الإمارات تدعم المغرب فنيًّا ولوجستكيا لإنجاح قمة المناخ بمراكش

الإمارات تدعم المغرب فنيًّا ولوجستكيا لإنجاح قمة المناخ بمراكش
الخميس 28 أبريل 2016 - 06:00

أعلن وزير البيئة والتغير المناخي الإماراتي، ثاني أحمد الزيودي، من مدينة مكناس، عن دعم الإمارات العربية المتحدة للمغرب، فنّيا ولوجستيكيا، لإنجاح قمة الأطراف الثانية والعشرين للتغيرات المناخية التي ستحتضنها مدينة مراكش شهر نونبر القادم.

وقال وزير البيئة والتغير المناخي الإماراتي، في لقاء جمعه مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس: “نحن على استعداد لتقديم كل الدعم الفني واللوجستيكي للمغرب لإنجاح استضافته لقمة المناخ”.

وأضاف الزيودي، الذي تحلّ بلاد ضيف شرف على الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، أن “نجاح قمّة مراكش لن يكون نجاحا للمغرب فحسب، بل نجاحا للإمارات العربية المتحدة أيضا، ولكافة الدول العربية”.

من جهة أخرى، اعتبر الوزير الإماراتي أنّ استمرار معرض مكناس للسنة الحادية عشرة، والزخم الذي يحظى به سنة بعد أخرى، “يمثل إشارة هامة على مضي المغرب قدما في تطوير القطاع الزراعي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لتعزيز الأمن الغذائي محليا ودوليا”.

ونوّه المتحدث بالعلاقات التي تجمع المغرب بالإمارات العربية المتحدة، في جميع المجالات، بما فيها الفلاحة، لافتا إلى أن البلدين يرميان إلى تعزيز العلاقات القائمة بينهما، من خلال البحث عن فرص استثمارات جديدة، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “الأجواء الاقتصادية والاستثمارية في المغرب تساعد كثيرا على الاستثمار والتطلع نحو المستقبل”.

وتحتل الإمارات العربية المتحدة صدارة الدول العربية المستثمرة في المغرب؛ حيث وقّع البلدان أزيد من 60 اتفاقية تعاون في كافة القطاعات، بما في ذلك القطاع الفلاحي. وأوضح وزير البيئة والتغير المناخي الإماراتي أن بلاده تولي أهمية كبرى للاستثمار في القطاع الفلاحي.

وبحسب الأرقام التي قدمها، فإن إجمالي استثمارات الإمارات العربية المتحدة في العالم يتجاوز 76 مليار دولار، منها ما بين عشرين إلى خمسة وعشرين بالمائة تتركّز في الاستثمار الزراعي العالمي، في حين بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في العالم خلال 13 سنة ما يفوق 217 مليار دولار.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبد الرحيم
    الخميس 28 أبريل 2016 - 06:18

    رحم الله الشيخ زايد، وأسكنه فاسح جناته. دلك الرجل العظيم الدي جعل اول اولوياته جمع صرح هده الأمة الاسلامية.

  • Ali chaffaur
    الخميس 28 أبريل 2016 - 06:24

    يا سلام ما اعجبني هذا التعاون المغربي الخليجي

  • ابن سوس المروكي
    الخميس 28 أبريل 2016 - 07:51

    نطالب جلالة الملك د بالإسراع بالانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي الشقيق فل نتحد معاهم و نتعاون على الخير صناعة تبادل لم نجد خير ولن نجده في جار الشر الذي يكن لنا نظامه الحاقد الشر المطلق ولن يستفيد المغرب شئ مع من يريد و يسعى بكل ما يملك من قوة خلق كيان وهمي باسم الرمال لم يكن له وجود في التاريخ على حساب أرض مغربية تاريخية، فا ما علينا سوى الاتجاه الى الأشقاء في الخليج العربي الذي لم نرى منهم سوى الوقوف مع قضايا الحق التاريخي المغربي في السراء و الضراء،نظام الجنرالات الحاكم في الدزاير لا يريد الوحدة مع أحد يعتفدون ان الدول المجاورة طامعة فيهم و سا يموتون جوعاً بدونهم نحن شعب المغرب لا اعرف ماذا اعطونا و ماذا استفادنا منهم منذ استقلاهم غير الكيد و الشر والمشاكل نأكل الف سنة من محيطنا الأطلسي ولا ننتظر منهم كسرت خبز يريدونن تشتيت المنطقة كيانات صغيرة للهيمنة عليها ولعب دور البطولة في منطقة شمال إفريقيا و يقول أنا لو لا أحد

  • Salaoui
    الخميس 28 أبريل 2016 - 08:36

    Bonjour
    Ce qui m'a interpellé est l'âge du ministre emaratien.
    Ça montre la dynamique de ce pays qui réalisé un développement certain grâce à l'éducation de son peuple.

  • ع.الحميد
    الخميس 28 أبريل 2016 - 09:32

    هكذا يكون التعاون بين الدول العربية لازدهار شعوبها.كل التوفيق لاشقاءنا الخليجيين والامراتيين على الخصوص.

  • STOP
    الخميس 28 أبريل 2016 - 09:48

    و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاثم و العدوان و كونوا فعلا مثالا طيبا لخير أمة أخرجت للناس في التلاحم و التعاون و التازر و التاخي و التضامن لما فيه خير للشعبين و الأمة الاسلامية جمعاء و دعوا أهل الفتنة و التفرقة و العداوة و الشتات و التغريد خارج السرب يموتون بغيضهم و نار حقدهم يجنون ما يزرعون … بارك الله فيكم و في خطواتكم و وفقكم للخير و المحبة ..

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات