"Truecaller" ينمو بـ274% في المغرب

"Truecaller" ينمو بـ274% في المغرب
الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 07:35

أعلن المشرفون على تطبيق “Truecaller” الخاص بالكشف عن هوية الأرقام الهاتفية، أن هناك ما يزيد عن 1.3 مليون مغربي يستعملون هذا التطبيق في هواتفهم الذكية خلال سنة 2015، مسجلا زيادة بنسبة 274 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان حصلت عليه هسبريس، أن المغاربة الذين يستخدمون التطبيق عمدوا إلى حجب 300 ألف رقم هاتفي في لائحة الأرقام غير المرغوب فيها SPAM، وهي الأرقام الهاتفية التي لا يرغبون في تلقي مكالماتها على هواتفهم الذكية.

وقالت شركة Truecaller أنها تعتزم مواصلة تعزيز حضورها في السوق المغربية من خلال شراكاتها مع أربع من بين أبرز سبع مصنعين للمعدات الأصلية في العالم، من خلال تثبيت التطبيق الهواتف التي يتم تسويقها في المغرب.

وأكد حسين مشيرغي نائب رئيس ومسؤول عن نمو وشراكات Truecaller “نحن جد سعداء بهذا النمو الذي يعكس شعبية تطبيق Truecaller بالمغرب وبمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يستعمل أزيد من 250 ألف شخص تطبيق Truecaller بشكل يومي كما يتم القيام بأزيد من ملياري عملية بحث كل شهر في التطبيق. ويشكل المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسواقا مهمة بالنسبة لنا بحيث سنولي اهتماما خاصا لتوسعنا بهم”.

وأعلنت شركة Truecaller عن افتتاح أول مكتب لها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد بمدينة دبي وذلك لتعزيز حضورها بالمغرب وبالدول العربية. ويقوم بإدارة هذا المكتب حسين مشيرغي الذي تم تعيينه نائب رئيس ومسؤول عن نمو الشركة وشراكاتها بالمنطقة.

وتم تصميم تطبيق Truecaller سنة 2009 من طرف ‘آلان ماميدي’ و’نامي زﺍرﻳنجالم’ اللذان بحثا عن حل للتعرف عن أرقام هواتف أسرهم بالخارج الذين اتصلوا بهم، حيث تم تحميل هذا التطبيق أزيد من 10 آلاف مرة خلال أسبوع واحد ليكسب فيما بعد صيتا واسعا ويسترعي انتباه مستعملين آخرين، وليكرس ‘آلان’ و’نامي’ كل وقتهما لتطويره.

‫تعليقات الزوار

10
  • Badr
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 08:11

    و هذا إن دل على الشيء فإنما يدل على أنا قطاع كبير من المغاربة همهم الوحيد هو التبركيك و معرفة من يختبأ وراء أرقام معينية و البحت عن أرقام الغير، كنت أعتقد أن تبركيك المغاربة منحصر في المقاهي التي يختار مرتادوها توجيه كراسيهم للرصيف و الطرق لساعات متواصلة و في الحمامات و غيرها من الأماكن (و التي انضافت اليها مؤخرا المساجد مع كامل الاسف التي أصبحت مرتعا للحديت عن البارصا و الريال و تبادل وصفات الأكل) اليوم أرى أن تطبيقات الانترنيت من الوسائل البديلة في حال تعذر الالتحاق بمقهى او مكان استراتيجي للتبركيك.
    أقول لكم يا اصحاب التروكالر، هل تعلمون ان الوقت الذي تضيعون في هذه التطبيقات الفاشلة و غيرها كيف يستغله الياباني و الالماني و الامريكي ؟ الجواب امامكم، هم المنتجون و نحن المستهلكون.
    يا امة ضحكت من جهلها الامم.

  • التعدي على الخصوصية
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 09:19

    هذا التطبيق يقوم بنقل كل أرقام الهاتف بعد تثبيته لسرفر الشركة يعني بالعربي غهو يقوم بسرقة كل الأرقام المحفوضة داخل الهاتف وهذا بحد داته تعدي الخصوصية إد أن كل أرقام عائلتك وأصدقاء تصبح متاحة للغير

  • فاتن لحلو
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 09:44

    السلام عليكم الدي لايعرفونه المغاربة هي ان هاته التطبيقات اول ماتقوم بتحديتها في هاتفك تقوم بسرقة كل المعلومات الخاصة المتعلقة بك واول شيء كل ارقامك بالاسم والتفصيل يعني برنامج تجسسي بامتياز و دابا تجسسو على الناس مزيان لانه برنامج عدو المجتمع يفضح خصوصيات الانسان

  • brahim
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:22

    bien sur cette app a trouvée sa gloire au maroc et aux pays arabes, c'est logique : nifa9, kdoub, chlahbia, ….etc

  • علي
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:23

    Real Caller يبقى أحسن منه لتوفره على قاعدة بيانات أكبر

  • Ahmed
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:31

    ليس الإشكال في مدى فعالية هذا النوع من التطبيقات… بل في مدى احترامها لخصوصية المعلومات التي تجمعها من هواتف الذين ثبتوا هذا التطبيق. فأغلب الشركات تنتهي بفضائح تجسس و تجارة بقاعدة بيانات المستهلكين…

  • منير
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:37

    احذر من مثل هذا التطبيق لان كل ما يقوم به هو اخذ ارقام هاتفك و مشاركتها مع الغير و لا يقوم بتحديد اية هوية موثقة … يقدر تلقى رقمك فيه ولد العرجة او اي اسم اخر لان اول واحد استعمل التطبيق باسم معين مكتغيرش الى اذا قمتي انت بتنزيل البرنامج و التعديل عليه …. بالاضافة الى ان مثل هاته اللرامج هي المسؤولة عن مسجات لقد فزت بمبلغ كذا و اتصل برقم مذا لكي تستفيد من كذا وكذا …. بكل بساطة لان ربحها من بيع ارقام الهاتف لشركات الدعاية الوهمية و الخطوط الساخنة

  • عادل
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:46

    اي تطبيق عندو علاقة بالاستخبار والتبركيك 《 اف حضي هاي 》جيبو للمغرب غادي انجح مليون في % بدون شك.

  • jabal al alam
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 11:28

    Je l'ai installé sur un numéro bidon que je n'utilise pas, et de site j'ai compris que cette application ne fait que "voler" les informations personnelles.
    Cette application recopie tous les numéros et noms de vos amis et familles.

    je l'ai désinstallé tout de suite après. et pire que ça l'application enregistre tous vos appels émis ou reçus. Il faut être con pour accepter une telle application sur son phone.

    utiliser trucaller, c'est partage son carnet d'adresses avec le monde entier

    Vous êtes libres de choisir

  • محسن
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 12:57

    و أحسن برنامج اندرويد على اطلاق سأل من ناحية حفظ أرقام هاتف و حظر مكالمات إذا كان رقم مجهول له عديد من خصائص المهمة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة