"إقامات دار السعادة" تطلق مشاريع سكنية جديدة

"إقامات دار السعادة" تطلق مشاريع سكنية جديدة
الأحد 1 ماي 2016 - 09:45

عبّر أمين كنون، مدير عام “إقامات دار السعادة”، التابعة لمجموعة “بالموري ديفلوبمنت” العاملة في مجال الإنعاش العقاري، عن تفاؤله الكبير بمستقبل قطاع العقار في المغرب، مشيرا إلى أن سنة 2016 سجلت عودة الطلب على المشاريع السكنية بشكل لافت.

وقال كنون في ندوة صحافية، أعلن فيها عن إطلاق مشاريع عقارية للسكن المتوسط والراقي في مدينة الدار البيضاء، إن البنوك أصبحت تقدم على تسليم القروض العقارية للزبناء الراغبين في اقتناء وحدات سكنية نظرا لتوفرها على فائض في السيولة، عكس ما كان عليه الأمر في السنوات القليلة الماضية.

وسجل مدير عام “إقامات دار السعادة” أن هذا التحول الذي يشهده القطاع في الفترة الحالية سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني، معتبرا أن المجموعة التي يشرف على إدارتها العامة أطلقت مشروعين عقاريين بمنطقة دار بوعزة، وشارع ابن تاشفين وسط العاصمة الاقتصادية، بأسعار تبلغ في المتوسط 900 ألف درهم، وبقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 1.5 مليار درهم.

وأفاد المتحدث بأن “بالم إيموبيليي”، المشرفة على المشروعين، ستشرع في تشييدهما ابتداء من النصف الثاني من السنة الجارية، مشيرا إلى أن مشروع دار بوعزة يتواجد على بعد 10 دقائق من “موروكو مول” ولا يبعد سوى بأقل من كيلومتر عن شاطئ المحيط الأطلسي.

ويتكون المشروع، الذي أطلق عليه مشروع “بالم أسيون”، من 1200 وحدة مجزأة على ثلاثة أشطر؛ يتكون الشطر الأول من 222 شقة بمساحات مختلفة، تبتدئ من 62 مترا مربعا إلى 133 مترا مربعا، إلى جانب فيلاّت مستقلة تتوفر على حدائق ومسابح خاصة.

وقال أمين كنون إن الأسعار تمت دراستها بشكل دقيق لتمكين المشترين من الاستفادة من أفضل جودة بثمن مناسب، وذلك ابتداء من 780 ألف درهم بالنسبة للشقق، و1.87 مليون درهم للفيلاّت العصرية.

ويتوفر المشروع على تجهيزات متنوعة تضمن حياة مريحة؛ من بينها مرآب للسيارات وقاعة للرياضة ومنتجع “سبا” ومسابح وحدائق وروض ومركز صحي ومتاجر، وذلك لتسهيل الحياة على كل أفراد الأسرة. وأكد المسؤول أن العلامة اعتمدت على مواد ذات جودة عالية تحترم المعايير الأكثر صرامة في مجال البناء وتدوم أطول مدة ممكنة.

‫تعليقات الزوار

13
  • crackman
    الأحد 1 ماي 2016 - 10:22

    فعلا 78 مليون ثمن جد رخيص ومناسب.
    الله يعطينا وجاهكم

  • ahmed
    الأحد 1 ماي 2016 - 10:31

    شركة فاشلة على مستوي السكن الاقتصادي، شأنها شأن بقية العاملين في القطاع، ومن أسباب أزمة السكن طريقة تعامل هده الشركات مع الناس، حيث لا يلتزمون بما يتعهدون به اضافة الي التأخير على مستوي تسليم المفاتيح وغياب الجودة وأمور أخري، كتأخر التحفيظ نظرا للرهن المفروض علي الشقق، لان الشركة تمول عمليات البناء بالقروض

    باختصار، الشركات تبيع أقفاص وليس شقق، واللي بغا يدير دارو يصبر ويشري بقعة ارضية ويبني، وأهم حاجة يبعد على القروض الربوية، راه كتجيب غير الويلات

  • driss
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:10

    ثمن جد مناسب باز والله مكتحشموا

  • محب الإسلام والمغرب
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:18

    بغيت غير نعرف واش تيتفلاو على لي بغا يشري أو لا؟ واش لعالم كل تيقتصد على الماء نظرا لقلته والسي العقاري غادي يوفر فيلات بمسابح واش وافقوا ليه الجهات المختصة ولا مكاين مراقبة و البلاد

  • امين
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:22

    ان بادئ بدء هده المشروعات موجهة لشريحة معينة من الطبقة الميسورة اما الفقير فصبر جميل اريد ان اسال كم دخل اغلبية الامة لتكون الشقق بهدا الثمن يا ناس اين نسير بالامس نتحدث عن تحرير الدرهم ثم تحرير اسعار البترول وقطاع التعليم هده مؤشرات ازمة قادمة لا محالة ونحن في اوروبا عشناه ولن يفلت منه المغرب كدلك غير ان المغرب لافيه لا تغطية صحية مجانية ولا معاشاة شيخوخة ولا بطالة ولا هم يحزنون فقط اسعار خيالية فكيف سنواجه المستقبل يا حكومة

  • صلاح الدين
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:41

    شركة تمارس السرقة الموصوفة
    شخصياً رفعت دعوى قضائية عليهم للتأخير في التسليم و انكروا انهم تسلموا مني مبلغ التسبيق
    ورغم انني ادليت بالوثائق ومن بينها التوصيل …
    ربحوا القضية بقدرة قادر ومنذ سنة 2000 الى الان لا شقة لا تسبيق والمحاكم مازال معهم …

  • ليبو
    الأحد 1 ماي 2016 - 12:37

    فقط87ألف درهم ؟ هية قلي برا انتا مش مغريبي الفقراء مواطن غير مرحب به

  • خالد
    الأحد 1 ماي 2016 - 13:04

    اعطينا كل الحلول القانونية لهذه الشركة وانتظر ابناء الجالية المغربية باسبانيا، فرنسا، بلجيكا وهولندا الذين تعاقدوا مع هذه الشركة ودفعو اكثر من 10.000 اورو للحجز لكل واحد مند 2008 ولم يرو اي شقة من دار السعادة.فبالدفع المقدم تبني هذه الشركة كشركات اخرى ومن عرق جبين ابناء المهجر يصبح اصحاب هذه الشركة اكثر ثراء والذين ظنوا انهم سيصبحون مالكين لشقق صغيرة يصبحون اكثر فقرا وتعبا لمتابعة هذه الشركة،..فتقرر دفع كل الملفات والشكايات ضد شركة دار السعادة امام القضاء الفرنسي والبلجيكي حتى لايعود هؤلاء لاقامة معارض باوروبا كالمعرض القادم يوم 6و7 ماي 2016. ونحن بانتظاركم لتعلو كلمة القانون في بلدان القانون.A bon entendeur salut

  • الشعب
    الأحد 1 ماي 2016 - 13:08

    اللهم اهلك الفاسدين بالظالمين،يحرقون الشعب بالنار ليعيشو هم على ضياءها.

  • باحث مختص في أسباب الاحتجاجات
    الأحد 1 ماي 2016 - 13:31

    سؤال واضح : هل هذه الاثمنة موجهة للمواطنين المغاربة ام ماذا ؟
    من المستحيل لأن الغالبية العظمى أي % 80 من المغاربة الحالمين باقتناء سكن عادي وفي متناولهم لا تتجاوز أجورهم القصوى 4000درهم .!!!!!!
    فهذه اثمنة يجب طرحها في دولة أخرى .
    تذكير :نحن مغاربة ونعيش داخل بلد المغرب.

  • hamid
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:14

    هذه الشركة عبارة عن مافيا تسرق الفقراء وتجد الدعم في مص دماء المواطنين المغاربة من طرف الحكومة التي تساعدهم بدل أن تساند المواطنين .لو كانت هذه الحكومة حكومة حقيقية وتتولى مصلحة الشعب لمدة إلى اعدام أصحاب هذه الشركة.ومصادرة املاكهم

  • KARIM FRANCE
    الأحد 1 ماي 2016 - 15:14

    c est une mafia de l immobilier qui utilise de la publicité mensongère pour escroquer les gens, on vous parle d un métrage et quand vous rentrez dans votre appartement vous êtes surpris de la superficie qui est beaucoup moins de ce qu ils ont annoncé lors de l achat. aucun respect des dates de délivrance, que des mensonges , beaucoup de plaintes et de dossiers dans les tribunaux du royaume contre ces promoteurs escrocs , nous n avons plus confiance , je ne recommande pas au ressortissants marocains a l étranger d acheter chez eux, plutôt créez des amicales sous forme d association ,cotisez achetez un terrain et construisez.
    Ne mettez pas votre destin aux mains des promoteurs qui ne sont pas honnête et citoyens

  • خالد
    الأحد 1 ماي 2016 - 17:17

    ننصح كل شخص ان يشتري الشقة او البيت جاهز وان لايمضي احدا على اي وثيقة او اعطاء شيك او تسبيق وانا لايسقط في فخ الاشهار الكاذب.
    نحن مجموعة خبراء مغاربة نعيش في اوروبا ونبني قناطر العلم للاجيال القادمة وقد طال صمتنا حتى امام من ينعت المغاربة المقيمين بالخارج بالجاهلين للغة العربية او للقانون المغربي او الشريعة او القانون الجنائي المغربي والدولي،ونكرس كل جهدنا لحماية المهاجر امام كل مافيات القضاء والسماسرة ومافيات العقار. فلا داعي ان تاتوا بقنصل او سفير او وزير لافتتاح معرضكم ببروكسيل فنحن نعرفهم مند سنين وللتذكير فقط :كل من يساندكم في جرمكم يعتبر امام العدل الاوروبي والبلجيكي خاصة شريك جناية. اللهم اني نبهت ، الا لا يعلم الاقوام انّا، الا لا يجهل احد علينا.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش