العلمي: هكذا تتبّع الملك جميع تفاصيل مشروع "بوينغ" بالمغرب

العلمي: هكذا تتبّع الملك جميع تفاصيل مشروع "بوينغ" بالمغرب
الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:15

تعهّدت مجموعة “بوينغ” الأمريكية، العاملة في صناعات الطيران المدني والعسكري، برفع صادرات استثمارها الجديد في المنظومة الصناعية لمُصَنّعي المعدات الأصلية لقطاع الطيران بالمغرب، التي جرى التوقيع على بروتوكول اتفاق بينها وبين الدولة المغربية أمام الملك أول أمس الثلاثاء، إلى أزيد من ملياري دولار على المدى المتوسط.

ووفق معطيات حصلت عليها هسبريس، فإن الرفع التدريجي للمجموعة الأمريكية من الطاقة الإنتاجية لمنظومتها الصناعية بالمغرب الجديدة سيزيد عن ملياري درهم في المدى المتوسط.

وتفادى مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، الخوض في تفاصيل التوسع المرتقب في المنظومة الصناعية لـ”بوينغ”؛ لكنه قال، في حديث لهسبريس، إنه فيما يتعلق بالبروتوكول الذي جرى التوقيع عليه يوم الثلاثاء المنصرم فإن أشغال تشييد الوحدات الصناعية سيشرع فيها انطلاقا من بداية سنة 2017.

وأشار مولاي حفيظ العلمي إن الملك تابع جميع خطوات هذا المشروع منذ أزيد من سنة، تاريخ شروعه في اتصالاته مع رئيس المجموعة الأمريكية “بوينغ” من أجل إطلاق هذا المشروع.

وقال الوزير إن جميع المهنيين كانوا ينعتونه بالأحمق عندما أخبرهم بنيته الشروع في مفاوضات مع العملاق الأمريكي من أجل توسيع استثماراته في المغرب وإطلاق منظومته الصناعية في النواصر بمحاذاة مطار محمد الخامس.

وأضاف العلمي: “المفاوضات استمرت مدة عام، وكنت أنتقل بشكل منتظم إلى مدينة سياتل الأمريكية لعقد لقاءات مع رئيس المجموعة الأمريكية “راي كونر” Ray Conner هناك. وكان جلالة الملك يتصل بي شخصيا من أجل تتبع أدق تفاصيل المفاوضات، إلى أن تم وضع تصور مشترك لاتفاقية استثمار تقودها “بوينغ” في المغرب والتي ستُسفر عن استقرار 120 مُورّداً لشركة “بوينغ”، وأن تسمح بإحداث 8700 فرصة عمل جديدة متخصصة في مجالات تكنولوجية دقيقة ومتقدم”.

‫تعليقات الزوار

56
  • جمال الروداني
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:30

    الوزير العلمي من الوزراء المشهود لهم بالكفاءة وخدمة مصلحة الوطن.

  • رشيد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:30

    وزير التجارة و الصناعة يعمل في الخفاء، وساهم كثيرا في استقطاب الاسثمارات الاجنبية، اتمنى ان يحذو الاخرين حذوه، ونشكر كل مخلص اخلص لوطنه او لمدينته او لقريته.

  • yassine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:34

    Bravo M Alami, le maroc est fière de vous , vous êtes un vrai ministre et un exemple à suivre

  • ١محمد١
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:35

    "وقال الوزير إن جميع المهنيين كانوا ينعتونه بالأحمق عندما أخبرهم بنيته الشروع في مفاوضات مع العملاق الأمريكي"…

    هذا الوزير يعمل بصمت وبإستراتيجية وخطط تنفيذ واضحة وهذا سبب نجاحه

    ما قاله عن نعته بالأحمق هو للأسف أحد أسباب تخلف المغرب بشكل عام لأن الثقافة المنتشرة هي ثقافة إتكالية وسلبية والجميع يسعى لإحباط الجميع و من الكلام اليومي الذي يمكنك أن تسمع في الشارع وفي الشركات والإدارات…

    واش سحابلك انت في ميريكان… واش غادي يخليوك… ماغاتقدش… راه هذا غير المغرب… الشلاهبية ما غيخلوكش

    للأسف المغاربة مبرمجين على إستحقار بلدهم واستحقار أنفسهم

  • مغربي غيور على و طنه
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:36

    عاش الملك دام له العز و النصر رافع كلمة المغرب أملم العالم و مزيدا من التألق و النجاح .

  • عمر بنطنجي إيطاليا
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:40

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم يسر ولا تعسر وابعد عنا الحاسدين

  • TAILOUTA
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:40

    هذا هو الرجل المناسب في الماكن المناسب

  • SIMSIMA
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:42

    جلب الإستثمارات ماشي ساهل، براvو مولاي العلمي بقيتي خدام حتى آخر لحظة

  • marocain libre
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:43

    bon travail , on attend un nouveau succes avec peogot et un autre constructeur d'auto

  • Jamal
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:46

    مبادرة جيدة لتحسين فرص الشغل.فالمقابل صاوبو غير المستشفيات وجهزوها باش يتعالج المواطن اغلب بدون تجهيزات ونقص في الاطباء وفوضى ووسخ.مالين الشركة د البوينغ راهوم وصلوا للقمر وحنا اخر شيء عندنا صحة المواطنين وزيد وزيد وزيد

  • jalal
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:48

    bravo mr le ministre pour votre travail qui nécessité beaucoup de persévérance et d abnégation. tous les marocains sont reconnaissants pour ce gigantesque projet qui va certainement résorber le chômage dont notre jeunesse à besoin. sans oublier de rendre un grand hommage à notre guide suprême SM le Roi Mohamed VI pour sa clairvoyance d avoir supervisé ce projet.

  • rami
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:48

    Bravo Mr le ministère ,vraiment c'est rare que on trouve un ministre qui travail sans blabla

  • Nordine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:57

    إلى أزيد من ملياري دولار على المدى المتوسط.
    سيزيد عن ملياري درهم في المدى المتوسط.
    المرجو التصحيح ملياري دولار أودرهم نتحدث عن 10أضعاف في الفرق بين العملتين

  • بنكريم
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:57

    لا يمكننا إلا أن نعبر عن فرحتنا واعتزازنا بهذا اﻹنجاز الهام الذي سيوفر للمغاربة مناصب شغل جديدة وللمغرب اشعاعا اضافيا بين الدول الصاعدة (pays émergents) والمتألقة اقتصاديا وصناعيا. نتمنى أن يكتف المغرب مجهوداته في هذا اﻹتجاه بخلق خلية اﻹستكشاف والمبادرة لكسب السبق في المجال الفرص المتاحة والممكنة في جميع الميادين الصناعية بما في ذلك التسلح. كما لا يفوتنا أن ننوه بالمجهود المشكور الذي يقوم به السيد العلمي وفريقه، ونتمنى له مزيدا من التوفيق ليرقى بذلك الى دائرة القرار.

  • chinwi
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 11:58

    ديما لي كي بغي الخير كي قولو ليه احمق… félicitatios

  • من تحت الدف
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:01

    مولاي حفيظ العلمي وزير التجارة والصناعة والتيكنلوجيا الحديثة رجل الخفاء وواحد من رجال الدولة القلائل ورجالات المال والأعمال بالمغرب يعمل في صمت إعلامي ويتوانى للظهور ويفضل العمل في الظل بدون بهرحة وليس كقادات وأحزاب الحملات الإنتخابية الحاليين ومن مميزات الرجل وزارته تعمل على لتحديث قطاع التجارة والصناعة الإيلكترونية لجعل المغرب في واجهة الإستثمارات الخارجية فالرجل يستقدم أكبر منشاة ومشروع عالمي لبلادنا وهي شركة الطيران الأمريكية بوينغ براڤوا تستاهل رئاسة الحكومة مع العلم أن الرجل تيكوقراطي النهج والفكر وغير متحزب أو منتمي للسياسة ورجالات الدولة المخلصين لأنفسهم والمستحوذين على أراضي الريع والأهم لديه الإخلاص في الإستثمار وكسب تقة الدولة قبل المنصب

  • Ahmed Fadel
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:02

    Trés bien pour le Maroc. Je voudrais demander à soumia benkhaldoun(elle a écrit sur sa page FB que le projet noor, le TGV et le pont de Rabat) sont l'oeuvre du gouvernement Berkirane) de rajouter le projet boeing sur la liste des réalisations de ce gouvernement. Et je voudrais aussi lui demander de spécifier ses réalisations à elle quand elle était ministre, à part changer de mari

  • abdelhaditifarmi
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:03

    je veut simplement conseillé nous voisins de ne pas lire cette article parce que ils vont avoir le male de crane a cause de leur jalousie maladive.

  • adil
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:03

    نعم وزير في المستوى الكبير، لكن ان يكون في الحكومة بن فيران هذه صدمة حزب ليبرالي مع حزب بن فيران ضد الديمقراطية لا يصدق؟

  • Amine
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:05

    الله ينصر سيدنا, الله يحفظو في حله و ترحاله

  • Abou Dounia
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:09

    نريد وزراء امثال مولاي حفيض العلمي ،يعمل بصمت ولا يمن على احد وذلك بتوجيهات من جلالته.
    مزيدا من النجاح والتألق

  • محمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:16

    دابا المشاريع كلها مركزة في طنجة فقط والمناطق الاخرى البطالة متفشية لله يعفو علينا من هاد البلاد

  • عاش سيدنا و الصحراء مغربية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:26

    ليتعلم الغوغاء و الحساد و الخوانين… ضربة معلم بعد ضربة الكركارات التي قطعت الطريق على عسكر حركستان لسطو على الكويرة و الولوج إلى المحيط الأطلسي

  • said
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:30

    tout les bons resultats et les meilleures performances du maroc ont toujours etaient realisès par des ministres tecnocrates, rien a attendre des politiciens mediocres ignorents et analphabètes pour la plupart,la majoritè des partis politiques au maroc manquent gravement de cadre hautement qualifès..et malgrè cette mediocritè on insiste a vouloir introduire des slafistes en plus dans le sphère politique,qu'est ce qu'on va foutre de leurs soit disant compètences religieuses! dans la gestion economique et strategique du pays

  • هتلر
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:31

    تعليق رقم 4 للأخ محمدا:تعليقك رائع اتفق معك 100%

  • مغربي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:49

    المغاربة مسرورين وفخورين و معتزين بالتطورات الراءدة التي يشهدها المغرب بالشتى المجالات بالقيادة الراءدة لمكنا المفدى اعزه الله و النصره وادام عليه الصحة والسلامة و التوفيق والتفوق الراءد بالحميع المقاييس في الخدمة المغرب المغاربة بالريادة منقطعت النظير ومن الخلفه الكفاءات المغربية الكفوءة بالشتى المجالات التي ساهمت عن الجذارة واستحقاق في التحقيق العديد من الانجازات الكبرى التي تحققت واصبحت مكتسبات و اخرى لازالت في الطور الانجاز باضافة الى دورها الفعال خلف ملكنا الراءد اعزه الله وسدد خطاه الذي بذل المجهودات الحبارة و التضحيات الجسام لا تعد ولا تحصى من اجل الجلب الشريكات العملاقة للاسثتمار بالمغرب المغاربة في العالم يسوده التنافس الشرس الحاد حول هؤلاء المستثمرين و هذا ان ذل على شيء انما يذل على الريادة الراءدة بالجميع المقاييس للمؤسسة الملكية.

  • عمر 83
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 12:52

    بدون مقدمات،دون تطبيل أو تزمير ،بعد كل خطوة في شتى المجالات يبرهن الملك محمد السادس مرة أخرى لباقي الدول أنه رءيس دولة محنك و يشتغل لصالح الوطن بخطوات صلبة و واتقة و بتبات تام.كما نحيي السيد الوزير مولاي حفيظ العلمي على إحترافيته في التعامل مع الإستتمارات الكبرى للوطن.بصراحة المغرب في حاجة ماسة لمتل هؤلاء المسؤولين و نتمنى أن يستمر في الحكومة المقبلة إلى جانب السيد أخنوش ،هؤلاء الوزراء هم قيمة مضافة مهمة للبلد.

  • ضربة "معلم"
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:05

    السلام عليكم
    في الحقيقة هناك وزراء يشتغلون في الظل بعيدا عن البهرجة و وسائل الاعلام ويحققون اهدافا رائعة و متميزة.كنا نود ان تستقر شركة فورد لصناعة السيارات في المغرب كذلك، لكنها فضلت المكسيك لقربه من الولايات المتحدة الامريكية،على اي حال، فاختيار شركة بوينغ للمغرب يعتبر نجاحا كبيرا لعمل الحكومة المغربية، وهذا سيدفع شركات اخرى لتسارع الخطى للاستقرار في المملكة. وخاصة من الصين وروسيا و البرازيل و اليابان. فقط الجدية و الشفافية و ضبط الوقت حينما نتعامل مع شركات كبرى تريد الاستقرار بالمغرب.
    وشكرا

  • assaid
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:08

    البوينغ ستوفر عليها 20 في المائة من تكاليف الانتاج مليار دولار سنويا فورفي كان طلب على المعدات المصنعة ام لم تكن المملكة ستتوصل بها و ماذا عن اليد العاملة هل سيتم التعامل معها كما في قطاع النسيج ما كاينش كوموند ما كاين خلاص
    ا

  • Megaprojets
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:15

    Les megaprojets ont vraiment sauvé l'économie marocaine de la récession. Elle est restée dynamique malgré la crise mondiale..Bravo..rien n'est impossible.

  • طنجة العايلة
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:15

    المواطن المغربي جرد من كرامته ورمي به في الخلاء ،ومحرم عليه ستر عورته فيه لا خيمة ولا جدارمن قصب ، أفارقة الأدغال يسمح لهم بإنشاء أكواخ من قصب وطين ،
    الأراضي تُملك للضحى وغيرها بدرهم رمزي فيجنون أرباحا يقتسمها أباطرة العقار، فلماذا يقيمون مخيمات كمخيم الزعتري؟ كونتنير لكل عائلة يسترون فيها أنفسهم من بطش الأحوال الجوية ؟ أم أن هذا حرام عليهم وخسارة فيهم؟ منا لاجئين أكثر من السوريين والفلسطينيين .

  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:18

    في الوقت الذي نشر فيه المغرب وزرائه وكفاءاته في مختلف بلدان العالم للبحث عن المستثمرين لجلبهم الاستثمار خبراتهم وأموالهم ونقل شركاتهم العالمية الكبرى أو فتح فروع لها في المغرب، أطلق فيه نظام الحركيين الذين يستعمرون الجزائر كلابهم في العالم ل"شرح" مواقفهم من الصحراء المغربية وللبحث لدي الديكتاتوريين الأفارقة والأسيويين وفي أمريكا الجنوبية عن "اعتراف" بجمهورية الوهم التي أسسوها في مخيلاتهم الصغيرة.
    كل هذا والشعب الجزائري في حالة تخدير وتنويم مغناطيسي عميق ساهم فيه إعلام المخابرات والدعاية البلشفية التي ينهجها نظام الحركيين الانقلابي، كنوع من أنواع لهروب إلى الأمام لتجاوز المسائلة والقفز على المطالب الشعبية الملحة.
    وعلى الشعب الجزائري أن يعلم بأن الجزائر لا تختزل في نظام غير انقلابي غير شرعي والحركيين الذين يحكمون ليسوا هم الجزائر.

  • Mohammed
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:22

    ça fait vraiment plaisir de voir un tel exemple de réussite…
    il mérite un autre mandat

  • khaled
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:23

    On l'a déjà dit! Les ministres qui ne parlent pas, travaillent! Ils n'ont pas le temps d'aller se connecter sur les réseaux sociaux pour polémiquer. Bref! Un ministre très compétent! Il rappellent les technocrates comme Jettou; Akhenouch et les autres! ..

  • momo
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:27

    Mr alami est quelqu'un qui bosse bien et qui parle pas trop bravo mr le ministre continue bon courage

  • رشيد القريشي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:28

    هذا المشروع من شأنه ان يضيف نوع من الاستثمار للمغرب في مجال الطياران

  • Adil
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:39

    Pas de details reste donc un projet qu on peux pas chiffrer aussi dans les medias on parle de zone a tanger le ministre parle de nouaser…d autre part est ce que ces sous traitants n sont paa partie du groupe boeing donc ils faut les convaincres a s instaler au maroc des choses pas tres claires en ce moment

  • gladiateur
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 13:52

    if only we forget about elections n constitution n leave such ministers finish what they have started like mr alami n mr ourdi n mr daoudi .n rabah . i hpe pjd wins cause if they have a second chance morocco will be like turky or better inchalah .

  • على قدراهل العزم تاتي العزائمُ
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:06

    الحمد لله المغرب بخير فيه اولاد الناس الوطنيين مثل الوزير العلمي الذين يبذلون قصارى جهودهم لجلب الاستثمارات الى بلدهم و الدفع ببلدهم الى مصاف الدول الصاعدة الله يحفظك يا معالي الوزير ويعينك نِعمَ الوزير يا ريت لو كان عندنا وزراء اولاد الناس وطنيين مثل هذا الوزير لاقلع المغرب منذ زمن ، لاكن على قدر اهل العزم تاتي العزائمُ " وعلى قدر الكرام تاتي المكارمُ .

  • douhal
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:18

    un bon exploi.
    Bravo monsieur le ministre.
    Et vive le roi

  • ١محمد١
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:20

    I agree with you gladiateur…
    If we only have a government of technocrats under the supervision of the king instead of the clowns we have now we can be even better than Turkey in a very short period of time
    I am saying this because I know we will not have a real democracy as long as half of the country cannot even read and write … and a quarter of the country wants a Halal government to make them feel more muslims so why bother with a Façade of democracy !!!

  • Nabil bouzidi
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:22

    شكرا جزيلا لك السيد العلمي انتم تشتغلون في الخفاء وبصراحة فمثلك من يحتاجه المغرب وقد اعطيتم النموذج الخلاق لشخصية المفاوض والموظف الراقي الغيور عن الوطن ولكم مني ألف تحية ونريدكم داءما في مراكز القيادة

  • العلمي محمد كندا
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:24

    من وجهت نظري اتركوا الملك والعلمي يقومون بتسيير البلاد تبارك الله ويبقى الخير الانتخابات مضيعة للوقت والمال

  • محمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 14:30

    المغرب محتاج لمثل هذا الرجل الذي عمل ويعمل في الخفاء بدون شوشرة وبلبلة .وتفاخر الرجل له عمله وغير محتاج الى منصب وزاري لكن غيرته على وطنه جعلته يضحي ويعمل ليلا ونهارا ويسافر علر المحيطات ليس رغبة في النزهة كما يفعل البعض لكن ليبحث عن مستتمرين جدد وعن مشاريع تعود بالنفع على بلده وعلى ابناء بلده هكذا تكون همة الرجال الاحرار الذين نحن في حاجة الى امثالهم للرفع من اقتصاد البلاد والرقي به الى صفوف الاقتصادات العالمية المتقدمة
    حفظك الله ياسي العلمي لعائلتك ولبلدك والله يكثر من امثالك واننا نطالب من الان اية حكومة جديدة مقبلة بتركك في منصبك الذي نجحت فيه بامتياز حتى تكمل المشوار ان شاء الله

  • Said
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 15:19

    لا ننسى أن الوزير كان مهاجرا و يفهم ثقافة امريكا و الغرب الانجلوساكسوني. لو أعطيت المناصب الكفاءات المهاجرة في كندا و امريكا لتقدم المغرب.

  • abdo
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 15:55

    هاته الشركات لا تاتي حبا في بلدنا لكن نظرا للاجور المنخفضة و قانون الشغل بالمغرب و موقع المغرب, اضافة لمباركة الجهات العليا مقابل امتيازات لها..اتمنى من احد الذين يعملون في مصانع رونو و الشركات متعددة الجنسية ان يكتبوا اجرتهم. نفترض ان عاملا يتقاضى 3000 درهم , هل سيستطيع العيش و تكوين اسرة بمنطقة طنجة? ثم ما هو الدليل على ان هناك نقل للخبرة? هذه الشركات عندما ستجد دول اخرى اقل تكلفة تغلق ابوابها, و الا لماذا لم يستثمروا في امريكا او اوروبا? رغم ذلك تبقى بادرة رائعة لتقوية صورة المغرب خارجيا و توفير مناصب شغل.

  • German Observator
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 16:09

    Ray Conner is vice chairman of The Boeing Company and president and chief executive officer of Boeing Commercial Airplanes. He is a member of Boeing’s Executive Council and serves as Boeing’s senior executive in the Pacific Northwest. اذا هو ليس رئيس بوينغ !! بل رئيس بوينغ للطيران التجاري ..قليلا من التدقيق يا وزراء اخر الزمن..

  • م.ع
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 16:13

    هدا هو الجواب الأفضل على من كان يتسائل لمادا مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة لم يكن يحضر للبرلمان.
    لأنه لم يكن عنده الوقت لتضييعه مع أشباه المهرجين. لا تنتظر النجاح من مسؤول لم يسبق له العيش في الغرب و هدا مشكل المغرب. فالملك عبر جولاته في دول العالم له نظرة لما يريده.
    أمثال بنكران و الشكر و الكثيرون ما زالوا يعيشون في عالم الخمسينيات.

  • motao-1
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 17:27

    La plupart des américains ne savent pas ou se trouve le Maroc. Maintenant Boeing installe une usine chez nous, c'est vraiment un super exploit

  • Amr elattmani
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:20

    مكان هذا الرجل هو رئاسة الحكومة

  • MOURCHIDI MED
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:21

    BRAVO BRAVO BRAVO MR EL ALAMI

  • محمد
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 20:56

    الله يكثر من امثال هد الوزير الذي يخدم الوطن و المواطنين في السر.اللهم يسر اموره!

  • مغربي حر
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:06

    جلالة الملك تنور. بديك الحية. زادت. الجمال ديالوا

  • محمد الحسني من أزغنغان
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:58

    أعانكم الله يامولاي وسدد خطاكم ، شعاركم الخيروأنتم الخير كله …. .Que dieu vous garde a sidna

  • مغربية
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 23:30

    عدرا سيدي الوزير: هل يمكن استنساخك في وزارة التعليم، والصحة والقضاء؟

    لم نتعود على كل هدا،لدلك لا أكاد أصدق حجم هاته المشاريع.
    شكرا جزيلا لك ولكل من ساعدك من قريب أو بعيد.

  • The Boeing Company
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 05:55

    Great job Mr. Alami. I work here in Washington state for Boeing and I always admire how this company contribute and deliver best aircrafts to the whole world. It's nice to see my country host some segments of its business.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب