مناشير الحملة الانتخابية تنعش معاملات المطابع في الدار البيضاء

مناشير الحملة الانتخابية تنعش معاملات المطابع في الدار البيضاء
الأحد 25 شتنبر 2016 - 06:55

ارتفعت وتيرة العمل في مختلف المطابع المتخصصة في تصميم وطبع المناشر الدعائية الورقية والبلاستيكية التي يجري تثبيتها على واجهات وجوانب السيارات المشاركة في الحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المقبل.

واضطر مجموعة من المسؤولين عن الجوانب اللوجيستيكية انتظار دورهم أمام ورشات المطابع، إلى ساعة متأخرة من ليلة يوم الجمعة/ السبت، من أجل التوصل من المطابع بالطلبيات التي تأخرت لبضعة أيام، بسبب الإقبال الكبير على خدمات هذه المطابع المتخصصة قبيل بداية الحملة الانتخابية.

وقال (أ. شرف)، صاحب مطبعة في الحي المحمدي، إن الأسبوع الجاري شهد نشاطا غير عادي، بسبب تراكم طلبيات المرشحين من مختلف الأطياف السياسية؛ وهو إقبال اعتاد المهنيون التعامل معه في مثل هذه الاستحقاقات.

وأضاف المتحدث، في تصريح لهسبريس، أن “الجديد في هذه المحطة الانتخابية هو لجوء المرشحين إلى تقنيات تواصلية جديدة غير تقليدية، حيث فضّل بعض وكلاء اللوائح كراء السيارات وتغليفها بملصقات بلاستيكية (Auto collant) تحمل شعارات حملاتهم وصور وكلاء اللوائح بغية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من ساكنة الدوائر التي قدموا ترشيحاتهم باسمها.

وأوضح أن سعر هذه الملصقات يتراوح ما بين 1500 و2200 درهم، حسب اختلاف حجم الملصق وحجم السيارة التي يرغب صاحبها في الاستفادة من هذه الخدمة، مضيفا أن هذا المبلغ يشمل تكاليف التصميم والطباعة وتثبيت الملصق.

وأكد مدير حملة أحد وكلاء اللوائح المتنافسة في منطقة الحي الحسني إنهم اعتمدوا هذه الوسيلة من أجل استعمالها في حملتهم الانتخابية بغية الوصول البصري إلى أكبر عدد ممكن من سكان المنطقة، حيث يتضمن الملصق رسائل تشمل صورة المرشح الرئيسي في اللائحة واسمه ومؤهلاته إلى جانب شعار الحملة الذي اعتمده الحزب الذي ينتمي إليه.

وأضاف المتحدث أنهم عمدوا إلى إرجاء وضع الملصقات على السيارات إلى منتصف ليلة انطلاق الحملة الانتخابية، من أجل تفادي أي خرق لقانون الانتخابات الذي يفرض عدم إظهار أي مظهر من مظاهر الحملة قبل الموعد القانوني لانطلاقها.

‫تعليقات الزوار

1
  • تازة
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 07:58

    السلام على كل من احب الخير لهذا الوطن وشعبه الصمود والمكافح .علاش كضيعو الفلوس فلخوي عونو بيها المسنين واليتاما والشباب المعطل … وذيرو ليبغيتو وحنا نقول معكم العام زين وبل ماشي يكدب على علاشي يك نتما عرفين وحنا عرفين ونكون هكذا مرتحين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات