"التجاري وفا بنك" يطلق عرضا بالعملة الصينية

"التجاري وفا بنك" يطلق عرضا بالعملة الصينية
السبت 20 دجنبر 2014 - 10:00

أعلن التجاري وفا بنك ، يوم الجمعة بالدار البيضاء، عن إطلاق أول عرض له خاص بالعملة الصينية يستهدف المقاولات الراغبة في تطوير أنشطتها مع جمهورية الصين الشعبية.

وقد جاء هذا الإعلان، خلال عقد منتدى إخباري نظمه التجاري وفا بنك، حول هذا العرض الخاص بالعملة الصينية (رينمبي) ، والذي سيساهم في فتح آفاق جديدة لتطوير عروض تجارية بين جمهورية الصين الشعبية والقارة الإفريقية.

وأكد الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني في كلمة بالمناسبة ، أن هذا العرض موجه للمقاولات ، الزبونة للبنك المتواجدة بالمغرب ، أو تلك المستقرة بالبلدان التي يتواجد به التجاري وفا بنك ، خاصة المقاولات التي ترغب في تطوير أنشطتها وأعمالها مع هذا البلد ، الذي تحول سنة 2014 إلى قوة اقتصادية عالمية في ما يتعلق بحجم ناتجه الداخلي الخام.

وأضاف أن هذا العرض يندرج في إطار اتفاقية استراتيجية كانت قد أبرمت بين التجاري وفا بنك ، وبنك الصين في بكين ، وذلك خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الصيني المنعقد في 28 نونبر الماضي.

وتابع أن هذه الاتفاقية تروم توسيع مجال استخدام العملة الصينية (رينمبي) في عمليات التجارة الدولية، إضافة إلى بلورة عروض تشمل، منتجات وخدمات التجاري وفا بنك، وبنك الصين ، بغرض مواكبة زبناء البنكين على المستوى الدولي.

ومن جهته، أبرز سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب سون شوزهونغ ، أن هذا العرض يروم تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الصين والمملكة المغربية خاصة ، وبين بلده والقارة الإفريقية عامة.

وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بفتح آفاق تنموية جديدة ، وتقوية وتنويع المبادلات التجارية ، مشيرا إلى أنه بإطلاق هذا العرض ، فإن المبادلات بين المقاولات المغربية ونظيراتها الصينية سيتم إجراؤها ، من الآن فصاعدا ، باستعمال (رينمبي).

وبالمناسبة، قدم مسؤولون في التجاري وفا بنك ، عروضا خاصة بالمنتجات والخدمات الخاصة بالعملة الصينية ، مبرزين في الوقت ذاته منافعها بالنسبة للمصدرين والمستوردين .

كما قدم مسؤولون في بنك الصين عروضا ، تطرقت إلى استراتيجية مواكبة المقاولات الموضوعة من طرف البنكين المغربي والصيني .

ويعتبر بنك الصين الذي تأسس سنة 1912 من أقدم البنوك الصينية والأكثر تعاملا من العالم الخارجي .

وقد تم إدراج بنك الصين منذ سنة 2006 في بورصتي شنغهاي ، وهونغ كونغ .

أما التجاري وفا بنك ، فيعتبر أول مجموعة بنكية ومالية في المغرب العربي ، ومنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا ، ناهيك عن كونه فاعلا مرجعيا في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا .

ويشتغل التجاري وفا بنك في 22 بلدا من خلال أبناك تابعة له ، يتحكم في غالبية رأسمالها .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز