تحركات الملك تفتح عيون مهنيي السياحة المغاربة على إفريقيا

تحركات الملك تفتح عيون مهنيي السياحة المغاربة على إفريقيا
الخميس 22 دجنبر 2016 - 06:00

حركت الزيارات الملكية التي قام بها الملك محمد السادس مؤخرا إلى دول عدة بالقارة الإفريقية، المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل إيلاء أهمية لسوق القارة السمراء سنة 2017.

وبحسب ما أكده المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع الزويتن، فإن “سمعة المغرب بالقارة الإفريقية بفضل الزيارات التي يقوم بها الملك محمد السادس، أعطت دينامية قوية من أجل انطلاقة جيدة للعلاقات المغربية الإفريقية بالقطاع السياحي”.

وأوضح الزويتن، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “السوق الإفريقية بالمجال السياحي باتت مهمة جدا؛ ذلك أن عدد السياح الذين زاروا المملكة من باقي الدول بالقارة خلال هذه السنة عرف ارتفاعا بنسبة 10 في المائة”.

وشدد المدير العام على أن المكتب، وفي إطار استراتيجيته التي تستهدف السائح المتحدر من دول جنوب الصحراء، عمل على “فتح مندوبية للسياحة بالعاصمة السينغالية دكار ستقوم بالترويج للسوق المغربي بالمنطقة، كما يعتزم فتح مندوبية جديدة في أبيدجان”.

كما لفت عبد الرفيع الزويتن إلى عزم المكتب الوطني المغربي للسياحة تنظيم معرض دولي السنة المقبلة، وهو المعرض الذي سيعطي امتيازا خاصا للقارة الإفريقية؛ وذلك من أجل تقوية العلاقات السياحية أكثر، وبالتالي الزيادة في عدد السياح من هذه الدول.

يشار إلى أن القطاع السياحي سجل، برسم السنة الجارية، زيادة في مداخيل العملة الصعبة، رغم السياق الدولي الصعب الذي يتميز باضطرابات في دول عدة، بلغت قرابة 60 مليار درهم؛ أي بزيادة 4,1%، مما يساهم بشكل كبير في احتياطات النقد الأجنبي، ويجعل القطاع السياحي أول مساهم في الاقتصاد الوطني في ما يخص العملة الصعبة.

‫تعليقات الزوار

3
  • Pilote marocain
    الخميس 22 دجنبر 2016 - 07:48

    Sa majesté le roi Mohamed 6 a atterrit hier à Marrakech pour inaugurer le nouveau terminal. Félicitations!. cependant hier; tous les avions atterrissant à Marrakech (Easy Jet, RAM, Ryanair) ont du faire des circuits prolongés verticale Essaouira et ces avions-là ont finis par atterrir à Agadir faute de fuel suffisants! Donc des centaines de passagers (touristes)n'ont pas pu arriver à temps à Marrakech. Pourquoi faire ça ? le contrôle aérien marocain doit prendre aussi ces gens qui viennent visiter le pays et on doit les respecter! c'est aberrant de faire ça à chaque fois que l'avion royal veut atterrir sur un aéroport marocain. idem pour Casablanca hier , plusieurs avions (des milliers) de passagers ont raté leur correspondance. L’avion royal avec sa majesté à bord est revenu se poser à Casablanca après (Boeing 747)
    je suis sûr que le roi n'acceptera jamais ça mais il n'est pas au courant! je suis pilote marocain travaillant pour une compagnie européenne. merci Hesspress de publier

  • ali
    الخميس 22 دجنبر 2016 - 13:08

    normalement il faut que les responsables du secteur touristiques bouge un petit peu pour augmenter le nombre de la destination ver le maroc au llie de rester dans les bureaux les mains croisés.en attedant l'arrivée des clients car les années écoulées depuis 2011 était années en or pour le maoc etant les conflits de la serie la turki les problemes en egyptes et en tunisi tous ces facteur ont aidé le tourisme au maroc de profiter mais malheureusement c'est pas le cas.

  • الهرزم
    الخميس 22 دجنبر 2016 - 22:05

    ملكنا لا يغادر صهوة جواده إلا وهو يستعد لركوبه من جديد ، يدشن هنا وهناك تحت زغاريد النساء وصيحات الرجال ،عاش الملك حتى أصبحنا نسمع كثيرا: غير سيدنا لخدام في هاذ البلاد الله ينصرو….

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال