"سهام" تراهن على اللغات والتكنولوجيا في التعليم

"سهام" تراهن على اللغات والتكنولوجيا في التعليم
الجمعة 3 فبراير 2017 - 11:00

أعلن سعد بنديدي، المدير العام المنتدب لمجموعة سهام القابضة، أن هذه الأخيرة ستواصل توسيع استثماراتها في مجال التعليم الخاص خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن “سهام” تركز بشكل كبير على الجودة والاعتماد على أطر تعليمية كفؤة قادرة على توفير أفضل خدمة تعليمية في المغرب.

وأكد بنديدي، في لقاء نظمته مجموعة “سهام” لتقديم مخططها في قطاع التعليم والتعريف به يوم الخميس بالدار البيضاء، أن مجموعة المدارس الدولية التابعة لـ”سهام” وضعت خطة عمل ستعمل من خلالها إلى الانتقال من 700 تلميذ و60 أستاذا متخصصا في الوقت الحالي إلى ما لا يقل عن 4000 تلميذ و300 أستاذ في سنة 2019.

مجموعة “سهام”، التابعة للملياردير المغربي مولاي حفيظ العلمي، ستوظف مزيدا من التقنيات الرقمية في طرقها البيداغوجية، والتي تمزج بين النظام التعليمي الفرنسي المتقدم وبين النظام التعليمي المغربي، وفق سعد بنديدي، الذي أوضح أن من الانشغالات الكبرى للقطب التعليمي التابع للمجموعة تقديم تعليم متميز ومواكبة التلاميذ بطرق حديثة كيفما كان مستواهم والرفع منه بطرق علمية.

وأشار المتحدث، في هذا اللقاء الذي استعرض فيه الخبير الفرنسي ومدير “وورلد إنوفيشن ساميت” للتعليم أوليفيي بريشار مجموعة من التجارب التعليمية في أمريكا اللاتينية وآسيا، إلى أن “سهام” وقّعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة للا سلمى من أجل بناء مؤسسة تعليمية بمدينة الرباط، قادرة على استقبال 1500 تلميذ، واستطرد بنديدي: “من أجل بلوغ هذه الأهداف، نحرص على توفير التكوين والتدريب المستمر للأساتذة للسماح لهم بالاطلاع على أحدث الطرق المعمول بها في التعليم، مع المراهنة على التقنيات الرقمية للرفع من القدرات الخاصة بالتلاميذ، مع الحرص على توفير دراسة ثلاثية اللغات تتمثل في العربية والفرنسية والإنجليزية”.

وشدد سعد بنديدي على الأهمية التي توليها مجموعة المدارس الدولية (EIC) للغة العربية، حيث أكد أن القطب يعتمد طرقا متطورة لجعل هذه اللغة محبوبة داخل أوساط التلاميذ من أجل التميز فيها والتحكم في قواعدها.

بدوره، أكد ديديي منتو، مدير عام مجموعة مدارس (EIC)، أن الهدف الذي يسهر عليه الفريق البيداغوجي هو العمل على مواكبة جميع التلاميذ من أجل الرفع من مستواهم ومرافقة المتفوقين والمتميزين.

وأضاف منتو، الذي كان يشرف على واحدة من أكبر المجموعات التعليمية التابعة للحكومة الفرنسية، أن الجميع يعمل من أجل توفير تعليم ذي جودة عالية، وتمكين التلاميذ من الآليات والأسس التي يبرهنون من خلالها على تفوقهم التعليمي.

‫تعليقات الزوار

4
  • شوف تشوف
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 11:26

    تعتبر مجموعات سهام للتأمين على قطاع السيارات ومجالات أخرى من بين إحدى الشركات القوية داخل المغرب وتراهن حاليا على تحديث قطاع التعليم بطرق بيداغوجية تواكب عصرنة الأمم ولاكن يبقى كل شيئ محسوب على إستثمار المتلقن للمراهنة على كسب تقة الفرد وتدبيرها المالي في الأفق البعيد فهي بادرة مستحسنة وطيبة وتعد بالشيئ الكثير للرفع من مستوى تعليمنا المنحط وسيستفيد من هاته الخطوة الإيجابية جل الأطر التربوية وربنا المعطلة والشباب الواعد والمتلقن بالتوفيق

  • ابن سوس المغربي،غيور على وطنو
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 11:34

    اذا كان الشعب و الدولة المغربية يريدون التقدم بهذا الوطن عليهم باستثمار في الشباب المغربي تعليم تكوين و لغات أجنبية و خاصة اللغة الإنكليزية اتي هي لغة التواصل العالمي و لغة التجارة و الاقتصاد اذا كنتم تريدون ان ينهض المغرب والشعب من الجهل والتخلف عليكم بالتوجه نحو التصنيع و التحويل الصناعي لدينا خضر فواكه لدينا بحرين لدينا أفريقيا يمكن ان نستورد مواد الخام و نعيد التصنيع و نصبح بلد منتج يصنع يصظر يربط يين القارات الأربع

  • عادل
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 12:04

    مازالوا يعتمدون على النظام الفرنسي الذي يعتبرونه متقدما؟ مع العلم ان فرنسا بنفسها تراجع منذ سنوات برامجها للاقتداء بالنموذج الأنجلوساكسوني والآسيوي.
    استغرب للبعض رغم اطلاعهم على ننماذج متقدمة حقيقية – السيد العلمي درس بكندا- يصرون على التبعية وعلى بزولة ماماهم فرنسا. لا خير يرجى من نخب متخلفة ولا تفكر الا في أرباح آنية.

  • DAZE HNA
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 12:21

    هاهو مخطط بن زيدان المتسلم إتضح لكم أيها الشعب المغربي بن كيران إستغل الفقراء للتصويت عليه تحت جلباب الدين ودموع التماسيح والمسكنة ليحذف صندوق المقاصة ويضرب التعليم والصحة .
    البعثات الأجنبية وبن زيدان والآن مجموعة السهام ومجموعة الشعبي تريد شراء مدارس غولن التركية كلهم يرذون الإستثمار في التعليم لأن الدولة قتلت الأساتدة والتعليم العمومي .
    سننافس سيرلانكا بغلاذش والعراق في العليم والصحة.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة