24 ساعة

مواقيت الصلاة

28/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5205:3312:3916:1819:3621:02

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟
  1. الأمن المغربي يوقف ناشطا في "جبهة النصرة" من أصول جزائرية (5.00)

  2. فاخر يَكشف برنامجه الإعدادي لـ"المحلِّيين" (5.00)

  3. يَاسِين الدّاودِي .. "مُورِينُو" الذي تحدّى كِبَار الفلاَمِينكُو بإشبِيليَة (5.00)

  4. الطائرة الجزائرية: العلبة سوداء والذئاب كذلك (5.00)

  5. التضامن مع غزة حلال ومع الأمازيغ حرام (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.38

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | سلمى رشيد: أعتز بأصولي ومغربيتي .. وسأغني باللهجة المحلية

سلمى رشيد: أعتز بأصولي ومغربيتي .. وسأغني باللهجة المحلية

سلمى رشيد: أعتز بأصولي ومغربيتي .. وسأغني باللهجة المحلية

أعربت المطربة المغربية الشابة سلمى رشيد، أصغر المشاركات في برنامج المسابقات الغنائي الشهير "أراب أيدول"، في حوار مع جريدة هسبريس الإلكترونية، عن اعتزازها بأصلها وافتخارها بمغربيتها، وبكونها لن تتردد في الغناء باللهجة المحلية في ألبوماتها القادمة.

وتحدثت سلمى، التي لم تكن تفارق الابتسامة مُحياها طيلة مشوارها في البرنامج الذي بلغت فيه المراحل النهائية، عن تجربتها الخاصة في البرنامج ومشاريعها المستقبلية، شاكرة كل من ساندها وآمن بموهبتها الفنية الواعدة.

هل أنت راضية على مشاركتك في برنامج أراب أيدول؟

أنا راضية على ما قدمته خلال مشاركتي بأراب أيدول، علما أنني هاوية ولست محترفة، وما قدمته ليس بسهل على من لم يقف يوما على خشبة مسرح، وأمام جمهور كبير، ولجنة حكم، حيث أثر الخوف على أدائي شيئا ما، وكان بإمكاني تقديم الأفضل، كما أتمنى أن أقدم الأفضل خلال القادم من الأيام.

كيف كان تعاطي لجنة التحكيم معك وخصوصا المطربة أحلام التي راج أنها استهدفتك دون غيرك؟

بالنسبة لي، فأنا كنت أعتبر نفسي تلميذة وهم أساتذتي، وكنت أحترم كل عضو في اللجنة، وآراؤهم وانتقاداتهم لم تكن تزعجني بقدر ما كنت أستفيد منها لتطوير أدائي خلال السهرات المباشرة، ولم أحس أبدا أنني مستهدفة.

ما رأيك في ما يروج عن تحكم مسائل إشهارية في اختيار الفائز باللقب خلال المسابقات الغنائية؟

لا أعلم..ولكن انطلاقا من تجربتي أؤكد أنني لم أنل حظي من التغطية الإعلامية كغيري في بداية البرنامج، ولكني أعتبر أن تجربة "أراب أيدول" بالنسبة لي كانت شرفا أن أشارك فيها، وخصوصا في السنة الحالية التي عرفت مشاركة أصوات رائعة، وأضن أنني رغم ذلك تمكنت من نيل إعجاب الجميع، ما جعلني الأكثر شعبية بين المشاركين.

هل ساندك الإعلام المغربي خلال مشاركتك في البرنامج؟

فعلا، ساندني الإعلام المغربي بشكل قوي، وقد وصلتني أصداء طيبة بهذا الخصوص، ولم يكن بخيلا البتة معي بحكم أنني المغربية الوحيدة التي استمرت للأدوار النهائية، وهنا أوجه ألف شكر لمن ساندوني وتمنوا رؤيتي الفائزة بأراب أيدول.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟ وهل هناك عروض مستقبلية؟

هناك العديد من العروض والمشاريع.. وقعت عقدا مع شركة بلاتينيوم، وهي المسؤولة عن تسويقي، كما أهداني الشاعر هاني الصغير أغنيتين سنتحدث بشأنهم لاحقا، وهناك فيديو كليب مستقبلا، ولدي عدة حفلات في بلدان مختلفة منها الأردن ثاني أيام العيد، وفي الدوحة ثالث أيام العيد و يوم 25 غشت سأحيي حفلا بالدار البيضاء مع الفنان وائل جسار في إطار جوالات أراب أيدول.

وماذا عن الدراسة؟

أنا طالبة في السنة الأولى شعبة الاقتصاد، هذه السنة لم أدرس خلالها بحكم تواجدي بلبنان لمدة ثلاث أشهر، حيث غامرت بالدراسة من أجل أراب أيدول، وأكيد أنني سأستمر في التحصيل مع إمكانية تغيير الشعبة، وأتمنى صادقة أن أتمكن من التوفيق بين التعليم واحترافي للغناء رغم صعوبة الأمر.

هل يمكن أن تشاركي في مسابقات غنائية أخرى؟

أبدا.. لن أكرر التجربة، وما طمحت إليه حققته، حيث أصبحت لدي قاعدة جماهيرية كبيرة في المغرب وخارجه، وكل المعجبين بفني ينتظرون قدومي لتقديم حفلات في بلدانهم، لقد تلقيت اتصالات من دول غربية لا يفهمون العربية، ويدعونني لإحياء حفلات هناك.

وما رأيك في ابتعاد الجيل الصاعد عن الأغنية المغربية؟

في رأيي الشباب الحالي حافظ على الأغنية المغربية، وساهم في تطويرها وانتشارها، مثال هدى سعد وأسماء لمنور وحاتم عمور وفتاح لجريني، والغناء بالمغربية أصبح موضة وقيمة مضافة للفنان، وأكيد ستكون حاضرة في أعمالي لأنني مغربية وأعتز وأفتخر بذلك.

كيف كانت ظروف الإقامة في لبنان وتعامل طاقم "أراب أيدول"؟

فعلا.. كنا نحس بأننا في بلدنا، شعب لبنان رائع جدا وأشكره من منبركم هذا، أما بالنسبة للقائمين على البرنامج، فكانوا في قمة الروعة والحنان، حيث كنا نحس طيلة الثلاثة أشهر أننا وسط أهلنا وذوينا، وأتمنى من قلبي أن يتكرر هذا الموسم من أراب أيدول، ولكن دون حلقة النتائج كي لا يقصى أحد.

هل استقبلت في المطار من طرف جمهورك؟

طبعا استقبلني جمهور رائع قدم من عدة مدن مغربية رغم أنني وصلت في الواحدة صباحا، وقد دعموني جدا، أحسست بفخر كبير و باعتزاز، وأتمنى أن لا أخيب ظنهم يوما.

خلال تصريحاتك الصحفية نفيت بشكل قاطع ما راج عن ارتباطك عاطفيا بمحمد عساف الفائز باللقب؟ ما قصة ذلك؟

نفيت لأن الموضوع غير صحيح ومزعج، أنا لست مرتبطة نهائيا، ولا أفكر في الارتباط، ولا أعرف لماذا التركيز على الأمر رغم تفاهته، وأتمنى من الإعلام أن يهتم بفن سلمى رشيد بعيدا عن حياتي الخاصة.

وماذا عن اختيارك سفيرة للنوايا الحسنة؟

نعم، تم اختياري سفيرة للنوايا الحسنة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من طرف منظمة أمريكية معروفة ولها فروع في العالم، وبذلك أكون أصغر سفيرة في العالم، وأملى أن أستطيع القيام بدوري، وأرسم ابتسامة على وجوه هذه الفئة التي تحتاج لدعمنا ومساندتنا..وبطبعي لست من المؤمنات بالكلام الكثير، بل أفضل أن أعمل وأحقق أشياء ملموسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - Karima الاثنين 08 يوليوز 2013 - 08:39
Bon chance salma.tu as prouve que tu es courageuse et que tu es une vrai marocaine, pas comme quelque une q qu ont demasque leur visage s et s attacher anormalement avec le golf et surtout tout de suit une autr nationalite"emarat" ,mais leur chemains est tres bref car le masque social tombe et l epocrisie n est pas durable.alors n abondonne pas les element de ton education qui Et ton sang est de bon qualite.resume que tu es une marocaine .
2 - فريد من نوعه الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:09
السلام عليكم
سلمي رشيد بصراحة بنت جميلة ضريفة و لها صوت جميل ، الابتسامة ترافقها معظم الاوقات ،تمنيت لو انها كانت تاَلقت في مجال اخر غير الغنا ولكن للاسف .
انت يا سلمي رشيد رغم حبي لك لكن بصراحة اقول لك لقد فتحتي علي نفسك باب في هده الدنيا صعب و فيه متاهات .
انت مغربية مسلمة لا تنسي هدا ، يعني انتبهي للباسك و عاداتك و تقالدك و اصلك و لا تغتري بالمال ، فلكل سيرجع الي الله ، يعني قف مع نفسك هل انت في طريق صحيح ام لا ،هل الله راضي عما انت فيه ام لا , اترك البحت و الاجابة لك و الله الموفق لما فيه الخير و رمضان مبارك علي الجميع .
3 - أبو هيثم الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:11
هنيئاً لهاجر بوساق بفوزها بالجائزة العالمية في تجويد القرآن الكريم
التي أقيمت بمايليزيا، في صنف النساء
ومبروك لسلمى رشيد بتصنيفها أصغر مطربة شابة ب"أراب أيدول" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4 - racha الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:15
تحية كبيرة للمطربة سلمى رشيد الشابة الصاعدة أتمنى من اعماق قلبي أن تكون الهجة المغربية ضمن اعمالك كما قلتي لأننا كثيرا ما نسمع هذه التصريحات من قبل فنانات مغربيات في بداية مشوارهن لكن ما ان يحققن نجاحا كبيرا إلا و لم يعدن يتحدثن بها في القنوات الفضائية حيث اصبحت الهجة الخليجية و اللبنانية موضة .
5 - nadi touria الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:32
سلمى اخلاقك و كلامك بهذا السن افتخار و شرف لكل العرب وليس فقط للمغاربة انت بصراحة تستحقين لقب سفيرة النوايا الحسنة نتمنى لك التوفيق في مسيرتك الفنية والدراسية.
6 - مواطنة الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:35
هنيئا لك سلمى، أنا معجبة بك جدا : صوت جميل، جمال وتواضع وابتسامة لا تفارق محياك : أنت فعلا فنانة مغربية كاملة. وفقك الله
لا تنسي دراستك يا سلمى : فالفنان المتعلم المثقف خير من الفنان ...
7 - معجبة هن الدول الاسكندنافية الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:07
I'm so proud of You Salma & I with You all the best.
My advice to you is that concentrate on your futur and don't listen to our arabe people.
8 - hicham الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:17
فعلا صوت قوي يستحق الاعجاب و الاحترام ...فمسيرة طيبة و الله ولي التوفيق
9 - ADIL الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:31
ا نك والله مغربية رائعة وفنانة مقتدرة مستقبلك زاهر ان شاء الله ونتمنى ان تدوم علاقتك مع جمهورك المغربي الذي لن يتخلى عنك ما دمت لم تهجري وطنك كما يفعل اغلبية الفنانين المغاربة , نعتز باخلاقك الجيلة كذلك.
10 - توتة الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:33
انا مع كل ما قالته السفيرة سلمى و نرجو من الصحافة و الاعلام التركيز على موهبة سلمى و ابرازها اكتر و اشهارها بشكل فني و ليس على حساب خصوصياتها
11 - كريم السويد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:37
Bravo Salma. تستحقين كل شيك جميل . بالتوفيق ان شااالله..
12 - Patriot الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:53
Enfin du patriotism.....Elle est fier d'être marocaine et Elle va chanter Avec la Darija et non les dialects des autres pays...BRAVO!!!!
J'aime les marocains qui sont patriotics......
13 - salma الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:02
salma tu es toujours la meilleure
14 - unhom الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:13
حبذا لو كان كل الفنانين مثلك في الاخلاق والكلام الطيب.
وفقك الله.
15 - salah الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:16
بالتوفيق لكل المغاربة و لك يا سلمى
16 - pure marocaine الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:35
tu étais tj ma préférée, j'ai bcp aimé ta voix malgré il te faut des expériences mais tu as toute la vie devant toi et incha allah tu arriveras avec ta belle silouette et biensur ta voix forte bon courage et soit tj fière d'être marocaine c'est un honneur pour nous les marocains
17 - MED الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:17
أختي العزيزة سلمى
قدمت اداءارائعا خلال بر نامج اراب إدول .كنت متألقة بكل المقاييس،فن راقي وحضور شهد به الجميع.بالنسبة لي أنت إدول عالمية،تستطيعين أداء جميع الألوان بكل اللغات.
أختي الصغيرة،وجدت هذه النافذة للتواصل معك،عسى أن يصلك ماسأكتبه.
سلمى أريد منك طلبا أتمنى أن تعملي به.
أتمنى أن تبقي في ميدان الغناء ولا تدخلي عالم التمثيل لأنه قد يؤثر سلبا على نجوميتك وشعبيتك في ميدان الغناء،كما أريد منك انتقاء المهرجانات التي تودين المشاركة فيها،وفرض شروطك المادية،بالإضافة إلى فرض الأغنية المغربية في جميع الحفلات خارج المغرب.كما يجب عليك تكوين فرقة موسيقية مغربية تصطحبك في جميع حفلاتك كما يفعل المشارقة.
يأتون إلى المغرب من لبنان والخليج يتقاضون أجورا خيالية ويفرضون لهجاتهم،لماذا لا نتعامل بنفس الطريقة
18 - Aksel الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:20
سلمى..صوت رائع وقوي، لست من متتبعي هذه البرامج لكنني استمعت لصوتها كثيرا لأنه يستحق.
أديت جيدا في الأغاني الطربية أخت سلمى..استمري على هذا المنوال ولاتنجري أنت كذلك لأغاني الإثارة والإستعراض (ك: بوس الواوا، و آه ونص).

سلمى تبدو طيبة للغاية..عائلتها ماخصهومش إخليوها بوحدها حيت مجال الغناء صعيب فيه غا ذياب.

كل التوفيق.
19 - meryem الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:32
nous t aime bcp salma ,nous sommes tous avec toi ,s il te plait s il te plait ne t arrete pas continuer ton chemain
20 - عشاق سلمى الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:32
الشيئ الذي جذبني بسلمى رشيد هو مغربية مميزة, ومحبوبة جداً من طرف الجميع, تتكلم بلهجتنا في كل لقائتها سواء بالمغرب أو خارجه + رغم صغر سنها لكنها "مرزنة" + كتعرف تهضر وعندها شخصية زوينة + جميلة جداً
لإختصار سوف تكون سفير الأغنية المغربية بالمشرق
21 - lilou الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:34
سبحان الله فيك شي قبول دغيا دخلتي ليا قلبي بعدا
كنت طوال البرنامج مثال للطف والاخلاق والتسامح وحوار هسبريس اثبت هذا الشيء خصوصا بسؤال المحاور عن استهداف احلام لك والذي كان واضحا طيلة مشاركتك بالبرنامج, السلامة الحسد والحقد قاطر من وجهها, واجبت بكل ادب واحترام ودون حقد وهذا دليل على اصلك وتربيتك. ايضا لما غنيت مع صاحب الوجه المكروه الفائز ولا ادري لما فاز وكانت تصور ارائكم قبل الغناء كان واضح من منكما المتواضع ومن منكما المغرور من منكما يملأ قلبه الحسد ومن منكما لا حقد فيه. امل ان يوفقك الله في مشوارك الفني والدراسي. ولا تنسي دراستك ابدا
22 - مغربي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:04
تعجبني هده الفتاة واحترمها جدا وهي اكتر مغربية عندها وطنية كبيرة اتمنى لها التوفيق وان تبقى متواصلة مع جمهورها المغربي لانه هو الاصل
23 - HOUSSEIN DE MARRAKECH الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:20
سعيد بأن أحي عملاقة الطرب العربي وأنا اعرف ما اقول سلمى رشيد وأكررها وأحي ساندريلا المغربية وأقول لها إستمري في مشوارك فنحن في أمس الحاجة لأصوات طربية شامخة مثلك فكوني دائما كما انت اليوم عفوية و بسيطة ومحبوبة و سنبقى دائما نحبك و ندعمك يا سلطانة وأرجوا من إخواني المعلقين ان لا تحكموا على سلمى قبل ان تكونوا قد استمعتم لإغانيها وشكرا لسلمى لأنها ارجعتني أستمتع بالأغاني من جديد
24 - نادية الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:27
احسن الفنان سوبر ستار راغب علامة حين اختارك في الفرصة الاخيرة....
احسن عند دعمه لك خلال كل ادوار "أراب أيدول" .....
واحسن ايضا حين كان يقول في كل حلقة bravo bravo bravo....سلمى
واحسن ما فعل هو تشجيعه لك عند استهدافك من قبل الفنانة احلام...
لقد كنت مدمنة على مشاهدة برنامج المسابقات الغنائي الشهير "أراب أيدول" وكنت انتظر دورك بشغف لانك كنت فعلا رائعة وتتالقين حلقة بعد الاخرى....
لهذا اعتقد انك ستفعلين حسنا ادا تشبتتي بقولك:" أعتز بأصولي ومغربيتي .. وسأغني باللهجة المحلية..."
مزيدا من التالق والابداع ولديك من المؤهلات ما سيوصلك الى مراتب النجومية.
25 - mohamed الاثنين 08 يوليوز 2013 - 14:38
mes vives félicitations , petite Salma, je te souhaite une bonne continuation.
26 - amal NEJJAR الاثنين 08 يوليوز 2013 - 14:59
Bonjour Salma je voulais te féliciter pour ta réussite à Arab idol, le gagnant n'et pas forcément celui qui gagne en final seulement mais tu es la gagnante de nos coeurs et à nos yeux sache seulement garder ta fierté et ton amour pour ton pays. Là ou tu vas tu seras notre ambassadrice quelque soit la langue ou le dialecte que tu vas chanter. Bonne chance
27 - مصطفى ش الاثنين 08 يوليوز 2013 - 15:02
هذه الفتاة كلها على بعض عسل اتمنى لساندريلا العرب و سلطانة الطرب كل التوفيق وانصحها ان تسمتمع الى بعض اغاني نجاح سلام وغيثة بنعبد السلام لعلها تعطيهما اضافات ابداعية.
كل التوفيق للسلطانة كاصغر سفيرة للنوايا الحسنة في العالم و هذا مفخرة للمغرب
28 - رحاب الاثنين 08 يوليوز 2013 - 16:44
سلمى ياسلمى..ما اجملك وما اجمل كل صفة فيك..لم تتركي لنا باب ننتقد فيه احد جوانب شخصك او صوتك او اخلاقك..كاملة والكمال لله.
اقول انك احسن واجمل مغربية مثلتنا بالمحافل الفنية.ومازلت استغرب هذا الثقل والرزانة بالاجوبة عندك رغم صغار سنك..الله يخلي البطن لي جبتك ونعم التربية.
وسبحان من صورك تقاطيع جمالية بالشكل وشخصية قوية ولطيفة ومواهب بالجملة من صوت وكتابة شعر وست بيت وغيره..
سلمى اعلمى انك دخلت قلب كل من راك وعشق صوتك كل من سمعك ووهواك كل من تعرف عن نبل اخلاقك.وليس بغريب محبة طاقم كل البرنامج لك.وحبيت ايضا توضيحك نقطة البياخة بسؤالهم لك بكل لقاء عن االعساف هذا.من يكون حتى يلصقونك به والادهى بعض جمهوره يقولون لا هو سيتزوج غزاوية.اقول لهم بعيونكم سلمى ما ياخذها الا امير بكل شيء لانها اميرة وسندريلا.
29 - Hasna de Tanger الاثنين 08 يوليوز 2013 - 17:40
Une belle personne Salma, elle a beaucoup de charisme et une forte personnalité, ce que jaime chez elle c'est qu'elle ne se prend pas trop au sérieux, intelligente sans être prétentieuse... Je suis sure qu'elle aura un grand avenir devant elle et qu'elle saura représenter comme il se doit la jeunesse marocaine... Nous sommes fiers de toi, juste un petit conseil de la part de ta soeur ainée de Tanger, ne laisses pas tomber tes études STP quittes à faire des études d'Art , genre maahad ali des arts "je ne connais pas la traduction en français... afin de pouvoir peafiner tes connaissances en musique etc... Gros bisous!
30 - ibnlwalid الاثنين 08 يوليوز 2013 - 17:50
سلمى أقول لك صراحة صوتك يشبه صوت الفنانة عزيزة جلال .هاذا ليس إثراء أو مجاملة ..واصلي مشوارك بطمأنينة.المغرب ربح صوتا ممتازا إنضاف إلى الفنانات المغربيات ..صوتك يطرب فعلا ..صوت جوهري ورومانسي جدا..جدا...! ممتاز ..
31 - آلاء جودة الاثنين 08 يوليوز 2013 - 18:45
سلمى أنت سندريلا الشاشة وتستحقي كل خير لأن قلبك طيب وابتسامتك لم تفارق محياك ولم تكوني مصطنعة فأنت تستحقي كل خير يا سعادة السفيرة
32 - marocain الاثنين 08 يوليوز 2013 - 18:45
Sama
Toutes mes gratitudes pour ce que t'as fait
tout est beau et toute belle chez toi
ta voie, ta beauté et ta simplicité surtout
je t'espère la réussite pour ta vie et pour toutes et tous les marocains également
33 - أحمد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 19:40
الأمر الذي أعجبني في سلمى رشيد وفي المغربية الأخرى التي شاركت معها هذا الموسم في أراب آيدول، هو أنهما كانتا تتكلمان باللهجة المغربية في البرنامج بافتخار، على خلاف ما فعلت دنيا باطمة الموسم الفائت حيث كانت تتحدث باللبنانية كأنها خجولة من مغربيتها، ولازالت تفعل نفس الشيء في كل إطلالاتها الإعلامية!!!!!؟؟؟ تحية لسلمى ولزميلتها.. وعاش المغرب شامخا رغما عن أنوف أمثال دنيا باطما
34 - nadia الاثنين 08 يوليوز 2013 - 19:43
je t adore.bonne contuniation saloma je suis fiere de toi
35 - ابراهيم الاثنين 08 يوليوز 2013 - 23:26
أنا لا أحب الإستماع للأغاني بشكل عام ولكن أحترم فيك ـ رغم صغر سنك ـ قبولك طلب العمل التطوعي لمساعدة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة وأتمنى أن يكون خالصا لوجه الله عز و جل وليس للشهرة.
36 - الوردة السمراء الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 06:51
سلمى رشيد حفرت اسمها في قلوبنا دون استئذان ولم يكن تعلقنا بها إلا تعلقا بما تكنه لبلدها من حب ولشعبها من احترام انسانه جمعت مواصفات الأيدل العالمي وليس العربي جمال رباني لباقة اسلوب طيبه واحترافيه الكبار رغم صغر سنها. أنا من الناس التي عشقتها لوطنيتها التي تجلت في تمسكها بلهجتها رغم الضغوطات ودعمتها في الضل بكل الوسائل لاني ارى فيها مثال للفتاه المغربيه الحقيقيه المشرفه لبلدها في المشرق أحسست انها كانت خير سفيرة لنا في المشرق شعرنا بالفخر وصوتها العدب الرنان يصدح في بيروت امام مئات الملايين من المشاهدين الذين أثنوا ع موهبتها وحضورها اللافت لكنها للأسف تعرضت لإقصاء تعسفي خوفا من احتكارها المرتبه الأولى التي كانت ستأخدها بشرف لو كان في الشفافيه لاني متأكده جدا أن في جعبتها المزيد من الأشياء التي لم تتسنى لها الفرصه لابرازها كانت ستغني أصعب و أجمل الأغاني المغربيه وكانت ستتألق ياللباس المغربي لكن قدر الله وما شاء فعل ونحن كمعجبين سلمى ندرك تماما أنها ستقول كلمتها وستعمل على نشر اللهجة المغربيه في مشارق الأرض ومغاربها والأيام بيننا
37 - malika الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 08:38
bon chance bent bladi tu mérite d'etre la star tt les marocains te suit bon contuniation salomaaaaaaaaaaa
38 - Fille du Maroc الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 11:00
Salma ma belle !! t'es la plus belle et la plus jolie la plus mignone et la plus charmante des filles que j'ai jamais vues, je parle sincérement je t'ai vue dans la mission de Arab Idol et je me suis dite qu'on devrait te choisir la misse monde, Et oui pouquoi pas tu as une beauté d'un ange ! on voit l'innocence dans ton visage, subhana allah aucun défaut ! mais un conseil stp Salma : ne fais aucune transformation sur ton visage même si on te propose des fortunes. En plus t'as une très belle voix et tu parle toujours darija avec fièreté, c'est ca la marocanité, mais tout ce que je te demande de faire en tant qu'une grande soeur, même si tu me connais pas, reste comme TU ES, ne change pas, et éloigne toi de tout ce qui pourra salir ton image, ne fais pas ce que bounia oups désolée dounia batma a fait, soit une VRAIE MAROCAINE, on t'a aimé comme ça et on continuera à t'aimer COMME CA, bon courage et bonne chance dans ta carrière
Signé : une marocaine qui t'aime comma sa soeur !.
39 - سوسي مازيغ الأحد 14 يوليوز 2013 - 15:57
ادن مازلت تشكين في هذا الاعتزاز نعم انتم الاعراب بلداء لا تعرفون ان تتكلموا كل من يقول اعتز او مغربي متعصب فاعلم انه يريد اثبات هذا لكن شعوره الباطني يعرف من اين اتى
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال