86 ألفا من الهنود يشتغلون بـ"طيران الإمارات"

86 ألفا من الهنود يشتغلون بـ"طيران الإمارات"
السبت 28 نونبر 2015 - 03:06

أكدت دراسة اقتصادية أن شركة “طيران الإمارات” تشغل أزيد من 86 ألف مواطن هندي، ما يدر على الهند نحو 1.7 مليار دولار من العملة الصعبة، ويرفع مساهمة هذه الشركة الخليجية في الناتج الإجمالي المحلي لهذا البلد إلى 848 مليون دولار.

وأبرزت نتائج الدراسة، التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي نظم في نيودلهي، أن شركة “طيران الإمارات” تضطلع بدور هام في دعم الاقتصاد الهندي، خاصة في ظل تنامي قطاعي التجارة والسياحة ودورهما في تعزيز المكانة الدولية التي تتمتع بها الهند.

وأشارت الدراسة، التي أجراها المجلس الوطني للأبحاث الاقتصادية التطبيقية في الهند، إلى أن أنشطة شركة “طيران الإمارات” تنسجم مع سعي الهند إلى أن تصبح ثالث أكبر سوق للطيران المدني على مستوى العالم بحلول عام 2020 والأولى في عام 2030، متوقعة أن يزداد نشاط الشركة الإماراتية إذا سمح لها بتوسيع تواجدها في السوق الهندية.

الدراسة، نقلا عن نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي والسياسات الجوية، عدنان كاظم، ذكرت أن “الشركة ملتزمة بقوة تجاه الهند منذ انطلاق عملياتها في 1985 قبل 30 عاما”، مشيرا إلى أن الشركة واصلت منذ ذلك التاريخ توسيع نطاق أنشطتها من خلال زيادة عدد الرحلات ورفع سعة المقاعد وفتح خطوط جديدة. وأضاف كاظم أن “الشركة تسير، في الوقت الراهن، 183 رحلة في الأسبوع إلى 9 محطات في مختلف مناطق الهند، كما توفر لعملائنا من وإلى الهند خيارات واسعة للسفر”.

‫تعليقات الزوار

7
  • laloli
    السبت 28 نونبر 2015 - 03:32

    يجب أن نسمي الاشياء بمسمياتها، هذا إستغلال لرخص اليد العاملة الهندية وليس مساهمة في اقتصاد الهند. العامل الهندي معروف بالصبر على اصعب الظروف ولا يناقش الاوامر خوفا من فقدان وضيفته والعودة للفقر في الهند عملا بسياسة " اللهم لعمش ولا لعمى" باختصار عبودية مقننة !!!

  • مهاجر بدبي
    السبت 28 نونبر 2015 - 03:55

    هذا حال أكثر من 99% من الشركات في الإمارات . أي الهنود سوف يسيطرون قريبا على كل اقتصاد الإمارات،
    و رأيت بأن عيني رجال الاعمال في الإمارات و خاصة في دبي كم هم يعشقون و يثقون في الهنود بشكل أعمى و يعطوهم الاولوية في التوظيف و الترقية و الامتيازات بشكل غريب جدا
    وحتى ان معظم هؤلاء رجال الاعمال الإماراتيين يتحثون اللغة الهندية بطلاقة في مظهر يثير السخرية …ربما لأصولهم الهندية و الإيرانية أيضا..و ليس لسيرتك الذاتية فرصة نهائيا في شركة يستحوذ عليها الهنود أو البريطانيين هنا..
    مرحباً بكم في الامارات الهندية المتحدة
    أرجو النشر

  • محمد
    السبت 28 نونبر 2015 - 08:05

    اليد العاملة الرخيصة المستغلة…..

  • علال
    السبت 28 نونبر 2015 - 08:30

    الموظفون الهنود يشتغلون عند شركة الطيران الإماراتية في الهند وفي الإمارات وفي مناطق عديدة في العالم وعند شركات طيران أخرى.
    الإشتغال عند شركات الطيران في العالم كله يتطلب اللغة الأنجليزية كشرط أساسي من موظف الشباك في المطار إلى الموظف في المكتب إلى المضيف في الطائرة. ولو كان للهنود خلفية فرانكوفونية لكان معظم هؤلاء العشرات من الآلاف المشتغلين في شركات الطيران يعزفون الناي للكوبرا أو يهشون الذباب من على وجوههم في أزقة كلكوطا.

  • ابن سوس المغربي
    السبت 28 نونبر 2015 - 08:41

    و أنا أمر على مطار الدوحة الدولي،جلست بضعات ساعات اتبضع واشاهد مرافق المطار بحجم مدينة صغيرة،تجد فيه كل تحتاج من من الطراز الأول في كل شئ ادارة في قمة الروعة من ناحية التسيير،نظافة رقي في المعاملة welcome والابتسامة على الوجوه لاباقة يساعدون كل من يبحث عن خدمة أو مكان يبحث عنه المسافر،المثير في الموضوع أن لا أحد من عمال المطار من القطريين بل كلهم أسيويين هنود وفليبين وبالمئات،ولم أجد سوى مغربي واحد وبالصدفة وهو يتقاضى مني سعر بضاعة،عرفني من خلال جوازي وكان يتكلم اللغة الانكليزية بطلاقة،سئلته هل انت الوحيد هنا؟ هنا سئلت نفسي لماذا ليس ابناء المغرب من يعمل في المرافق في دول الخليج الشقيقة؟لماذا بدل كثير من الشباب المغربي يتسكع يتعاطى الممنوعات وينحرف لا يكون هو من يعمل في هذه الدول؟ماذا ينقص شبابنا ونحن أقرب الى هذه الدول من غيرها أن نكتسح سوق العمل في الخليج مثل الآسيويين واللبنانيين الفلسطينيين والسوريين؟الذي ينقصنا؟ ينقصنا التعليم التكوين شواهد علمية واللغة الانكليزية لغات التواصل اﻷولى في العالم

  • مهاجر في المانيا
    السبت 28 نونبر 2015 - 10:34

    مش الهنود ويشتغلو في الامارات ولاجئيين السوررين هم شيعة وعلويين ومسيحيين لهدا لايقبلون على الاقل هم عرب

  • مصطفى
    الأحد 29 نونبر 2015 - 02:46

    انا اشتغل في مطار ابو ضبي الدولي، حيث شركة الاتحاد للطيران هي الناقل الاساسي من المطار، اغلب الموظفين هنا ظن الهند ثم المغاربة ثانيا، ليس هنالك اي استغلال لليد العاملة في المطار كما يقول البعض، ولكن الهنود يتميزون عن غيرهم بالاحترام التام للجميع و الجهد المضاعف في الشغل ولا يشتكون ابدا كغيرهم من الجنسيات الاخرى، ويتقلدون مناصب عليا هنا بجهدهم ومثابرتهم، اما المغاربة هنا فالمطار ملئ بهم ولو كانو يبذلون نصف جهد الهنود لكان هذا المطار مغربيات، ومن لم يصدق كلامي فادعوه لزيارة مطار ابو ضبي.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل