القرض الفلاحي يحصل على 50 مليون أورو

القرض الفلاحي يحصل على 50 مليون أورو
الخميس 26 نونبر 2015 - 15:50

وقع كل من بنك التنمية الألماني، المعروف اختصارا باسم (KFW)، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، أمس الأربعاء، اتفاقية قرض تمنح بمقتضاها المجموعة المصرفية الألمانية قرضا بقيمة 50 مليون أورو للمصرف المغربي.

وجاء في بيان صحافي للقرض الفلاحي، توصلت هسبريس بنسخة منه، إن هذا القرض المالي سيوجه لدعم ومواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة المغربية، التي تتواجد غالبيتها بالمناطق القروية، مشيرة إلى أنه سيرصد لتمويل استثمارات هذه المقاولات بهدف رفع إنتاجيتها وتنافسيتها وخلق فرص شغل.

وتبرز هذه الاتفاقية، يورد البيان نفسه، “الثقة التي تحظى بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب لدى الهيئات المالية الدولية الكبرى”، مشيرا إلى أنها تؤكد أيضا “قدرة المجموعة على توفير تمويل لمشاريع تنمية العالم القروي، وتعبئتها الكاملة من أجل النمو الاقتصادي والاجتماعي للمناطق القروية بالمغرب”.

ويعد بنك التنمية الألماني أحد أكبر المصارف التنموية بألمانيا، وهو هيئة مكلفة بتنفيذ التعاون المالي لألمانيا مع الدول النامية باسم الحكومة الفيدرالية لألمانيا ولحسابها.

‫تعليقات الزوار

9
  • مهاجر
    الخميس 26 نونبر 2015 - 16:25

    خمسومن مليون للقرض الفلاحي مبروك لي أخنوش ومن معه . قالها محمد السادس نصره الله وأيده الأغنياء يزدادون غنى والفقراء….. ماهي الحصة التى سايحصل عليها الفلاح الصغير ولاشئ . والدي رحمه الله كان فلاحا صغيرآ وأخي ورثها عنه. حاول ان يطور ما ملكه من حرفة عن والديه لكن لايسفيد اي شئ حتى السقي بري عمله من ماليه الخاص . اين المساعدات الفلاحية ولاشئ نعم هي موجدة لكن للكبار فقط . اصحاب البطون

  • فار من BP إلى القرض الفلاحي
    الخميس 26 نونبر 2015 - 17:02

    بنك القرض الفلاحي بالمغرب من أحسن البنوك المغربية.صحيح أن الجانب التكنلوجي لا زال يعاني بعض المشاكل التقنية عند القرض الفلاحي, لكن يبقى أحسن بنك بالمغرب من حيث جودة الخدمات و قوة الصرف .

  • ACHTOUK
    الخميس 26 نونبر 2015 - 17:38

    Toujours à emprunter à l'étranger en euro et en dollar. Mais une fois cet argent est en banque est ce que les emprunteurs marocains auront des prêts en euro ou en dollars? Sinon où vont donc ces devises puisque on n'utilise pas les devises européennes et américaines comme moyen de paiement national. Si le prêt est en dirhams je comprendrai, mais prêter à des ruraux avec un emprunt en euros ………….?????

  • مواطن حزين
    الخميس 26 نونبر 2015 - 18:31

    الى رقم 2 انت لست من الفارين من البنك الشعبي. ذلك انه فرق كبير بين القرض الفلاحي و بعض الابناك الوطنية العادلة و التي بدات تنشط و تتمدد خارج الحدود و خاصة النجاح الباهر الافريقي الذي حقق سمعة جيدة و مصداقية و ثقة متينة بالاقتصاد المغربي. فعلا حقق القرض الفلاحي نجاحا متميزا بفضل زبنائه الفلاحين الذين طوروا نشاطهم حسب حاجيات البلاد. و كوادره و خاصة القدامى الذي مع الاسف تنكر لهم هذا الصندوق ليشردهم بمعاش هزيل و هذا ليس من اخلاق المدارس البنكية.

  • مواطن حزين
    الخميس 26 نونبر 2015 - 18:51

    يا اشتوك ACHTOUK جواب تعليقك ان تدرس على الاقل بعض مبادئ الاقتصاد و ان تدرك دور الابناك و الرساميل الاجنبية في تحريك الاقتصاد الوطني.لا تنسى ان العالم القروي فعالا ان دعم جيدا بمزايا قروض فعالة و مراقبة جيدا، فان الانتاج الفلاحي الذي قد يصدر الى الاسواق العالمية فانه اما انه سيغطي اي عجز تيجاري او ربح يدعمه. على اي عملة اجنبية مصدرها قروضا او تصديرا ان احسنت التسيير و التدبير الجيد فانها ستزيد في الارباح تدعم جيدا اقتصاد البلاد.

  • حفيظ
    الخميس 26 نونبر 2015 - 19:09

    إذا أردت الدعم هناك موظفين يبيعونه حسب نوعيته و قيمته إذا أردت أن تطلب حقك أيها الفاهم. من أين؟ يحدروك الفلاحة عنداك تمشي عند الرئيس ديالهم و ما بقا تا واحد غاد يعمر معاك السوق إذا كانت قيمة الشراء ضعيفة يقول لك الموظف( البياع والشراي )شوف الدواصا ديول2009 باقين لم يأخذوا الموافقة بعد لبناء اسطبل ونحن في 2013 بالفعل انتظرت إلى 2015 بنيت الاسطبل ولازلت انتظر الدعم المستحيل الحلم اسميه ما شئتم. لو كان العدل في هذا البلاد لقدمنا شكاوى وانصفنا و كل واحد فينا عرف ما له و ما عليه، ومنتسلفو ولو درهم واحد من ش دولة.

  • ahji
    الخميس 26 نونبر 2015 - 19:18

    برفوا التعليق رقم 1 انا معك في رايك الشخصي. اين اموال لي امنحها اتحاد اوروبي وهم مشكورين على صدقات التي تمنح الدولة. في الشهر لي داز 45مليون درهم. درهم وزراة الفﻻحة. الدي يراسها المليادير …… اين دهبت امال واموال. وزيرها. مجلة فوربيس. احتل. وز يرها المرتبة الثالثة اغنياء المغرب في سنوات ماضية كان يحتل المرتبة 9. الله اكبر. ﻻﻻﻻ مشاريع صغرى وﻻ متوسطة.

  • mojane
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:09

    أتمنى أن يستعمل هدا القرض للغاية المتوخاة منه وان يعم جميع المقاولات الصغيرة والمتوسطة وجميع مناطق المملكة بدون زبونية ولا تفاضل وبدون تعقيدات .أقول هدا لاني مقاول صغير ومجازمند 20 سنة وسءمنا من سماع مثل هده الأخبار دون جدوى .لأن واقع المقاولة الصغيرة غير مشجع نظرا للعراقيل التي تلاحقه دائما .لهدا يطالب كل الخريجين بالوظيفة العمومية.

  • karim from morocco
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:34

    i really dont understand why they keep getting loan and loan and loan, and they have already money for the projects, until now i dont understand, they will just put them self in trouble paying back with interest,

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة