الكتاني يتعهد بمواصلة تشجيع المقاولين الذاتيين

الكتاني يتعهد بمواصلة تشجيع المقاولين الذاتيين
الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 10:58

تعهد محمد الكتاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك، بمواصلة دعم مشاريع المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا في مختلف المدن المغربية، مشيرا إلى أن المجموعة المصرفية تتعهد أيضا برفع عدد موظفيها المتطوعين في برامج تدريبية موجهة لهؤلاء المقاولين إلى أزيد من 1000 شخص في بحر السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الكتاني، في لقاء تكريمي لأزيد من 70 من المتطوعين شاركوا في مواكبة مشاريع لمقاولات صغيرة في إطار برامج يقودها خبراء منظمة “إنجاز المغرب”، إن حصيلة هذه المبادرات المواطنة كانت جد إيجابية، وفاقت نتائجها وانعكاساتها كل التوقعات، وهو ما دفع “التجاري” إلى العمل على توسيع دائرة هذه المبادرات لتشمل عددا أكبر من مستشاري وأطر المجموعة المصرفية التي يشرف على تسييرها.

الرئيس التنفيذي للتجاري وفا بنك أفاد في هذا اللقاء، الذي شهد تقديم شواهد تقدير لسبعين مستشارا وخبيرا، بأن المبادرة الحرة للمقاولين الذاتيين والمشاريع التي تقودها المقاولات الصغيرة جدا ستلقى كل الاهتمام من طرف التجاري وفا بنك، بخطة فتح قنوات التمويل أمام صغار المقاولين الذاتيين، لتشجيع المبادرة الاستثمارية الحرة للشباب الراغبين في خوض تجارب استثمارية فردية بإمكانياتهم الذاتية.

ولا يخفي المسؤولون في التجاري وفا بنك تفاؤلهم الكبير بالفرص الكبيرة المتاحة أمام المقاولين الذاتيين الذين يعتمدون على إمكانياتهم الذاتية لإطلاق مشاريع استثمارية طموحة. وأشار محمد الكتاني إلى الغلاف المالي الذي تصل قيمته إلى خمسة ملايير درهم، والمخصص لتقديم تمويلات نقدية لمشاريع المقاولات الصغرى والمتوسطة والكبيرة، إلى جانب المقاولين الذاتيين. وقال الكتاني: “لقد أطلقت “التجاري” خدمة (أنامعاك) الخاصة بتقديم التمويلات ومواكبة المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات المتوسطة والكبرى، وهي تهدف إلى تشجيع المبادرة الحرة وإطلاق المشاريع الذاتية ما من شأنه أن ينعكس إيجابا على النسيج الاقتصادي المغربي”.

‫تعليقات الزوار

4
  • غيور
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:56

    أصلا البنوك فيهم الربى
    يعني البركة وآلو

  • khati
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:06

    j'espère que MR KETTANI rend visite aux agences de Guelmim

  • ahmed
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:49

    هادو هم سفاكين الدماء إغتنوا على ظهور الفقراء يخصمون لك من الاجرة دراهم هنا ودراهم هناك وهم جالسون في مكاتبهم الفاخرة همهم الوحيد هو إفقارك

  • الربا
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 18:50

    يشجعون على الربا مع ان حناجر الشيوخ بحت بان الربا حرام و ان لابركة في مال من ربا وهذه الدولة …… !!حسبنا الله و نعم الوكيل

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة