"يونيليڤر المغرب" تكافئ المقاولين الشباب

"يونيليڤر المغرب" تكافئ المقاولين الشباب
الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:10

أعلن جون فرانسوا إتيين أن المجموعة المغربية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية، “يونيلفير المغرب”، حددت مجموعة من الأهداف في أفق 2020 تسعى من ورائها إلى الحد من أنشطة وحدتها الصناعية في المغرب على البيئة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة المغربية “يونيلفير المغرب”، خلال الحفل الختامي لجائزة المقاولين الشباب بالمغرب التي نظمتها المجموعة بمقرها في الدار البيضاء، إن “يونيلفر” حددت 3 أهداف تكمن في الحد من تأثير أنشطتها على البيئية والمتعلق بالإنتاج واستخدام منتجاتها، ومساعدة زبنائها على تحسين حالتهم الصحية وراحتهم.

وأضاف جون فرانسوا إتيين، في هذا الحفل الذي عرف مشاركة مجموعة من رجال الأعمال المغاربة وممثلين عن الباطرونا من بينهم مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن من بين الأهداف الأخرى التي حددتها المجموعة، تتمثل في العمل من أجل تحسين ظروف حياة الآلاف من الأشخاص الذين ترتبط مصادر عيشهم بنشاطات “يونيلفر المغرب”.

وقالت مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن مبادرات الشباب المقاول تظل إحدى السبل التي يمكنها مساعدة الاقتصاد المغربي على مزيد من الإقلاع لمواجهة التحولات الاقتصادية التي يشهدها المغرب والعالم.

وأوضحت بنصالح أن هناك آفاقا كبيرة مفتوحة أمام الشباب المقاول، الذي يجب أن يلقى كل التشجيعات من طرف الدوائر المسؤولة لتعبيد الطريق أمامه وإزالة كل العراقيل التي تواجه أصحاب المشاريع المبتدئة على وجه الخصوص.. كما أشارت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن الاتحاد يسعى حاليا من أجل حمل السلطات لإخراج وعودها إلى أرض الواقع فيما يخص تأسيس المقاولات.. وأكدت في هذا الإطار “المقاول الشاب ليس لديه الوقت ولا الإمكانيات من أجل المرور من 250 إجراء قبل تأسيس مقاولته، ونحن نعمل حاليا من أجل إقناع السلطات بتقليصها إلى ما دون 100 إجراء”.

وشهد هذا الحدث، تقديم خمسة متأهلين إلى النهائيات لمشاريعهم أمام لجنة من الخبراء مكونة من مسؤولين بالقطاع الخاص، ممثلي القطاع العام وفاعلين جمعويين في مجال إدارة المشاريع الاجتماعية.. وقال المسؤولون بمجموعة “يونيلفير المغرب”، إن الهدف من هذه الجائزة، التي فازت بها المدرسة المحمدية عن مشروع لتصفية مياه الينابيع الطبيعية من أصل 5 مشاريع، هو منح فرصة للشباب المغاربة حاملي المشاريع في الميدان الاجتماعي والبيئي، للحصول على مساعدة مالية بقيمة 100 ألف درهم بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج تدريب بقيمة 100 ألف درهم.. وسيستفيد المقاول الشاب الفائز بالرتبة الأولى من المدرسة المحمدية، من فرصة المشاركة في كأس العالم لإيناكتوس 2014، المقرر تنظيمها ما بين 22 و24 أكتوبر في بيجين بالصين.

يشار إلى أنه تم فتح باب التسجيل يوم الثلاثاء 8 يوليوز 2014 مع الإعلان الرسمي للجائزة خلال المسابقة الوطنيةلإيناكتوس المغرب 2014. وقد كان آخر آجل لوضع المشاريع على الموقع الإلكتروني لإيناكتوس هو 31 غشت الماضي بمنتصف الليل.. وفي بداية شهر شتنبر تم اختيار عشرة متأهلين إلى النهائيات، وبعد برنامج تدريب نظم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقع الاختيار على خمسة مشاركين الذين تم تقديمهم في النهائيات.

‫تعليقات الزوار

1
  • ١محمد١
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 20:49

    250 إجراء لتأسيس المقاولة ؟؟؟!!!!!

    و تريدين تقليصها إلى 100 ؟؟؟؟!!!!!!

    لا أظن أن المغرب سيتطور أبدا في ظل هذه البيروقراطية بالإضافة إلى الفساد….

    لماذا لا تقوم الدولة بتأسيس مكاتب مهمتها إنهاء جميع الإجراءات لإنشاء المقاولة في زيارة واحدة و أن تنتهي إجراءات التأسيس خلال 48 ساعة ؟ و أن يتم تفعيل الحكومة الإلكترونية لكي يتمكن المقاول من تقديم طلبه بتأسيس المقاولة من خلال بوابة الكترونية قبل الزيارة لكي يتأكد ان كل الإجراءات جاهزة ؟؟؟

    لماذا لا زلنا نتحرك بسرعة أقل من سرعة السلحفاة و من هو المسؤول عن هذا الوضع الشاذ للاقتصاد ؟

    مالذي يمنعنا من إعطاء الفرص المتكافئة لجميع المغاربة ؟

    تقاعس الدولة في تسهيل إجراءات المقاولات و كذلك صعوبة تمويلها يضيع على المغرب الآلاف من الفرص لتطوير اقتصاده و مئات الآلاف من الفرص لتشغيل الشباب…

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس