عن خوفها الشديد من الغناء أمام الجمهور المغربي لأنه جمهور ذواق، حسب وصفها، لذا، تستعد بشكل حذر عند اختيار أغانيها، من خلال البروفات المتكررة التي تسبق أي حفل تقيمه بالمغرب.

ولم تخرج الندوة الصحفية لأصالة نصري عن سياق الأحداث التي تقع في سوريا، حيث عبّرت الفنانة السورية التي كانت سبّاقة للتعبير عن رفضها لقتل المتظاهرين السوريين من طرف نظام بشار الأسد عن عدم احترامها للفنانين الذين يساندون نظام الأسد، مضيفة في ذات الندوة الصحفية التي حضرها العديد من الصحفيين العرب والأجانب، "أنه يصعب عليها أن تحترم فنانا يساند النظام في سوريا، ولا يمكنها أن تتفهم موقفا كهذا".

وأفصحت أصالة نصري عن إحيائها، مؤخرا، العديد من الحفلات بأوروبا وأمريكا وقريبا في القاهرة وقطر من أجل دعم الثورة السورية، حيث خصصت كل مداخيل هذه الحفلات لدعم الثورة بما فيه أجرها. مؤكدة في ذات السياق، أنه لا يمكنها أن تتوقف عن الغناء رغم الأحداث المؤلمة التي تقع في حق أبناء وطنها، لأن الغناء بالنسبة لها ليس جزء من الرفاهية، بل هو حياتها ومصدر عيشها والهواء الذي تتنفس به، مشيرة إلى أنها لم تتوقف عن الغناء حين توفي والدها، لكنها كانت ترتدي الأسود طيلة ثلاث سنوات باستثناء الحفلات التي كانت تحييها، حيث أصرت على التأكيد أن الأمر يتعلق بعملها الذي تعيش به ومن خلاله، وأن الغناء يمثل لها الشيء الكثير خصوصا وأنها بدأته وهي في سن السادسة من عمرها.

وانتقدت أصالة نصري، إحدى الصحفيات اللبنانيات، عندما طالبتها بزيارة لبنان، حيث أكدت صاحبة أغنية "اغضب" أن أزيد من 100 معارض سوري كانوا يعيشون بلبنان اختفوا فجأة ولم يعرف مصيرهم بعد ثورة سوريا، وأن ثقتها في لبنان مهتزة، وأن لا شيء مضمون داخل هذا البلد.

من جهة أخرى، عبرّت أصالة عن عدم موافقتها لما قاله فضل شاكر يوم السبت الماضي بمنصة "النهضة" ضمن فعاليات مهرجان "موازين" حينما دعى الله بتدمير بشار الأسد قبل أن يردد الجمهور خلفه آمين، إذ اعتبرت أصالة نصري أنها لا تتفق مع ما قاله فضل شاكر لأنه ليس لذلك أي أهمية على حد تعبير الفنانة السورية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - مستمع الأربعاء 23 ماي 2012 - 04:32
هي أروع فنانات الوطن العربي. صوت مميز و احترام لذوق الجمهور. أصالة أدت أغنية ما أنا إلا بشر بإتقان أو ما يقارب الإتقان للدارجة المغربية، كاسرة بذلك أسطورة عجز المشارقة عن استيعاب منطوقنا. فمن العيب أن يعجزوا عن فهم العربية إن كانت لغتهم فعلا كما هي لغة كثير من المغاربة و هي الغالبة على الدارجة عندنا.
ثم نسأل الله أن ينصر أهل الحق في سوريا و أن ينعم على ذلك الشعب الكريم بمن يحكمه بما يرضي اله و يقيم فيهم أساس العدل و احترام كرامة المواطنين و يمثلهم في نصرة قضايا الأمة.
2 - حياة الأربعاء 23 ماي 2012 - 08:17
بصراحة فضل شاكر عبر مع جمهوره عن رفضه للقتل و الدبح و التهجير التي يتعرض لها الشعب السوري و الدعاء على الظالم هو أضعف الإيمان لتغيير المنكر والجمهور يفم هذا تماما ونتمنى الا يتعرض لإنتقام الاسد وشبيحته اما اصالة فأقول لها لاتخافي ما واصمدي على موقفك و كما يقول المثل العمر واحد و الله واحد إذا كنت مؤمنة بموقفك فلست بأحسن من مواطناتك اللواتي ضحين بكل شيء
3 - Azeddine الأربعاء 23 ماي 2012 - 09:45
Now moving on, she knows why she is scared, she can't mix MAWAZIN with the situation in Syria, she can say something about President Bashar; and yes he is a president until the syrian poeple decide different, if 40% of syrian men want to change him nobody can stop it.
And it would be nice if she wears the same flag 50/50, if she does not then please let her, for she is a lady.
MY OPINION, WA LAKOM WAASI3O ANNADAR.
4 - abouhamza الأربعاء 23 ماي 2012 - 10:28
كنت لا أعرف إسم ذلك المغني إلى حدود هذا المقال ..وقد إمتعضت لما قام به فوق المنصة معتبرا الجمهور المغربي وهو ليس بالوحيد بالساذج ..فالدعاء امام شاشات التلفزيونات و امام العالم بتدمير شخص هذا ليس من شيم المغاربة فإذا أراد أن يدعو أمام الملا فعليه القيام به بسوريا ..وسنكون أنذاك مساندين له بالغالي والنفيس ...وعليه أملي في المسؤولين عن هذا المهرجان أن يعملوا كل ما من شانه عدم تكرار هكذا تجاوزات
5 - Maghrib lkhorafate الأربعاء 23 ماي 2012 - 10:40
Tu as peur de la réaction du public et tu n'as pas peur de son créateur, le jour où on se mettra devant lui, on connaitra tous la vraie peur,lahouma hedi oumate mohammed
6 - أمين الأربعاء 23 ماي 2012 - 11:31
يذكرني جمهور موازين بذلك الصرار الذي يمضي وقته في العزف و الطرب، بينما تقوم النملة بتخزين المؤونة لمواجهة قساوة الشتاء. و الجميع يعلم ما حل للصرار فيما بعد
7 - mandarina الأربعاء 23 ماي 2012 - 11:49
وليس من أصالتنا أن نسكت عن الظلم ، الموازين ستنتهي وهم سيأخذون الملايير لبلدانهم لإقامة مشاريع هناك ،ونحن سيبقى لنا الأزبال منتشرة في كل الأرجاء، الكريانات الذين هرموا من أجل مساعدتهم على السكن اللائق ، الفلاحين الذين ضاعت أراضيهم بسبب الذيون ،، العمال والمتقاعدون يناشدونكم ليل نهار رأيناهم أمام البرلمان ،هذه الملايير هل غيرت فيكم شيئا ؟ كان بالإمكان دفعها لصندوق المقاصة و ننقص من ثمن البترول و طبيعيا سننقص في المواد الإستهلاكية ، هناك منازل قديمة ممكن بناء مدينة جديدة ونسكنهم فيها أم نقول لهم لكم الله وحده، حقيقة الله يمهل ولا يهمل، نحن الخونة ولستم أنتم
8 - دايز زربان الأربعاء 23 ماي 2012 - 12:43
ماتخافيش عجبتي الجمهور ولا ماعجبتيهش عادي ديها مجموعة حنا ذواقا او معرووفين بالكرم لي جا ما يمشي حتى ادزرر
9 - انا الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:11
كثيرمن الفنانين يضحكون علينا بان الجمهور المغربي دواق وانا لا ارى ذالك فهو يصفق للكل ويعطي قيمة لكل من يغني حتى الاغاني المنحطة
10 - sans الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:36
خوفها الشديد من الغناء أمام الجمهور المغربي لأنه جمهور ذواق، حسب وصفها،
حنا غير ليجا كيصبغنا بجديار ديال الجير ودي الملاين الصحاح.
المغرب يعيش أزمة إقتصادية أزمةغير على ولاد الشعب أما موازين كاع مكاين فيه الأزمة
بلحق عندهم الصح عندما يقولون نحن لا نرغم أحد على القدوم و عندما نرى الأـلاف المتفرجين الذين يتوافدون على المهرجان أتساءل علاش حنا كنشكيو بينما نحن عيشين مفطحين.
11 - حياة الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:48
انا مع كل كلمة قالها الفنان فاضل شاكر في حق بشار السفاح لان هدا المجرم يسستحقق اشد عقاب من عند الله تعالى
12 - mustapha الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:49
بدا الدين غريبا وسيعود غريبا فطوبا للغرباء
13 - مسلم حر الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:50
رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا

اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ

عن سهل بن سعد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"سيكون في آخر الزمان خسف وقذف ومسخ، قيل: ومتى ذلك يا رسول الله؟ قال: إذا ظهرت المعازف والقينات".
14 - المنصف الأربعاء 23 ماي 2012 - 13:57
ا لجمهور المغربي يصفق لاي كان للرويضة والستاتي والداودي والدكالي واصالة وحليم وام كلثوم ومداح والرويشد وبيتبول وشاكيرا والشاب خالد وتيحيحيت و..و..ولكنه يشمرلبنكيران وينتظره في راس الدرب
15 - لطفي الأربعاء 23 ماي 2012 - 14:08
السؤال الذي لاأجد له إجابة

الفنانيين يأخذون الأموال الطائلة لقاء دقائق معدودات من الطرب الشيطاني
والشركات التي تستضيف هاؤلاء الفنانيين أيظا لهم مكسب وفائدة

لكن مالذي يستفيد الجمهور ياترى ؟
مادام واقع الوطن على حاله

هي رسالة لكل متفرج : إفتح عينيك على واقعك المخزي
وكفاك هذه السخافات التي تضرك أكثر مما تنفعك

والسلام
16 - otghmi ahmed الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:31
خائف من الجمهور وغير خائفة من الله تعالى صدق الله جل جلاله حيث يقول(...يخشون الناس كخسيتهم لله او اشد خشية) صدق الله العضيم
17 - غاندي رئيس الفقراء الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:36
حق لها أن تخاف فـ
الذين يذهبون لموازين :
1 القاصرين والقاصرات والمراهقين والمراهقات.
2 أكثر من 18 سنة لكن ممسوخي الهوية ( لا دين لا ملة يظهر ذلك من شعرهم )
3 المتصاحبين (ولد وبنت )
4 المتحككين على النساء ( السرايجية )
5 اللصوص الصغار (الصراصير) والكبار (الأخطبوطات)
6 المخزن
7 الأميين ، والجهال الذين رأسهم فارغة ولا يحملون هم البلاد ...
8 المخمرين الذين يريدون الاستماع للموسيقا
فهؤلاء بالطبع إذا اجتمعوا في مكان واحد فسوف يكونون المئات والآلاف مع العلم أنهم يأتون من الرباط وما جاورها.
18 - oujdi الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:39
il faut arrêter le gaspillage de l'argent du pays pour le donner a des gens qui chantent pour ne rien dire ,
19 - اخت الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:44
واش الشعب المغربي كافة في محنة وانتم مامسوقين احكومة الزبالة ناس كتموت بالجوع مالقيين مايكلو وناس ماتوا من مرض مؤلم وناس ساكنة في المرحاض وفي الكارينات وناس كتنعس غير الازقة والزبالة وانتما ناشطين وشطيح ورديح اوى هدا هو وجهك الحقيقي احكومة المنكر والفحشاء الله ياخد فيكم الحق الله ياخد فيكم الحق رزقنا كضيعوه امام اعيوننا وحنا كنتفرجوا فيكم الله غالب ما عندنا مانديروا الي تكلم فينا تسدوا عليه الابواب المقفلة بالحديد او تهرسوليه ظليعاتو لنا رب يحمينا منكم ومن شر انفسكم جاي لحساب ان شاء الله ونقول واحد الحاجة
20 - إلى ـ من هم يهللون خارج السرب الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:26
أكثر من 99 في المئة من الأسر المغربية تحب الغناء والفن ولامشكل لها إطلاقا معه. ويكفي أن جل أعراس المغاربة نجد فيهم الجوق الموسيقي والأغاني الشعبية والملحون والطرب الغرناطي والأندلسي وفي كل البوادي المغربية كدلك نجد أعراس الشيخات والأغاني الفلكلورية والأهازيج الشعبية وأحواش إلى غيردلك من الفنون الشعبية..
والله! إني أتعجب لمن لايحب الفن والغناء وتراه هو الآخر يدخل معنا إلى هده الصفحة الفنية؟ أغلب المعارضين لموازين تراهم يستمتعون بالأغاني وفي الأخير ويعارضون مهرجان موازين؟!!!
لمادا إدن هدا النفاق عندكم؟ على الأقل احترموا مبادئكم إن كانت عندكم مبادئ أصلا؟؟؟
بعضكم أيضا يتكلم عن الجنة والنار وكأن الله أعطاكم مفاتيحهما لكي توزعونها على من تشاءون؟!!
ماهدا الغباء عندكم إدن؟ هل تريدون أن تكونوا أوصياء على الناس، رغم أن عموم المغاربة يفهمون في دينهم أحسن منكم بكثير. .
والله! لقد صدق من لقبكم بالمتأسلمين والظلاميين ودوو الفكر المتحجر الدي كان منتشر جدا في العصور الجاهلية القديمة!!
عقْنا بيكم؛ أنتم لاتمثلون الشعب المغربي، أنتم فقط متأثرين بثقافة الطالبان والمحاكم الإسلامية.
21 - Listener الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:31
I dont give a damn about her Political opinion , She's one of the most amazing voices i've ever heard , and that's very known !
22 - mojahid الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:31
اسي بن كيران حرام عليك الشعب يموت من الجوع وانت تغني لهم.حراممممممم عليكم حسبنا الله ونعم الوكيل .
23 - marocain pur الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:19
كذبة قديمة طالما آستعملها الفنانين ألا و هي "دعم الثورة"" السيدة الأصيلة أحيت سلسلة من الحفلات لدعم الثوار ...و نحن لا نرى أي تطور ملموس على أرض الواقع الشعب السوري لا زال يعاني بطش بشار و الجوع و القهر و الحرب...أين هي إذن أموال أصالة الداعمة للثورة...أصالة ساهمت في إشعال لهيب الثورة و صبت الزيت فوق البنزين فاكتوى الشعب السوري بنارها في حين راحت أصولتنا تحيي الليالي الملاح و تجمع الثروات و تصور برماجها الممل بدبي ... لست مع بشار لكني ضد اللاستقرار و اللاأمن ...حينما غنت ميادة بموازين ها جمها الكل بسبب أحذاث بلدها...مع أن المسكينة فقدت بريقها و كانت تلك هي حفلتها الوحيدة بعد سنوات من الركوض
24 - FAUDEL الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:46
il faut avoir la certitude absolue avant de formuler des jugements inappropriés,le truc du Financement Public c'est démodé , toutes les Sociétés MAROCAINES seront payées à 45% de moins que les années précédentes,des centaines de personnes vont gagner plus de 6000dh pour 2 mois de travail à Mawazine notamment les gens de Rabat,les Sponsors qui ont versé des Sommes d'Argent sont libres d'en faire ce qu'ils veulent!!à moins d’être JALOUX,des Dizaines d'Artistes Marocains auront la Chance de se présenter à Salé,surtout ceux et celles qu'on a OUBLIE,Mawazine c'est également les Ateliers de travail à l'ISADAC,Des Hôtels,des Snacks,des Mahlaba,des Cafés des Taxis des vendeurs ambulants qui gagnent leur vie à cette occasion,plus de 1.000.000 de spectateurs vont à Mawazine,donc ou est le respect d'autrui,et qui vous donne le droit de parler au nom des Autres,c'est tout simplement de la Dictature et de l'Hypocrésie étant donné que vous voulez CHANGER LES CHOSES ET IMPOSER votre propre opinion.
25 - fatima zahra الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:57
ماتخافيش عجبتي الجمهور ولا ماعجبتيهش عادي ديها مجموعة حنا ذواقا او معرووفين بالكرم لي جا ما يمشي حتى ادزرر
26 - cholitto الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:46
au contraire elle doit etre fier d etre au maroc en plus les marocains aime asalaaaa bien dommage ke j y suis po au maroc pendant cette periode
27 - chadia الخميس 24 ماي 2012 - 04:31
هي لا تساند بشار الاسد لكنها ، تماما كفضل شاكر المقيم حاليا في قطر والمتمول من أميرها زوج موزة ، تساند الاجندة الامريكية و ترضى بان تبيع وطنها و شعبها في سبيل اموال قطر الملطخة بدماء المسلمين في سوريا و ليبيا و في كل بلد تآمرت عليه إمارة قطر الصغيرة.
لا اهلا و لا سهلا بهذه العينة الرخيصة من المرتزقة
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التعليقات مغلقة على هذا المقال