24 ساعة

مواقيت الصلاة

25/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3813:1616:1718:4620:01

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.82

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | باطما: رفضتُ الغناء في إسرائيل .. وشكراً على"الموسطاشة"

باطما: رفضتُ الغناء في إسرائيل .. وشكراً على"الموسطاشة"

باطما: رفضتُ الغناء في إسرائيل .. وشكراً على"الموسطاشة"

كشفت المغنية المغربية الشابة دنيا باطما، وصيفة الفائزة بالنسخة ما قبل الماضية من برنامج "أراب أيدول"، أنها رفضت مبلغا ماليا خياليا تم إغراؤها به من أجل الذهاب إلى إسرائيل والغناء هناك.

وأوضحت باطما، التي كانت تتحدث في برنامج تلفزي بُث مساء الجمعة، بأنها رفضت هذا العرض، بسبب تعاطفها مع الشعب الفلسطيني المُضطهد من طرف الإسرائيليين"، مبرزة أنها لم تكن ترضى ليوضع ختم إسرائيلي على جواز سفرها.

ونفت المطربة الصاعدة ذاتها أن تكون قد أجرت عملية جراحية على أنفها، كما أشيع كثيرا عبر المنتديات والمواقع الإلكترونية، وبأن شكله الجديد ليس سوى أحد تقنيات التجميل، تسمى تحديد الأنف، لكن دون أن تخضع لعملية جراحية.

وبخصوص زواجها من مدير أعمالها البحريني محمد ترك، والد الفنانة الطفلة حلا ترك، قالت إنها مخطوبة له في أفق تنظيم حفل الزفاف قريبا في أحد أكبر الفنادق المغربية، مشيرة إلى أنه "ليس في زواجها من رجل متزوج أي مشكلة مادام "الشرع عطانا ربعة" على حد قولها.

وحول سؤال بخصوص مساهمة زواجها من شخص خليجي متزوج في تكريس الصورة المشاعة عن المغربيات يكونهن "خطافات الرجال"، أجابت دنيا بأن الخليجيين هم من يتخاطفون على المغربيات، بفضل حسن تعاملهن وكياستهن وحلاوة لسانهن، على حد تعبير باطما.

وردا على من ينعتها بـ"الموسطاشة"، أو من يتعرض لها بالشتائم في الفايسبوك والانترنت، قالت باطما إنها تشكر كل من يفعل ذلك لأنها ضريبة النجاح، وبأن القافلة تسير، وأما هي فكل تلك الشتائم تدخل من أذنها الأولى لتخرج من أذنها الثانية" وفق تعبير المغنية المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (108)

1 - مريم السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:37
واخا ماعنديش لا معاها و لا معا الغنا و الشطيح و الرديح، و لكن كاتعرف تهضر و كاتجي نيشان و كاتسكتلك البشر.
2 - حشووووومةa السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:40
إدا كنتم أنتم كذلك كاتعصبو و تحسو بالإشمئزار عند رؤية دنيا باطمة اضغطوا لايك.ماتصوروش شحال تعصبت مين شفتها البارح فدوزيم .حشومة تتفرج مع والديك.قمة الميوعة.الله يهديها قولوا آمين
3 - سعيد السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:45
وحول سؤال بخصوص مساهمة زواجها من شخص خليجي متزوج في تكريس الصورة المشاعة عن المغربيات يكونهن "خطافات الرجال"، أجابت دنيا بأن الخليجيين هم من يتخاطفون على المغربيات، بفضل حسن تعاملهن وكياستهن وحلاوة لسانهن، على حد تعبير باطما.
قمة النفاق ولماذا المرأة المغربية لا تتعامل مع الرجل المغربي بهذه الصفات أنظري إلى المحاكم مملوؤة بالمشاكل الزوجية أكثركن طامعات في المال الله يلعن لي ما يحشم
4 - maroc السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:57
الشرع اعطانا 4.كيف سيكون رد فعلها لو كانت هي الزوجة الاولى.هل ستقبل ان يتزوج عليها زوجها.هل ستقول حينذاك الشرع اعطانا 4.
5 - مول الكاسكيطة السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:58
عندما يختلط الغرور بالفن ، فإن النجومية تموت .
6 - سارة السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:58
مادام الشرع عطانا ربعة
للاسف للاسف اينا شرع عطاها ليك
نهار ربي خلق الانسان خلق ادم وخلق ليه حواء وحدة ا الحبيبة ما خلقش ليه ربعة ولا مليون وهو الله القادر على كلشي مع ان الارض كانت خاوية وما فيها بنادم وخاصها تتعمر
انا مع احترامي ليك ولكن راجعي راسك اشنو غادي يربح بنادم لو ربح العالم كله وخسر راسه
ايوا عقلك فراسك تعرفي خلاصك ربي كيخلي ليك انت القرار حيت كيبغيك
راه مهما كان خطيبك مقتدر او ما نعرف فكاين اللي فوق وجالس على عرش السما وما كيرضاش باشنو على الارض فردي بالك من العالم وما كيجيبو العالم وما تتغريش حيت ربي عطاك موهبة زوينة ما تخليش لابليس بلاصة
انا كنشوف الزواج من مرة اخرى زنا بطريقة غير مباشرة والضحية كيدفعو الولاد ثمنها وبالنسبة لاسرائيل راها غير بلاصة ومكان كيفو كيفما الا تعرضتي فشي قاعة حيت حتى حد حتى حد ما معصوم وكلنا اخطانا واعوزنا مجد الله
7 - نزيهة السبت 26 أكتوبر 2013 - 08:59
ايوا هادي نصيحة اخرى ليك دخليها من هاد الوذن وخرجيها من الاخرى, زواج الفنانين في المشرق هو فقط زواج مصلحة. وتبوء دائما بالفشل يعني زواج ثم طلاق, لان مجتمع الفن مجتمع فاسد, وكما ترك زوجته الاولى سيتركك انت كذلك. وغادي يقلب على وحدة اخرى. هو عندو الفلوس واي وحدة تبغيه . فقط هذه نصيحة وماشي شغلي فيك هادك حياتك وانت مسؤولة عنها, وريه وريه واذا عمى سر وخليه.على الاقل خديتي واحد اعزب وبعيد عن الفن.المهم الله يهديكم.
8 - محمد السويد. السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:10
إذا لم يستح المرء فليفعل ما شاء. نموذج ﻻ يشرف المرأة المغربية ﻻ بسبب الغناء أو الزواج من خليجي، بالعكس صوت باطما جميل جدا. ولكن! بسبب االتمظهر الغير اللائق. اسرائيل و ذهابك لها قد يكون أقل إساءة من تلك التي تسببت لنا فيها في ذهابك إلى الخليج بدعوى العقد و العمل إلى رجل يقول أنه سيتزوجك. باطما كذلك أساءت ﻹسم باطما، لناس الغيوان و عمالقة الطرب المغربي اللواتي غنت لهن مثل بهيجة ادريس .
رغم الفتن و الضياع الذي أصابا المجتمع، فنبقى مجتمعا شرقيا محافظا. اﻻنسان فيه خصوصا المرأة ﻻ بد أن تظهر محتشمة حتى و إن تظاهرت بها و تصنعت، خصوصا إذا كانت في الواجهة، أيا كانت فنانة ، اعﻻمية، سياسية أو رياضية. صدقيني! لن تقبل تفاهاتك في المجتمعات الشرقية. هذا إن كنت فعﻻ ترغبين في صناعة اسم مدوي كاسم العربي باطما.
الخطأ ليس فيك دنيا. إنما في من يدندن من حولك من إعﻻم و
صحافة. بل الخطأ في أنا من أعطيتك صوتي في يوم من
اﻷيام.. صحيح أن صوتي وصوت والدتي البسطية و أصوات آخرين قد ﻻ ينفع اﻵن. لكنه مؤثر في المرحلة القادمة أعدك.
9 - مغربي في الشرق الأوسط السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:13
هناك ثلاثة أغلاط في كلامها:
1- أن منافذ الدخول الى اسرائيل فيها بطاقات يعبئها من يريد من مواطني الدول العربية وتطبع بخاتم شرطة الحدود بدل جواز السفر(غير اتهناي الباسبور ديالك راه باقي vierge).
2- أن المقابل المادي في دول البترودولار أعلى بكثير مما يمكن الحصول عليه في اسرائيل (من من اليهود يقبل دفع530 دولار للمقاعد الوسطى في حفل غنائك ليسمع "أولتي لك...").
3- أن منظمي حفلات الغناء في اسرائيل يستعملون غالبا مسارح البارات في الفنادق،وهي صغيرة خلافا للعابثين والسفهاء ممن أنت عندهم الذين يبنون مسارح خيالية لأجل التظاهر بالحضارة الخاوية ...ثم من يملأها؟ لأصحاب البترودولار).
4- سيأتي اليوم الذي ينتهي فيه ترقاع الوجه وشد الايليتين وشفط الفخدين... وسنسمع "الفنانة الموس.." اعتزلت الغناء!!! وان غدا لناظره قريب.
5- ادخلي الى الانترنيت شوفي حالتك في البحرين ومشروع زواجك
أنشري هسبريس تعليق من يعيش قريبا من البحرين ويعايش (تشخبيط الفنانات) المغربيات في صفحات الجرائد المحلية هنا، أما القراء في المغرب فقد أراحوا أنفسهم من ذلك.
10 - Lamborghini السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:14
رفضت الغناء في اسرائيل ليس من اجل فلسطين ولكن خوفا من منعها دخول الدول العربية
اما بالنسبة لسبها فأكيد هي لم تظلم أحدا ولن يسبها الا من يحسدها لان المغاربة شعب حسود والدليل تعليقي هذا سيكون تقييمه تحت 0 ولاحظوا معي هذا تحت التعليق
11 - marocain السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:19
نظم أخيرا بالبرلمان الكندي بالعاصمة أوتاوا، حفلٌ على شرف الجالية المسلمة المقيمة بكندا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبحضور العديد من الوزراء والبرلمانيين الكنديين، لمشاركة الجالية المسلمة فرحةَ العيد

ولماد المغرب لم ينظم حفلٌ على شرف الجالية المقيمة بالغرب
لمشاركة الجالية النسرانية فرحةَ ا عيادهم الدينية
12 - سؤال بريء السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:24
عندما أدرس التاريخ الإسلامي، أقف مبهورا عند قراءة سيرة المسلمات اللاتي أترن في دينهن، من رابعة العدوية مرورا بفاطمة الفهرية مؤسسة أقدم جامعة بالعالم و الداعية زينب الغزالي رحمة الله عليهن و ليس في المجال الديني فحسب بل التاريخ يشهد بالنساء المسلمات في كل مجالات الحياة من علم و ثقافة و طب الخ
سؤالي البريء : ماذا قدمت لنا دنيا باطما ؟ هل بنت لنا جامعة و مسجدا ام عثرت على علاج السرطان او ألفت لنا كتبا و مراجع علمية أو فازت لنا بميدالية اولمبية لتصاحبها هذه الضجة و الهالة الاعلامية ؟
13 - sifao السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:35
بما ان المسألة مسألة "بقشيش" كان الأجدر بك ان تغنين في اسرائيل بدل الزواج من متزوج اصلا ، ما اعرفه ، حسب ما لدي من علم النساء ، ان المرأة قد تفضل الموت على ان تقبل بشريكة في زوجها ، الشرع الذي تتحججين به هو الذي جعل من جسدك بل ، حتى من صوتك عورة ، مكروه في تلاوة القرآن وبالاحرى في التغني بكلمات الحب "الساقطة " ، الغناء في الاسلام فاحشة حتى اذا كان المغني رجلا ، اما اذا كانت امرأة فالى ساحة الرجم وليس الى فنادق الدار البيضاء المصنفة ، مال وأعمال لاغير يادنيا قوليها بصراحة بدل الافتراء على شرائع الله التي تخنق انفاسك .
14 - Jacob Helder السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:36
ان هذه التقنية الجديدة التي تتكلم عنها اختنا في تجميل انفها ،لقد تم نفخ انفها بسيليكون (silicone) بعد فترة ستظهر مضاعافات يجب عليها ان تدفع المزيد لإجراء عمليات تجميل اخرى كما حصل مع كثير من المغنيات المشهورات،خذ الحذر !
تذكري ما حصل للمغني الشهير مايكل جاكسون ،
تقبلي نفسك كما انت،
اللهم حبب لك الحجاب والحشمة وابعد عنك الفحشاء والتبرج ،لك ولجميع بنات المسلمين امين.
15 - JAMILA السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:39
صراحة لا أدري لماذا كل هذا الإهتمام بالحياة الشخصية لدنيا باطمة؟ ثم من هي دنيا باطمة؟ مطربة مغربية مازالت تتسلق عند أسفل السلم.. كلام فارغ و هدر للوقت
16 - مغربي مع وقف التنفيذ السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:43
"الشرع عطانا ربعة"
ماكاترجعو الشرع الا الى حتاجتوه اوا الشرع ماقال والو على التبرج وداك التعري ديالك؟؟
الشرع ماعطاك شي ربعة الشرع عطى للرجل ربعة الا اذا كتقلبي على المساواة ....
17 - عبد الله السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:45
لاحولة ولا قوة إلا بالله، نسأل الله أن يهديها إلى طريق الصواب،ويشرح صدرها للحق،وأن يهدي شباب المسلمين.آمين.
18 - ouedzem السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:49
أعطاكي الله وجهاً وأنتي تصنعي لنفسك اَخر
19 - Brams السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:53
سيري الله يعفوا عليك الشرع أعطانا أربعة مزيان انسيتي أن الشرع حرم التبرج والغناء والاختلاط ووووو
20 - habib السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:00
أول مرة أسمع و أشاهد باطما و لا أعرفها من قبل خرجت من المغرب ولم أزره منذ أكثر من 30 سنة أعيش في أقصى الجنوب جنوب الجنوب حتى لا أنعت أني من المدافعين عنها
وجدت فيها الذكاء و العفوية والأدب و الأصول و الإحترام فعلا تشرف المغربيات
و من يصف المغربيات بالموسطاشات قليل الحياء لنفسه و لأهله ومن يدري قد تكون الموسطاشا إحدى بناته أو إخوتته
21 - آدم السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:18
السؤال المطروح هو هل دنيا فاطمة مقتنعة بجوابها الشّرع أعطانا أربعة ؟ وهل ستستسلم للأمر الواقع إذا تزوّج عليا زوجها بالقول نفس الكلام ؟أم حينئذ سيكون هناك كلام آخر .
22 - ahadi السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:19
aussi bien l'emission et son presentateur ainsi que l'invitee sont nuls, tellement nul que j'ai pas pu assiste a ce debat plus de 3mn.
23 - ابو بدر السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:24
انها لا تستحق كل هذا الاهتمام فهي تكرس فعلا نظرة المشارقة للنساء المغربيات اللواتي يوصفن باقبح النعوت٠فهي لاتحترم نفسها ولا الحياء والدليل لباسها السافر في برنامج رشيد شو.
24 - Aziz السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:50
لتصحيح فقط باطا رفضت الغناء في فلسطين وليس اسرائيل لنفس الاسباب لانها لكي تدخل فلسطيل يجب العبور عر اسرائيل
25 - D'arraji السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:59
الموسطاشة الجنس الوحيد في العالم لي عايقة حاسة راسها فايقة.... و هي سنانها كي الزلايقة.... لا زين لا فصالة لا تيقة..... مايقبل عليها تابوتفليقة.... و رغم ذلك عنيبات يتجمعو عليها فريقة...... يرفعو ليها المعنويات و التيقة.........
26 - البورخيسي السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:13
لا حول و لا قوة إلا بالله. اللهم اهدنا وإياها قبل فوات الأوان آمين. اتقي الله يا أختاه !
27 - Nadia السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:15
وبأن القافلة تسير... حشومة ابنيتي الفنان خاصو يكون على خلق عال جدا لايشتم حتى من شتموه ....
وبخصوص الشرع عطانا ربعة تذكري ان الفن رسالة كيف ستدافين على النساء المظلومات بسبب تعدد الزوجات وانت تساهمين في ظلمهن....
28 - احمد السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:15
يعني ايه موسطاشة ؟؟؟
اصلانا اقرا هذه الكلمة كثيرا ولا اعرف معناها
ممكن حديوقلي ايه معناها
29 - zorif souss السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:17
تبا لكياسة و حلاوة لسان و جمال مصطنع من أجل المال.
30 - أحمد السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:19
ولا اللي ماعندوا حتى موهبة وبغى يبكي تيقوليك إسرائيل: لبارح عادق قريت بيلا شي معطل معتقل تيدعي ان اسرائيل عرضات عليه الخدمة ودابا باطما...إلخ
31 - said السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:32
غلط دونيا كان عليك ان تقبلي العرظ وتغني قي اسراءيل لان الفلسطينيين اول مطبع مع الاسراءليين وتتبرعي بما اخدته للشعب الفلسطيني وبدالك تكوني خدمتي القظية الفلسطينية.
32 - هشام مراكش السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:40
بصراحة الفنانة باطما و بكل حيادية فنانة بمستوى عالي من التميز و قد تضيف شيئا ما إلى الفن العربي إذا ما وجدت شريك قلبها في التلحين و التأليف و التوزيع
33 - majed السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:42
Bravo Dounia je te souhaite une bonne continuation
34 - abdeslamsenhaji السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:43
أتمني لك التوفيق في مسيرتك الفنية .ولا تبالين بكل ما يقال .فقد أحسنت الرد
35 - ابو العتاهية السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:44
قمة العهر الفني والسياسي في بلد العجائب
تقول ان الشرع اعطى اربع
لو تقدم لها ابن بلدها وكان متزوجا لكان مدة دسمة يتداوله الاهل والاصحاب لكن وبما انه من اصحاب البترودولار مباح
وعن اي نجاح تتحدثين صنعت مكيفات كرافت ام سيارات تعمل بالطاقة الريحية ام صواريخ عابرة للقارات
عن اي نجاح تتحدثين تهزين ثدييك ومؤخرتك
لكن اذا لم تستحي فاصنع ماشئت
وان الخليجين هم من يتهافتون على المغربيات كذبت العكس هن من يركضن خلف الخلجيين والنصارى وبني الزعران وبني الصفر من الصينيين والهندوس والمجوس والسود وكل من يسير على هذه البسيطة الا وتزوج مغربية
انظر الى حرائر الشام اسيادك بالطبع اجزم لن تجديهن متزوجات بغير اهل الشاموالنذر اليسير باثرياء الخليج او ذكاترة دو منصب مميز ام ان يكون من كل من هب ودب فلا
لكن فعلا المغرب بلد العجائب
36 - Jawad chafil السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:48
Salam
Because if she went to israel she will never be able to sing in the gulf and she knows that .,.,. Israeli stamp on her passport will kill her career
Viva mohamed 6 salam
37 - مول الكوتشي السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:48
لا عجب في ذلك، العربي باطما، محمد باطما، كلهم مهوسون بالقضية الفلسطينية، فلا عجب أن تسير دنيا في نفس الاتجاه، من شبه أباه فما ظلم، وبهذا تبقى هذه الفنانة وفية لمبادئها، فمزيدا من التألق لهذه الفنانة الكبيرة
38 - عاشق البحر السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:51
انتي تهتمي بجانب المادي اكثر من جانب الفني, وشكلك لايبشر باي خير ووجهك مثل وجه الزرافة,سنستمر في انتقادات والشتم لانكي تودين ان تفتخري على المغاربة بزوجك وباقامة عرس في افخر فناديق المغربية,كم من مغني ومغنية تابت من اجل الله ومن شدة العذاب في الاخيرة,يوما لم ينفعكي لا مالك ولا زوجك ولا حتئ عملياتك التجميلية, انتي من اوسخ البشر
39 - قارئ السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:51
اللهم نسألك الهداية لجميع المسلمين و المسلمات. و نسأل هذا الموقع نشر أخبار ذات منفعة و شكرا.
40 - fran6 السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:57
اولا ما قالته المسماة باطما بانها رفضت ا لغناء بسبب تعاطفها مع الشعب الفلسطيني فهدا غير صحيح لاننا نعرف الوسط الفقير وا لحرمان ا لذي نشات فيه وهذا ما يجعلها تصول وتجول لتوفر بعض الذينارات المتسخة حتى ولو بعمل اخر من غير الغناء. نقطة تانيه هي تقول هذا لانها تريد تحسين بعض من صورتها لذى بعض المغاربة الذين يعرفونها. نقطة اخيرة اقولها لوالدها :كيف يرضى لابنته ان تظهر فاضحة في القنوات والصور ولا يحرك ساكنا ام انها اشترت سكوته بحفنة من النقوذ(الله يرضي على بنتي).
41 - idrissi السبت 26 أكتوبر 2013 - 11:57
بنت الحي المحمدي لعز و نصر
هاكا يكونو بنات لبلاد
42 - abdou السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:00
شكرا لك دنيا. الفنان الحقيقي يبقى وفيا لمبادئه ولا يلهث فقط وراء المال كما يفعل الآن كثير من "الفنانين" المصريين
43 - Dr Aymen السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:14
ياسين بوخادير الفائز في اولمبياد الفيزياء العالمية حصل على الرتبة 8 ، لم نرى أي تحرك اعلامي لتسليط الضوء عليه !

عيب و الله عيب ،
44 - N.Swiss السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:30
On ne doit pas être égoïste et se mélèr des affaires des autres, Mademoiselle Batba est adulte et libre de se marier avec se qu'il veut et libre d'aller en Israël ou pas c'est son propre choix
45 - mido السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:35
Une voix géniale certes mais dounia doit avoir les pieds sur terre et se rappeler toujours que la chute est terrible dans son domaine . c'est étrange qu'à chaque fois que je la vois à la télé ou sur photos , et je ne sais pourquoi, elle me rappelle le scarabée pousseur de crottes sur les chemins
46 - amina السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:46
لكم دينكم ولي دين  
رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
47 - حسن المكناسي يوسفي السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:57
تسمية اليهود باسم نبي اسرائيل عليه السلام وهم قتلة الانبياء والرسل بغير حق وكذلك من الجهل تسمية اليهود باسم بني اسرائيل لانه اسم امة منها من اسلم ومنها اليهود كما ان اليهود الحاليين عبارة عن تعدد الاجناس والجنسيات واللغات والالوان وتم جمعهم بالسجن الكبير لكونهم اصحاب اموال ثم سحرة مشعوذين ومن ارفع المخابرات والاستخبارات والتصنت والتجسس وكان ذلك المكان عبارة عن قطب لمراقبة اسيا.
48 - maroc السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:57
she's a singerrrrr
je suis avec elle hein hein
49 - Abou Anas السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:58
(مبرزة أنها لم تكن ترضى ليوضع ختم إسرائيلي على جواز سفرها).
لأنه لو تم وضع ختم إسرائيلي على جوازك يا دنيا فلن يسمح لك مرة أخرى بدخول دول الخليج وأنت الحاملة لجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة. ومكتوب على جوازك الإماراتي (يسمح لحامله بزيارة .... إلا الكيان الصهيوني أو ما يسمى بإسرائيل). خرجي لينا ديريكت وقوليها ولا تتاجري بالفلسطينيين يا دنيا. رحم الله العربي ومحمد باطما !
50 - جمال المغربي السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:59
نعم موسطاشة للاسف، ولو الشرع عطاك 4 . انا راجل و ما قابلش بها. كنت اعز المغاربة لكن الان اصبحت غير محبوبة. ادا كانت القافلة تسير فقافلتكي بعير. اشنو دنب ديك السيدة زوجة خطيبك اللي جيتي تهدمي لها بيتها بوجودك. اللهم ادا كانت بينكم صفقة بيع و شرا هاك و را مد أ احمد، فهديك قصة اخرى. تيقول المثل: شوف الزين اللي فاق من نعاسو قبل مايغسل وجهو و يمشط راسو. و الزين عزو مولانا و لو يكون في دربالة. الله يرحمك يا جدة عليها.
51 - MILANO السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:09
DOUNIA la più brava giovanna cantante del mondo arabo per excellence
52 - الكوجكالي السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:13
سعداتك يا فاعل الخير وخلاص،الدنيا فانيا والماكياج فاني واللسان الحلو يولي خانز ف قبره....آخرها موت وانحلال...
53 - مروكي السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:27
ما يشغل بالي هو اي اتجاه غنائي ستتبعه دنيا.هل ستكون ملتزمة وثورية كافراد عائلتها وتسيرعلى خطى الاسطورة الغيوانية - با عروب - .اماالزواج واللوك وغير ذلك فهو حرية شخصية لا يحق لاحد حتى مجرد مناقشته
54 - sabrine belahcen السبت 26 أكتوبر 2013 - 13:30
صوتك جميل لكن خطأك انك تسيتي تمغرابيت واصبحتي من خلال لهجتكي وشكلكي الخليجي 100 %اما بخصوص زواجك من رجل متزوج فهذا اكبر اخطائك ناتج عن قلة تجربتك في الحيااة
55 - Abou rih السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:00
سواء تدهبين الى اسرائيل او لا تدهبي فهذا لن يغير نظرة المغاربة إليك، لأن هذا لن يزيد من مستواك الثقافي أو الفكري المحدود. ومن الأرجح لك أن تبتعدي عن الأمور السياسية لأنها تفوق قدراتك، معرفتك و دراياتك.
لهذا أرجوك أن لا تبتعدي عن الإسطبل لتغردي تغريدة "canaed".
و اكتفي بتغريدة الغراب فهي الأنسب.
56 - ولد الحي المحمدي السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:03
ما كاينش الشرع أعطانا 4أو 20 آبنتي لا يعقل فتاة في عز شبابها وعنفوانها تأتي ضرة على أخرى خصوصا وأنها مستقلة ما ديا وحصلت على ما يكفي للعيش الكريم مرفوعة الرأس مع من يحبها لذاتها وروحها وليس لغنائها لتتحول إلى جارية تغني للسلطان لكي تشنف مسامعه بالمواويل وبعدها يذهب لمن احب قلبه
القضية وما فيها هو الجشع وحب المال وهدايا الحلي من الذهب والماس التي تقدر بملايين الدولارات والحلل من الحرير والديباج وإهلاك سيارات من أحسن طراز ما عدا هذا يبقى مجرد كلام لتبرير زواج اقل ما يقال عنه زواج مصلحة فوق اللزوم لتحقيق المثل الذي يقول من المحارة الطيارة أو من الزبالة للطيفور.
57 - سعيد السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:04
السيدة خانت المغرب و عائلة باطما العريقة و الزواج محكوم عليه بالفشل مسبقا لأنه زواج متعة ﻻ غير
58 - rajja السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:26
je respecte cette personne, laissez la tranquille anas !! w
59 - lamia mansouri السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:31
les marocains cherche des épouses pour les papiers en europe et en amérique alors laissez batma chercher ses papiers méme avec mariage blanc pour l argent et pour sauver sa famille batma de la pauvreté
60 - Triniti السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:33
soubhana Lah, au maroc elles sont contre la polyga et au golf c Char3
merci de publier
61 - بنت البلد السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:43
prq vs publiez jamais ce ke je dis?est ce ke je dis qq chose ki ne va pas? est ce parceke j ai dis ke je ss 1 juive?alors ecoutez...je ss marocaine malgré tt. et juives ou musulmanes Dounia est pour nous 1 prostituée 
62 - younes السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:44
أرى أن تغني في إسرائيل و تقدمي أموال المداخيل للفلسطينيين و بهذه الطريقة تنفعي الفلسطينيين
63 - بعمراني قوي السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:46
فنانة بالشكل واضهار الصدر والمفاتن البسيطة انك تريدين ان تكوني مثل هيفاء قمة الانحطاط والفن الرخيص المغربية الشريفة العفيفة لا ترضى بالزواج بخليجي لكن مبادئ منعدمة
64 - Wawa السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:51
Je ne compend pas la cause de cet acharnement contre Dounia Batma.
En tant que spectateurs nous avons uniquement le droit de juger des talents et ses capacités artistiques et pas plus sa vie personnelle ne nous concerne nul.
Il faut s'avouer que c'est une belle voix et loin d'être criticable.
Franchement la seule explication que je trouve à vos critiques c'est que VOUS ÊTES JALOUX.
Une chose la pauvreté n'est pas une honte donc arrêtez de parler de ses origines.
65 - must السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:03
bravo donya tu as vraiment leve la tete du maroc vers le ciel on va vivre bien gra ce a donya et on va etre comme amerique et le japa.n
66 - said mallali السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:10
يفنى جمال الوجه مثلما تفنى الزهور _ اقول لباطمة ،لو كان العربي باطما على قيد الحياة لغضب عليك ليوم الدين_‏ ولكن سبب تبرجك بملابسك الماسخة و العارية هم والديك _
67 - ابي لجعد السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:31
من حي شعبي الي قمة النجومية كدغة الها
68 - مغربية السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:34
كنت من اشد المعجبات بصوتك و دافعت عن تميزك في الغناء، لكن حين ملات اخبار زواجك من دلك الرجل الانترنت، كرهتك و اشمازيت من اختيارك، و لم اعد اسمع لاغانيكي، عندك 22 عام، و ماشية تزوجي راجل مستعمل مستنزف، اكبر منك بعدد من السنين و عندو اولاد و مزوج، و من البحرين افقر دولة خليجية، سمحيلينا مدرتيش العز لعراسك، و لا لبنات بلادك، تزوجتي زواج مبهدل و خليتي الخليجيين يشمتو فينا و يقولو خطافة الرجالة و انا كنقول ملي خطفتي خطفتي و ديتي الشنعة و جبتيها لبنات بلادك لوكان بعدا غا خطفتي شي همزة تحمر لوجه، و المصيبة طايرة بالفرحة بحال الى عمر شي حد دق بابكم، مقدرتش نستوعب علاش، هاهي احلام قد جداتك و شوفي الراجل لي دات، رخصتي بالمغربيات و صدمتي العالم كامل بداك الاختيار البشع ديالك، اقرئي التعاليق ف يوتوب كاع العرب لي كانو يبغيوك نفرو منك بسبب دلك الزواج الغريب شكلا و مضمونا!!
69 - بنت البلاد السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:35
الى دنيا:يمكنك ان تكذبي على العالم كله او على المغاربة لكن لا يمكنك ان تخدعي نفسك لا يمكنك ان تبني حياتك على انقاض حياة اخرى وعذرك اكبر واقبح من ذنبك الشرع الذي تتحدثين عنه تستعمليه انت واخرين لما تحتاجونه لتبرروا افعالكم وترموه وراء ظهوركم بعد ذالك.اليس هو نفس الشرع الذي حرم تبرجك ولبسك المقيت وطمعك في المال وبيعك لنفسك مقابل الدعم والشهرة ونسيت بان الذنيا لهو ومتاع للغرور لن ينفعك برنامج نورت او طوب كير او اي برنامج اخر انها حياتك وقراراتك ولا داعي للكذب او النفاق راه الزواق اطير اطير ولوكان.................................اكملي من راسك اباطما.
70 - imane السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:38
ما عرفتش علاش مفقوسين منها حتى لهاد الدرجة واش حيت دارت لاباس شكون فينا ماكاتمناش تعيش فدبي و تشري 4*4 ... باراكا من النفاق كترجعو راسكم ملائكة وا بصحتها و شغلها هاداك وهي حرة تزوج ولا طلق ولا تهدر بالدارجة ولا بالشينوية وحنا مالنا هي فاللخر بشر وشكون ملبشر لي ماكايغلطش انا لي كيهمني فيها هو ان ربي عطاها صوت غزال كيعجبني . وا عيش و ماتحضيش .
71 - mohajir السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:38
اقول لك انك سحابة عابرة كما هو زواجك التي تتباهي به ان هو حصل بلفعل اما عن غنائك في اسرائيل ومتناعك فهومجرد هراء لانه ليس لك ذاك حس قومي بقذر طمع جميع وراء الماذة ام ذاك برنامج صهيوني ببترودولار الذي اعطا شان مرشان
72 - مغربي السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:46
الفنانة السيدة باطما: الرجل له حق في تعدد الزوجاة (٤) وماحكم الله في التبرج وغير ذالك مما يغضب الله وشكرا
73 - السبت 26 أكتوبر 2013 - 16:52
في الاول الكل يهتف لها لغنائها لمغربيتها وفي الاخير يلعنونها لانها ستتزوج انها لم تزني بل ارادت ان تعيش تحت عصمة رجل حتى لاتنهشها الكلاب الظالة في الفن ولها مواقف تشكر عنها انها رفضت الغناء في اسرائيل فيا اخواني حياتها هي حرة فيها والمواقف الجادة هي التي يجب الاخد بعين الاعت
74 - rachida السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:11
السلام عليكم ، أنا لاتهمني لا دنيا و يطو الدي يهمني هنا هو انني الاحظ ان المغاربة يهتمون بالترهات و الكلام في اعراض الناس يا سيدي كل واحد حر في حياتو و كل واحد ربي غيحاسبو بوحدو حشومة تبقاو تسبو في اعراض الناس عيب بزاف راه المؤمن الحث هو من أمن الناس من لسانه و من يده
75 - مصطفى يحي السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:12
سلوك غير لائق لانسانة لازالت في بداية الطريق
اولا ردة فعلك السخيفة عند ما خسرت في استوديو 2m او في mbc
كما انك انانية ولاتشجعي ابناء وبنات المغرب خوفا من ان يتفوقن عليك
وكل من لا يحب ابناء بلده فلا بستحق الاحترام
76 - ولد خريبكة السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

اين ??

القارئ المغربي أحمد الخالدي الفائز بالجائزة الأولى في فرع تلاوة القرآن الكريم مع التجويد وحُسنِ الأداء في إطار المسابقة الدولية الثانية لتلاوة القرآن الكريم بأندونيسيا

الطفل المغربي محمد بوشكوش الفائز بالمركز الأول للمسابقة الدولية "تيجان النور" لتلاوة القرآن الكريم التي تنظمها قناة الجزيرة للأطفال

القارئة المغربية هاجر بوساق على الجائزة الأولى في المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم بالطريقة الشرقية (صنف النساء) في نسختها الخامسة والخمسين، التي نظمت أخيرا في كوالالمبور بماليزيا

المغربية حسناء خولالي بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لتجويد القرآن في نسختها ال 54، والتي احتضنتها العاصمة الماليزية كوالالمبور،و المغربي المغربي أحمد الخالدي ضمن صنف الرجال في نفس الدورة
77 - علال المعقول السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:16
التعليق رقم3وشكرا يا سعيد لم تترك لي كلاما اظيفه يحسنن المعاشرة والزواج والكلام المعسول فقط مع الخلجيين او الا ءاجنبي ولو كان عجوزا بعصى - قمة التباهي - وفي وسط المجتمع تجدهن يوميا بالطوابير وسط المحاكم كون اءبن البلد غير غير صالح للزواج وغير مرغوب فيه ولا كلام معسول في حقه ويظرب به عرض الحائط لا حول ولا قوة الا بالله
78 - طانجيرينو السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:27
عدت الى المنزل مساءا بعد يوم متعب في العمل, فتحت التلفاز احضرت لي الوالدة ما تيسر من الطعام فوجدتي في حالة صدمة كبيرة والسبب هو مشاهدتي لدنيا باطمة في برنامج درايفن على ام بي سي اكشن فعلا اصابتني بالاشمئزاز بطريقة كلامها
79 - عبدالرحمان البيضاوي السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:34
أستمع الى دنيا باطما وهي تغني ولكن لا أريد أن أراها كل شيء جميل في دنيا الكلام الإبتسامة الغناء إلا أنها تميل كثيرا الى إبراز مفاتن جسمها وهذا هو عيبها الوحيد فلو أنها لبست ملابس محتشمة - لا أقول الجلابة أوالقفطان والنقاب- ولكن ملابس تظهر عليها الوقار والإحترام فإذا كان الشباب يحبونها كما هي فإذا احترمت شعور وعادات وتقاليد المغاربة سيحبها الجميع كبارا وصغارا فهل يوجد مغربي واحد لا يحب سماع نعيمة سميح صوتا وصورة وهي تغني دنيــــــــــــا أنت بنت الحي المحمدي الحي الشعبي الذي كبرت فيه وسط ناس بسطاء فقراء جيران وأقارب رأس مالهم العفة والحياء والخجل هكذا نحن المغاربة فيهم من هم في سن أبوك وأمك وإخوتك فلا تجعليهم ينفرون من مشاهدتك وهم وسط أبنائهم وآبائهم وأنت ترتدين ثيابا شبه عارية إرضاء لغرورك بشبابك وربما لمن هم أصحاب مال وجاه دنيـــــــا الله جميل ويحب الجمال والحياء شعبة من شعب الإيمان ومن أعطاه الله الجمال والحياء عليه أن يتق الله في جماله وحيائه ليجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب الله اشهد فإني قد بلغت أمنية أبناء الحي المحمدي
80 - امازيغي وسيم السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:38
هناك زواج المتعة وزواج المصلحة وباطما تريد زواج المصلحة من خليجي فعلا لو لم يكن غني لما تزوجت به وتعيش رغد لكن لا يدوم لان الحب وسيلة فقط للوصول الى الهدف مثل هيفاء التي استغلت الخليجيين ماديا واستغلوها جنسيا وهذا لكي تتباهى بكل عملية تجميل باهظة في كل انحاء جسمها لكن لم تتزوج بخليجي فضلت مصري للمتعة والشهوة لانها لم تراها في الخليجيين
81 - naima السبت 26 أكتوبر 2013 - 17:55
فنانة فى الكلام قبل الغناء قالت خطواتى مدروسة فعلا بزاف ديال المغنيات غايرين منها الدليل على ذلك خبارها عمراة التلفزة و الانترنت
82 - معلق السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:02
ما بان لي أنا هو: ما فرق الله الرؤوس باش كل واحد يفعل ما يشاء.
83 - maria rossa السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:09
اقررت بان الشرع اعطى اربعة والحمدلله انك الثانية بمعنى مازال هناك اثنتان، والشرع نفسه لم يعطك حق التعري...
84 - ضريبة النجاح في بلد النفاق السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:32
هي راكمت ثروة هائلة من خلال الأعراس الخليجية، وهي لم تغير الجنسية بل عندها شهادة إقامة و لاتحتاج إلى فيزا في الذهاب والإياب.
تزوجت على سنة الله و رسوله و لا يقدر أحد شتمها أو اتهامها لأنها أصبحت على ذمة رجل. ولم تزني كما تفعل المغربيات مع رجال الخليج بل فضلت الزواج وسنها صغير. أما صوتها فهو جميل وقوي و رفيع.
لم تسرق أحداً كما يفعل المغاربة موظفين كانوا أم وزراء. كل ما في الأمر أن نجاحها آثر حقد وحسد الشباب الفاشل والعوانس الذين تركت لهم المغرب وما فيه لكي يتزاحموا على صندوق المقاصة و الميزيريا الكحلة والانتظارية المقيتة.
مثلها مثل آلاف المهاجرين من رياضيين وعلماء وفنانين الذي هربوا من بلد النفاق والمنافقين.
85 - سعيدة السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:19
حشومة بزاف لقد شتمتموها فوق القياس ادعيوا معها بالهداية ليها وللشباب اجمع شكون فيكم غير خطاء ولاظالم حتى بالنظرة للاخرين الاغلب فينا ظالم بكل وسيلة من وسائل الظلم للعباد رشوة سب قذف اهمال للواجب في الادارات وللاسرة وللابناء سرقة حتى لو كانت ابرة مستعارة لم ترد لصاحبها سرقة اشياء من الادارة عدم نصرة المظلوم شماتة في الاعداء حفر حفرة للغير كيد عدم احترام الاسبقية في كل شيء اداء الفاتورات ركوب سيارة الاجرة الغش في الميزان التحرش بالنساء حتى غير المتبرجات سب المتحجبات وغير المتحجبات التجسس على الجيران ممارسة الشعوذة والكثير ممايقال في فساد الاخلاق في مجتمعنا رمي الازبال من النوافذ وفي الطرقات البزق في الشارع الزنا الخيانة الزوجية.......................
هذه السيدة لم تلحق احدا فضلت الزواج وهي صغيرة افضل من الزنا وهي حرة في حياتها اماالغناء والتبرج ندعو للكل بالهداية
تنبهوا لابنائنا في المدارس يمارسون الجنس داخل القاعات والقبل في الشوارع والسراويل لللاصقة والتبرج المهول والاباء في دار غفلون انتبهوا لبناتكم وزوجاتكم واخواتكم قبل ان تتهموا واحدة فقط
الله يهدينا ويسترنا في الارض ويوم العرض
86 - متتبعة السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:29
كلام روعة لا يمكن لاحد ان يكتب حرف واحد بعده

هي حرة دير اللى بغات العار يقبلو المنافقين غير راسهم واشنو فيه
87 - samia السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:32
المهم صوتها جميل أحب من أحب و كره من كره ، أما حياتها الخاصة فهي ملكها هي و لا يحق لأحد التدخل فيها , أما فيما يخص زواجها فمن الافضل أن تتزوج من محمد الترك على سنة الله و رسوله بدل أن تقيم معه علاقة خارج نطاق الزواج كما تفعل أغلب المهاجرات , بالتوفيق إن شاء الله
88 - "العبرة بالخواتيم" السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:37
أثرت المظاهر كثيرا على الموسيقى والغناء العربي ،وأصبح العري والقوام الممشوق يفرض نفسه على كل الأذواق ،ولم يعد للمضمون وللكلمات الموزونة أي دور وقيمة كما كان سابقا أيام الفن الجميل .
الفنانة دنيا باطمة وللأسف الشديد خرجت عن السياق الملتزم الذي سلكته فرقة ناس الغيوان وغدت تسبح في فن التبرج وكشف الممتلكات الجسدية التي تفتخر بها بعد أن استبدلت الكسكس والحريرة المغربية "بالبيتزا "والمطاعم الخليجية .
نأسف كثيرا على ما وصل إليه وعينا الاجتماعي الذي لا يقاوم أعاصير الإكراهات المادية ،بل اصبح على استسلام تام لها ،وبالتالي الهرولة وراء كسب المال بشتى الطرق ولو على حساب القيم والعقيدة ،التي أصبحت تضمحل وتندثر لتترك مجالا لغزو الثقافات الأخرى .
أخشى على دنيا باطمة ليس لسبب فني أو غنائي بل من أن تنطفئ شمعتها الوهاجة بين يدي زوجها الخليجي ،فكثير من الفنانات تزوجن رجال أعمال في المشرق ،لكنه في الأخير لم يكن إلا نزوة عابرة وأصبحن بعد ذلك صيدا لكل من يريد الاستمتاع للحظات وكل من يرغب في تصريف كبته وهستيريته الجنسية .
عديدات من وصلن درجة من الغرور والسعادة المفرطة ،لكنهن وقعن أخيرا في قفص اليأس .
89 - مغربية حرة السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:45
إلى صاحبة التعليق 6 الأخت سارة اتقي الله في كلامك و اعتقادك
هل الزواج من امرأة أخرى تعتبرينه زنا و الله سبحانه يقول:" و انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع"
فهل هذه دعوة للزنا في نظرك؟ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
90 - youssi السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:51
للاسف احنا شعب مغيار و دائما كنأيدو الأجانب و كنعيبو خوتنا..علاش هاد الحقد كلو؟ اشنو دارت دنيا باش كلشي يهاجمها هاكدا؟ انا شفت البرنامج و هي كانت انيقة و مؤدبة و متواضعة بزاف..هيفاء وهبي صوتها ضعيف و خيب و لكن حيت زوينة كلشي كيبغيها و لكن دنيا حيت جمال متواضع و فقيرة كلشي كيسبها و كلشي ولا مسلم و كيوعظ على حسابها.الله يخليكم بغيو الخير للناس و هدرو مزيان على بنات بلادكم راه ما خليتو للبراني ما يقول ..داكشي علاش المغربيات هربو و بداو يفضلو الجانب حيت لقاو فيهم الخير الي ما لقاوهش فولاد بلادهم..للأسف
91 - Sam السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:52
All these people comment on batman either have no job or nothing to do .guys just ignore batman like its not there and nothing
92 - مغربي السبت 26 أكتوبر 2013 - 22:08
أنا مغربي بحالكم عارف العقلية ديال المغاربة، بركة من الهدرة لمخير او لمخيرة فيكم مكرهش ليه هاد النعمة لي فيها دنيا الباطما.
ربي مفرق الأرزاق نتوما غير حضاية. عيييييش ءا كنيييييش.
خوكم مغربي قلب كبييير.
93 - adili السبت 26 أكتوبر 2013 - 22:42
اذا كان الشرع عطاك اربعة فلماذا مهما طرح عليك سؤال الخيانة كان جوابك برفدها وعدم السماح لمن خانك طيب فماذا نسميك انت الست بخائنة راجعي نفسك والله انا عندي شك ان خطيبك وزوجته ربما عقدوا اتفاقا بينهما فقط على استغلالك وسترين مع الايام انتظري المفاجاة
94 - مغربي غاضب السبت 26 أكتوبر 2013 - 22:52
الله يعفو عليكم حتى أنتم الذين مخلين كلشي و حاضيين باطما، لو أنكم تجاهلتم الموضوع لما كان ما كان
95 - سامي السبت 26 أكتوبر 2013 - 23:14
البحرين صح أفقر دوله خليجيه لكن لو تقارنيها بالمغرب مثلا
تعتبر هي الأغنى بعشر مرات
96 - الفن يبقى فنا السبت 26 أكتوبر 2013 - 23:22
أنا لا أعرف الفنانة دنيا باطمة إلا من خلال برنامج المسابقات.

فعلا،أعجبتني صوتا وأداء وذكاء،..
وكمغربية أيضا
لأن الحس المغربي كبير-بالنسبة لي كأمازيغي-
ولا مزايدة على أحد.

أنا شخصيا لا أحب أن أتدخل في حياتها الشخصية..

لها الحق في أن تعبر عن رأيها كما تريد،
وكذات مفكرة:
ليست هي أحسن من أحد ولا أحدٌ منها؛

أنا معها في التعبير عن حقها هذا حتى وإن اختلفتُ معها،
كما قال المفكر مونتسكيوه.

لكن كشخصية عامة(فنانة زعما):

إسمحي لي:
إما كوني إسلامية قلبا وقالبا؛ومن هنا،فالشرع أعطانا4فعلا.

وإما كوني علمانية؛
زعما:
-ما تقبليش زوجتين لرجل واحد!(لك أو عليك..لا يهم)
هذه أولى الأمور العادية لعلمانية ملحدة أو مؤمنة..
أو في منزلة بين المنزلتين.

- لا أنت من هنا ولا أنت من هناك.

ستشربين حتما من نفس الكأس التي...أسقيتها لغيرك؛
[مالم "تغطي عن نفسك [بالورق-ليس الصحي، لكن-]المخزني.]

ولن يقبل بك سوى من هو دونك من رجال الخليج؟

النساء الحرات والرجال الأحرار..موضوع يستحق الإهتمام حيث يوجد الإنسان حتى في العالم المتخلف،
فما بالك عند العرب؟

أنت إخترت نموذجك الأمثل،
فهنيئا لك كيفما كان الحال.

Azul

Ameryaw
97 - خالد ابن الوليد الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:01
صراحة أقف وقفة احترام لبعض الاخوة على ارائهم القيمة ونتقدم بالشكر الجزيل لهذه الجريدة الالكترونية التي تتيح الفرصة لشباب المغرب لإبداء ارائهم بكل حرية وإن ما يسعدني اكثر هو تمسك الشباب بدينهم الاسلام وتعقيبي لبعض الاخوة الذين يشيدون بعائلة باطمة . ما فعلت هذه العائلة عوض الغناء وتضليل العقول هل كانت داعيةإلى الله عز وجل ام أنه كان مجاهدة؟ حقا الشرع أباح الزواج بأربعة ولكنه لم يبح العري ونشر الفتن فأنا لست ضد زواجك وانما انا مع التعدد ولكن ما أعيبه هو أن ترضي أن تكون سلعة لهذا الشخص ويستتمر فيك وبعد ذالك يتركك وفي نسأل الله أن يرينا وإياك الحق حقا ويرزقنا اتباعة وأن يرينا وإياك الباطل باطلاويرزقنا جتنابه
98 - ملاحظ الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:11
نسأل الله لك ولنا الهداية والرجوع إلى الله ، ليس الزواج عيبا ولكن العيب والعار والخسران هو أن يغضب الإنسان خالقه بما حررم عليه : لغناء ، التبرج ، إفساد الأجيال ..... إني والله لأعجب ألف مرة من من الفنانات التائبات ، وما أكثرهن في الآونة الأخيرة ، نطلب الله أن يهديك أنت أيضا قريبا ويذيقك من حلاوة الإيمان ، عنذئذ فقط ستحسين بمعنى الحياة الحقيقية التي يرضاها لنا ربنا . كيفما كان الحال فإن دنيا أختنا في الدين وفي الوطن ، ولا نقطع أملنا في توبتها وعودتها إلى جادة الصواب ، والسلام عليكم
99 - البوصاصي الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:21
سلام الله عليكم
أنا لست مع او ضد. باطما اومع الكثير من المتدخلين بآرائهم مشكورين مسبقا.
كلمة ( مكاينش الشرع عطانا4) خطأ .
الله سبحانه وتعالى احلى ذالك ماداما هناك رابط شرعي بكتاب الله وسنته . لا يحق لاحد ان يحكم بسرائر العباد الا ربها.ليس من حق اي احد ان يحكم ويجزم بان ذالك من اجل المال الله اعلم! الى هنا زواج باطما حلال شرعا الأسباب لسنا مجبارين لتعرف عنها. وليس كل الخليجين يسعون للمتعة ليس من حقنا التعميم هناك رجال وعلماء وابناء اصول والحشمة والإحسان ووووووو. شخصيا لم أراها الا في البرنماج الاخير رشيد شو بالصدفة
كلمة اخ الى اخت . مادام الزواج بسنة الله ورسوله مبروك، لكن يااختي في الله عوض السهر بالتدريب في الألحان والموسيقى ،اسهري في كتاب الله ، ومتعي زوجك بصوتك في البيت باسماعه آيات.قرآنية بصوتك الرقيق وتكتب لك الحسنات ان شاءالله.
صحيح الانسان يخطأ ويتوب انت ربما لسنك الفتي اخدت تجربة في هذا المجال ونجحت.لكن النجاح الحقيقي ليس هو ذاك ابحت عن الله
اقرأي عن رابعة العداوية يوسف اسلام ووووووو
اتمنى لك ان تجدي الطريق الصحيح قبل فوات الأوان . من صميم قلبي أتمني لك الصحوى اليوم 
100 - مغربى مهاجر الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:39
و فين هى مهمومة هاد الدنيا مهمومة
101 - أمل الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:58
تتكلمين عن الشرع فعلا الشرع أعطى لرجل الزواج بأربعة ,و أنت هل أعطى لك الشرع لباس تلك الملابس .......................
102 - مغربيي الأحد 27 أكتوبر 2013 - 03:57
رسالة لكل من يقول ان المغاربة شعب حسود او شيء من هاد القبيل ، فانا متاكد ان هاد الفئة ليس لها مفهوم العرض او الشرف البلاد ، و اقول ا دنيا باطمة انت خير خليفة ل تمتيل المغربيات في الفساد و النكاح المصالح و هاده من العوامل التي جعلتني اشمئز من دنيا و ايضا انا ارفض ان اسمييك فنانة الان الفنانة متل (ام كلتووووووووووووووم) بعيييدة كل البعد
103 - abdelhak.samine الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:43
الى كل من يعلق على خليقة باطمة انتم ايها الاخوان المحترمين تسبون الخالق ولاتسبون الخلق وكانكم تتهكمون على الصورة التي صورها بها مع انها هي مقتنعة كل الاقتناع بنفسها وموهبتها وكما قالت القافلة تسير
دعو الخلق للخالق ودعو عنكم النميمة في الاخرين والله يفيقنا بعينا قبل ما نشوفو عيرو ب الناس
وباطمة ليست اول او اخر وحدة تتزوج رجل متزوج وكل هؤلاء المطبلين والمزمرين لو تقدم خليجي لبناتهم الله يجعلو يكون متزوج حتى عشرة يزوجوها ليه لكنه يحلل لنفسه ما يحرمه على الاخرين سبحان الله حنا المغاربة شحال عندنا من وجه
شوفو شحال من مغربي مزوج بنتو لنصراني كاع وكيخرج يتفطح هو وياه قدام الناس وفرحان بيه اما هي فعلى الاقل تزوجت مسلم وشحال من مغربي خدامة عليه المرا وهو كيضل معمر القهوة مقابل عيلات الرجالة لاناهي لامنتهي .حادكين غير فالهضرة
وتتحدتون عن العري والميوعة وكانكم تعيشون في المدينة الفاضلة استحييو على وجوهكم وراقبو بناتكم اولا وشوفو قلة الحياء التي حطمت الارقام القياسية في الشوراع المغربية او هادوك ماشي بناتكم غير بنات الجيران
الله ينعل الي مايحشم الله يهدي ما خلق
104 - اسيل الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:34
حقا دنيا ارتكبت كتيرا من الاخطاء و سترتكبها في ما بعد لكن مادا يمكننا ان نفعل الله هو الدي يهدي من يشاء ادن لمادا نشتمها و نسبها هكدا لن نفرق عنها و سنكون متلها لدا فلندعو لكل شخص بالهداية و المغفرة و الله يهدى ماخلق
105 - فيفي المغربية الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:13
اولا اسمها الفنانة دنيا وليست مجرد مغنية لان المغنية لا تملك صوت متل صوت دنيا بل يكون لديها صوت جميل لكن عادي ولا داغي لكلمة الوصيفة يفي ان تكتبو الفنانة دنيا او نجمة اراب ايدول تانيا حياتها الخاصة ملكها لوحدها والجمهور لا يحق ان يتدخل في حياتها الخاصة لنا الحق ان نقول راينها فيها كموهبة يعني صوتها واعمالها الفنية فقط وهي اجمل الاصوات في الساحة الفنية واعمالها وكليباتها رائعة وحققت نجاح كبير اما من يشتموها فهم اشخاص لا حياة لهم لا وقيمة لانه لو لهم قيمة وهدف في حياتهم ماكانو وهبو وقتهم ونفسهم لمحاربة فتاة لم تاديهم ابدا وبالنهاية الحلقة كانت من انجح الحلقات كانت دنيا رائعة في حضورها بسيطة عفوية وناضجة في نفس الوقت وكدلك المديع كان متالق والاسئلة طرحها بطريقة جميلو دو تجريح وبالنهاية بالتوفيق لدنيا ول المواهب المغربية
106 - بنت البلاد الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:37
و باركة من التعرعير وخليو عليكم البنت في التيقار كلها يديها في سوق راسو وزيدون هي تزوجات بالحلال و زوجها مسلم ماشي بحال شي رجال رياضيين تزوجو بالمسيحيات و النصرانيات وحتى اليهوديات و في الاخير خداو ليهم ولادهم وزادو وخلاوهم تيبكيو عليهم وحتى واحد ما تكلم عليهم مالنا ومال دنيا باطمة هادك حياتها الخاصة وزيدون هي راه باقا صغيرة وبحكم صغر السن ديالها راها كتصرف بكل عفوية وباقا ملهوفة على الفلوس والشهرة واللباس والماكياج بحالها بحال جميع البنات اللي في سنها ربما مع مرور السنين غادا تنضج و تولي تصرف بحكمة الله يهديكم واللي عندو البنات مايتكلمش بالسوء على بنات الناس طلبو الهداية لجميع بنياتنا ووليداتنا ومانحاولوش نشوهو صورتهم قدام العديان راه حنا كلنا في الاخير غير بشر وبنادم ماشي معصوم من الخطأ وفي الاخير راه حنا زعمى مسلمين واللي يهضر في أخوه المسلم بحال اللى ياكل لحم أبيه ميتا
107 - احمد السبت 02 نونبر 2013 - 15:45
شوفي ادنيا الطريق لي غادية فيه دبا ونتي قلتي مسلكك وفخورة بيه فمعمرك ماطفريه في حياتك كلها مدام اخترتي طريق الغناء حيث نتي بهاد الاسلوب
خرجتي على الطريق لستي انتي فقط ولكن فنانين كثر وانا اظن ان لا علاقة لك بالاسلام من قريب ولا من بعيد خصوصا بهدا الطريق الي نتي واخده وتتدعين انه على حق فلا يغرنك غرورك بقولك تلك العبارة
قالت باطما إنها تشكر كل من يفعل ذلك لأنها ضريبة النجاح، وبأن القافلة تسير، وأما هي فكل تلك الشتائم تدخل من أذنها الأولى لتخرج من أذنها الثانية" وفق تعبير المغنية المغربية.
فانتي تدخلين من باب الصد عن سبيل الله بالاضافة انه اصلا مادا سيخسر اؤلئك الدين ينتقدونك فانت اصلا في طريق خطا والدليل طريقتك الغير المحترمة مع الشيخ نهاري وحديثك عن التضامن مع فلسطين والشرع عطاك 4
سبحان الله تعرفين الاسلام فقط في مصالحك اتمنى ان تراجعي نفسك
على الاقل ان كنتي في حالة معصية فلا تتحدثي عن الدين كثيرا
واقري هده الاية جيدا
ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين
108 - سهام الثلاثاء 12 نونبر 2013 - 15:56
دنيا بطمة فنانة محترم او صوت رائع او اغانيها من انجاح اغاني او هي فنانة متواضع او هده حياتها شخصية الله يكمل عليها بخير في زاوج او بنسبة لي
دنيا بطمة كتشرف المغرب او هي قدوتي في الفن او انا كنموت عليك البنت بلادي
او انتي رقم صعب في ساحة الفنية برافو
المجموع: 108 | عرض: 1 - 108

التعليقات مغلقة على هذا المقال