24 ساعة

مواقيت الصلاة

25/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4905:3112:3916:1819:3821:05

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | مَاهِر زين: زوجَتي مغربيّة، وانفصالي عن "ريدوان" كان فنيّاً

مَاهِر زين: زوجَتي مغربيّة، وانفصالي عن "ريدوان" كان فنيّاً

مَاهِر زين: زوجَتي مغربيّة، وانفصالي عن "ريدوان" كان فنيّاً

عبّر الفنان الإسلامي ماهر زين عن فرحه حين استضافته بالمغرب ضمن حفل "موسيقى روحية من أجل السلام، الحب والتفاؤل"، الذي سينظم اليوم بالدار البيضاء، مُشيرا، في حديثه لهسبريس، أنه سَبْقَ زيارته المغرب 3 مرات، لكن هذا الحفل يعد الأول من نوعه بالمملكة "الذي كان حلمي منذ مدة"، بعد أن قام بجولات خلال الأشهر القليلة الماضية بكل من كندا وتونس وأمريكا وأستراليا، مضيفا أن هناك دعوات سابقة من المغرب "لكن أحببنا أن نعمل حفلا هنا وانتظرنا الوقت المناسب من أجل عمل شيء جميل لكم".

ولم يستطع ماهر زين في استجواب مع هسبريس، أن يخفي فرحته تجاه الشعوب العربية، التي تعيش على وقع التغيير بعد ربيع الثورات، مُبديًا في الوقت نفسه تأثره وتأسفه للحاصل حاليا في بعض البلدان كسوريا ومصر وتونس، "أتمنى لهم الأفضل وأتضامن مع الشعب السوري في محنته للحصول على السلام والحرية التي ستأتي قريبا إن شاء الله"، مضيفا "أتمنى أن يسود السلم والأمان كل البلدان، خصوصا فلسطين وسوريا.. وكذا كل البلدان المتضررة من الثورات".

وكشف الفنان السويدي من أصل لبناني، أن والد زوجته مغربي وأمّها سويدية، "ولي أصدقاء مغاربة في السويد وخارجه وأشتغل معهم"، معربا استعداده للتعامل مع الفنانين المغاربة في عمل فني "من أجل التأثير على الناس بطريقة إيجابية شرط أن تكون الأغنية مشهورة في التراث المغربي ليتم توزيعها بشكل جديد".

وزاد ماهر أن علاقة فنية جمعته بالموزع المغربي المشهور ريدوان، لتنفصل "فنيا" بعد أن اختار ماهر ما أسماه الغناء "الإسلامي والخيري"، مضيفا أن صداقته بالموزع المغربي لا تزال قائمة حاليا.

ويروي صاحب ألبوم "شكراً يا الله Thank You Allah"، الذي لاقى شهرة واسعة ونال 11 جائزة، كيف أنه بدأ علاقته بالأغاني كموسيقي وموزع، "قبل أن ألتزم 5 أعوام مضت وأنا ذي 27 سنة.. حينها بدأت أتقرب إلى الله وأصلي"، ليشتغل بعدها على نمط جديد من الموسيقى يعتمد على استثمار تجربته السابقة في الإيقاعات العالمية وربطها برسالة الإسلام، "أخذنا الموسيقى الإيقاعية وحاولنا أن نجعلها تتماشى مع الدين لنبث رسالة حب الله والإسلام ورسوله".

وتابع ماهر، الذي اعتبرته صحيفة "الغارديان The Guardian" البريطانية رمزا للثورات العربية، أنه بعد التزامه قرر تغيير اتجاه حياته "كان لدي أصدقاء شجعوني لتوجيه موهبتي التي منحها إياي الله في الغناء"، قبل أن يتعرف على شركة "أويكنينغ"، ليبدأ أعماله الفنية الملتزمة، "أعرف أن هناك كثيرا من الشباب في الغرب يعيشون تجارب مثلما عشته قبل الالتزام، فأحببت أن أبعث لهم رسالتي بإيجاد بديل للموسيقى الموجودة بأخرى هادفة"، مضيفا "أتقنّا عملنا وتوكلنا على الله فنجحنا".

وحسب ماهر زين، فإن الناس يعتقدون خطأ أن الشخص إذا التزم فهو بعيد عن الحب ولا يتحدث عنه، "بالعكس الحب شيء جميل وهو هبة من الله تعالى"، ضاربا المثال بأغنيته "لِبقيّة حياتي" For the rest of my life التي قال إنه أهداها خصيصا لزوجته، مضيفا أنه ينبغي على الفنان استيعاب كون الشباب ينصتون للموسيقى، التي هي لغة عالمية، "بالتالي يجب أن نعرف كيف نوصل رسالتنا إليهم بشكل صحيح".

وفي إجابة عن سؤال : ما هدفك؟، قال ماهر زين، "هدفي هو استخدام الموهبة الموسيقية التي هي هبة من الله من أجل إيصال رسالة إيجابية للناس سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين"، موضحا أن رسالة الإسلام التي يعمد على إيصالها لشباب هي "أن الإسلام حياة وليس دين فقط "، كما قال ماهر إن هناك تأثيرا كبيرا يلمسه في أغانيه لدى الناس، "هناك العديد من الشباب يخبرني أن أعمالي الفنية ساعدته في حياتي وتحبيبه في الله والدين والرسول.. كما أن الآباء يأتون ويخبروني بأن أغانيّ ساعدتهم في تربية أطفالهم"، وهو أمر مفرح ومشجع، يصف ماهر زين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - Nada-san الجمعة 22 مارس 2013 - 15:12
الفنان الإسلامي???
La premiere fois que j entend ce genre d adjective pour un artiste
2 - محمد العربي الجمعة 22 مارس 2013 - 15:18
زوجة ماهر زين من طنجة بنت مدينتي و انا حضرت في وقت سابق حفل تكريمي له في مدينة مليلية المحتلة من افضل اغانيه fredoom / so soon
the chosen one الدي يحمل فيه رسالة لمسلمين امريكا
3 - Driss الجمعة 22 مارس 2013 - 15:20
ماهر زين من أفضل الفنانين الشباب الآن، اخترق قلوب الكبار و الصغار بصوته الرائع و رسالته النبيلة ... أتمنى من الله العلي القدير أن نسمعه يوما ما يجود القرآن بصوته الملائكي الرائع ... أسأل الله عز وجل أن يهديه هداية تامة و شباب المسلميـن أجمعين :)
4 - عبد الله الجمعة 22 مارس 2013 - 15:20
جازاك الله خيرا ، هذا الشاب غير معروف بقدر ما هو معروف موزع lady kaka , ولكن الله سبحانه أعطاه هبة الغنا* لكي يوصل بها رسالة الإسلام ، يا REDONE تعلم عساك تجني حسنات .
5 - achraf الجمعة 22 مارس 2013 - 15:28
J'aurai bien aimer y assister, mais malheureusement le choix de la date n'été pas bien fait !
Pour les gens qui habitent loin de casa et qui travail de vendredi, c'est une mission impossible d'assister.
Merci de prendre ça en considération lors des prochains évènement.
6 - karimmmmm الجمعة 22 مارس 2013 - 15:36
اذا ارادوا تحليل شيء جعلوا النعت اسلامي
7 - fatima الجمعة 22 مارس 2013 - 15:36
Chanteur islamique ou pas , de toute maniere il gagne de l' argent avec ; comme les autres. C est du business
8 - hicham الجمعة 22 مارس 2013 - 15:38
parmis les meilleurs chanteurs du monde ;il traite des sujets superbe dans la plupart de ces chansons .vraiment génial;;
9 - محمد الجمعة 22 مارس 2013 - 15:40
انا من اشد المعجبين بالفنان ماهر الزين، من خلال اغانيه الهادفة ، اتمنى له التوفيق والنجاح.
10 - kawtar الجمعة 22 مارس 2013 - 15:53
فنان محترم و فنه ملتزم وظف موهبته في شيء هادف
أنا شخصيا أحتر ما يقدم
مزيدا من التألق
11 - أنا الجمعة 22 مارس 2013 - 15:59
جازاك الله خيرا ، هذا الشاب غير معروف بقدر ما هو معروف موزع lady kaka , ولكن الله سبحانه أعطاه هبة الغناء لكي يوصل بها رسالة الإسلام ، يا REDONE تعلم عساك تجني حسنات . ولك ألف شكر، ثابر وفقك الله
12 - أمازيغية الجمعة 22 مارس 2013 - 16:06
نحن نرحب بك في المغرب ولقد فرحت بماجيك
الينا !!!!!
ماهر انسان طيب ويستهل كل خير.
نرحب بك مرة اخرى في بلاد الامازيغ الاحرار.
13 - رجاء الجمعة 22 مارس 2013 - 16:22
للإفادة فقط ماهر زين (16 مارس 1981 -)، مُنشد وملحن مسلم لبناني الأصل سويدي الجنسية
14 - زينب الجمعة 22 مارس 2013 - 16:28
مرحبا بالأخ ماهر زين فالمغرب كنتمنى تحيي حفلات اخرى في مدن اخرى كاينين الناس بزاف ما قدروش انهم يحضرو للحفل بسبب البعد او التوقيت. انا من اشد المعجبين بالفن ديالك. بالتوفيييييييق و النجاااح و عيد ميلاد سعيد لآية عقبال ملي تشوفها عروس ان شاء الله.
15 - fan الجمعة 22 مارس 2013 - 16:36
Pour ceux qui le critiquent c sur que vous n'entendez pas ses "NACHID" ou bien vous ne les comprenez pas sinon vous critiquez la paix l'amour des parents, des époux et tout les sentiments de noblesse
16 - جابر الجمعة 22 مارس 2013 - 17:00
فنان رائع قدم إضافة نوعية للأغنية الهادفة بتوزيع جديد وإخراج متميز
الفن ضروري في حياة الإنسان يهذب النفس ويريح الأعصاب ويساعد على الفرح
وفقه الله وجعل عمله هذا في ميزان حسناته
17 - ياسر الجمعة 22 مارس 2013 - 17:01
واصل واصل، فوسيلتك جد رائعة تتماشى و تغيرات العصر، عن نفسي أحب جل أغانيك. بارك الله فيك.
18 - fasi bado الجمعة 22 مارس 2013 - 17:06
karimmmmm-7 JE REPONS CET HOMME IMPOLI TU CRITIQUE MAHER ZINE .TU PEUX FAIRE CE QU IL FAIT . ET UN GRAND HONNEUR PR TOUS LES MUSULMANS DANS TOUT LE MONDE ET CHANTE ALLAH ET LE PROPHETE ET TOI TU FAIS QUOI QUE BLA BLA . RESPECTES LES GENS AU LIEU DE CRITIQUER ET VA PRIER DIEU AU LIEU D INSULTER LES GENS PAR TA FACON
19 - Kenza الجمعة 22 مارس 2013 - 17:15
ما شا الله علي هذا المنشد صوته دافئ
20 - ماهدا الهراء الجديد؟؟ الجمعة 22 مارس 2013 - 17:15
بالله عليكم! متى كنا نسمع بالغناء الإسلامي اوبالمغنيين الإسلاميين؟؟؟؟
ماهده الموضة ادن التي كثرت هده الأيام، بحيث اصبحنا نسمع الغناء الإسلامي أو الفن الإسلامي والمطربين الإسلاميين؟! علما أن الغناء أصلا حـــــــــرام شـــــــرعا كما اتفق عليه كل علماء الأمة، حتى آلات موسيقاهم يستعملون فيها كل ادوات الصنع الغربي والصهيوني
ماهدا الهراء وهده المسخرة ادن!!!
21 - houda الجمعة 22 مارس 2013 - 17:19
صراحة ماهر زين رمز للاغنية الروحية الاسلامية ، وظف موهبته و فنه في شيء ايجابي ،أنا شخصيا أحتر ما يقدم آتمنى له مزيدا من التألق والنجاح ٠
22 - ghozlane الجمعة 22 مارس 2013 - 17:23
maher is the best singer
احب من احب وكره من كره
23 - salma الجمعة 22 مارس 2013 - 17:44
je suis tres impatiente d'assister au concert de ce soir. Maher Zain est un grand artiste tres respecté partout dans le monde, il chante pour l'islam, pour la paix et pour l'amour, bref j'adore.
24 - NADIA الجمعة 22 مارس 2013 - 17:45
ماهر زين من أفضل الفنانين الشباب اخترق قلوبنا بصوته الرائع أتمنى من الله العلي القدير له التوفيق والنجاح
25 - assamaydae الجمعة 22 مارس 2013 - 18:16
ا عتذر عن تعليقي الاول رغم انه كان مجرد سؤال فقط
لكني بعدما بحثت وجدت اغنية في احدى البومات الاخ زين يترضى فيها على الخلفاء الراشدين ويقول في مطلعها اللهم ارضى عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي
_الحمد لله الان اطمان قلبي على هذا العندليب ذو الصوت الملائكي واللهم احفظه واسرته وكل اخواني المسلمين من اهل السنة والجماعة واهلك عبدة الاثنى عشر والرادور الرابوز.
26 - Abra الجمعة 22 مارس 2013 - 20:03
فنان رائع ذو رسالة إيجابية
لأول مرة يحي حفلا في بلد زوجته .
للتدكير فقط فأرباح الحفل ستبقى في المغرب و ستخصص في مساعدة مرضى السرطان.
انا من الدين عير ماهر زين مجرى حياتهم بعد الله سبحانه
احفض اغانيه كلها و بدون إستثناء و بجميع النسخ
احبك ماهر زين
27 - almusslima الجمعة 22 مارس 2013 - 20:07
Salamo 'alaykom personnellement j'ai arrêté la musique bifadlillah depuis quelques années.. mais j'écoute Maher Zain (Vocals Only) Sans musique ! oui il ya une version sans musique !! juste pour la détente de temps en temps ! dans tous les cas ca ne doit pas dépasser Le quraan c'est avant tout .. J'espère que Maher va arrêter les instruments , sa voix est vachement mieux !!! Allahomma Barik
28 - hamza الجمعة 22 مارس 2013 - 20:14
لمادا لا تقولون الآن لمادا تهدر أموال الشعب في الغناء ؟ أراكم كلكم تحبون ماهر زين ، إدن فهي مسألة دوق فإدا نحن نحب ريهانا و إنريك إكليسياس فإدا كان حلال فهو حلال على الكل و إن كان حرام فعلى الجميع ، أنشري يا هسبرس و شكرا
29 - امة الله الجمعة 22 مارس 2013 - 20:20
انا فرحانة بزااف حييييت عنده علاقة بالمغرب
ماهر باخلاقه و عفويته و برائته قبل اعماله اسطوووورة بجد هو نادر
و بالنسبة لي كيخربقو في الكلام و قاليك ماهر كيدير غير في البيزنيس انا غنجوابكم سيرو فلبو مزيان في النت غتلقاو اللقاءات دياولو و اعماله و غتعرفه مزيان هذا الشخص كما قال هو انه غير حياة الكثير من الناس و منهم انا و اقسم لكم انا. هذا الشخص جعله الله سب في هدايتي ربنا يحميه و يثبته و بتمنى منك تحترموه و تبحث عن ماهر قبل ما تحكو اي شيء
30 - روداني الجمعة 22 مارس 2013 - 21:13
الغناء الاسلامي : من باب تسمية الشيء بغير اسمه للتحايل على الشرع الاسلام ليس فيه ما يسمى غناء اسلامي وغناء غير اسلامي,
سياتي آخرون ويقولون خمر اسلامي فهل هذا سيجعل الخمر حلالا؟
سؤال....................
31 - نهى الجمعة 22 مارس 2013 - 21:30
ما شاء الله عليك ماهر زين اسم على مسمى هم ماهر هم زين الله يعينك اخي ويقويك وبارك الله بكل شخص يريد خدمة الأسلام وخدمة البشرية
32 - mourad الجمعة 22 مارس 2013 - 21:41
جزاك الله خيرا اخي ماهر زين واهلا وسهلا بك في المغرب
33 - نفاق المتأسلمين!!! الجمعة 22 مارس 2013 - 23:21
لاتنسوا أن المطرب مَاهِر زين، هو الآخر يطلب الملايين في سهراته مثل الاخرين؟؟ ادن مادا عن أموال الشعب التي تصرف عليه هو الآخر، اليست حرام هي الأخرى، أم سيقول البعض لا... لا... انها حلال؟؟ نظرا لأنه يغني غناء إسلامي علما أن الغناء هو أصلا حرام وليس فيه غناء إسلامي أو غناء مسيحي أم غناء يهودي؟!!
هدا هو النفاق الأكبر عند البعض! والنفاق في الإسلام بطبيعة الحال هو من أكبر الكبائر!!
34 - rouine plus الجمعة 22 مارس 2013 - 23:38
انا من اكثر المعجبين بماهر الزين خلق و اخلاق شاب ملتزم ربنا يحفظو انا من وقت الي تعرفت اسمع اغانيه بطلت اسمع لاي فنان سواه
35 - mohamed السبت 23 مارس 2013 - 00:10
ا رى ان كثيرا من الشباب فتنوا بهذا المغني وليس المنشد فما يقدمه من اغانى انما اجدها نفس الحان وايقاعات الاغاني الروماسية التي فيها ما فيها من تهييج للنفس. من كان يريد المعقول فليرجع الى الحق ولا يلتفت لهذه الفتن
36 - assamaydae السبت 23 مارس 2013 - 00:30
32 - روداني pour

ا لغناء ليس حرام ان كانت كلماته هادفة وله رسالة نبيلة فلا عيب فيه اما الغناء ذو الكلمات الساقطة المخلة بالحياء او تدعو للفتنة او للجنس والتحرر الجنسي او السب والشتم للمخالف وما الى ذلك وانت تقول الغناء حرام لكن الاجتهاد لم يعارضه النبي صلى الله عليه وسلم وذا كان الغناء على طريقة ماهر زين اي الدعوة للاسلام ومكارم الاخلاق فهو اجتهاد محمود والاجتهاد في السنة جائز الا اذا كانت في القران الكريم صريحة تمنع ذلك وان كانت فاريها لنا وافدنا افادك الله
لان في الطبيعة ان خرجت لغابة جبلية فتطربك الطبيعة بانغام من شتى الاصوات خرير المياه العذبة والعصافير والوحيش كلهم يسبحون الله باعذب الالحان والاصوات.
37 - toblouj السبت 23 مارس 2013 - 00:35
nos cheres compatriotes, leurs points faible est les hommes orientaux,alors elles vont défendre ce chanteur jusqu au bout
38 - sayd السبت 23 مارس 2013 - 01:49
صراحة ان مشروع الفنان "ماهر زين " هو مشروع ليس فقط فني وانما هو كذلك مشروع ديني دعوي لاسيما اذا حافظ الفنان على صفاء كلماته ونقائها ،وهو بذلك يعتبر رمزا للاغنية الراقية الهادفة ، وفقه الله .
39 - نجوى السبت 23 مارس 2013 - 02:31
ماهر زين ،رقم 1 بالنسبة لي ، ومن اسباب استقامتي.
شكرا له.
40 - ouedzami السبت 23 مارس 2013 - 06:56
مبادرة طيبة من الفنان ماهر فبلدنا فى حاجة ماسة كمثل هؤلاء الفنانين الذين يمدون يد المساعدة للمصابين بداء السرطان وخاصة منهم الاطفال . فلسنا بحاجة الى من يقوم او يحييي سهرة في ليلة واحدة بثمن باهض جدا فيا لكرم حكومتنا. فالفرق شاسع و كبير بين ماهر زين .و موازين
41 - Moussaab السبت 23 مارس 2013 - 07:31
السلام عليكم
عرض علي تذكرتين VIP لحضور هذا الحفل،عند دخولي وبعد مساعدة إخوتنا الساهرين على امن الحاضرين، وجدتني مضطرا للوقوف على قدمي تحت المنصة والمغني مسعود يؤدي اغنيةوصوت الالات الموسيقية يكاد يفتك بطبلتي أذني ولان المكان مظلم يعطيك الانطباع انك بملهى ليلي، خصوصا عندما تتلاعب بك تلك الأضواء المزركشة، لكن المفاجئة كانت هي عند رؤيتي للفتيان والفتيات تردد مع المنشد كلمة "الله أكبر" وهم يقفزون، التفت الى يميني فرأيت شابا يعانق شابة ويتلمسها بشكل مقزز، سمعت اصوات قهقهات مختلطة فإذا بشابات متبرجات وشبان بالبسة 'مفروحة" يرقصون لم اصدق ما ارى عندما رأيت فتيات يغطين رؤوسهن كي لا اقول محتجبات يرقصن بميوعة كبيرة، كانت تلك اخر اغنية لمسعود الذي تسلم من إحداهن وردة حمراء تحت تصفيقات الجماهير، لتبدأ الجماهير - بالمناداة باسم ماهر ماهر .. قررت الذهاب لكن شدني فضولي لأرى المغني ماهر ويا ليتني لم انتظر، لأني رأيت كيف ان الناس تصرخ وتردد اسم الله واسم رسوله صلى الله عليه وسلم وهم في عصيان لأوامره . دقائق قليلة قضيتها في تلك الأجواء لأتسائل معكم عن جدوى مثل هذه الحفلات. اللهم اغفر لنا أجمعين
42 - amal السبت 23 مارس 2013 - 08:14
ما شاء الله الله يوفقه ويزيده نجاح
43 - ZINEB السبت 23 مارس 2013 - 11:32
انا من اشد المعجبين بالفنان ماهر الزين، من خلال اغانيه الهادفة ، اتمنى له التوفيق والنجاح
44 - tanjawiya السبت 23 مارس 2013 - 12:11
موضحا أن رسالة الإسلام التي يعمد على إيصالها لشباب هي "أن الإسلام حياة وليس دين فقط "
45 - si si السبت 23 مارس 2013 - 12:44
السلام عليكم: اتمنى من كل قلبي للفنان "ماهر زين " التوفيق والسعادة في حياته الفنية وان يجعل الله له فيها البركة وانا من المعجبين بغنائه وشكرا....
46 - rabab السبت 23 مارس 2013 - 12:52
Go East go West Maher Zain is the best keep going Allah and we are we with you , you are the number one for us
47 - khadija السبت 23 مارس 2013 - 12:56
you are the best maher
tous les marocains avec vous
hafedaka allah
48 - روداني السبت 23 مارس 2013 - 14:57
الى assamaydae:
الادلة على تحريم الاغاني كثيرة سواء في القرآن او في السنة النبوية,ففي القرآن قوله تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين ) . قال ابن عباس وابن مسعود وهو قول مجاهد وعكرمة : أنه هو الغناء ، أي المراد بلهو الحديث .
ومن السنة قوله صلى الله علية وسلم : ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمور والمعازف ) . أخرجه البخـاري .
اما قولك اجتهاد:فالاجتهاد له شروطه وليس كل من هب ودب يحق له الاجتهاد فهذا دين يااخي وليس الاجتهاد بالتشهي
49 - الضحك على الذقون السبت 23 مارس 2013 - 15:54
بعض التعاليق لأصحابها سيجدها هنا معظم القراء بمثابة مسخرة وضحك على الذقون !!
كان عليكم الإستماع الى قرائة القرآن الكريم وترتيله أما مثل هده الخزعبلات المسماة بالغناء الإسلامي فلاوجود له في الواقع، ويكفي أن النمط الموسيقى والإيقاع التي يغني بها هدا المغني هي في الأصل كلها نمط وإيقاع غربي صليبي في العموم!!!!
ورغم دلك تجد بعض الأغبياء يتعمدون الكذب لكي يقولوا لنا هدا المغني هو سبب استقامتي؟؟؟
ولاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم!!
50 - assamydae السبت 23 مارس 2013 - 18:27
( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين )
الرد
هذه ليست اية صريحة ولا وجود فيها كلمة واحدة تحرم الغناء بل تتحدث عن الاحاديث الموضوعة والمكذوبة والافتاء بدون دراية وعلم


( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمور والمعازف ) . أخرجه البخـاري .
الرد
هنا المعازف حين تكون بالمباشر اي امام الجوق يمكن الشيطان ان يحيي غريزة الجنس وفي جو مشحون بالشبه عراة ويتفرجون ويحسبونه نشاطا ويقع هذا حتى في الاعراس اما الاخ زين ماهر فلن يقصده القوم اللي على بالك لانه لا يقصده الا الملتزمون ولايستعمل الا الكلمات النقية لايصال رسالته في تعميم مكارم الاخلاق الاسلامية واغانيه يبيعها عبر الاشرطة والسيديات وفي عهد النبي لم تكن هناك اشرطة التسجيل ولهذا هذا الحديث النبوى قابل للاجتهاد فيه للعلماء الراسخين في العلم والشريعة
51 - sarah الاثنين 25 مارس 2013 - 12:50
maher zain i wish you all the best
52 - tawam الاثنين 25 مارس 2013 - 21:41
اوجه تحية الى الفنان والمنشد العالمي ماهر زين على حظوره المغرب مع الاسف كنت اتمنى ان اكون في الحفلة لكن المسافة الى الدار البيضاء بعيدة ومن هنا اتمنى من الله له التوفيق والنجاح
53 - saadia salé الثلاثاء 26 مارس 2013 - 23:49
جزاك الله خيرا يا ماهر زين ويا مسعود كرتس على هذا الحفل القيم وجعل كل خطواتكم حسنات .
54 - maillot de foot 2013 الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:34
News Ciné-Séries Lacteur fran?ais a enfin re?u un maillot de foot francais. sefforce depuis six ans maillot psg 2001 réformer le modèle économique entraineur de chelsea? ?Même lhypothèse dune liste sans étiquette conduite par Bernard achat maillot basket enfant 13%. et demandé quils soient immédiatement retirés de nouveau maillot equipe de france vente.
55 - nacira الخميس 28 مارس 2013 - 07:31
مند ان سمعت صوت ماهر لم يعد لي شئن بالاصوات الاخرى وزادني اعجب به عندما تزوج بفتاة مغربية اسال الله ان يحفظهما
56 - carte r4 الخميس 28 مارس 2013 - 13:13
Thank you for the good writeup. It in fact was a amusement account it. Look advanced to far added agreeable from you! By the way, how could we communicate?
57 - karim الجمعة 29 مارس 2013 - 00:31
سمعت في تعليق أمة الله أنهم يتكلمون على ماهر زين قاليك كيدير في البسنيس نعلوا الشيطان راه رجل مزيان كون كان هكاك كن راه غنى الأغاني بحال redone
58 - لولو الاثنين 01 أبريل 2013 - 13:34
هل تعرفون سامي يوسف?
صوته جميل أيظاً.
59 - Nouf الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:04
مشاءالله.عليه كلامه جميل ويااااابختكم يا اهل المغرب انه زاركم جميل ان تحصل شخص مثل ماهر نادراً ان تجد مثله يوجه الموسيقى كفن إسلامي وغير ماهر (الفن)الهابط )يوجهه الى أشياء غير لائقة -ماهر يوجهه موسيقى الى الإسلام والتفاؤل والحس والسلام- نشكره شكراً جزيلاً موووووووووفق