راقصات "غرين" يتدثَّرن بالعلم المغربي في ختام "موازين"

راقصات "غرين" يتدثَّرن بالعلم المغربي في ختام "موازين"
الإثنين 3 يونيو 2013 - 00:55

أبت راقصات سوداوات وشقراوات إلا أن يحتفلن بطريقتهن الخاصة بالعلم المغربي، حيث كُن يلوحن به يمنة ويسرة تارة، ويضعنه على أكتافهن تارة أخرى، وهن يقدمن رقصاتهن “الخاصة” جدا، مرتديات لباس البحر، ومنتشيات بعيد ميلاد المغني الأمريكي سيلو غرين، المولود في 30 ماي 1974.

تقاذف علم البلاد بين أيدي الراقصات الأمريكيات كان بمناسبة تأدية “غرين” لأغنيته الاحتفالية “تشامبيين”، على منصة السويسي في آخر ليلة من مهرجان موازين، وذلك أمام جمهور كبير من الجمهور المغربي الذي حج لمشاهدة نجمه المفضل.

وغنى المطرب الأمريكي على إيقاعات نهلت من موسيقى “الراب” و “أر أن بي” و “سول” و”الفانك”٬ باقة من أنجح أغانيه٬ من قبيل “برايت لايتس بيكر سيتي” و”فورغيت يو” و”دونت يو ويش” و”ساتيفايد” و”كريزي”.

“كريزي”، أي الأحمق، كان هو النعت الذي وصف به البعض هذا المغني لتجرئه على “بهدلة” العلم المغربي ـ رمز سيادة البلاد ـ بتركه بين أيدي راقصات شبه عاريات يتدثرن به حينا، ويتلاعبن به حينا آخر، فيما “غرق” معظم الجمهور الحاضر في صخب “موسيقى” المغني الأمريكي الذي رافقت أداءه صيحات المعجبين خاصة من المراهقين والشباب.

وشهدت منصة السويسي أيضا حفل البريطاني تايو كروز، وهو المغني الذي جمع مواهب متعددة، من قبيل التلحين وكتابة الكلمات والإنتاج الموسيقي٬ حيث ساهم في خلق إيقاعات صاخبة حولت منصة السويسي إلى حلبة رقص مفتوحة.

ولم يتخل الفنان البريطاني عن عشقه للغناء٬ حيث أهدى جمهوره باقة متنوعة من أشهر أغانيه٬ لاسيما “بريك يور هارت” و”ليتل باد غورل” و”دورتي بيكتشر” و”دايناميت” و”هانغوفر”.

‫تعليقات الزوار

149
  • hicham
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:05

    felecitation des dansseuse pour ce grand travail que vous avez montrer aux cher people marocaine dont 78% son des alphabets et plus de 86%son aux dessous de la seuil de pauvreter continuer comme plus que vous êtes protéger par 25 milles spectateurs .bsahtcom 3millions $ wallah mahsatcom

  • abdellah
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:08

    يا لطيف ألطف بنا
    كيف لهذه البلاد ان تتقدم الى الأمام !!!!!

  • أضحوكة
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:09

    إنها إهانة للعلم الوطني ، واحتقار وتلويث ….
    الأعلام الوطنية يحملها الرجال والنساء الأبطال ، أبطال في الحرب أو في الرياضة أو في المسابقات الثقافية أو في الاختراعات العلمية أو … أو … أو ..
    أما أن يحمل العلم الوطني من طرف عاريات ماجنات وسخات ….. فهذه إهانة له وتحقير
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ؟؟؟؟؟
    أصبحنا أضحوكة العلم بامتياز

  • رشيد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:09

    – تصحيح في العنوان –

    راقصات "غرين" يدنسن العلم المغربي في ختام"موازين"

  • قانونجي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:10

    ثلاث جرائم على المباشر.
    جيسي ج وجريمة الإخلال بالحياء العلني.
    المغني الجزائري كاتب وجريمة استهلاك المخدرات.
    فرقة غرين وإهانة المقدسات.
    أنا ندمت علاش قريت القانون ….حيت نحن دولة تعيش خارج القانون.

  • hiba
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:12

    لك الله يا علم بلادي والله تألمني هاد المنظر فمهما كان فداك العلم رمز للوطن مع العلم أنا لا سلفية ولا علمانية أنا مواطنة مغربية مسلمة والحاضرين واش مغيبين

  • oujda
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:16

    لا تحرج العدالة و التنمية بهذا و ليست هي التي اسست لهذا المهرجان و انما الحكومات السابقة الماضوية الظلامية المتخلفة وعرفنا كيف سنطرد المفسدون داخل الحكومة و في البرلمان و في الشارع . لن تبقى هذه المهرجانات في المستقبل اقول للعلمانيين لن تفرحوا بهذه المهرجانات الظلامية الماضوية سنجعلها مهرجانات نظيفة مستمدة من اصولنا و مبادئنا الطاهرة يا عباد الفروج .شعارنا الاغلبية للعدالة و التنمية لا للماضويين المتخلفين.

  • ilyes
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:16

    c'est dommage , notre drapeau est entre les mains,des !!!!!!!!,vraiment c'est de la honte,hchouma,hchouma,hchouma……..

  • najat
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:16

    الله إخرجنا من دار العيب بلا عيب

  • Amine_Madrid
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:17

    بعد موازين و مشاهدة هذه الصور صرت اخجل ان اقول للاوروبين و الاتينين اللذين اعتنقو الاسلام , ان المغرب بلد مسلم !!!!! لا حول ولا قوة الا بالله….

  • assamaydae
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:18

    هذه اهانة في حق بلدنا وعلمنا فيجب شيئا من الصرامة فاينكم يا حماة البلد ويا مسؤولون الله يهديكم راكم غير تمرضوا المواطنين الغيورين على بلدهم بالسكر والضغط الدموي وتزيدو في مصاريف الاستشفاء نحن في غنى عنها ربي يهديكم نتمنى يكون اخر مهرجان وان اعيد فاليكن فقط للفنانين المغاربة ولا نريد العري والتفسخ ولانريد اي سكايري او سكايرية تدنس رايتنا.

  • mohamed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:20

    هذا أحد ثمار موازين حيث ارتفع العلم الوطني رفرافا على الخصور المياسة . وتعرف علينا العالم أجمع من خلال خصوصياتنا . فبلدنا يعرف بمثل هاته الخصوصيات . وتعرف به الغواني في الشرق والغرب .فطوبى للمنظمين ومزيدا من التعريف ببلدنا أجمل بلد في العالم . خدمتمونا يا اهل موازين . الله يجيب من يخدمكم .

  • أبو بكر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:21

    والله ما حمق, حنا اللي حمقين جايين نتفرجو فيه ومضيعين وقتنا
    ولاو يلعبو بينا كيف بغاو وحتى واحد من الحاضرين ما هدر
    الغائبين وصحاب العقل فقط اللي عندهم رأي فهادشي

  • السويسي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:23

    هذا امر عادي جدا ان يتم التلاعب بالعلم المغربي لانه فعلا يتم التلاعب بالشعب بين هؤلاء المسؤولين .بنكيران تيقول ليكم ارا الصندوق خاوي مكاينش لفلوس وموازين كتخسر الملايين من الدولارات من العملة الصعبة اجرا لهؤلاء المفسدين +العري المباشر على القنوات التي ندفع ضرائبها وهذا كله تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .

  • عبدو الريفي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:27

    هن امريكيات وهذا حالهن وربما يعتقدن في انهن قدمن خدمة لهذا الوطن طبعا بالمقابل وأما بالنسبة لنا فبعضنا يعتبرها إهانة..في امريكا الراية الامريكية يصنعون بها لباس الشاطئ ولا احد يعتبر ذلك اهانة..العقلية مختلفة تماما..

  • Omar
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:28

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .اللهم هذا منكر،اين أنتم يا أمة محمد عليه أزكى الصلوات من هذا الفسق الدي شب في بلدنا الحبيب ، عبد إلاه بن كيران نطلب منك كشعب حر اختارك كممثل الحكومة المغربية ان تفسر لنا ما هذا الإنحطاط الخلقي الذي جعلنا نراه في بلد إسلامي مثل بلدنا،والله حتى حشومة حشومة أنا كمسلم مغربي أتبرأ من ما يجري في بلدنا الحبيب ……..أنشري يا هسبريس الحقيقة المرة

  • الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:30

    افضل ان تتقادفه هاته الراقصات الواتي حملنه عن حسن نية على ان يلمسه جار السوء او كلبه. بلادنا على المحك ايها المغاربة الاحرار الان نحن في حلبة صراع مع هدا الجار التحكيم اصله كافر لا يرحم ومن سيسقط لن يقف الا على رجل واحدة ولن ننهزم بادن الله

  • أمازيغي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:33

    اللهم ان هذا منكرا . اللهم لا تعذبنا بذنوبنا ولا بما فعله السفهاء منا .

  • ba3mrani belgique
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:34

    أبت راقصات سوداوات وشقراوات إلا أن يحتفلن بطريقتهن الخاصة بالعلم المغربي.
    عندما نقول العلم،نقول الشرف،الإستقلال،الهوية…
    فلمادا علمنا الوطني لايحضى بالتقديروالإحترام؟؟؟؟
    كل من هب ودب يحمله وبأبشع الطرق…كيف تنظرلنا أرواح من مات من أجل أن يظل هدا العلم خفاقا ولايهان بهده الطريقة…فالأمم تحترم هويتها ولاأظن أن هده المهرجانات ستترك لنا هوية ولا من ستكون له غيرة على هدا العلم…إنما الأمم الأخلاق فأينما دهبت أخلاقهم دهبوا…%…؟؟؟
    يجب رد الإعتبار والقيمة لعلمنا الوطني…

  • Zee
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:35

    I lived 22 years in America , I still don't know this singer where did u get him from, I don't know ,because he's not popular in America at all Allah yehdi , ounchori ya labiba hesspress.

  • Mustapha From Lux
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:39

    و تأبى المرأة الا أن تبقى آداة للجنس و المتعة للرجل، لماذا يجب ان يرتدين من غير هذوم بينما الرجل غالبا يرتدي الهذوم اه نسيت هن يتعرين من أجل النساء لو كان للأمر علاقة من بعيد أو قريب بالإسلام لسمين جاريات

    كما السجين يحاول إرضاء سجانه و كما الكلب يعشق واضع الطوق في عنقه

  • Patriot
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:43

    Lol….il ya trops d'articles vraiment stupide….ces artistes celebrent le drapeau marocain de leur facon, c'est seulement votre haine envers les americains qui vous a conduit a ecrire cette article….vous voulez que tous le monde vous ressemble….foulard, hijab…reciter le coran et memorized le hadith…..Allez vivre en afranistan

  • عبد الله الريصاني
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:45

    اللهم استرنا بسترك الجميل هادا هو المغرب كما أرادوه لنا مهرجان ضد ديننا وثقافتنا يبدد اموالنا بين الفنانين الاجانب في الوقت الدي امنتنعت الحكومة من صرف جزء من ميزانية الاستثمار في المجال الفلاحي يختم البرنامج برقصات وراقصات بثياب فاضحة ليقال للمغاربة هاكذا نريد لكم المغرب

  • بنت الجبل
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:53

    آه ياعلم وطني ما حلّ بك؟
    تعبث بك راقصات عاريات
    آه ياوطني
    تعبث بشبابك راقصات عاريات
    آه يا صومعة حسان
    وآه ياصومعة مسجد السنة
    آه يا صوامع الرباط
    آه يا شباب بلدي
    ترقصون على جراح علمنا
    فأي إهانة لعلمي؟؟؟

  • simoh
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:53

    J'ai une remarque: Pourquoi les Marocains qui vivent à l'étranger n'aime pas écouter la musique occidentale et préfèrent le Chaâbi, alors que ceux qui vivent au Maroc se bousculent pour écouter la musique occidentale ?

  • احمد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:59

    لم تجدن إلا العلم المغربي الطاهر لتتسترن به ؟؟؟؟!!!!؟ حاشى استعمال كلمة"يتحدثون" فهي كلمة القرآن المقدس. كل رأى الصور فعليه إعادة وضوئه.

  • abdoullah najib
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:05

    كيف يسمح المسؤولون ان يكون العلم المغربي غطاء و شعارا للعاهرات

    كيف يسمح المسؤولون باهانة العلم المغربي

    ام ان هذه سياسة مقصودة لحقن المغاربة بالبغاء و الدعارة

  • yoo
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:05

    انا لا استبعد و قوع تفجرات ارهابية السنة المقبل في سنة المقبل ???????????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • كمال
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:11

    العلم الوطني لا يلوح به الا الا بطال والا شاوس الذين يحملون في قلوبهو وعقولهم افكارا ومبادئ يدفعون بها البلاد نحو مدارج الرقي والازدهار ولمثل هؤلا ء تطمئن نفوسنا وتخفق قلوبنا فرحا وتنطق السنتنا بعبارات الاعجاب والا فتخارلكون علمنا الوطني يوجد با يد فحلة طاهرة زكية تزيده رونقا وسؤددا وعزة ولكن ان يكون علمن الوطني بايدي عاهرات عاريات يراقصنه في الهواء تارة وتارة اخرى يلفنه حول مؤخراتهن فتلك هي قمة الذل والهوان الموشوم على جبين كل مغربي

  • observateur
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:18

    "dont 78% son des alphabets et plus de 86%son aux dessous de la seuil de pauvreter "
    sans commentaire

  • omar barcelona
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:20

    سبحان الله الله عزوجل لمايغضب على الانسان ينزع عنه لباس الحشمةوالوقار كلماازدادغضب الله عليهن ازددن نزعاوعريا …اذارايت امراة تعرت فاعلم ان الله غضب عليها المعلومةمستبطةمن كتاب الله.( فدلاهما بغرور فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سوآتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة وناداهما ربهما ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدو مبين ( 22 )نساء كاسيات عاريات يقمن بالرقص بطريقة ماجنة وسط صخب من الموسيقى .. يلعب بنا هؤلاء اليهود والنصارى في عصر الانفتاح ، فياعجباً لعاقل أسلم قلبه وعقله لعدوه ، نسوا أن الله يراهم ، وأنه أقرب اليهم من حبل الوريد.ويل للعرب من شر قد إقترب فقالت زينب بنت جحش رضي الله عنها انهلك وفينا الصالحون ؟ فقال التبي عليه الصلاة والسلام نعم إذا كثر الخبث…

  • khalid
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:27

    galik matal ach khasak al3riyan galih khatam amolay hi hna bhal ila lblad bikhir kolchi khdam jaibin lina mskhat 3ryanat had hwa fasad bi 3ino lah iyakhod lha9 rah mansmhouch li wakal rza9 cha3b

  • حنظلة
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:35

    السؤال الذي يبقى مطروحا وبإلحاح هو :
    ها شعار هذه الدورة هو جميعا بدون سراويل ومرحبا بالسليبات ؟؟؟

  • محمد عمر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:45

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
    دنست النجمة الخماسية الخضراء التي ترمز إلى الصلوات الخمس. ودنس اللون الأحمر الذي الذي يدل على الشهامة والقوة والعزة والجهاد.
    ودنست أرض المغرب أرض المجاهدين والمقاومين والشرفاء وأولياء الله الصالحين، بالكفرة اللقطاء والنجس والمتفسخين أخلاقيا .
    باسم الثقافة يدنس ديننا وتعرض أجساد الخنازير أمام جماهير المغاربة المسلمين.
    بالله عليكم يا مسؤولين على هذا البلد ،من يتحمل وزر ماحدث ومايحدث من اختراق صهيوني لبلادنا؟
    أليست هذه وصمة عار في جبين نظامنا وحكومتنا التي تدعي الدين والدفاع عن الدين وعن المسلمين ؟
    أتريدون أن يسلط الله علينا شرورا خرى أكثر مما نحن عليه الآن من تمزق سياسي وفساد سياسي واجتماعي وأخلاقي؟
    ألا تتوبوا إلى بارئكم قيل فوات الأوان؟
    اللهم فاشهد،اللهم إني بلغت.

  • Bouktabm
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:47

    What's wrong with beautiful women careying the Morocaan flag.i do not see anything out of the ordinary.please go to live inside a cave

  • karim
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 02:48

    لماذا نحن نسب و نلعن وفي نهاية المطاف الجميع ذاهب الئ موازين. el perro que ladra no muerde

  • Marocain Malgre Moi
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:01

    هذا المهرجان لا علاقة له بالثقافات هذا المهرجان أصبح مهرجان العري بإمتياز، كنت أظن أن نوادي التعري الخاصة ممنوعة في المغرب لكني كنت خاطئا حيث يوجد ناد عام كبير في الرباط والدخول بالمجان… المرجو النشر

  • مغربي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:09

    أولا .أصحاب عرفو بأن كثير من المغاربة يتمتعون بسداجة كبيرة فيكفي أن تحمل العلم لتنال التصفيق أو تنال بعض الفيلات الفخمة
    أما بالنسبة للجمهور الكبير فهدا شيئ عادي ﻷن المغاربة يجتمعون على حادثة سير فما بالك بفتيات شبه عاريات

  • Majid
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:10

    Il ne faut pas voir le mal partout. Elles ont l'habitude de porter le drapeau américain en maillot de bain, de marcher sur un sol où il est dessiné etc
    Elles croient bien faire

  • abdel españa
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:18

    واااااا أسفااااااااااه
    المغرب بلد مسلم بتاريخه الدي صنعوه الرجال
    فأصبح منفتح لا يعرف معنى الحياء والإسلام دين حياء
    كفاكم تعليقا عن راية المغرب هناك أخطر من دلك غضب الله علينا
    قال تعالى (لكم دينكم ولي دين )( الرجال يعرفون بالدين وليس الدين يعرف بالرجال ) ماقدرناك حق قدرك نتبع أهوائنا وننسى الذي له الحق علين
    الله ما تبثنا على دينك عودوا إلى ربكم واستغفروه
    نريد شيوخ وعلماء قلوبنا ماتت ببعدنا عن دكر الله
    إلى كل مشاهد لموازين ماذا إستفدت ؟؟؟؟ ما إحساسك وأنت أمام نبيك محمد؟؟
    هل عند مشاهدتكك لموازين دكرت ربك؟؟؟
    أتمنى ألا تكون متناقظا لأن قلب الإنسان لا يجمع بين الحق والباطل وهذا دليل لمعرفة
    حبك للله وقربه لك
    فسُبل الهداية وسُبل الطاعة في متابعة النبي صلى الله عليه وسلم, فقال عز وجل: {وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا}.

  • OULAHSAID SAID
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:18

    BONJOUR A TOUS C EST BON DE VOIR UNE SPICTACLE COMME CA MAIS PAS AVEC LE DRAPEAU MAROCAIN ET LES 3 MILLIONS DE DOLLARS

  • غاندي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:23

    العبتية المطلقة هادا ما اصبحنا نعيش به في هذا البلد اقسم بالله انني لم ابق اعرف شيئا ولكن. ان موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب قريبا ان شاء الله سوف نرا حدا لهذه المهزلة حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسؤول عن هذا الهراء

  • reda colombo
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:36

    العلم وطني هو من المقدسات لهذا نطالب بحمايته من كل انواع و اشكال الاستهزائ ولما لا تشكيل جمعيات الدفاع عن جميع المقدسات كيفما كانت دينية ووطنية من بينها الراية الوطنية حيث اصبحنا نلاحظ في بعض الامكنة العمومية اما ممزقة او دات لون برتقالي و شكرا

  • Abdou  
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:46

    الناس تنتج الفن و تستغل أوقاتها في الإبداع و نحن لا تتقن الا النقد و التعاليق الفارغة. لا تعكسون الا التخلف و ضعف التفكير و تفسير الامور بطريقة لا تنم الا عن الغباء.

  • zakaria
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:56

    merci a ces danseuses d'avoir porté notre drapeaux

  • غريب في الهجرة
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 04:02

    السلا م عليكم
    كثر الكلا م كثير عن تعري المرءة الا روبية في السهراة التي اقيمت في بلا د نا وهي ترقص امام المسلمين والمسلمات وجميع الحاضرين و كلهم يصفقون و للكن لما دا حينما تعري المرءة المغربية المسلمة وترفع راية بلا دنا امام العالم في عدة منا سبة رياضية و مسابقات ونستقبلها ب الورود والدفوف لما دا اليس من حقنا ان نقول اللهم ان هادامنكر ولو على انفسنا اولا ثم مسؤلناووووووووت وووووووووو

  • مغربي سيد الرجال
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 04:06

    اقول لاهل الرباط العاصمة عاصمة الفساد بامتياز لقد اعطيتمونا فكرة عن ابناء مسؤولي البلد الديوتيين ، فلا عجب في شهر رجب.

  • freeman
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 04:49

    wow wow I didn`t know that even journalist are ignorant in morocco I am not saying all but some of them first of all dancing with the flags is not a problem this is how they do in usa or just because they are American so they don't have to dance with flag u should be proud of that at least and this mean goal of mawazine is to expose the country to others in order they may come visit it .
    seconde u are accusing them that they are a whores with no evidence just any one who doesn't wear burca in ur mind is a whore hello terrorist this morocco not afganistan u don't like it don't watch it and get over it wow u can go to mecca is much better for u , so do not impose ur point of u to other music , dancing … is a way to nutrish ur soul u may find urself by praying to allah other no by music , or dancing or anything else so please don't be judgemental

  • Abdou
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 04:52

    الناس تنتج الفن و الإبداع و نحن لا نتقن الا النقد الفارغ. نعكس التخلف لا غير

  • حمادي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 04:58

    اموال طائلة تصرف في مهرجان ﻻمحل له من اﻻعراب مهرجان ضاعت فيه كل الموازين ﻻميزان اﻷخﻻق وﻻ ميزان اﻻقتصاد العالم يدور على العملة الصعبة واحنا نرميها برا بدون اي رحمة وﻻ شفقة لماذا لم نصرف هذه الفلوس في بلدنا الدي هو في امس الحاجة اليه مثﻻ كنا صرفناه في قطاع الاقل كنا اشترينا بها 500 اطوبيص او سميناها موازين النقل لكي نفك اﻻكتضاض ب البيضاء كنا نوفر فلوس كثير وكانت الناس غتشتغل والدار البضاء كانت تتزين باﻷوكوبيسات الجديدة والفلوس اللي غتبق بعد صرف رواتب العمال والصيانة او زيد او زيد كنا غادين نصرفوها على اوﻻد الفقراء والمساكين والمحتاجين وابناء السبيل والمشروع خدام والوليدات تيقراو والجيعانين تايكلو والمشروع خدام لمدة عشر سنين والناس تيركبو ونزلو او تيساهمو في اعانة اخوانهم المحتاجين عﻻش احنا نعطيو فلوسنا الجيسي جي تمشي تاكلها ع مخدرات في لندن بصراحة ﻻادري والى موازين القادمة ان شاء العلي القدير الله يهديهم

  • مغرب حر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 05:04

    هل هدا الشعب فقط ينتقد
    انا حلهنا للعالم المغربي سيتم تشهير المغرب على الصعيد الصعيد الدولي و سيكون هدا الشهار منفعة للبلاد و العباد من خلال توافد المال و العملى الصعبة
    من خلا ل تعريف المغرب لعشاق هده المجموعة في جميع اقطاب العالم و يجب ان يكون الدكاء هو من يحكم و ليس العاطفة و هل سألتم مادا قدمتم للعالم المغربي ليكون لكم الشرف في حمله عاليا و التعريف بالمغرب .
    و في الخير يجب على الحكومة و المغرب ان يعمل على تميم هده المهرجانات للتروج لجميع المدن المغربية الجميلة بجمال سكانها .

  • فوزي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 05:48

    سألني ولدي مرة في زيارة للمغرب لما كنا في أمريكا(هل المغرب بلد مسلم?)
    اقسم بلله أنني لم اندم يوما أني ها جرت من المغرب. ورغم ذالك ما زلت اخدم بلدي وأحسن صورته أمام الناس واولادي.

  • krimbocha
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:00

    قمة الاهانة و الاستفزاز للمغاربة، " بغاو إقلونا هاكدا خاصها تكون الحضاره"…لا حول ولا قوة الا بالله.

  • mericani fentidari al jinsya
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:20

    فقط للتذكير…العلم الوطني لأمريكا حتى وإن دست عليه…عند الأمريكيين شئ عادي أو بمعنى آخر لا جرم في ذلك…فلا تخلطوا..ولا تتركوا هسبريس كلما نشرته تطلقون أقلامكم….بما أنني أعيش معهم فالطريقة التي تعاملوا معها مع العم الوطني في الصور…تنم عن حبهم للعلم…مادام علمهم لا يكترتون له إن كان مرمياَ على الأرض….المرجو من هسبريس أن تنشر تعليقي للأستفادة

  • هند عمرو
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:23

    يا عدالة يا تنمية ؟ أجيبوني من فضلكم:

    *ماهو دورك في هذا البلد ؟

    *ألا تستطيعون حتى منع -أو على الاقل ترشيد – مهرجان يستفز شعور

    المغاربة كمسلمين صوتوا لحكومة إسلامية ؟

    *الا تستطيعون حتى منع القنوات التلفزية الوطنية من بث هذا المسخ ونقله

    الى بيوتنا ..وجعله خاصا بمن يرغب فيه ؟

    *نحن لانريد منكم ان تتحولوا الى (طالبان )، وفي نفس الوقت لانريد منكم أن

    تتردوا الى هذا المسخ والى هذا الحضيض.

  • mohamed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:23

    يجب رفع دعوة قضائية على موازين

  • Abdominale
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:33

    ماكاين باس م مالكم معقدين هذاك راه غيره التفتح على الخارج .باش نجيبو السواح ، بالله عليكم هل تظهر على بلادنا أية أزمة اقتصادية صدق عبدالله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية عندما سئل عن المهرجان قال الكر ش مني كتشبع كتقول الراس غني

  • عمر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:48

    دولة لا قيمة لها ……هذا هو اسلام بن كيران ……حسبنا الله….والله انا معرفت كيفاش هذ ولات الامور كيجيهم النعاس و هانية ….علحقاش مايت لهم القلب

  • محمد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 06:50

    حتى مهرجان مخازين اصبح سياسي اكثر منه ثقافي ، و اصبح العلم يرفرف فوق صدور الكاسيات العاريات و هذا ليس حبا لهم في المغرب و لكن هم مرغمين على رفعه .
    حقا انها مهزلة ان يلطخ هذا العلم في هاته التفاهات ولكن العيب ليس في حامله انما العيب في اللذي اعطاه اياه وصفق له حقا انه شعب جاهل لا يعرف من الكرامة شي ولا يستحق الحرية

  • Loukili
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 07:11

    Salam, sincèrement frustré par ce que je vois, qu'entends et ce que je lis sur le Maroc! Je vous raconte une petite anecdote, j'avais 12ans et ma soeur aînée voulait nettoyer un tableau qui servait en décor, elle n'avait trouvé qu un bout du drapeau pour le faire! Ma mère frustrée par ce comportement irrationnel, irresponsable et idiot lui a retiré le drapeau en pleurant et lui disant ton oncle avec tous les compatriotes sont morts pour le laisser loin des mains qui ne peuvent que le salir !

  • A SSakhet
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 08:23

    التلاعب بالعلم المغربي? لانه فعلا يتم التلاعب بالشعب بين هؤلاء المسؤولين .بنكيران يقول ليكم ارا الصندوق خاوي مكاينش لفلوس وموازين كتخسر الملايين من الدولارات من العملة الصعبة اجرا لهؤلاء المفسدين +العري المباشر على القنوات التي ندفع ضرائبها وهذا كله تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .
    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .
    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .
    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .
    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة .
    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة ……….??????????????

  • med_bachir
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 08:30

    عار وشنار وخسة ان نسلم المقدس لمجموعة من الفاجرات يحملنه.علم بلادي حمله الاطهار من ابناء الشعب كل الشعب واستشهد تحت ظله الابرار من ابطال جيش التحرير في ايت بعمران والريف وزيان وفي صحرائنا حملناه ونحمله فداء لوحدتنا الوطنية.بالله عليكم لاتتركوه للزانيات الفاجرات المخنثات.علمنا خط احمر وينبغي ان تعلموا ذلك ايها المسؤولون ان كنتم تحسون بالمسؤولية

  • amed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:01

    لقد أرادوا أصحاب هذه الجمعيةتحسين صورة المغرب عند الغرب مقابل هدم قيمه وضرب أخلاقه عرض الحائط وتدنيس ثوابته . ترى ماذا استفاد المغاربة من هذا المهرجان ؟ أكيد الذين استفاذو هم من ملؤا جهيوبهم بآلاف الدولارات خلال بضع ساعات . كم كنا نتمنى من هؤلاء الممولين لهذا المهرجان ،الذي منذ إنطلاقه والمغرب يتراجع إلى الوراء على مستوى التعليم والتنمية، أن تهزهم الغيرة على هذا البلد ويساهمو بهذه اﻷموال في تمويل البحت العلمي وتطويره كما هو عند الغرب ﻷنه سيساهم في تبوييء المغرب مكانته بين اﻷمم وليس اﻹعتماد على مغنيات اﻹثارة هي التي ستساعد المغرب على التقدم . هؤلاء المنظمين لمثل هذه المهرجانات في هذا التوقيت يريدون تدمير شبابنا المقبل على إجتياز إمتحانات الباكالوريا الذين تركوا التحظير وذهبوا إلى السهرات طوال الليالي :إنها قمة اﻹنحطاط . المجتعات التي أغلب سكانها أميون هذه هي أحوالها .

  • قولوا العام زين
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:20

    صافي راحنا غادين مزيان. هاد هي لي كانت ناقصنا.
    فل نصل صلاة الجنازة! عفوا فامثال هؤلاء لا يصلون!
    "انما الامم الاخلاق مابقيت ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا" فهولاء الفاسدن لم يسمحوا للاخلاق ان تكون كي تبقى بل عرجت وذهبت قبل ان تاتي.

  • موظف
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:26

    هدا هو سببــــ إنهزامنا ودلنا امام العالمـ الرقص والغناء والخمور والعري وافساد المال في لاشيء

    جزء من حياة عمر :
    بعد الهزائم المتتاليه التى مٌنى بها هرقل من عمر بن الخطاب أرسل رسول لعمر أبن الخطاب لمقابله خليفه المسلمين … فذهب الرسول يمشى فى طرقات المدينه يبحث عن قصر أمير المؤمنين و كلما سأل أحدهم قال له أذهب فى هذا الطريق و ستجده فى طريقك و ظل هكذا حتى أشار له أحدهم…أترى هذا الرجل تحت الشجره هناك هذا هو أمير المؤمنين…..أى رجل هذا النائم يتصبب عرقا ..من يضع نعليه تحت رأسه ….فقال رسول هرقل القوله الشهيره " حكـمـــت فعــــدلت فأمنــــــت فنمـــت يا عمر… وملكنـــــــا فظلمنــــــــا فسهــرنــــــا فخفنــــا فأنتصرتم علينا يا مسلمين "

  • عبد الله
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:29

    المغرب كان قاب قوسين أو أدنى من وقوع ثورة به أيام الثورات الربيع العربي .. وما إن نجى منها .. وكان الأولى القيام بإصلاحات وتدارك الأخطاء والحرص على توحيد فكر الشعب حتى يكون قويا أمام رياح التغيير التي تجتاح العالم في هذا العصر .. لكن وا أسفاه .. على شرذمة من القوم أبت إلا الإفساد وإلا الانتقام من ثقافة البلد العريقة أمازيغ وعرب، أبت إلا تدنيس ثوابته الوطنية والدينية .. ألا فليستيقظ الساسة العقلاء قبل أن تحل الكارثة بالبلد الذي نحبه، أما المفسيدن والمخربين فلا وطن لهم. وا أســـــفاه .. على بلدي .

  • Said djomali
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:51

    السلام عليكم،
    أيها الشباب المسلمون، منكم يرجى الأمل وبكم سيتحقق انشاء الله. إن هذه السياسة العمياء التي ينهجها هذا النظام الأعمى يحاولون أن يشتتوا فكركم من خلال هذه المواقع الاخبارية فتخر قواكم فقط في الأخد والرد في الكلام. لذا أنصحكم أن تلزموا الصمت وأن تدخروا جهدكم ليومٍ تحتاج الأمة اليكم.أما إذا كان في مقدوركم فعل شي أخر فليكن الاحتجاج السلمي في الشوارع والساحات العمومية حتى يهذب عنا هذا النظام الذي لا خير فيه.
    وأما إن كان غير ذلك.فلا حاجة لكم. " فاستخف قومه فأطاعوه "

  • zmagri
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:52

    الله إخرجنا من دار المغرب بلا عيب

  • omar
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:53

    قبل ما ترموا الناس بالنفاق و الاخلاق السيئة
    شوفوا حالكم الاول و الانحلال في بلدكم

  • Fouad
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 09:57

    This singer Celio is a psychopath, I don't understand why mawazine officials brought this Celio, he got only one big song through his career. If sponsors are the one who is paying for these artists, so mgharba would respect these companies really if they spend this money on orphans or cancer disease. Lah ynasrak 3lihom asi benkirane. Fouad Canada.

  • sam
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:00

    شلتي الايدي و تعطل الذماغ عن التفكير وعجز اللسان عن التعبير.حسبنا الله ونعم الوكيل،ربنا لا تؤخذنا بمافعل السفهاء من

  • wafae
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:01

    درتو فينا الضحك أودي ياودي

    أنشري يا هسبرس

  • مستنكر لما يجري في بلدي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:07

    أصبحت أخجل من كوني مغربي
    إذا كان هذه العاريات الباغيات يلوثن راية الوطن وتروه تقدما بل هذا انحطاط

  • med10
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:14

    لما ذا يقدم العلم المغربي أثناء الحفلات و المهرجانات والمسابقات الغنائية والرقص سواء الوطنية أوالعربية و الأجنبية (عرب ايدل و إكس فكترو موازين . و من اجل لاشيء ؟
    العلم لا يرفرف فوق الأ جساد العارية وتحت ابواق الموسيقى الماجنة والصاخبة العلم لايحمل فوق اكتاف وايدي المغنيات والراقصات وبعدها يرمى هنا وهناك ..
    حتى أن هدا الإنحطاط والإستهزاء بالهوية لا نلاحظه في الدول الأجنبية التي تحترم هويتها وعلمها الوطني ولايوضع إلافوق نعش الشهداء والمناضلين كهدية لهم على تضحيتهم ووفائهم لبلدهم ولا يحمل إلا في المحافل الرياضية كرمز للقوة وكتحدي بين الشعوب والدول من أجل الكرامة والوطنية إتجاه بلده. .
    العلم لايحمله من يجهل تاريخ المغرب وهويته العربية الأمازيغية .
    العلم رمز وحدتنا الوطنية العلم هويتنا المغربية العلم يجمع كلمتنا ويوحدها .
    العلم ياجهلة سالت من أجله دماء الشرفاء وقطعت من أجله اعناق الشهداء وشردت من أجله عائلات ويتم من أجله أطفال .
    العلم ياجهلة لايرفرف الا في المحافل الوطنية تحت شعاركل المغاربة الأحرار والأشراف الله الوطن الملك

  • علي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:37

    العيب ليس في من يحمل العلم، العيب في من اعطاهم العلم و العيب في من احضرهم و لم يشرط عليهم احترام المجتمع وتركهم يلبسون على هواهم، ارى اننا في المستقبل قد نرى بعض الاشياء الغريبة مثلما قامت به مادونا سابقا في تركيا عندما عرت عن ثديها فوق المنصة و في البث المباشر، كدلك قامت بهدا العديد من المغنيات، ربما ستنتقل الحمى للجمهور فيبدأ بعض العلمانيين بالقيام بنفس الشيء، و لقد سبق ان رأينا بعض الجماهير في الغرب تقوم بهدا، على كل انا اعرف جيدا بعض المغنيات و الراقصات التابعين للماسونية، عندما تتاح لهم فرصة الحضور للمغرب سوف يقومون بدلك بشكل مقصود لانهم يعلمون ان المغرب دولة اسلامية. كما فعلت مادونا في تركيا

  • said
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:42

    domage on est dans un pays qui ne respecte pas la volanté des pays ."Non au mawazin

  • yasmine
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:45

    لا حول ولا قوة الا بالله العلم هو واحد من الرموز التي تجمع بين كل المغاربة هو رمز الوحدة الانتماء الفخر السلطة القوة الاخوة….صراحة لم افهم المعنى من اعطاء العلم الى الفنانين الغير المغاربة في مهرجان موازين لاحظت ان بعض الفنانين يحرجون ولا يعرفون اين يجب وضع العلم من وراء الشاشة يغصني قلبي واتمنى لو انقد علم بلادي من الثلوت و الوقوع عاى الارض…..متى نتعلم كيف نتعامل مع رموزنا ؟

  • mowatin
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:49

    الغريب في الامر ان هناك ازمة اقتصاد على مستوى القطاعات خصوصا قطاع الشغل،إلا ان المغرب لا يلاحظ من المنظور الخارجي انه يعاني أزمة لا حول ولا قوة إلا بالله. ‏‎ ‎

  • mohamed meftah
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:56

    في عز الازمة الاقتصادية الخانقة وفي عز المشاكل الاجتماعية التي تهلك جيوب الطبقة الوسطى والفقيرة والاشد فقرا بالمغرب, وفي ظل كل الالام والمأساة التي يعيشها الشعب المغلوب على أمره, يأبى التماسيح والعفاريت الا الرقص على هذه الالام ,
    سوء تدبير للموارد المالية فساد وطغيان, فالى اين نحن ذاهبون.
    لا حولا ولا قوة الا بالله , اللهم ان هذا الا منكر ,
    يقولون ان هذا المهرجان ما هو الا اعلاء لراية المغرب, فواعجبا , المغرب لا يريد اعلاء رايته الا بالتفاهات والترهات باسم الفن والموسيقى,
    لماذا لا تعرى رايتنا في ميادين اهم وأنفع, في الاقتصاد, والاختراع والابتكارات.في العلوم التكنولوجية, فلو قدمنا ولو جزءا يسيرا من الميزانية التي نهبت في هذا المهرجان لتم حل ولو 40 في المائة في مشاكل المغرب, الاجتماعية والاقتصادية والسياسية,
    نحن نشطح ونمرح و لا نبالي بما يجري حولنا, وكأننا من كوكب اخر, الم تسمعوا قول رسول الله صاى الله عليه وسلم(من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم)
    الا تبا لعملاء الماسون الا لعنة لبلاطجة الماسون الا سحقا للماسونية المتوحشة التي سلبت عقول المغاربة, الرجوع لله عباد الله , الساعة

  • محسن
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:58

    علامة الساعة الكبرى ظهرت بالمغرب … قمة الإنحلال الأخلاقي وتشجيع الشباب المغربي على امتهان الدعارة والفساد …هدا هو حالنا في هده البلد السعيد

  • cool
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:59

    A peine on a digéré Jessie J, viennent encore ces danseuses… Personnellement je suis pas contre mawazine comme certains, mais là il y'a eu bp d'abus. Au moins considérer et respecter les valeurs de ce pays..

  • التطواني
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:00

    واخيرا نجح الماسونيون في التحكم في دواليب الدولة المغربية برافو الماجيدي ومن معه

  • mda
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:02

    Hchouma / 3ib / 3aar / Jarima / ihaanat

    Wat is the next step ?

  • مواطن
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:02

    ساسة موازين يريدون أن يفرضوا الأمر الواقع على الرأي العام المغربي المحافض

  • ايوب
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:05

    كل هذا تصرفات متعمدة بغية استفزاز الاسلاميين والسلفيين فقط

  • fouad
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:06

    لباس غرين الاسود فيه حشمة بالمقارنه مع لباس نزهة ونوال الخ

  • boutaina
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:07

    J ai les larmes aux yeux. La faute n est ni des danseuses ni du chanteur, Le responsable est bien l’organisateur qui ne cesse de donner le drapeau marocain aux artistes de mawazine, sans les sensibiliser qu’i l s’agit d’un drapeau national, signe de fierté , d’honneur et de force du peuple marocain.
    peut être c'est ça la culture défondée et commercialiséé par l'aasociation "maroc des cultures " qui est l'organisateur de mawazine.
    Mais pour quoi on donne notre drapeau à un
    étranger ????
    C’est ca la question, mais dont je trouve pas de réponse.
    peut être les marocains ne font pas la faire,
    et ça c'est une vrai insulte à tout le peuple marocain.

    personnellement je demande une excuse de la part le de l'organisatuer pour cette insulte inacceptable.

  • زكرياء المراكشي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:22

    قلنا الكثير عن مهرجان العري… اللهم ان هذا منكر

  • علي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:38

    أظن أن حمل العلم المغربي لم يكن تلقائيا من قبل الراقصات، بل جاء من مبادرة منظمي المهرجان الذين يقدمونه لكل المشاركين. وكأن هذا الأمر يدخل في عقد العمل مع موازين.
    أن يحمل جمهور الفريق الوطني أو لاعبيه العلم الوطن أتفهم، هذا شيء عادي. ولكن أن يترنح به المغنيون و المغنيات و الراقصات العاريات من مختلف بقاع العالم هذا ما لا أستسيغه. لا نرى مثل هذا العبث بالعلم الوطني في كل دول العالم.
    وإذا كان منظمو موازين يظنون أنهم يرفعون من شأن المغرب بهذا العمل فهم مخطئون. راية العلم يجب أن ترفع في المحافل السامية بأيادي مغربية وليس من طرف المرتزقة الأجانب.

  • ولد البلاد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:45

    حسبنا الله ونعم الوكيل لقد دنسو ارض المغرب الطاهرة ارض الشهداء الدين لطالما ناضلو وكافحو في سبيل اخراج المستعمر الفاسق هاهم بني جلدتنا يهينوننا امام مراى ومسمع اعيننا ولا احد يحرك ساكنا هل نحن فعلا بلد مسلم اين امير المؤمنين حامي الوطن والدين اين هم علماؤنا اللهم ان هدا لمنكر عضيم انكم تحاربون الله والمسلمين انشري يا هسبريس من فضلك

  • Zarora
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:49

    و هل تنقصنا فتيات في المغرب من اجل ان يرقصن بالعالم الوطني . راه فينا ليكفينا بلا منخسروا في اموال الشعب

  • Lamia
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:52

    أوسخ منكوم ماشفتش. البنات كتشطح و فرحانة بالعلم ديال البلاد ونتوما بانلكوم غير الفخاد! شعب مكبوت و منافق(طبعا ماشي كولشي)! ملي واصل بيكوم الإيمان حتى لهاد الدرجة لاش كتشوفو فالتصاور.

  • abdou man madinate sale
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:56

    بكل صراحة نحن الشعب الوحيد في العالم تحتقر في باب داروا نحن سومعتنا ملطخة في الخليج مهما نبكلم فنحن احقر شعب و السلام

  • abdou9999
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 11:59

    "كريزي"، أي الأحمق، كان هو النعت الذي وصف به البعض هذا المغني لتجرئه على "بهدلة" العلم المغربي
    ياسبحان الله ومن قال لك ان العلم المغربي "تبهدل"؟ لوسمعك اولو الامر لسجلت ضدك قضية القدف والسب ضد هؤلاء الفنانات الشريفات !!!!هل عار وعيب ان ترفع العاريات العلم ؟!!!هدا هوالمغرب المتحررالمنفتح الدي يبحت عن رضى الغرب باي وسيلة فلاعجب ياسيدي ؛الم"تتبهدل" الكلمة الاولى من الشعار الوطني قبل العلم الدي هو النهاية قطعة من القماش ؟الم تمرغ سمعة المسلمين في المغرب اكثر من اللازم؟ في النهاية اقول ماقاله الله عز وجل:( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )

  • morocan anonymous
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:02

    المرجوا امعان النظر في طريقة حمل العلم المغربي، فهؤلاء النجوم بين قوسين لا يحملن العلم حبا فيه أو اجلالا للشعب المغربي بل اجلالا لسيدهم ابليس عليه لعنة الله، لاحظوا في كل الصور العلم المغربي مقلوب بشكل واضح و هذه العلامة في معتقدات الماسونيين و عبدة الشيطان ترمز لقرني الشيطان فهم يعلمون أنهم بهذا المهرجان قد أرضو رغبات الشيطان لعنة الله عليه لذا هم فرحون و يستغفلون الشعب المغربي فهم لا يهتمون بكم بل يسعون الى ارضاء من عصى الله و كان رجيما. فالقاعة لم تكن تغص بالمغاربة بالقدر التي كانت تغص بالشياطين فاذا حضرت الشياطين غابت الملائكة، قلتتدبرو قول االله تعالى: – فانهم يرونكم من حيث لا ترونهم – أتمنى من الذين سيقرؤون هذا المقال أن يبحثوا عن تعريف الماسونية و النظام العالمي الجديد The New World Order حتى يتسنى لكم معرفة خبايا العالم و توجهه نحو افساد العباد حتى ينسى المخلوق عبادة خالقه. ان هؤلاء هم جنود الدجال لعنة الله عليه، فاتبتو و احذرو أعزكم الله قال رسول الله -ص- : « يأتي على الناس زمان، القابض على دينه كالقابض على الجمر » الله المستعان. أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

  • daoudi
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:05

    كيف لهذه الامة ان تتقدم وهي منحلت الاخلاق !!!!!!!!!!!!!
    فانم الامم الاخلاق فان ذهبت اخلاقهم ذهبو!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انا بصفتي ابن لهذا الوطن الذي انجب رجال ونساء كانوا سببا في استقلاله
    اقف منضهشا فيما وصل اليه انحلال خلق بعض الساهرين علئ هذه المهرجانات
    التئ يقع فيها ما يقع و لعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!
    واخيرا اقول اتقوا الله فينا وحسبي الله ونعم الوكيل .
    اين حزب العدالة واين العدل يا عمر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • WATANION
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:07

    إهانة خطيرة للشعب المغربي وحكومته !
    عاريات عاهر٠٠ يتهكمن على شباب 75% عاطل و60% جاهل وهن يلعبن برمزالوطن !
    وغذا يركبن الطائرة محملين بملايين الدراهم من أموالكم ياأولاد الشعب المغفلين !
    فعلا نجحت موازين في إفلاسكم وتخذيركم وتمويهكم عن القضايا المحورية :
    الكرامة – الشغل – الديموقراطية – العدالة الإجتماعية – التطور٠٠٠إلخ !
    فمزيدا من التقليد الأعمى للماسونيين الصهيورليبيراليين الذين يخططون لكم صباحا مساءا
    للقضاء على هويتكم وثقافتكم ودينكم !
    من هو المسؤول 1 عن موازين ؟ هل تعرفونه ؟
    أترك الإجابة لمعلقين هسبريس المحترمين ٠

  • فاهم
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:08

    الحقيقة أنني لست ضد موازين رغم تكلفتها المرتفعة ولكن هل استفاد المغرب منها في إظهار الصورة الحداثية والديموقراطية للمغرب هل قامت الدبلوماسية المغربية بعمل موازي للإستفادة من هذه الظاهرة ، موازين إيقاعات العالم والتي يحضر لها كبار الفنانين الأميركيين والأوروبيين والعرب أليست دليلا على تمتع المغرب بالإستقرار والتقدم والديموقراطية والشفافية ومناسبة لتلميع صورة المغرب دبلوماسيا أمام العالم أجمع ، في مقابل الجارة الجزائر التي يتحارب فيها الشعب مع بعضه منذ تم نفي عباس مدني وإجبار الرئيس الشاذلي بن جديد على الإستقالة من قبل الجنرالات والجزائر في حالة حرب بين الإسلاميين والجيش والذين ترعاهم من عصابات وقطاع طرق هل هؤلاء سيتمكنون من إنشاء دولة حداثية ديموقراطية تقدمية وهل الجزائر مؤهلة لرعاية هذه الدولة وهي لم ترعى نفسها ، والحكم لدول العالم التي ترى ما وصل له المغرب من تقدم حضاري وأمن واستقرار وما يعيشه الآخرون من فوضى وإرهاب وعليه أن يحكم لمن الصحراء هل للأمن والتقدم والإستقرار الجهوي والعالمي أم للعناصر الإرهابية والسلفية الجهادية والقاعدة في المغرب العربي .
    أرجو الإفادة هل هذا صواب أم خطأ

  • العلم ليس قرآنا
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:28

    هذه ليست الإهانة و لا هم يحزنون الإهانة الكبيرة هي ما يقع للمعطلين أمام البرلمان.
    الإهانة هي ما وقع للمواطن الذي أجبره الوكيل ليقبل حذاءه.
    الإهانة هي الزيادة في الأسعار.
    الإهانة هي ما يحدث بالبرلمان من سب و شتم.
    أما حمل العلم الوطني من طرف نجوم العالم فهو شرف للمغرب.
    أليس الغرب هو من نطلب وده في قضية الصحراء؟

  • ingenieur
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:28

    أظن أن المقصود ب"كريزي" هو الشعب المغربي
    بصدق تمنيت لو لم أكن مغربي

  • أخوكم عادل من المهجر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:28

    نزول كل السراويل في مهرجان موازين "على المباشر

    عجبا يا حزب العدالة والتنمية لما كنتم في المعارضة اقمتم الدنيا ولم تقعد كنتم تصرخون باعلى صوتكم لا لموازين

    عندنا معطلين كان بالاحرى تشغيلهم بهذه الاموال الطائلة التي تصرف على الغناء والمجون وكان بالاحرة بناء مساكن للشعب الذي يعاني الفقر والسكن غير اللائق

    ولما صوت لكم ابناء الشعب المغربي على اساس توقيف المهرجانات وضبط المال السايب وانصاف الطبقة الفقيرة كان رد رئيس الحكومة الفاشل سريع

    على ابناء الشعب في الزيادة في المحروقات ليشمل الزيادة في جميع المواد الاستهلاكية وغيرها ثم يصعد ليقول انها في صالح الفقير بالدرجة الاولى

    بعدها يصرح بحكمة عفا الله عما سلف وكأن المال المنهوب هو مال حكومة بنكيران الراكدة ويتناسى بانه مال الشعب الذي انتخبكم (والآن صارت الحكومة ضد الشعب)

    الآن الشعب يتسائل هل فعلا نعاني ازمة اقتصادية ومالية وكيف ان الحكومة النائمة عندها اكبر عدد الوزراء في العالم وتتوفر على اعلى الرواتب

    عاق بيكم الشعب المغربي وسقط عنكم القناع

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بهلوان حلالة
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:36

    يا اخواني راه الفاهم يفهام هدشي عنوة و مدروس و مخطط له من طرف ما نسميه بالتماسيح و العفاريت في هده البلاد يردون عليكم ايها الشعب ادا كنتم اخترتم عبر الصناديق حزب اسلامي اليوم نخبركم بأن كل دلك تبخر و هدا الحزب لا قيمة له بل ليست عنده سلطة انه مجرد كراكيز لطفت به الأجواء حتى تمر العاصفة الآن و قد مرت العاصفة يريدون مغربا على الصورة التي يحبون هم كالتي رسموها لكم أمثال المطربة جي سي رأيناها في بلدها تغني بسترة و عندنا في المغرب عارية هدا في الإفتتاح و في الختام ها هي صورة أخرى تمرغ أنوف المغاربة في التراب و بالعلم المغربي الدي سقط من أجله آلاف الشهداء والفاهم يفهام ايلبغ يفهم

  • hitlir
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:38

    لاستطيع ان احتل بلد تقول حكومته صندوق خوي اتخسرو لبليارات فالمهرجانات

  • Master
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:43

    ;pour les gens qui ont regardé ces danseuses
    est ce que vous aimerez a vos enfants de regarder telle
    chose comme ça

  • Mohamed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:46

    هكدا يريدونك يابلدي
    الغناا والعري
    لاحول ولاقوة الابالله العظيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله احفظ المغرب من كيد الكايدين
    اللهم اهدنا ال صراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغظوب عليهم ولا الظالين.
    امين

  • مغربي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 12:51

    كنا نتمنى أن يرفرف في نهائيات كأس افريقيا ولكن يا لا الأسف دنس علمنا الدي نحبه بالراقصات العاريات وفي عقر دارنا لا حول ولا قوة الا بالله
    والله لولا أن في بلدنا يعيش أناس طيبون ويستغفرون الله وعلى نياتهم لا خسف الله بنا الأرض
    وكفارته بناء 10000000 مسكن للفقراء المغاربة وإزالة الكارينات من المغرب أولى ومراعات المسنيين والمعاقين واليتامى وابن السبيل

    والله المستعان والله يهدي السبيل

  • aftiss
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:13

    من مفاسد هذه الحضارة أنها تسمّي
    الاحتيال ذكاءً, والانحلال حرية،
    والرذيلة فنّاً، والاستغلال معونة .

    د. مصطفى السباعي

  • مهتم
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:21

    كتبنا تعليقا على صاحبة الثبان فإذا بنا نصطدم بصاحبات الثبان وكأن منصة موازين رمال بحر مغربي ،فلا حول ولاقوة الا بالله … ثم نسمع قوما ينعتون نقاد المهرجان ب"المتأسلمين" نعم الاسلام شيء عظيم إذا عدنا إليه أعزنا الله وإذا ابتغينا غيره أذلنا الله..فهل يرضون دخول هؤلاء المتبرجات إلى بيوتهم أو بيوت آبائهم ، لأن المغرب بيت المغاربة ،والبيت له حرمة وله شروط يجب الالتزام بها قبل دخوله،وإذا تركنا الأمور هكذا فغدا سنستظم باحدى الفتيات من حركة "فيمن"تغني عارية ونقول حقوقا وديموقراطية ..فلا تنسوا قولي هذا "من هان يسهل الهوان عليه"…

  • ch3bi
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:34

    يارب السلامة لهذا الوطن ,
    لقدحان وقت الاستفتاء من طرف الشعب ب ' نعـم ام لآ ' لسهرة موازينْ بهضه الضاهرة.
    هذا المهرجان لا يمكن حقا أن يذهب على هذا الحال .

  • maghrebi in holland
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:34

    بسبب النظام الفاسد والمستبد والعلمانيين صإر العلم المغربي أرخص من ورق المراحيض

  • Mariem
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:38

    @ Hespress
    Pourquoi tu nous affiche ces articles débiles? Et pourquoi ces images? J'ai marre d'ouvrir à chaque fois votre site web! ça devient dégueulasse!!!
    Affichez nous les news de nos étudiants qui font succès dans les compétitions, y a des compétitions de robotique, de programmation d'art! ils sont où ces news dans votre page?? il y avait une semaine de printemps d'art à Agadir, je ne vois aucun article là dessus!
    Salam.

  • nourddin
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 13:41

    انا يا اخواني المغاربة اتسائل و اتسائل من عمق،
    * كيف يرى اميرنا المومنين هذه الفضائح و المناكر التي تقع في بلاده و هو المسؤؤل الاول؟ رغم انه هو الاول النادى عليه يوم لقاء الله .
    * وهل موازين يوجد يوم الناداة ام لا ؟ و بماذا سوف تجب انذاك ادارة موازين؟
    * مملكة امارة المومنين فقدت فقدت شرعيتها امام موازين. "يا رب لا تاخذنا بما فعله السفهاء منا".

  • مريم
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:01

    لا حول ولا قوة إلا بالله أش باقي ما شفناش الله الطف بنا و صافي

  • Anis
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:10

    تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة امير المؤمنين

  • soeursud
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:13

    هذا العلم لعب به كل من العاهرات المغرب و رقصن به فى الحارج و فى المغرل…..ها دو يلعب به العاهرات الاجنبيات …لكن ليس العيب فى كل هده المفسدات العيب الاكبر هو اين المسؤولون ..الا يغيروا على علم بلادهم…من من اللوبيات التى لهم المصلحة فى تقزيم العلم مغربى بهده الطريقة….لمادا لم يتدخلوا….و لماا تدخلوا بعنف عندما حملوا الامازيغ العلم الدى يدل على الحرف تفناغ لا غير…..لمادا المغربي القح و الحر و الشريف فى هدا البلاد يفنع و يضطهد…..و الفاسدين و المتكمين على كرامتنا و المتلاعبات بالعلم و بالهوية…يصفق لهم….اسئلة جوابها عند حكومة بن كيراان…..اين انت يا وزير الاول…ووزرير الداخلية لمادا قزبتونا قدام العالم….و لا كنتم مشغولين بموازين

  • MED
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:25

    شووهات هاد موازين لبلاد ، حشوما كاع
    أومازال في عاصمة المملكة

  • طه
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:28

    الشذوذ بعينه
    ليست هي بالحرية الفردية بفدر ما نعتبرها تعدي لحقوق الفرد والجماعة فالتعري لا يعتبر سببا في ح ذاته بقدر ما يعتبر خدش الحياء وفلاس أخلاق المغاربة خصوصا النشئ فأين هي الدجولة لحماية رجال الغد من مثل هكذا تفسخ خلقي
    اخجلو من أنفسكم يا من يدعي الحداثة وهو في عقله تعشش مختلف المكبوتات

  • هتلر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:39

    شوف لاخر حتا هو لابس الجلابة صحيح ان المغرب يسير في طريق التقدم لكن الى الخلف وليس الى الامام باز لهاد البلاد

  • غايور على بلادي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:53

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اتقو الله في المغرب واهله
    بلا موازين بلا فضايح

  • Mou
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 14:55

    لا حول ولا قوة الى با الله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل .كل الكلام تقال مبقا من قولوا والسلام

  • أمة لا قيمة لها بين الأمم
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:11

    هل بقي لكم شيئ من الشرف؟؟ فليس العلم الوطني وحده مهان من قبلكم ومن الأجانب حتى دينكم لا قيمة له بين الأمم يا حثالة البشر.أنتم السبب في إهانتنا بين الشعوب الأخرى بإصدار الفتاوي للجنس وجهاد المناكحة على الطريقة الإسلامية في ميادين القتال. ونكاح المرأة الميتة وإستعمال الخضروات من أجل إشباع الغرائز الجنسية .

  • طالب أركماني
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:21

    الــــــــــعلم المغربي أصـــــــــــــبح مدنسا

  • nour
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:22

    موازين أبطاله شياطين عشاقه مجانين فناناته مواجين تكاليفه من عرق المساكين راعيه أمير المؤمنين اللهم أهلك المنافقين

  • NADIR
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:25

    السلام عليكم
    اليوم المغرب يشجع الرذيلة ،الفساد ،الفسق والزنى وما إلى ذلك، كل المشرفين على مهرجان موازين بالخصوص والمهرجانات التي تقام في المغرب على العموم ينهبون أموال الدولة .
    تعلمنا في المدرسة أن حب الوطن من الإيمان لكن شتان بين المدرسة وما نلاحضه بأم أعيننا في الواقع. بالله عليكم كيف يمكن لأي مغربي أن يحب بلده ويرى بأم أعينه مايحصل في بلده. نهب للأموال، فساد، رشوة، زبونية،…إلخ.
    البلد الذي يعيش أزمة سياسية، أزمة البطالة، أزمة السكن إلى غير ذلك ، بالرغم من ذلك ينضم مهرجان لنقول للعالم بأن بلدنا بلد الثقافات وبلد التسامح وبلد الفساد وبلد إدا كنت في المغرب فلا تستغرب.
    الآن وصل السيل الزبى يجب أن نعلم لأبنائنا في هذا الوقت بالدات بأن حب الوطن من المال، لأن الكل يجري وراء مصلحته الشخصية لا غير.
    )وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ …

  • zorqanyrachid
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:29

    everybody need to know that morocco is in major dept , so the moroccan goverment have to do what they been told to do , there is a war againt islam , a group of people are working day and night to distroy it, but they dont know that god is great and cant be distroyed , they will see soon or later

  • مغربية مصدومة
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 15:36

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
    ماذا تنتظرون أكثر من ذلك؟! ما دام المهرجان تحت الرئاسة الفعلية … وفي كل عام نفس الموضوع لا داعية لتكراه، لأنه نفس المشهد يتكرر كل مرة : بالدارجة العرا، الفسق والفساد والشعب أغلبه أمي أينما يتجه الريح يذهب معه، عهدنا ذلك، لأن المغرب باختصار أرض الثقافات في المسخ اوالعرا، والله إلى تبهدلنا في البلاد، الله دير تاويل الخير أوصافي.

  • sakre
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:15

    المغرب مستعمر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا .شعبه مستعبد والغرب يجرد الخلق الحسن ويبث الفساد وزنا وامثال منهم في الصورة.ولكم ان تحللو على ماانتم فيه من العيش الكريم ولا كريم الا هو الله اكون في عون الزوالية والفقراء في بلا ميكي والكابتن ماجد

  • مسلمة سلفية
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:23

    ضحكتو الناس
    شوهتونا
    بهدلتونا قدام الشعوب
    طيحتو من قيمتة الشعب المغربي
    جعلتم رأوسنا في الطين
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مغربي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:26

    كل يوم استفيق باخبار تمس بديني ومغربيتي , ترى هل المغرب يريد اثبات حداثته وتسامحه مع اللاديان اللاخرى على حساب كرامته وقيمه?نريد ان يرفع علمنا عاليا من طرف من يقدر هوية البلد ,ومن يقدس دماء من حرر هذا لبلد من اللاستعمار,والا فما معنى هذا للاستلاب الفكري?? لقد تاهت بكم السفينة يا من يشجع موازين?, مخدرا لعقول باسم اسعاد الشعب…

  • نحن
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:44

    في الواقع نحن لا نحترم أنفسنا ، فكيف يمكن للكفار أن ندعوهم لأرضنا ، ويحترموننا .. بل توقعوا الأسواء ، مادمتم تحبونهم .

  • بودرسة حميد الزوبي تاونات
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:49

    ‏‎ ‎والله أتعجب من صاحب المقال يتكلم عن العلم وإهانته من هذه الجماعة ،وأقول أين كنت من أي أيام قليلة عندما أهين الأخلاق والحشمة الذي أمر بها الله في منصة يشاهدها المغاربة الذين يدعون الإسلام والإلتزام ، فشعار المغرب ،الله @الوطن @الملك ولاكن للأسف الكل يهان ونحن مسؤلون عليه سواء عند ذهابنا إلى هذه المنصة أو المتابعة على الشاشة التلفاز

  • mohammed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:56

    on va arreter d'aller sur ce site à cause de de cette pub que nous sommes obliger de perdre du temps à aller dessus. ya bcp de site qui ont perdu des lecteurs à cause des pub gênantes.. merci de diffuser

  • TAMAZERTE
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:58

    "كريزي"، أي الأحمق، كان هو النعت الذي وصف به البعض هذا المغني لتجرئه على "بهدلة" العلم المغربي ـ رمز سيادة البلاد ـ بتركه بين أيدي راقصات شبه عاريات يتدثرن به حينا، ويتلاعبن به حينا آخر،
    بل الذين احضروه ونظموا و رعو هذا المهرجان هم الذين بهدلوا العلم المغربي ـ رمز سيادة البلاد الا عندنا بعدا

  • سناء
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 16:58

    الكل ضد مهرجان موازين المهرجان الذي نعتته شريحة مهمة من المغاربة بمعرض الاجساد الرخيصة و الفاحشة التي أذات الذوق العام وخدشت وقار البلاد,
    بالله عليكم كيف ستلقون ربكم يوم الحشر؟؟ إن لم تستحيوا من أنفسكم فاستحيوا من الله عز وجل إن لم تبادروا بإلغاء ذاك المهرجان المسخوط عليه فوالله أدنوا بحرب من الله فإنه يمهل ولا يهمل
    اللهم ثبثتا على دين الاسلام وهدي محمد "ص"وانصرنا على القوم الفاسقين
    امممممممممين

  • DRSMHAMZA
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 17:11

    اخواني المغاربة شعبا وحكومة
    ملكنا اميرا للمؤمنين وحكومتنا حكومة اسلا مية ونحن المؤمنين والمسلمين لهذا نناشدكم الله مراعاة الامانة التي اسندت اليكم ولا تزيدوا الطين بلة وانفسنا علة فوق علة
    يكفينا ما نعانيه من قنوات جندت لافساد ما تبقى فينا من عزة وكرامة
    ليس لي الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
    اتقوا الله فينا

  • RACHID
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 17:37

    فين ايامك امولاى عبد العزيز ديال جيل جيلالة نهار لحم المغاربة تشوك بي اغنيت لعيون عينية وطربتينا بكلامك وقلت تربة تعانق تربة وعلامنا فلعيون يرفرف ومقبل السما ويقول لتاريخ سجل هادي صفحة جديدة من امجادي واليوم في موازين حاملينو مصنات الخنزير ريحتو زينة عليهم اوا العيب مشي فيهم العيب في هداك لي مزال مفهمناهش فهمتوني ولا لا

  • محمد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 17:51

    علينا ان نقيم صلاة الجنازة على المغاربة اجمعين.ان لله وانا اليه راجعون

  • وعــــاقوا بكم قراء هسبريس.
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 18:11

    من سابع المستحيلات أن تفرضوا آرائكم على الغالبية الساحقة من الشعب المغربي!!
    ومن لازال يأخده الشك في دلك هاهي الأيام والسنين المقبلة بيننا؟؟؟

    بربكم مادا تساوي عشرات من التعاليق أو حتى المئات من المعارضين؟ أمام 2.5 مليون مواطن في الرباط فقط الذين تتبعوا مهرجان موازين، دون الملايين الآخرين بالطبع من المواطنين الذين شاهدوه عبر القنوات التلفزيونية الوطنية.

    مهما قلتم إدن ستبقون تمثلون إلا أنفسكم فقط، نظرا لأنكم تهللون لوحدكم خارج السرب؟!
    لو كنتم الأكثرية في البلاد بالفعل ، أوعلى الأقل لكم وزن داخل المجتمع يستحيل أن يحقق مهرجان موازين بالطبع كل هدا النجاح الكبير !!

    إدن انتم صلاحيتكم قد انتهت منذ زمـــــــــان، ولاأحد من المواطنين بقي يعتبركم أو حتى يهتم بكم، نظرا لأن أفكاركم الرجعية والبالية قد تجاوزها الزمن بكثير!!

    تصوروا مدينة الرباط لوحدها حضر فيها من الشعب لمهرجان موازين 2،5مليون ومابالكم لو أقيم موازين في البوادي وفي مدن كبرى أخرى؟؟
    سيصل العدد انداك بالطبع إلى ملايييين وملايييين من الجماهير المغربية.

    إدن ما انتم في الحقيقة إلا شردمة قليلة لاأهمية لها داخل المجتمع.

  • YASSR
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:22

    On se demande ce que veulent les parlants dans le vent,Vous ne voulez pas d'un Maroc 100% Conservateur et pas d'un Maroc 100% Ouvert!!n'oubliez pas que MAWAZINE emploie plus de 1200 Personnes et lorsqu'on parle de milliards dépensés sachez que Maroc Cultures exigent que les vingtaine d'entreprises présentes à Mawazine soient en bonne situation fiscale et sur chaque 500 000 dh payés par Maroc cultures 100 000 dh vont à l'état comme 20% TVA alors puisque vous parlez de Milliards imaginez le montant,et aucune entreprise n'a le monopole de Mawazine sur chaque prestation il y en a plusieurs,donc quand on parle d'entrepeise on parle egalement d'employés,Et Maroc Cultures gagne énormément d'argent après son investissement total sans aucun sou de l'état!!et entre ceci et cela personne n'a le droit de parler ou juger au nom des autres,vous voulez la féte ou ce que vous voyez chaque jour dans les infos de l'Algerie jusqu'en Afganisatan!!VIVA LA FIESTA,

  • ZORQANYRACHID
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:26

    i ve been living in the united states for almost 22years , i am having 2nd thought tought about going back , because what i hearm about morocco is worst than unites states , thats realy sad because i love my moroccan muslin coutry ,

  • Abderrahmane Mohammed
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:32

    Notre drapeau marocain réspécté dans tout le monde est maintenait entre les cuisses sales des putaines au; mais elles sont protégées quand mème

  • تولي امحمد
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:33

    المغرب في مهب الريح
    بنكران قال بلي 600مليار عندهم ديال الكردي و بغاو إخرجووو هاد الفلوس من الشعب مسكين و علاش هاد الفلوس ديال موازين مايوردوش بيه الكردي ديالهم
    و الله العظيم ماتفهام والووو من هاد المغرب العجيب واحد المثال تيقول ****إدا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • bo ktaf
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 19:51

    وياتي من يقول لك انكم تكفيريون ارهابيون لمادا تكرهون الملك كيف تريدني ان احب هدا الملك وانا اسمع كل لحظة ان مهرجان موازين تحت الرعاية السامية للملك لا والله لست بالخب ولا الخب يخدعني والله ما ازددنا في هؤلاء الطواغيت الا يقينا سبحان الله يفضحون انفسهم بانفسهم والله هده بشرى خير بادن الله فمن سنن الله التي لا تتغير تتغير انه كلما زاد الظلم والاضطهاد والفساد و الكفر بالله جهارا الا و اقترب نصر الله اظن ان النظام يحفر قبره بيده دون ان يشعر وسبحان الله رغم انهم يملكون مراكز للتخطيط ومراقبة تحركات الشعب الا انهم لا يستطيعون رد قدر الله الا ان نصر الله قريب يا اخوتي المغاربة فصبر جميلا هسبريس انشري هسبريس فما عهدناك الا منبرا حرا للاحرار

  • امحاميد الغغزلان
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:32

    من منا لاينكر أن معظم سكان المغرب تستهويهم متل هده المشاهد الفاضحة والمنحلة انه الواقع واقع مر فالغرب نجح في حرب قادها ضد الاسلام والمسلمين العرب اكتر البلدان التي تشاهد القنوات الاباحية .وادكركم هادشي لي وقع قليل مقارنة بداك الشي اللي مبان خصوصا بين الجمهور كم من عملية تحرش جنسي وقعت بل اقول لقد وقعت الفاحشة في هده الليلة فبين فريق غارق في سكره الى من يمارسة فاحشة الزنى

  • طالب جامعي
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 20:53

    الملك ديالنا زين كيبغي الزين كيجيب لشعبو غي الطوp الملك ديالنا كريم كيبغي يكرم او يتهلا فالفنانين نتمنى الخطباء نهار الجمعة يدعيو معاه مزيان راه حمرنا وجهنا هاد السيمانا

  • Citoyenne du monde
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 21:28

    Arretons nos pleurnicheries! Ce sont les organisateurs qui ont fait une tradition d'embarrasser tous les invités de nos festivals avec le drapeau du royaume. C'est vrai que c'est le symbole de notre nation/patrie, mais il y'a d'autres symboles qui sont malmenés tous les jours. Et pour ceux qui n'aiment pas voir des femmes en tenue de spectacle, ils n'ont qu'à détourner les yeux , zapper ou prier. Quoi qu'on en dise, ces festivals contribuent au rayonnement mondial du Maroc. Et pour finir, il faut noter que la misére des gens ne doit pas les empecher de s'amuser et de souffler de temps en temps dans le respect de l'ordre et de la loi. Car il ne faut pas se punir deux foix..

  • anti-Lamia
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 22:57

    طبعا انت لست منافقة و لست مكبوتة ﻷنك بساطة تومنين بالعري كتقافة و دليل على التحضر و التفتح ؟؟؟؟؟ أرجو لك الهداية

  • لاناهي ولامنتهي
    الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 11:39

    هل الإسلام يحث على مثل هده الحفلات ونحن دولة تدعي الإسلام وما هو موقف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من هدا الحدث التي شاهده العالم وماهي أرائهم حيث الكفار يتسائلون كيف لدولة مسلمة تسمح لعاريات وهن عاريات وأين علمائنا ياحصرتا على العباد. لاناهي ولامنتهي

  • تعليق أكثر من منطقي وواقعي!!
    الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 18:07

    من سابع المستحيلات أن تفرضوا آرائكم على الغالبية الساحقة من الشعب المغربي!!
    ومن لازال يأخده الشك في دلك هاهي الأيام والسنين المقبلة بيننا؟؟؟

    بربكم مادا تساوي عشرات من التعاليق أو حتى المئات من المعارضين؟ أمام 2.5 مليون مواطن في الرباط فقط الذين تتبعوا مهرجان موازين، دون الملايين الآخرين بالطبع من المواطنين الذين شاهدوه عبر القنوات التلفزيونية الوطنية.

    مهما قلتم إدن ستبقون تمثلون إلا أنفسكم فقط، نظرا لأنكم تهللون لوحدكم خارج السرب؟!
    لو كنتم الأكثرية في البلاد بالفعل ، أوعلى الأقل لكم وزن داخل المجتمع يستحيل أن يحقق مهرجان موازين بالطبع كل هدا النجاح الكبير !!

    إدن انتم صلاحيتكم قد انتهت منذ زمـــــــــان، ولاأحد من المواطنين بقي يعتبركم أو حتى يهتم بكم، نظرا لأن أفكاركم الرجعية والبالية قد تجاوزها الزمن بكثير!!

    تصوروا مدينة الرباط لوحدها حضر فيها من الشعب لمهرجان موازين 2،5مليون ومابالكم لو أقيم موازين في البوادي وفي مدن كبرى أخرى؟؟
    سيصل العدد انداك بالطبع إلى ملايييين وملايييين من الجماهير المغربية.

    إدن ما انتم في الحقيقة إلا شردمة قليلة لاأهمية لها داخل المجتمع.

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”