الـANRT تنتقد تراجع جودة خدمات الهاتف والأنترنيت بالمملكة

الـANRT تنتقد تراجع جودة خدمات الهاتف والأنترنيت بالمملكة
الجمعة 30 يناير 2015 - 10:00

وجهت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات انتقادات مباشرة لبعض الشركات العاملة في قطاع تسويق خدمات الاتصالات، الهاتفية والأنترنيت، بسبب ما أسمته الوكالة بـ “تدهورالخدمات خلال الشهور القليلة الماضية”.

وقالت الوكالة إنها وقفت على تراجعات بعد تحليلها لنتائج البحث السنوي لمراقبة جودة الخدمة لشبكات متعهدي الاتصالات بالمغرب، وفقا للمقتضيات التنظيمية المعمول بها.. حيث أنجزت عدة قياسات شملت ما يقارب 120 ألف مكالمة هاتفية و30 ألأف رسالة نصية قصيرة و60 ألف قياس للمعطيات.

وأوضحت المؤسسة أن تحليل النتائج المحصلة “أبرز تدهورا في جودة الخدمة مقارنة مع الحملات السابقة، ولاسيما فيما يتعلق بالخدمة الهاتفية المتنقلة من الجيلين الثاني والثالث”.. كما أضافت أنها قامت بإبلاغ المتعهدين الثلاثة بنتائج هذه الحملة من أجل اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الضرورية لتحسين جودة الخدمات التي توفرها شبكاتهم.

وتعهدت الـ ANRT بتتبع صارم لتنفيذ هذه الإجراءات والتدابير من قبل المصالح التقنية التابعة لها، خلال العام 2015، بتركيز على قياسات ميدانية تقيّم فعالية الإجراءات والتدابير المتخذة .. وأوردت وكالة تقنين الاتصالات أن خبراءها، عند قياسهم جودة الخدمات الصوتية من الجيلين الثاني والثالث بـ8 مدن، همّت 36520 مكالمة، كان المؤشر متوسطا بنسبة النجاح.. وهو الاكثر دلالة وسط التقرير.

الوكالة أضافت أن الخدمة الصوتية لشبكات الاتصالات من الجيل الثاني بلغت “متوسط نسبة النجاح” 91.99 في المئة.. وبالنسبة للجودة السماعية للمكالمات فقد بلغت النسبة الإجمالية للمكالمات ذات جودة سماعية “ممتازة/مقبولة” 76.94 في المئة بالنسبة لـ”اتصالات المغرب”مقابل 74.77 في المئة فيما يخص “ميديتليكوم” و77.52 في المئة بالنسبة للمتعهد”وانا كوربوريت”.

أما عن الخدمة الصوتية لشبكات الاتصالات من الجيل الثالث فقد قالت الوكالة إن “متوسط نسبة النجاح” 89,89 في المئة.. وبلغت النسبة الإجمالية للمكالمات ذات جودة سماعية “ممتازة/مقبولة” 69.46 في المئة بالنسبة للمتعهد “اتصالات المغرب” و 60.06 في المئة بالنسبة للمتعهد “ميدي تليكوم”.

أما فيما يخص خدمة الأنترنت المتنقل من الجيل الثالث عبر الهواتف الذكية، ونسبة إلى القياسات التي شملت 16 مدينة، فقد تراوحت النسبة الإجمالية لعمليات الربط الناجحة ما بين 99.78 و99.88 في المئة.. وعن خدمة الأنترنت المتنقل من الجيل الثالث عبر الحواسيب فقد تأرجحت النسبة الإجمالية لعمليات الربط الناجحة من 99.76 إلى 99.98 في المئة.

‫تعليقات الزوار

57
  • المرابطين
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:25

    الأنترنيت 3g = "الفقسة"…صبيب ضعيف جدا (كندخل الموقع، أوكانمشي نتغدى، أوكانرجع كنلgى الموقع باقي ماطلع)…يجب على الحكومة فتح المجال أمام الشركات الخليجية للإستثمار في قطاع الإتصالات، لعل و عسى تتحسن الخدمات و ينخفض الثمن…

  • amin
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:25

    De Adsl et 3Ga pvce ifrane est mauvaise qualite

  • مهاجر غاضب
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:26

    "روشارج مضوبل 10مرات"!!! كفى من الاستخفاف بعقول المغاربة!!!

  • doukkali
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:33

    تأخر المغرب الرقمي يعد بمتابة كارثه عظمى تضيع على المغرب 20 % من الناتج الوطني الاجمالي والاف من مناصب الشغل ، تردي شامل في جودة الخدمات العامه ، تجاره إلكترونيه شبه منعدمه ، هجرة مخيفه للادمغه و الخبراء ،ضعف في مردودية و تنافسية المنتوج القومي. السيد أحيزون بدل الاستتمار في البنيه التحتيه و الرفع من صبيب الشبكه و خلق مركز قومي للمعطيات يفضل تحويل مليارات العمله الصعبه كارباح للمساهمين الدوليين. بينما مستقبل البلاد الرقمي فقير و لا يبشر بخير. الباحث، الطالب، الطبيب … بحاجه الى آنترنت بصبيب عالي يوفر له الوقت و الطاقه الكهربائيه عند تنزيل كتاب ،ملف، صفحة ….،
    المواطن الكوري الجنوبي ينزل 1 جيجابايت من المعطيات في دقيقه، في المقابل المواطن المغربي يلزمه 7 ساعات من ضياع الوقت و الكهرباء و ضيق النفس للقيام بنفس العمل. فلا غرابه ان الكوري يبدع و يتطور اسرع من نضيره المغربي!
    قطاع الاتصالات و المعلوميات قطاع استراتيجي ان لم تعطي له الاهميه القصوى سوف نضيع مستقبل المغرب و نصبح في آخر الصف مع الكسلاء.
    سياسة الريع والتربح على مستقبل البلاد الرقمي سوف ندفع ثمنه غاليا !!!!

  • fury
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:37

    Si l'ANRT se preocupait vraiment de la qualité phone-internet il aurai imposer par la force de loi a maroc telecom de partager l'infrastructure telephone fixe et adsl avec les autre operateur ! mais bon puiske derriere le decore ya des ententes et des blocage on va devoir atendre Quelques Année (avec de la chance) jusqu'a ce k'on ai une vrai loi de loyal concurence d'ici la on se contente du Net escargot 🙂

  • Polat
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:39

    كيف ستكون الجودة و الفاعلين في الإتصالات غيروا جل بنيتهم التحتية من التكنولوجيا الألمانية و السويدية و الفلندية الى التكنولوجيا الصينية التي و بفضل رخصها إكتسحت جميع مراكز للإتصالات،و النتيجة معانات جل المغاربة مع الإتصالات و الأنترنت.
    كما يقول المثل عند رخصو تخلي نصو

  • فم زكيد اقليم طاطا
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:47

    بلدية فم زكيد اقليم طاطا

    عدد كبير من المشتركين

    صبيب الانترنيت adsl ضعيف ضعيف جذا .

  • youssef
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:54

    و انا أقول ان هده النتاءج مبالغ فيها.لان الحالة كارتية في بعض المناطق اتكلم عن جودة الخدمة و جودة الربط بالشبكة ام 3g فحدت ولا حرج

  • demnati
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:54

    التردي بدا واضحا حين استخدمت هذه الشركات نظام الميكااوكتي MO

  • ali
    الجمعة 30 يناير 2015 - 10:59

    تعتبرون أن 3g في المغرب يحقق جودة تصل 99% اللهم إن هذا منكر يا شاهد زور ANRT
    بالله عليكم عن أي أنترنيت تتكلمون وعن أي فقسة

  • حمودة
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:03

    كلام فارغ عن اي جودة تتحدتون الخدمة متظهورة جدا اما تقنية الجيل التالث فهي مجرد تقنية فاشلة لنهب جيوب المغاربة والانترنيت الارضي انهك جيوبنا بغلاء سعره وتردي خدمته كفى من الضحك على هدا الشعب المتدمر من مشارعكم التي تنفعكم انتم وحدكم نحن في 2015 باناس

  • karim
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:03

    كل ما ذكر مجرد تعليق طفيف، أما ما خفي أعظم ، مثلا هل منا من يطلب خدمات منبه الساعة او إ دماج أ غنية،و الغريب أن المطلوب أن يتوفر فهو غير موجود مثل الريزو داخل البيت او الانترنيت نؤدي الواجب الشهري دون ان نستفيد من الخدمات المؤدى عنها، اللهم إن هذا لمنكر…

  • ANRT و INPT
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:04

    الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT مدعوة أيضا للإهتمام بالتكوين بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط INPT والذي تشرف عليه وتموله وتعتبر هي سلطته الإدارية العليا ،ودعم طلبته المهندسين وتمكينهم من ظروف جيدة للتكوين وفتح الأبواب أمامهم في مجال التداريب والتكوينات والإندماج في سوق الشغل.
    إذن هذه الوكالة مدعوة للغطلاع على ما يحدث داخل هذا المعهد التابع لها والعمل على إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها الطلبة والعمل على البحث عن منافد شغل .
    للتذكير فهذا المعهد عندما كان تابعا لوزارة البريد ثم فيما بعد لاتصالات المغرب 'أي قبل تحرير المجال ودخول فاعلين جدد) كان يتمتع بتمويل جيد وكان المهندسزم الذين يتخرجون منه يدمجون مباشرة في وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ثم فيما بع في اتصالات المغرب، أما اليوم فهؤلاء المهندسون يواجهون شبح البطالة وانسداد آفاق التشغيل.

  • سعيد
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:06

    أنا عامل في قلب القطاع وإن أردتم أن تعرفوا السبب، فسألخصه لكم في تأزم المناخ العام لهذا القطاع الذي كان يحسد من اشتغل به في السنوات الماضية.
    هذه اﻷزمة بدأت منذ إبخاس ANRT لأثمنة المكالمة، مما يدفع مباشرة بنقص حاد بالمداخيل ثم التفكير بكيفية الرفع من الربح الصافي للشركات.
    =>
    نقص العمال
    نقص التكلفة بأخد أرخص التجهيزات
    عدم اﻹستثمار…
    ألا يكفي هذا للوصول إلى هذا المآل ؟

  • Aziz
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:17

    اريد ان اعرف وباقي المواطنين في مدينة ميسور سبب بطء الصبيب ان لم نقل انعدامه في مركز البريد حيث يستوجب انتظار اليوم كاملا للحصول ان امكن على خدمة البريد ارسال حوالة استلام اموال……

  • TTC
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:17

    على ANRT ان تنتقد نفسها لانها هي المسؤولة عن تأخر الخدمة ب 4G. كما انها هي المسؤولة عن تردي جودة الخدمات التي تصيب المواطن عن طريق عدم مراقبة شركة الاتصالات بصرامة. شركات الاتصالات لا تقدم فقط خدمة رديئة للمواطن بل تضر حتى بالبنية التحتية في الازقة و الشوارع: عندما تحفر هذه الشركات الزنقة او الشارع فانها لا تعيد ما حفرت الى الحالة الاصلية و بجودة؛ و بالتالي بمجرد ما تسقط الامطار فان الحفر تكبر. على الجماعات المحلية ان تجبر شركات الاتصالات على اعادة ما حفرت الى الحالة الاصلية.

  • Mediocre
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:23

    Une qualité très mauvaise, une lenteur jamais vu, à part beaucoup de pub à la TV avec chaque fois un visage SECTEUR, LAHBIB ALFARD, Etc

    le seervcie est très médiocre, la qualité de l'internet je vous dit pas

    Il faut un service d'audit pour controler ces Fournisseur d'internet et de TELECOM, c'est de l'arnaque, ils font beaucoup d'argent au dos du citopyen pour offrire une mauvaise qualité

    Une Bande de 1 GB pour 1000 utilisateur eu 1 GB de bande passante pour 1.000.000 de personnes

    Merci de publier

  • عزوز صحراوي
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:25

    ياكلون اموال الناس بالباطل ….اودي اقولو لينا عطونا الفلوس راه ما في حالناش نعطوها ليهم بلا مفرعوا لينا الراس بالاشهارات الخاوية.

  • consommateur
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:31

    Allez faire une enquete à Bouskoura et vous allez etre surpris, au niveau du fixe souvent cougpé, l internet selon le bon vouloir des technicien, dans des endroits plus de réseau. ..les techniciens se disent dépassé par manque de personnel et de moyen….tellement ITtisalat almaghrib a changé depuis quelques mois !!! Onse ddemande où sont les investissements dont nous parlait et qui sont noirs sur blancs dans les cahiers de charge…C'était avant que Vivendi ne s en va !!!

  • ولد الفقيه بن صالح
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:42

    تعاني ساكنة الفقيه بن صالح من الصبيب الضعيف ل ADSL وتتسائل عن الاسباب وتدع الشركة ،اتصالات ،الى الوفاء بالتزاماتها تجاه الزبناء وتطلب من وكالة anrt الى القيام بمسؤلياتها لالزام شركات الاتصالات بتقديم الجودة المطلوبة،،،،،،،??

  • madani
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:44

    الانترنيت 3 ج وكدلك خدمة adsl فيها من المشاكل ما لا يعد ولا يحصى
    3ج في بعض المناطق صفحة غوغل تتطلب نصف ساعة لفتحها اما في بعض المناطق فلا باس بها ولكن ينبغي ان تكون الجودة المقدمة متساوية بين كافة المناطق هدا في المدينة الواحدة ولا اتحدت عن خارج المدينة .
    بالنسبة ل adsl فان السرعة التي التي بها التعاقد في الاشتراك ك 12 ميكا مثلا ادا انت اعملت مراقبة للسرعة اتناء ساعة الدروة فستجد اقل من 1 ميكا في الصباح ستجد 3 ميكا وهدا يعد نصبا على المستهلك الدي يؤدي فاتورة 12 ميكا .

  • karim
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:51

    اتصالات المغرب هي مافيا لها نفود قوي،
    رغم مصادقة الملك والحكومة على القانون الجديد للإتصالات 12/121 مند يناير 2014 فإنها منعته من الوصول إلى التصويت في البرلمان حتى يومنا هذا لأنه ليس في صالحها ٬
    فكفى يا إبن كيران من الشفوي ورينا ٱش كاد دير مع هاد الغول ديال إختلاسات المغرب إذا كنت حقا تريد الخير للمغاربة

  • رشيد
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:51

    أدرك الجميع أ ن الصبيب ليس كما كان.و يظهر أن الهدف من هذا هو محاولة لإستدراج الزبناء الي تسعرة أكبر للحصول علي صبيب أكثر.

  • Hicham
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:52

    Le 29 janvier 2015, l’Agence nationale de réglementation des télécommunications (Anrt) a publié ses dernières statistiques sur la qualité de service voix et Internet au Maroc. L’étude menée du 22 octobre au 18 novembre 2014 révèle qu’au cours de cette période, le taux moyen de réussite pour le service 2G se situait à 91,99%. Le troisième opérateur de téléphonie mobile du pays en termes de part de marché, Inwi, affichait la meilleure qualité auditive des communications et le taux global des communications ayant une qualité parfaite/acceptable de 77,5%.Maroc Telecom venait en seconde place avec 76,9% et 74,7% pour Meditel
    Au niveau de la 3G, le taux moyen de réussite des communications a atteint 91,9%. Inwi a également offert la meilleure qualité de service dans ce segment avec 77,5% pour la qualité auditive des communications et le taux global des communications ayant une qualité parfaite/acceptable. Maroc Telecom était toujours second avec 76,9% et 74,7% pour Meditel
    Agence Ecofin

  • MOH
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:52

    prochainement,il n'y aura ni internet ni telephone pour motif de Cadastre logiciel dont se rejouit le Maroc depuis 1995.stop assimiles.

  • ضد الاحزاب
    الجمعة 30 يناير 2015 - 11:54

    غريب امر المحتجين! اذا كانت خدمات الاتصالات لا تعجبكم فما العمل؟ الحل بسيط جدا وصعب عليكم "حل عقدة الاشتراك"لا تشتكوا من أمراض لكم دواؤها لأنكم تحبون هذه الامراض

  • yassine
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:01

    كل هذه الارقام لا تدل على شيء، انما اكاذيب،"راه داز زمان تمثيل"، دائما اراقب صبيب الانترنت بمواقعهم، و النتيجة=١٠٠٪ ايجابية، ولكن في الواقع "لا علاقة"، فهذه المواقع عدلت لتضهر لكم رقم صبيبكم من قاعدة بيانات مبرمجة سابقا لهذا الغرض، عكس النتيجة التي تحصل عليها من المواقع الاجنبية،ANRT و كل شبكات الاتصال في كفة واحدة، ليس هناك الرأي الاخر، اذن المرجو منكم ايقاف هذه الحملة التي انتم في الصدد في تنفيدها وذلك لتهدئة اعصاب الزبناء المشركين في الشبكة، ليقولو "راه كاين لمراقب" في الحقيقة هي "سيناريوات"، انتم بعيدون كل البعد عن الصبيب الاوربي او العالمي، وذلك لاهداف مسطرة، انكم لن تستطعوا سيطرة على كم العلومات اذا ادخلتم 3ج ولا تحلموا ب 4ج
    والسلام ، انشري يا هسبريس

  • ali
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:08

    a part la qualité d service telec l important c est que il est devenu le moyen le plus util pour l developement du niveau intelectul d la population

  • Mqolab
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:09

    و ماذا عن 3g في البوادي? لا وجود له,ولا وجود ل Connection مهما كانت!!!! عدت في عطلة الصيف من اوروبا لاقضي عطلة في بادية نواحي العروي بالناضور فقمت بشراء وتعبئة Jawal 3g
    ولم اقدر حتى استعمال Google
    انتظر 12 ساعة باش تخرج Google search
    وبعد ادخال البحث ينقطع كل شيء!!! الفقسة,تقليبة,الحشية,تشفارت,الحكرة… هذا هو احساسي بعد ذلك ويزيد من احاسيسي السابقة عندما اسمع 4g, LTE…اواه تمجهدنا!

  • مغربي
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:13

    أنا مشترك مع ميديتل أؤدي فاتورة 500 درهم شهريا والنتيجة خدمات كارثية .أحمد الله أني أنهيت مدة العقد بعد سنتين من التذمر والفقسة الآن قدمت طلبا بالإلغاء ومازلت أنتظر انتهاء مماطلة الشركة. الآن أنا مقتنع بأن أي اشتراك مهما كانت الوعود الكاذبة فهو بمثابة خطأ.
    أقول هذا الكلام لكي لا يكرر الناس نفس الخطأ. شركات الإتصالات في المغرب تحترف النصب ( ردوا بالكوم )

  • lahcen
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:21

    toute la region de merzouga pour internet ya que le mot internet juste de larnaque méme pour faire une reclamation au 115 il faut prepare une matelat pour ca :

  • عماد
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:29

    خدمات الاتصالات الهاتفية في تردي متواصل والشركات الفاعلة رصدت استثمارات مهمة بملايير الدراهم لتحديث وتوسيع الشبكات الهاتفية من الجيلين الثاني والثالث فشبكة inwi مثلا مستمرة في مسلسل تأسيس أبراح جديدة في مدن المملكة لدعم قوة الشبكة وكدااك ميديتل التي أوقفت برنامجها الاستثماري للشبكة الدي سيكلفها 4 ملايير دراهم بسبب اختلاف المساهمين في الشركة ومطالبة أورانج الفرنسية برفع حصتها في الشركة وتهديد بنجلون بببع حصته اما اتصالات المغرب فهي في طور تأسيس إدارة جديدة بعد تملكها من طرف اتصالات الإماراتية الشيء الدي اوقف برنامجها الاستثماري للشبكة لشهور عديدة
    على الدولة عبر ANRT التدخل لوقف هدا التردي التقني والإداري الدي يعرفه سوق الاتصالات وتحرير سوق الهاتف التابث وتقاسم البنية التحتية للدولة المغربية

  • عادل الدامون
    الجمعة 30 يناير 2015 - 12:34

    قبل أيام تم الإعلان عن قرب انطلاق خدمة الجيل الرابع ، الخبر سار جداً ولكن الكل يعلم أننا مازلنا نتخبط في الجيل الثاني مع تدني الخدمات وانعدام التغطية وضعف الصبيب فأين المراقبة وأين ال ANRT؟ اتصالات المغرب ذهبت للاستثمار في أدغال افريقيا وتركت الفوضى هنا إذا انقطع الانترنيت عليك الاتصال ب 115 وانتظر انت وحظك ثم عليك بالصبر لأيام حتى تعود الخدمة ولكن الفاتورة لا تتغير سواء كنت مستفيدا او غير مستفيد وهذا معناه ( السرقة بالعلالي)

  • bab
    الجمعة 30 يناير 2015 - 13:08

    بدلا من العمل على تطوير قطاع الاتصالات و الصناعة الرقمية نجد دخلاء لا يعملون إلا على تخلف أنفسهم و معهم بلدنا الحبيب و ذلك بإضاعة الوقت في تصفية خصومهم الشخصيين و البحث عن المصالح الشخصية البئيسة. 

  • Inwi Service Test et qualité
    الجمعة 30 يناير 2015 - 13:26

    3G inwi est encoure de test et installation tous vous connexion et sur le 2G . reste 2 mois pour l'ouverture sur IFRAN AZROU et l'entourage

  • لwakdma
    الجمعة 30 يناير 2015 - 13:54

    ناس وصلوا 4G وحنا مزال مضربين مع 3G خصنا نصيفتوا أقمار باش تشذ مزيان 3G ( من لا ينتج لا يأكل ) رحم الله صدام حسين

  • محمد
    الجمعة 30 يناير 2015 - 14:04

    السلام عليكم
    لا انتضر تقريرا من ال ANRT حتى اتعرف على مدى سوء خدمات الاتصالات في المغرب، فهذا معلوم لدي ولدى جل المغاربة،فنحن لا نريد من هذه الشركات ان تزودنا بخدمات مثل نظيرتها في اوروبا فهذا يعد من سابع المستحيلات،فكل ما نريده هو ان تكون هذه الخدمات في مستوى المبالغ التي نؤديها.

  • HAMMOU
    الجمعة 30 يناير 2015 - 14:31

    ينبغي على الحكومة إذا كانت فعلا تريد الإصلاح وتحارب الفساد أن تصلح ما تفسده الشركات المرخصة وعلى رأسها اتصالات المغرب التي تنهب جيوب المواطنين بالكذب والزور نهارا جهارا ، حيث نجدها تقوم بالدعاية اليومية لمنتوجها الذي هو للأسف منتوج رديء ولا يرقى أبدا إلى مستوى طموحات الزبناء ( السرقة بالعلالي ) .
    التعبئة " المضاعفة " الله إضعف لكم القلوب ، لأن ما تقولونه هو كذب على كذب ، فضلا عن القمار الممنهج Bravo Mr krryt de la ville x a gagner une sper BMW ـ الله إخليكم بالخلا .
    أما موضوع الأنترنيت ، فحدث ولا حرج ، وهنا في تافراوت ، إقليم تيزنيت نعيش دائما على أعصابنا مع خدمات رديئة والصبيب الهزيل جدا فأي ADSL وأي 3G ؟ كل هذا مهزلة .

  • larbi
    الجمعة 30 يناير 2015 - 14:37

    toutes les interventions de MAROC TELECOM sur le fixe par exemples sont effectuées par du privé . des gens qui ont aucune formations.
    IAM ramassent de l'argent à la pelle et ignore ces devoirs envers les clients

  • عبد الله
    الجمعة 30 يناير 2015 - 14:55

    أنا مشترك مع اتصالات المغرب أؤدي فاتورة 200 درهم شهريا والنتيجة خدمات كارثية .أحمد الله أني أنهيت مدة العقد بعد سنتين من التذمر والفقسة الآن قدمت طلبا بالإلغاء ومازلت أنتظر انتهاء مماطلة الشركة.ولكن مشكلتي هي ان المسؤؤل
    عن الوكالة بمدينة خريبكة ابلغني على -انهم (لست ادري من هم؟) سيحرمونني من رقم هاتفي ….0661الذي هو في حوزتي منذ بداية اتصالات المغرب وبعقد contrat .وعوض ان يشجعوني كمنخرط قديم يقومون بسحب رقمي الذي تعاملت به منذ سنين .انه شي مرفوض ولن اسكت عنه ابدا.

  • younes
    الجمعة 30 يناير 2015 - 15:02

    J'habite amarakech hay izdihar 2depuis 2ansya pas dr resau maroc telecome jai fait plus dr reclamation sans resultat itissalat mauvais qualite

  • عبد الله
    الجمعة 30 يناير 2015 - 15:10

    ANRT لا تقوم بعملها الفاعلون الثلاث يلعبون على المغاربة بتقديم خدمة 3G رديئة مع المحدودية 450 ميغا في اليوم لا تكفي حتى لتسفح هسبرس ما ادراك ان تتصفح الويب

  • الهاشمي
    الجمعة 30 يناير 2015 - 17:41

    أشاطر الرأي شرطي اﻻتصالات، فعلا الخدمات التي يوفرها الفاعلين الثلاث في مجال اﻹتصالات لا ترقى بتاتا للتطور الحاصل في العالم ويتهافتون على تقنية 4G وعملية إدماج 3G لم ترقى إلى المعايير الدولية، زد على ذلك تقنية adsl المحتكرة من طرف iam التي مازالت تعاني من صبيب ضعيف وغالي الثمن وإختلالات بين ما هو إشهاري وبين الواقع وإحترام العقود أضرب لكم مثال عند إنخراطي في صبيب 4méga لا أجد من الصبيب سوى 1.5m أو أقل في بعض الحالات، إذن على anrt حث جميع الفاعلين على اﻹلتزام بما فرضوا على أنفسهم ومراقبة جودة أجهزة اﻹتصال.
    كتربحوا الفلوس عطيونا حقنا كمواطنين في جودة الخدمة.

  • مواطن ريفي مغربي حسيمي
    الجمعة 30 يناير 2015 - 19:51

    لا يعقل و أننا في 2015 و مديتل تتوفر على أسوء تغطية للهاتف المحمول ، خصوصا و أنني أتوجد في و سط مدينة الحسيمة و أعاني من انقطاع دائم في الشبكة ، السؤال المطروح : أين دور الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ؟ و هل يقتصر دورها على مراقبة المدن الكبرى فقط ؟

  • RIFI
    الجمعة 30 يناير 2015 - 21:38

    ANRT منحازة الى احد الفاعلين وغير نزيهة والدليل لماذا تغيب اشارة شبكة اتصالات المغرب عندما تدخل انوي INWI الى اي بلدة ولماذا اي عرض جديد تكون انوي السباقة على ANRT ان تنتقد نفسها لانها هي المسؤولة عن قطاع اتصالات في المغرب والدول الرائدة والناجحة وجلب المستثمرين سببه النزاهة والعدالة .المغاربة وجلالة الملك نصره الله وحفظه يريدون مغربا ناجحا وزدهرا في كل المجالات .

  • DFJHYERx
    الجمعة 30 يناير 2015 - 21:48

    3G est inférieur à G
    Quel espace mathématique
    G0 par des valeures postives l'orsque 3G tend vers G
    0 lim de la connexion tend vers

  • hajji
    الجمعة 30 يناير 2015 - 22:54

    الفقسة ديال الانترنت غير خليها, قال ليك بغاو يتلقو 4g, راكم سلبتوا مال المواطن البسيط, والطالب, والأستاذ الى اخره. خليو الشركات لي بارعة في هذا المجال راكم سطتونا بالخدمات الوضيعة

  • ولد في الزمن الخطا
    الجمعة 30 يناير 2015 - 23:00

    ا نا متفق مع القراء الكرام في جميع ماقالوه لكن انا عندي راي اخر الحياة احلى بدون هاد 4g 3g ان العولمة افسدت شبابنا الجميع سيكون متفق معي لاننا لا نستغلها كالاجانب في البحت عن المعلومة القراءة تتبع احدث الصناعات العالمية اد نجد الاغلبية الساحقة كالحمقى تجد الاسرة برمتها هاللي شاتي هاللي تايتكلم مع صاحبتو هاللي شاد افلام اباحية .كانتمنى من قلبي انديرو ابحال دولة الدنمارك قالبة اعلى العولمة ولاتسايرها والنتيجة 0اجرام ومن اسعد شعوب العالم

  • moi
    السبت 31 يناير 2015 - 00:04

    anrt شفارة تاسيلة المغرب gالت ليهوم ششي مشفتوه

  • nishan
    السبت 31 يناير 2015 - 00:06

    100 درهم البروموسيون الجديد في نونبر ومنين مشيت نخلص لقيت ماكياين غير 200 درهم في الشهر . وفالسنة الماضية غير الانترنيت 4000 درهم وزيدة عوض 2400 درهم فين هي الشفافية ديال الاتصالات .النصب هو سبيل الاتصالات واسأل المغاربة .اخي ادى 12000 درهم بعد ستة سنوات من اغلاق التليبوتيك. وبعد اداء جميع مسنحقات الاتصالات في سنة2005.فوجىء في 2012 بمبلغ جديد ولا من رقيب

  • سهيل
    السبت 31 يناير 2015 - 16:02

    C'est simple, c'est L'Anrt qui est responsable de cette situation, si elle avait exigé des investissements bien visibles si elle avait exigé des comptes bien précis et surtout sur inwi et meditel alors maroc telecom fera mieux grâce à la concurrence.
    Le pire c'est que l'Anrt demande partager l'infrastructure de IAM avec inwi et meditel
    C'est dingue? ? Non! Avec cette qualité déjà en baisse avec ces partage nous n'allons plus appeler ou naviguer ☺☺

    Si Ahizoune qui avait la gestion de l'Anrt, le maroc aurait pu être mieux

  • حميدوفيتش
    السبت 31 يناير 2015 - 16:14

    و أنا غير راضي على مشروعية هذه الوكالة التي يجب عليها إلتزام الإنحياد.

    أما بالنسبة لهذه الدراسة، أظن أن اتصالات المغرب تظل الأحسن من حيث التغطية و جودة العروض.

  • سيمو
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:12

    خدمات بجودة متدنية وصبيب اقل مانقول عنه (يا اما الحلزونة)) ولا تظهر السرعة الا حين استخلاص الفواتير شتان بين العروض الاشهارية والولقع

  • Hatimus
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:05

    Si anrt se preocupait de l'interet du citoyen et du client, elle obligerait meditel et inwi a investir dans les infrastructures comme le fait maroc telecom. mais au lieu de ca elle ne fait rien et veut que maroc telecom partage tout ca. où est la logique?? personne ne comprend le regulateur de tte les manieres….

  • Simou
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:08

    Avant de faire une étude sur la qualité , l''ANRT devait plutôt faire une étude sur les investissements fait par les 3 opérateurs et voir pourquoi seul Maroc Telecom faisait des investissements alors que inwi et méditel attendaient sagement pour demander le partage des infrastructures

  • ميلود غير شعبي
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:28

    لو كان anrt دايرة خدمتها، مي كونش هادشي كامل. لو كان anrt كدوي مع ميديتل وانوي و تجبرهم على الإستتمار بحال إتصالات المغرب، لو كان كلشي راشقليه. ولكن للأسف anrt ما دايرش خدمتها، هذا هو الواقع.

  • 3amrou
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 12:30

    Si la qualité des services telecoms s'est dégringolé au maroc c'est bien à cause de l'ANRT qui est en train de retarder les projets 4G et en même temps en train de ralentir les investissements à cause de son différent avec Maroc Telecom qui à fait ce qu'il fallait faire avec des investissements de malade pour en fin de compte venir lui dire faut partager mais pourquoi les autres n'investissent pas autant ??????

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين