"لارام" تستعد لمضاعفة نشاطها في الشحن الجوي بالقارة السمراء

"لارام" تستعد لمضاعفة نشاطها في الشحن الجوي بالقارة السمراء
الجمعة 12 شتنبر 2014 - 18:37

تسعى الخطوط الملكية المغربية لرفع حصتها في سوق الشحن الجوي بافريقيا لمنافسة كبريات الشركات الجوية العالمية العاملة في القطاع ذاته.

وقال إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إن “لارام” ستقتني طائرة ضخمة للشحن الجوي ستخصصها لرفع حصصها السوقية في افريقيا على وجه الخصوص.

وأضاف الرئيس المدير العام لشركة “لارام”، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة بالدار البيضاء للإعلان عن فتح أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع انطلاقا من الدار البيضاء نحو 4 دول افريقية، أنه لم تحدد الشركة بعد نوع الطائرة، لكنها ستطلق طلب عروض دولي يهم شركتي بوينج وإيرباص، وفق تأكيدات مصادر من “لارام”.

وذكر بنهيمة أن ارتفاع وتيرة المبادلات التجارية بين المغرب ودول جنوب الصحراء، دفع الشركة إلى فتح مزيد من الخطوط الجوية لشحن البضائع، والتي ستعززها بأربع خطوط التي سيشرع في العمل بها انطلاقا ابتداء من 15 شتنبر الجاري.

وستشرع “لارام” في تنظيم رحلات جوية صوب كل من داكار وباماكو وواغادوغو ونيامي، والتي يتمكن من نقل 15 طنا من البضائع كل أسبوع على متن رحلة منتظمة عبر طائرة من نوع بوينغ 300-737.

وتوقع الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن يسهم افتتاح هذه الخطوط الجوية الأربعة في مضاعفة حجم نشاط الشركة في مجال الشحن الجوي للبضائع من 20 ألف طن إلى 23 ألف طن في السنة، أي بزيادة قدرها 15 في المائة، كما ستتيح زيادة حجم النشاط المؤمن من طرف طائرة الشحن إلى ثمانية آلاف طن أي بنمو قدره 60 في المائة.

وأفاد بنهيمة، إن فتح خطوط جديدة للنقل الجوي للبضائع يأتي في إطار الاستراتيجية التنموية الجديدة التي وضعتها الشركة من أجل توسيع شبكة النقل الجوي للبضائع نحو إفريقيا جنوب الصحراء، وتقوية مكانتها كفاعل قاري رئيسي في مجال شحن البضائعن موضحا أن في الوقت الذي يحتل فيه مطار محمد الخامس الدولي رتبة جد متقدمة في مجال نقل الركاب، فإنه يكتفي بالرتبة السادسة في مجال نقل البضائع، مما يتطلب تظافر جهود جميع المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين لتعزيز موقعه ضمن شبكة النقل الجوي على الصعيد القاري.

ودعا الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، المصدرين المغاربة إلى ضرورة تثمين المؤهلات التي يتوفر عليها مطار محمد الخامس ما يمكنه من أن يصبح محورا للمعاملات التجارية بين القارتين الإفريقية والأوروبية.

يشار إلى أنه قد تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين ادريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة لارام وأحمد السنتيسي رئيس الجمعية المغربية للمصدرين بهدف تحفيز الفاعلين الاقتصاديين المغاربة لاختيار النقل الجوي في عملياتهم التجارية الخارجية، عبر منحهم جملة من الامتيازات والتسهيلات على مستوى الأداء والاستفادة من الخدمات اللوجيستيكية للشركة.

‫تعليقات الزوار

13
  • simo
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:03

    الشحن البشري للجالية المقيمة بالخارج و اعادة 10% الثي ازالوها لجميع موظفين الطيران وشكرا

  • al mahde
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:15

    لارام" تستعد لمضاعفة نشاطها في الشحن الجوي بالقارة السمراء,,مضاعفة عدد الأفارقة و مضاعفة عدد الأمراض التي تصدرها هديه دول … استرتيجية جميلة ومبادرة طيبة في خدمة الشعب المغربي العظيم

  • zouheir
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:19

    بسم الله الرحمن الرحيم وأخيرا الشحن الجوي هو أساس التجارة العالمية لو وجد في المغرب شحن جوي ما نجد اتحاد الأروبي يساوم منتجاتنا الفﻻحية هناك سوق واعد في أفريقيا وروسيا وكندا وتنتج نفس المنتوجات مثل الاتحاد الأوروبي

  • محسن
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:23

    هاد المسؤولين على ﻻرام فيهم "الطيران". نهار يجيبو معاهم فيروس إيبوﻻ للمغرب ،سوف يكونون أول من يغادرونه هربا.

  • مغربي مجرب
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 19:48

    الخطوط الملكية المغربية فاشلة حتی لو توسعت في جميع انحاء العالم الخدمة سيئة الطائرات مهترية وقديمة الكراسي داخل الطائرات ضيقة الممر داخل الطائرات 20 سنتم يعني اسوأ خطوط طيران

  • zaki
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 20:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل يوم اسمع عن توسع لارام في كل بقاع العالم و لم تفكر الدولة يوما في خفض الاسعار للمغاربة لا ادري لماذا كل هذا التهمبش مع العلم اننا نمثل نسبة مهمة في الاقتصاد المغربي و اخيرا نقتني تذكرة من لارام لنفاجئ بشركة اجنبية هي من ستقوم بالرحلة هل الى هذا الحد تستحمرون الشعب المغربي هل المواطن المغربي في نظركم مجرد بهيمة يا بنهيمة

  • parisien
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 21:05

    الخطوط المغربية مثل الاتوبيس الكازاوي….عار عار عار عار ان تحمل اسم المغرب .والله فضيحة

  • samir10
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 22:39

    un bon a rien qui pousse une ste d'état vers le gouffre financier et pourquoi pas il y a ceux qui on hérité le Maroc et les autres qui ont hérité des postes…

  • franco marocain
    السبت 13 شتنبر 2014 - 01:19

    La RAM ne ramène que des problèmes au Maroc
    plus d'africains clandestins et donc plus de logements détruits et plus de maladie et des mendiants au Maroc

    plus de cocaine et heroine au Maroc avec se vols de brésil

    enfin, plus de déficit financier, et les marocains doivent payer de leurs poches pour que cette compagnie NON CITOYENNE continue à exister

  • Nour
    السبت 13 شتنبر 2014 - 07:54

    C'est une catastrophe. Le virus Ebola est l'un des virus les plus mortels et les autorités ferment les yeux. Il faut réagir!

  • elle
    السبت 13 شتنبر 2014 - 10:47

    Du moment ou on trouve les grandes compagnies aériennes arrêtes touts les vols vers ces pays afin de limiter la propagation de l'ibola , on trouve lamafia de la ram nous importe ce virus afin de redréduire la population au moitié!

  • Asfi
    السبت 13 شتنبر 2014 - 11:27

    الخطوط المغربية اصبحت ملكا لبهيمة ورباعتو. وعطلوا الشركة كثيرا.
    وعمال الخطوط المغربية لا يستطيعون الكلام لضغط عليهم الحاد.

    ولذلك لم يبق الا حل واحد , مطالبة الشعب بتغيير واعادة ماسسة الطيران المغربي, وازالة كل هؤلاء الوجوه المعطلة لمصلحة المغرب والمغاربة.

  • هنا المغرب
    السبت 13 شتنبر 2014 - 12:11

    علاقات مع دول ماعندها ماتعطي للمغاربة من غير الأمراض ولكن عندها مصادر طبيعية خام هامة تزيد من غنى الغني، والفقير الله يجيب لييه.. طوروا من العلاقات الثنائية مع دولة جنوب إفريقيا، بعد دولة تكون فيها الاستفادة متبادلة (يعني الشعب يكون طرف مستفيد في العملية: تبادل ثقافي، منح تعلم الغة الانجليزية,,,) ..

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 77

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة