موقع أمريكي يقترح "سحر المغرب" على زواره

موقع أمريكي يقترح "سحر المغرب" على زواره
الخميس 5 ماي 2016 - 22:45

وضع الموقع الأمريكي الشهير “Tauck World Discovery” المغرب ضمن قائمته الجديدة لأفضل الوجهات السياحية في إفريقيا للسنة القادمة، مقترحا على زبنائه القيام بزيارة إلى ست مدن على مدى عشرة أيام.

وتحت عنوان “سحر المغرب”، قدم الموقع المتخصص في تنظيم الرحالات السياحية برنامجه للراغبين في السفر إلى القارة السمراء، تضمن زيارة عدة مواقع سياحية، خاصة في مدن فاس ومكناس ومراكش.

واعتبر الموقع أن المغرب، القريب جدا من أبواب أوروبا، يمنح لزائريه زيارة إلى سحر القارة الإفريقية، من خلال توفر المملكة على عدة مواقع سياحية متميزة؛ مثل المدن القديمة والقصبات التاريخية التي تجمع بين رياح السواحل الأطلسية وكنوز الصحراء المغربية.

الرحلة التي يقترحها الموقع الأمريكي تنطلق، في يومها الأول، من الرباط بزيارة ضريح الملك محمد الخامس وصومعة حسان كأبرز المعالم السياحية في المدينة، لتتحول الوجهة بعد ذلك إلى العاصمة العلمية للمملكة؛ حيث يقترح القائمون على الموقع خيارات عدة تتنوع بين جولات مع مرشد سياحي أو اكتشاف أسرار الأطباق المغربية.

وبعد جولة في دروب المدينة العتيقة بفاس، مركز صناعة السجاد التقليدية، يعرج دليل الشبكة السياحية على موقع “وليلي” الأثري المصنف ضمن سجل التراث العالمي لليونسكو، قبل شد الرحال صوب العاصمة الإسماعيلية لتناول وجبة العشاء في “رياض” بقلب مدينة مكناس.

ويقترح الدليل السياحي الأمريكي زيارة إلى أهم المواقع في المدينة؛ في مقدمتها ضريح السلطان مولاي إسماعيل، قبل السفر نحو الدار البيضاء لزيارة مسجد الحسن الثاني، ثالث أكبر مسجد في العالم، ومقهى “ريكي” الشهير الذي صورت فيه مشاهد من فيلم “كازابلانكا”.

الرحلة التي تدوم عشرة أيام، تتضمن، أيضا، زيارة إلى المدينة الحمراء أحد أبرز الوجهات السياحية عبر العالم؛ حيث يقدم القائمون على موقع “Tauck World Discovery” زيارة أسواق المدينة القديمة والمدارس القرآنية، إضافة إلى حدائق “ماجوريل”.

ويقدم الموقع خيارات متعددة لاختتام رحلة “سحر المغرب”، سواء زيارة الصويرة عبر خوض السياح لسفر ممتع وسط رياح المدينة الساحلية مع مرشد سياحي، أو الاستفادة من جلسة تدليك بأحد الحمامات الراقية بمدينة النخيل.

*صحافي متدرب

‫تعليقات الزوار

8
  • art men
    الخميس 5 ماي 2016 - 22:58

    وطنجة كذلك فيها مقهى الحافة والقصبة ومغارة هرقل ومنارة كاب سبارطيل وغيروها من معاليم السياحية

  • تيزي النيف
    الخميس 5 ماي 2016 - 23:04

    رغم أن أكادير من المدن السياحية الجميلة فإن الأمريكان لم يدكرها في تقريها هدا! !!!!لمادا ادن..لان أكادير معروفة بالسياحة الجنسية الخليجيين !!! ناهيك عن الصخب والهرج الدي يحدثونه في غرف الفنادق والشقق والكباريات فكيف يمكن للزبائن ان يستمتعوا بالنوم في تلك الفنادق!!!!

  • محمد الوجدي
    الخميس 5 ماي 2016 - 23:13

    لي صديق هولندي كان يريد ان يأتي الى المغرب لمدة اسبوع وكان جد متحمسا لذلك. فاتصلت ب4 وكالات اسفار لاحجز له فندق في مكناس . ارخص فندق اقترح علي عرض ب 6600 درهم لستة ايام بوجبة الافطار !!! وعندما قلت لصديقي تكلفة الرحلة تفاجأ بالمبلغ. وفي الاخير غير وجهته لجنوب اسبانيا حيث الماثر التاريخية والشواطىء الخلابة ووو… وكل هذا ب 330 اورو لسبعة ايام اي تقريبا 3500 . ولكم التعليق

  • Onsar Sabila
    الخميس 5 ماي 2016 - 23:15

    و لم لا مدينة شفشاون، المدينة الزرقاء.

  • سعد بنسليمان
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:01

    المشكلة هي أن هؤلاء السياح يأتون بفكرة ممتازة على المغرب إلا أنهم يصطدمون بواقع آخر و أناس همهم الوحيد هو كسب المال و آخرون تفننوا و صنعوا علاماتهم المسجلة في طرق الاحتيال و النصب على الغرباء و اعتبروا ذلك ذكاءً منهم، يجب إعادة النظر في سلوك بعض المرشدين الذين يتفقون مع المحتالين أصحاب البازارات للنيل من الزائرين وذلك من أجل الرقي ببلدنا أخلاقيا.

  • lho
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:04

    Et pourquoi les villes de sahara marocaine laayoune dakhla …

  • سعد
    الجمعة 6 ماي 2016 - 01:12

    تحية احترام و تقدير للأخ "ايوب التومي" و بالتوفيق ان شاء الله

  • غير معروف
    الجمعة 6 ماي 2016 - 04:37

    مثل المدن القديمة والقصبات التاريخية التي تجمع بين رياح السواحل الأطلسية وكنوز الصحراء المغربية لماذا الهروب عن ذكر الصويرة بلاسم لاشك في انها شوكة في حلق البعض لهذا يصعب نطقها او حتى كتابتها.

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات