"لارام" تضع برنامجا استثنائيا لموسم الصيف

"لارام" تضع برنامجا استثنائيا لموسم الصيف
الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:08

وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية برنامجا غنيا واستثنائيا لموسم الصيف 2015، من أجل توفير أحسن الظروف لراحة المسافرين وكافة شروط السلامة.

وذكر بلاغ للشركة، أن هذا البرنامج، الذي تم الكشف عنه خلال اجتماع ترأسه الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية ادريس بنهيمة مع كل مديري المحطات التابعين للشركة في يوم دراسي، يروم تعبئة الأطقم المكلفين بالاستغلال على مستوى المطارات لمواكبة الذروة في حركة النقل التي تميز موسم الصيف.

وأوضح البلاغ أن هذا البرنامج يتضمن جوانب مختلفة، حيث سيتم دعم استغلال بعض الخطوط برحلات إضافية خاصة خط الدار البيضاء- نيويورك (رحلتين يوميا)، والدار البيضاء- باريس شارل دو كول (رحلتين يوميا)، والدار البيضاء- تونس (رحلة يوميا).

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تأمين وجهات عديدة في إفريقيا والمغرب العربي والشرق الأوسط برحلات مباشرة، مضيفة أن نسبة كبيرة من الرحلات الطويلة سيتم تأمينها بطائرات البوينغ 787 الجديدة دريملاينر التي توفر عدد أكبر من المقاعد.

وستمكن هذه الطائرة “دريملاينر” من تقليص مدة الرحلة بين الدار البيضاء- نيويورك بنحو 30 دقيقة مقارنة مع طائرات المسافات الطويلة التقليدية.

وأضاف المصدر ذاته أن الشركة ستقوم من جهة أخرى باستئناف خط الدار البيضاء- الرياض الذي ستشغله رحلات مباشرة بواسطة طائرة بوينغ 767، وهو ما سيوفر ظروف راحة جيدة للمسافرين.

وفي إطار برنامج موسم الصيف، سيتم استئجار طائرات لدعم الأسطول العادي، وكذا تعديل كل المواعيد لتتناسب مع حاجيات المسافرين خاصة منهم ركاب الرحلات عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبالموازاة مع ذلك، ستقوم الخطوط الملكية المغربية بتعزيز عدد مستخدميها والمتعاونين الذين سيستفيدون من التكوين من أجل تحسين جودة الاستقبال وخدمة أفضل للركاب في مختلف مراحل سفرهم (التسجيل، الخدمة على متن الطائرة، وتسليم الأمتعة).

ومن أجل تيسير حركة التنقل داخل المطارات، تعمل الشركة بتنسيق متين مع المكتب الوطني للمطارات، حيث سيتم وضع نظام تشوير مهم وإعادة تهيئ باحات المرور من أجل تقليص فترة الانتظار.

كما سيتم توفير عناية خاصة لتدبير الأمتعة من أجل تقليص مدة التسليم مع احترام القواعد الأمنية، وكذا تعزيز مركز النداء ووكالات بيع التذاكر من أجل مواكبة أفضل للحجوزات والشكايات.

وستعمل الخطوط الملكية المغربية بمناسبة صيف 2015 على إطلاق خدمات جديدة على متن طائراتها من أجل جعل السفر أكثر أريحية ومتعة (الترفيه والوجبات).

كما استغلت إدارة الخطوط الملكية المغربية هذه المناسبة للإشادة بالأطقم التي ساهمت بشكل فعال في الحفاظ على استمرار الرحلات بالبلدان المتضررة من وباء إيبولا وفقا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز علاقات المملكة مع الدول الأفريقية الشقيقة والتعاون جنوب- جنوب وكذا التضامن القاري.

وسلم رئيس الشركة جائزة للجمعية المغربية لربابنة الطائرات تقديرا لموقفها الملتزم والمسؤول للحفاظ على رحلاتها الجوية في ظروف ملائمة ومسؤولة. كما قدم السيد بنهيمة جوائز للربابنة والمضيفين والمضيفات الذين قاموا بأكبر عدد من الرحلات إلى ليبيريا وغينيا وسيراليون، وكذلك للأطقم الإدارية والتقنية المستقرة في الدول الثلاث.

ونوه أيضا بجهود جميع هذه الأطقم للحفاظ على الرحلات الجوية خلال أوقات تفشي الوباء، معربا عن امتنان الشركة لتفانيهم في أداء مهامهم.

وكانت الخطوط الملكية المغربية قد حافظت على رحلاتها إلى كوناكري وفريتاون ومونروفيا في الوقت الذي كانت فيه معظم الشركات قد علقت رحلاتها إلى هذه الدول وفقا لنداء المنظمات الدولية مثل المنظمة العالمية للصحة والأمم المتحدة التي دعت إلى الحفاظ على رحلات الشركات الجوية من أجل عدم عزل هذه الدول.

‫تعليقات الزوار

35
  • حوراء
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:29

    وفي ما يخص الاسعار هل من تعديل ؟؟؟؟؟؟

  • ابن تالسينت
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:37

    الضحك على الذقون. كل هده الأشياء بالنسبة للمسافر ثانوي لا تغني ولا تسمن من جوع.
    كل مايهمه هو ثمن التذكرة.هل هناك ايتها الخطوط الملكية المغربية في مفكرتك سياسة و برامج لتخفيظ الاسعار هذا هو المهم والاهم لمغاربة العالم

  • محمد
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:50

    اما نحن الأكثر جالية في الشمال فلا تهتم بِنَا الخطوط ولا الوزارة المعنية بالأمر ويحتاجنا الى الى دخول العملة الصعبة فقط منسيون في هذه الجهة ولم يتركو الشركات المنخفضة التكلفة للعمل ولاوووووو

  • مغربي اصيل
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:23

    اس بن هيمة اشنو درتي في تخفيض الرحلات الداخلية او ﻻ مكين والو حيث مخليتو المنافسة هذا هو الاحتكار او المغربي ايكل العصى.

  • chrif
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:24

    aucun mot en ce qui concerne les tarifs bien-sur

    la RAM doit voir une politique des prix avantageux envers les RME surtout les familles nombreuses
    c'est un investissement a long terme

  • عبد الغني
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:30

    سلام. وانا أيضاً وضعت برنامجا لرحلاتي وهو ان لا أسافر مع لارام. وفعلا هذا ماقمت به في السبع سنوات الاخيرة حينما جربت السفر على متن air France. ولنضع الجميع بفعل نفس الشيء ولو مرة واحدة حتى ترو الفرق الشاسع في الخدمات. والميزة الاخرى هي انها ارخس.

  • jamila
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:35

    je veux bien q'ils baissent un peux les prix et que les douanes soient plus souriants et sympa merci hespress

  • هادشي كولو مزيان ولكن ؟
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:45

    هادشي كولو مزيان ولكن خاصهم يعرفوا بلي ماشي مطار محمد الخامس هو الوحيد فالمغرب
    و خاصهم يفكروا باحدات فرع او رحالات منخفضة التكلفة بحال Air france w klm لي داروا Transavia
    هكدا المواطن العادي يقد يسافر للخارج ويشوف دنيا و لي لباس عليهم يسافروا مفيكين مع رساتهوم و يشوفو هي ryanair واش كاين شي رحلة ديالها كاتمشي خاوية !

  • احمد تازة
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:59

    ولم تتكلموا على اثمان التذكرات وهذا هو المهم في هذا الكلام

  • Sweden
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:06

    بغينا ثمن يبقی كيف ما هو بحال شهر يناير بحال غشت….لله يجازيكم بخير ماشي يتضرب في ربعة …لو ما ثمن ما يرتفعش في صيف راه تدخل 20 مليون ديال لبشر نجيو مع ولادنا و صحابنا و نجيبو حتی جيران…و هذا كلو في صالح لمغرب و شكرا.

  • طالب
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:10

    كلما جاء الصيف و ازداد املنا بعودة ميسورة الى احضان الوالدين و دفئ الوطن حتى نقابل باسعار خيالية وكاننا مسافرون الى الفضاء. ما نحن الا طلبة نزاوج بين الدراسة و العمل كي نعيش بكرامة ونحقق الاهداف. المال الذي سأسدد به فاتورة الكراء لشهرين او ثلاث لا يكفي كي اقتني به تذاكر الذهاب و العودة. اتقو الله يا من لا تشبعون. ارى في ريانير و ايزيجت و ترانسافيا و جرمان وينغس ما يراعي اوضاع الطبقة المتوسطة المادية.

  • abdellah
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:16

    وماذا عن الرحلات الداخلية أم أن المواطنين ذاخل الوطن يبقاو يسافرو غير في الكيران

  • walou.nl
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:18

    أريد فقط إذا تم إستذعاء بن هيمة إلى البرنمان أن يأتي لأن الشعب هو الذي يدفع له كل الإمتيازاة التى ينعم بها و ليس خالته او جدته المحترمة ثم بعد ذالك نناقش السياسة RAM أما و هو من ذم الملا ئكة و الشعب عبيد فلا أفظل 1000 مرة شركة AIR ARABIA

  • Mohammed-Ali
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:32

    Que propose la RAM pour les résidents Marocain en Mauritanie: rien du tout. Nous n'avons aucun avantage sur les prix. Pour quelles raisons?
    1- Les avions vers cette destination sont toujours full, donc pas besoin de faire des promotions.
    2- La colonie Marocaine ne représente aucun intérêt pour la RAM?
    3- Même au niveau de l'agence ou à l'enregistrement à l'aéroport les services laissent à désirer.
    Monsieur le PDG prière de revoir ces conditions.

  • اسامة
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:34

    كل سنة الخطوط الملكية المغربية تفاجئنا بأخبار سارة…ولاكن الموضوع الغامض دائما هو تكلفة السفر فمتلا انا أقيم في الديار الإيطالية و السفر من بولونيا إلى مطار محمد الخامس فهو 630 أورو للفرد فما بالك باللدي هم 5 أفراد في العائلة…و لهدا أفضل السفر إلى المغرب في السيارة اللتي تكلفتها 1000euro دهابا و إيابا

  • RAM qui rame
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:37

    je demande a monsieur Benkiranne qui procede a une enquête au font de la RAM leur gestion et les problèmes qui touchent les immigrés au point de vu tarif plus cher que toute company manger non hallal khanzir conprtemen du personnel vis a vis des immigrés des retard d'avion ont demandent a mr Benkiranne de parler de ce probleme a sa majesté le roi que dieu le protège le seul qui peu faire quelque chose pour nous je pense quelques résponsables anciens de la RAM doivent partir a la retraite après des années dans le même poste assez jouer avec les sentiment des gens vive le Maroc et vive le roi wassalam merci hespress

  • عبدالرزاق
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:38

    سيتم استئجار طائرات لدعم الأسطول العادي، !!!

    غدي يكريو الكرارس القدام ديال البرتغال ويحسبو علينا البيي ب 1350$

    اللهم ان هدا منكر.

    متى يتم تحرير خط الدارالبيضاء منتريال للمنافسة

  • شعب
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:56

    نحن شعب فقير لا نريد Dreamline أريد أثمنة مثل transavia. Rayane air. Air arabia أمى busniss class فهي لأمثتلك بن هيمة و بن جلون و و و و

  • مصطفى
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:07

    في السنة الماضية اشتريت ذهاب و اياب الدار البيضاء نيويورك من وكالة الأسفار oussaden tours ب 1500$ لمدة 15 يوم لكن عند العودة من المغرب تفاجاة بتوقيف الاياب مع علم ان المعلومات عندهم صحيحة،فدفعت 1700 $,هذا هو تحسين الجودة عندهم يسرقون المسافرين.

  • amal
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:11

    وماذا عن بذل المجهوذات من اجل تقليص ثمن شراء التذاكر خصوصا للمسافات الطويلة كالدار البيضاء مونتريال ؟

  • مهاجر
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:44

    نحن المغاربة هنا في أوروبا يهمنا سعر التذكرة حتى نتمكن من زيارة اهالينا في بلدنا لهذا نطلب من جلالة الملك ان يرخص للشركات منخفضة الاثمنة المغرب لانه بدون هذه الشركات تكون الأمور كارثيه وهذا يعني أن المهاجرين المغاربة سينخفض عددهم للذهاب الى المغرب بشيء جد ملاحوظ وشكراً وعاش الملك

  • Taoujbladi
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:01

    استعدوا يامغاربة العالم لركوب عربات اوروبا الشرقية والبرتغال من جديد. فالسيد البهيمة لن يزاح عن مكانه ما دام انصاره يسيرون البلاد.

  • mohammed
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:05

    و ماذا عن مطار الناظور سوف تستئجرون برويطات و لافراي اسبانيا من جديد و الأسعار متهبة
    الله اعز Ryanair corendon Transavia jetairfly airarabia

  • immigrante marocaine
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:05

    Et moi j'ai planifiez pour que moi et mes enfant et mes petits enfant et toutes ma descendance boycott la RAM pour l'éternité, compagnie merdique, ni qualité ni niveau et en plus plus cher. Vive air France et Britush air way

  • hamid
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:10

    et le prix des billets mais la faute ce n est pas de la ram la faute des voyageurs je demande a tout les immigres du oycoter la ram et vous allez voir le resultat apres la aisse des prix tant qui il ya toujours des pigeons le prix ne baissera jamais

  • ملاحظ
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:31

    voilà dès maintenant il aura des infractions et non respect aux engagements de la RAM vers leurs clients et surtout les Marocains Du monde MRE…Ils achètent des billets aller retour dans la RAM, mais ils se retrouvent dans autres Avions des autres Compagnies …Et de plus la RAM ne répondre pas aux plaintes et requêtes qui déposent les MRE…surtout de L’Europe…

  • sara
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:37

    براااااااافو لصاحب التعليق رقم 6 عبد الغني.والله العظيم أحسن حاجه كون كنا كاملين كنفكروا هاكه وكلشي صبح يسافر مع خطوط اخري. لارم بزاز منها غادي تنقص من الأسعار

  • bebs
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 12:52

    tout ça est beau a conditions qu il n ya pas de grève et les marocains au canada que leur propose la Ram encore des retards comme chaque année et le prix exorbitant des billets le minimum c est 15000 dh la personne et en été c est 18000 pour une famille de 4 personnes faites le calcul ceci est haram wallahi haram.

  • جهاد
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 15:47

    كل حاجة وتمنها أميمكنش تقارن الخدمات ديال لارم بالشركات ديا لو كوست حيت داكشي لكينقصوه ليك فالتمن كايزيدوه فالبgاج

  • صلاح
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 15:51

    ان الامتيازات والتخفيضات والرحلات المجانية الموجهة للجالية المقيمة بكندا وامريكا لاتستفيد منه الا العائلات المقربة للسفارة المغربية والعملين بادارات الخطوط ….باك صاحبي

  • صلاح
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 15:58

    انا مرتاح مع air france الثمن مناسب سفر مرتاح نحن ستتة اشخاص نوفر 2000dolars مقارنة مع الخطوط المغربية

  • زينب
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 16:04

    كل ما أسافر على متن رحلات لارام المغربية لابد أن تكون مشاكل وآخرها تأخرت الطائرة 4 ساعات وعند وصولنا المطار محمد الخامس انتظرنا ساعة للحصول على بضائعنا .وكانت آخر مرة والآن يريدون كسب تقتنا من جديد .

     

  • omar
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 18:35

    هذه مزايا وسيناريو الشركة فما هو حق الجالية وماذا ستجري من هذه الخصوصيات طالما أسعار التذاكر خيالية و خاصة في أوقات العطل

  • immigré dans l'avion
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 19:38

    remarque … attention je pense que les responsables de la RAM ils arrivent a un certain age ils s'en foute royalement de tout le monde au Maroc du gouvernement des immigrés développement du pays et touristique je pense ces gens ne veulent pas le bien du Maroc …. j'ai 60 ans sa dur depuis des années personne ne fait rien la RAM ne pense pas a une chose les immigrés qui ont des enfants 3 à 5 enfants voir plus s'ils renoncent à leur voyage au Maroc a cause des billets de la RAM trop chers J’imagine des milliers d'enfants des immigrés qui vont jamais au Maroc qu'ils ont jamais connu point vu tradition et leur coutumes de leur parents tout ca à cause de la RAM billets plus chers et bateau cher aussi catastrophique

  • m.l
    الخميس 21 ماي 2015 - 06:41

    Leprix davion et tre cher pour RME MR ben hima pense auautre qui vie dans une situation ereprochable par parse quelaplus part de ses gents ils ent que RMI faites une geste de courrage et baise le prix

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش