"إنوي" تطلق مشروعا لتحفيز "المجتمع الرقمي"

"إنوي" تطلق مشروعا لتحفيز "المجتمع الرقمي"
الخميس 27 أكتوبر 2016 - 08:30

قالت نادية رحيم، مديرة قطب التواصل والمسؤولة عن علامة “إنوي” بشركة “وانا كوربوريت للاتصالات”، إن هناك ضعفا في استعمال البيانات وسط مستعملي الهواتف الذكية، مشيرة إلى أن “50 في المائة من أصل 45 مليون اشتراك في الهواتف الذكية يتوفرون على إمكانية الولوج إلى البيانات عبر الإنترنيت، في حين لا تتجاوز نسبة مستعمليها 12 في المائة”.

وذكرت المسؤولة ذاتها، في لقاء حول “المجتمع الرقمي والتحولات المصاحبة له”، إن “91 في المائة من الشركات المغربية تتوفر على خدمة البيانات، ورغم ذلك فإن النسبة التي تستعملها بشكل يومي في أنشطتها وخدماتها لا تتعدى 48 في المائة”.

وقالت مديرة قطب التواصل ذاتها، في اللقاء ذاته، إن “الضرورة تحتم على المقاولات والأفراد بالمغرب التركيز على الجانب الرقمي في جميع الأنشطة الاقتصادية للمقاولات، نظرا للانعكاسات الإيجابية الهائلة على كافة المستويات، بما فيها المردودية”، معتبرة أن “هذا الجانب يجب أن يمس أيضا آليات التسويق والحكامة”.

وأوضحت نادية رحيم أن شركة “وانا كوربوريت”، من خلال علامتها “إنوي”، “قررت الالتزام بشكل متزايد في مجال دعم المجتمع الرقمي بالمغرب، ومواكبة المقاولات المغربية الناشئة والشباب من أصحاب المبادرات الحرة المبتكرة، إذ أبرمت اتفاقية مع شركة “نوما كازابلانكا” لإنشاء “مختبر إنوي المفتوح”، الذي سيوضع رهن إشارة المبتكرين المغاربة والخبراء في مجال المبادرات الحرة الرقمية”.

وأفادت المتحدثة نفسها بأنه “سيقع الاختيار على 16 مشروعا مبتكرا في مجال البيئة، سيخضع حاملوها لدورة تدريبية مكثفة طوال 6 أيام متتالية، ستعرف تنظيم ورشات لتمكينهم من الإحاطة بكل الجوانب المرتبطة بالاتجاهات العالمية في مجال التكنولوجيا الخضراء، إلى جانب تحديد مخطط عمل متكامل لإطلاق مشاريعهم، قبل تحديد الفائز بمشروع السنة”.

وقال ليث زنيبر، الرئيس المؤسس لشركة “نوما كازابلانكا”، إن “إنوي قررت التطوع بتقنياتها وخبرائها من أجل تكوين ومواكبة المستفيدين من هذا البرنامج والمنصات المصاحبة له، بوصفها متعهدا شموليا في مجال الاتصالات، وفاعلا في التحول الرقمي للمقاولات والاقتصاد المغربي”.

كما قررت “إنوي” إطلاق مشروع “كازا سيتي للبيانات”، الذي سيعرف تطبيق أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في مثل هذه المشاريع.

‫تعليقات الزوار

12
  • مواطن
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 09:56

    الحل سهل جدا ..
    اتبعو فرنسا في ايجاباتها و ليس السلبيات
    فورفي 100 درهم اتصالات ورسائل غير محدودة و 5 جيغا ..
    و ستلاحظون الاقبال …
    اثمنتكم المرتفغة هي السبب .. رغم انه بفتحكم للامحدود ستربحون من جهة المعلومة la donnée DATA اكثر و اكثر …
    و ستفتحون افاث للشباب اكثر .. اسئلوا اهل ال BIG DATA فهم ادرى ..
    المعلومة في عصرنا هي الثروة

  • hicham
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:05

    نحن في مدينة خنيفرة لا تتوفر على التغطيه 3G فعن أبي تشجيع تتحدث المسؤولة بشركة inwo.

  • Ghan
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:15

    انوي لا تتوفر على تغطية ال 3 جي ولا ال4 جي في اكتر من نصف مدن المغرب واخص بالدكر مدن واقاليم كبيرة وتتحدت عن الرقميات والقيامة انوي لا تستحي تزنيت كلميم طانطان افني السمارة اسا الزاك بوجدور الداخلة قلعة السراغنة ابي الجعد خريبكة وادي زم بوجنيبة والقائمة طويلة اين التغطية المناسبة للانترنت كفى لقد فطن الشعب لتلاعباتكم الا بغيتو باش تلعبو بالعقول بالعربية الشعب عاق بكم

  • حميد
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:49

    سنبقى ننتظر حتى يعم الانترنيت ويتوفر الصبيب الحقيقي

  • ها العار
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:55

    ها العر إلما حسنو غير الخدمات ديالكم في المجال ديالكم المخصص لكم لهو الإتصالات خاصة بالتحديد الريزو لأن الريزو إن غير في المجال الحضري غير تخرج من المدينة لأنت فيها و تصبح في خبر كان أكفس ريزو في المغرب

  • Amw0
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 11:48

    اينوي لا تتوفر على تغطية 3G و 4G في مدن كبيرة وهي مدن سياحية مثل الحسيمة وما جاورها، انا كنت سائحا بمدن الشمال في هذا الصيف وتدمرت صراحة من هذا الأمر..

  • Etudiant
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 11:51

    Bonjour,
    D'abord je salue les efforts de Inwi dans ce sens mais, si la responsabilité sociétale de votre entreprise est si importante pour vous il fallait mieux se focaliser sur l'amélioration de vos services. Aujourd'hui si les Marocains utilisent vos services c'est qu'ils n'ont pas le choix et ce n'est pas à cause de leur qualité. La situation catastrophique du secteur des télécommunications au Maroc me rappel d'une blague de marketing, sur google un des synonymes d'oligopole est le Maroc.

  • ابوآدم القنيطري
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:16

    نحن نقاطع جميع خدمات الاتصال الثلاث حتى يرجعون الى ما كانوا عليه سابقا و ذلك من اجل ارجاع التعبئة الانتيرنيت ب الساعة بدل الجيكا و كان هذا استغلال الزبناء و ابتزازهم …

  • salah
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 13:53

    على الاقل عوض هاته الندوات والكلام الزائد كان على انوي توفير 4G على تراب المملكة عوض ان توفرها في المدن الكبرى فقط الانترنيت رديئ جدا المكالمات غائبة فكفاكم لغطا

  • غاضب
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 14:12

    مؤسستكم لا تستطيع تغطية المدن فضلا عن القرى ورغم هذا الضعف تتحدثون عن الرقميات اخجلوا واستحيوا خير لكم

  • أخت الشهيد
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 14:19

    نطالبكم ب 3 جي و جي بجهة كلميم واد نون من الملاحظ أن التجهيزات متوفرة والخدمة منعدمة

  • adil
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 19:45

    انا عن نفس لمخلفة اعد اقم بتعباة انوي لاني كتاشفت انهم مرارا يقومون بسحب الدقاءق مني لان كل مكالمة تقوم الشركة ببعت رسالة تخبرك كم الستهلكت من الدقاءق وعندما تقوم بجمع تلك الرساءل اجد الفرق كبير بين مستهلكته وبين مااخبروني هم على الرقم 1202 لدرجة انه في احد الايام وانا استعد لنوم ركبت الرقم 1202اخبروني ان رصيدي 1h 1min وفاصباح قمت بنفس العملية فااكتشفت ان رصيدي هو23min ابن دهبت 38min وغيرها كتير من المراة لهادا قمت بتغيير الشركة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات