Shell تطلق زيوت تشحيم من الغاز الطبيعي

Shell تطلق زيوت تشحيم من الغاز الطبيعي
الخميس 28 ماي 2015 - 08:00

أعلنت مجموعة Shell عن إطلاق زيوت تشحيم لمحركات السيارات مصنعة من الغاز الطبيعي في السوق المغربي، بالتزامن مع طرحها في باقي الأسواق العالمية.

وقال رياض بندورو، مدير تسويق زيوت شال في المغرب، أن إطلاق الجيل الجديد من زيوت المحركات “شال هليكس إلترا” Shell Helix Ultra في السوق المغربية والدولية، يؤكد الأهمية التي يحظى بها السوق السوق المغربي من لدن المجموعة. وأضاف “نحن نضمن للمستهلك المغربي التوفر على نفس المنتجات، والتي تستجيب للمعايير التقنية الأكثر تقدما، كما أننا معتمدون من طرف كبار صانعي السيارات”.

وأضاف أن “شيل” تمكنت من ابتكار صنف جديد من الزيوت مصنوعة بالكامل انطلاقا من الغاز الطبيعي، وذلك بعد سنوات من الإعداد والبحث من أجل بلوغ هذا الهدف، وتعتمد هذه التكنولوجيا المتقدمة أسلوبا مبتكرا في تسييل الغاز الطبيعي، وتوفر حماية قصوى للمحرك.

يشار إلى أن العديد من أعمال التطوير التكنولوجي لمنتجات “شال” تمت قيادتها في إطار التعاون بين “شال” وصانع السيارات فيراري، وذلك منذ 1930.

كما أن إنتاج الزيوت الأساسية على أساس تكنولوجيا شال فائقة الصفاء Shell PurePlusTechnology يتم في مصانع بيرل (Pearl GTL) بقطر، وذلك في إطار شراكة مربحة للطرفين بين شال وقطر للبترول، ويتعلق الأمر بأكبر مصنع لزيوت المحركات في العالم.

‫تعليقات الزوار

3
  • Rachid_Munchen
    الخميس 28 ماي 2015 - 09:24

    I am astonished that Shell marketing folks are selling an old existing product as a new discovered product. The truth is that the synthetic oil from gas is not new. Mr Fisher and Trosph two German gentlemen discovered during the world war a process that uses gasified coal (synthesis gas) as source for further conversion to wax and then to a range of fuel products. Shell build a plant based on the same technology GTL in Bintulu Malaysia in the eighties (40 years ago). Pearl plant in Qatar is a larger scale of Bintulu plant.
    The south African company Sasol produces similar synthetic products using the a slightly different conversion technology GtL as well.
    To conclude, it is not new and stop to sale it as an innovative thing.

  • Hassan
    الخميس 28 ماي 2015 - 12:58

    Je suis étonné que les gens de marketing Shell vendent un produit ancien existant comme un nouveau produit découvert. La vérité est que l'huile synthétique à partir du gaz est pas nouvelle. M. Fisher et Trosph deux messieurs allemands découverts lors de la guerre mondiale d'un processus qui utilise le charbon gazéifié (gaz de synthèse) en tant que source pour une conversion à la cire, puis à une gamme de produits de carburant. Shell construire une usine basée sur la même technologie de GTL à Bintulu en Malaisie dans les années quatre-vingt (il ya 40 ans). Usine de Pearl au Qatar est une plus grande échelle de l'usine de Bintulu.
    La compagnie sud-africaine Sasol produit des produits synthétiques similaires utilisant l'un légèrement différente GtL de la technologie de conversion ainsi.
    Pour conclure, il est pas nouveau et arrêter la vente comme un novateur

  • المسعودي نورالدين
    الخميس 28 ماي 2015 - 20:53

    شكرا على هده المنتجات الجديدة بالتوفيق

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 6

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال