"مارا دلتا" يستثمر 100 مليون دولار في المغرب

"مارا دلتا" يستثمر 100 مليون دولار في المغرب
الخميس 26 يناير 2017 - 12:23

أعلن الصندوق الاستثماري الجنوب إفريقي “مارا دلتا” تخصيصه لأزيد من 100 مليون دولار لتوظيفها في مشاريع استثمارية في مجالات اقتصادية متفرقة بالمغرب، خلال العام الجاري.

وقالت الجنوب إفريقية برانواين آن كوربيت، الرئيسة التنفيذية للصندوق الاستثماري “مارا دلتا”، إن الصندوق الاستثماري، الذي تشرف على رئاسته، يدرس حاليا مجموعة من المشاريع التي خصص لها مليار درهم مغربي تقريبا، وستشمل قطاعات العقار واللوجيستيك ومجالات أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت قريب.

وربطت برانواين آن كوربيت قرار هذا الصندوق توسيع استثماراته في المغرب بالاستقرار السياسي الذي يتمتع به، والمردودية الكبيرة لفرص الاستثمار المتاحة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، والتحفيزات المخصصة من لدن الرباط للمستثمرين بشكل عام.

وأكدت المتحدثة، في لقاء صحافي مصغر عقدته مساء يوم الأربعاء، أن صندوق “مارا دلتا” الاستثماري سيوسع استثماراته في مركز “أنفا بلاس” التجاري في إطار برنامج جديد يقوده الصندوق من أجل إعادة هيكلته وإعادة بث الروح فيه من جديد، لجعله واحدا من وجهات التسوق الإستراتيجية في مدينة الدار البيضاء.

وقالت الرئيسة التنفيذية للصندوق الاستثماري “مارا دلتا” إنه تم تخصيص ما يربو عن 23 مليون دولار في إطار هذا البرنامج، سيوجه 35 في المائة منه لتعويض أصحاب المحلات التجارية على المصاريف التي سيتم تقييمها كمقابل للانخفاض المتوقع في رقم معاملاتهم نتيجة التأثير المباشر للأشغال، التي ستتواصل 13 شهرا ابتداء من شهر يوليوز المقبل.

وأفادت ياسمين بكاري، المديرة العام بالنيابة لشركة “أ إم إس ماروك” المشرفة على تسيير أنفا بلاس، بأن الإستراتيجية الجديدة تقوم على إعادة توزيع مجموعة من الأنشطة لرفع مردودية المركز التجاري، وملاءمة أسعار الكراء التي يبلغ معدلها 235 درهما للمتر المربع شهريا، وفق تأكيدات المتحدثة.

‫تعليقات الزوار

6
  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الخميس 26 يناير 2017 - 13:29

    اخليو اختي فلوسكم عندكم راه الشفارة كمامر دالويل غايسفوها لها هادوك 100 مليون دولار يرو بها مشاريع خيرية فالبلدان المجاورة لجنوب افريقيا للحد من الجرة السرية لبلد نيلسون مانديلا

  • simohamad
    الخميس 26 يناير 2017 - 14:31

    ا ولا ارحب بكل مستتمر اجنبي خصوصا لما يتعلق الامر بمن كانوا بالامس في صف اعداء الوحدة الترابية. تانيا كنت اتمنى لو استتمرت كل البلدان الافريقية في المغرب حتى نستطيع ان نوطد علاقاتنا معها في اطار شراكات فعالة دون اللجوء الى اصواتها داخل المنظومة الافريقية

  • سجاد مغربي
    الخميس 26 يناير 2017 - 15:24

    لا تحسبوا استثمار هذه المجموعة في المغربية تغيرا في السياسة الجنوبافريقية تجاهه
    فالبيض في هذا البلد الافريقي غير السود
    البيض لا يعادون الوحدة الترابية للمغرب عكس أغلب سياسيي حزب المؤتمر الحاكم

  • غلاء الكراء
    الخميس 26 يناير 2017 - 19:29

    "وملاءمة أسعار الكراء التي يبلغ معدلها 235 درهما للمتر المربع شهريا، وفق تأكيدات المتحدثة."
    سومة الكراء مرتفعة جدا بالمقارنة مع مستوى العيش في المغرب و هامش الربح. فمثلا سومة كراء 100 متر مربع يتجاوز مليوني سنتيم شهريا !!!

  • الزفت
    الخميس 26 يناير 2017 - 19:30

    السلام، جنوب افريقيا ولمدا هدا الاهتمام بالمغرب والدولة معادية إلى الوحدة الترابية للمملكة. من الأحسن أن تلك الاستثمار يدهب إلى حليفكم التقليدي الجزائر .هده الدولة غير محايد بل تقوم بمهاجمة المغرب يوميا في جميع المحافل الدولية وهدفها اكتساب الرضا من حليفها الجزائري.

  • الملالي
    الخميس 26 يناير 2017 - 22:04

    الدبلوماسية الدكية تجلب المستتمر ولو كان خصما سياسيا ..ج.افريقيا لها تعاون واعتراف بالوهميين المرتزقين خصوم وحدتنا …ولن نبقى مكتوفي الأيدي في هذه الحالة. .بل باستتمارهم ببلادنا سيتعرفون الحقيقة الواهية للبوليزاريو حين يجدون الأمن والتعاون..وهده خطوة لصالح قضيتنا الوطنية وترويضا لهده الدولة لإعادة النظر في مساندتها لهؤلاء المرتزقة المتاجرين في الأرواح والمساعدات الدولية

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين