"أفريقيا" تفتتح ثمانية مراكز لإصلاح وصيانة ميكانيك السيارات

"أفريقيا" تفتتح ثمانية مراكز لإصلاح وصيانة ميكانيك السيارات
السبت 4 فبراير 2017 - 04:45

شرعت مجموعة أفريقيا لتوزيع المحروقات في تعميم تجربة إنشاء محطات للوحات الشمسية لتوليد الكهرباء في مجموع محطاتها لتوزيع الوقود عبر مختلف ربوع المغرب.

وقد أكد سعيد البغدادي، المدير العام لمجموعة أفريقيا، في لقاء صحافي عقده يوم الجمعة بمراكش، أن أول تجربة تمت في هذا الإطار شملت محطة أفريقيا بالمدخل الشمالي لمدينة مراكش؛ وهي المحطة التي توفر 30 في المائة من مجموع الاستهلاك اليومي لهذه المحطة.

وأوضح المتحدث أن هذا المشروع يدخل في إطار سياسة الالتزام البيئي التي تتبعها مجموعة أفريقيا، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار تم اعتماده في إطار المخطط الاستثماري الشمولي الذي تقوده أفريقيا لتطوير كافة محطاتها لتوزيع الوقود وتقديم الخدمات لروادها.

وأبرز مدير عام أفريقيا أن المجموعة قررت إطلاق خدمة جديدة لصيانة السيارات وإجراء الإصلاحات المستعجلة في حالة إصابة السيارات بعطب ميكانيكي، لافتا إلى أن الخدمة الجديدة أطلق عليها اسم “أوطو كو”.

وأفاد المسؤول ذاته بأن هذه الخدمة، التي شرع في تقديمها في محطتين بمراكش، سيتم تعميمها في العديد من المحطات الأخرى، بعدما شملت عملية الانطلاق محطتين في الدار البيضاء ومحطة في الرباط وثلاث محطات في كل من فاس ومكناس ووجدة.

وتقدم هذه المحطات خدمات تغيير زيت المحرك للسيارات، وإصلاح الفرامل وعوادم محركات العربات وناقل السرعة والبطاريات والنظام الخاص بمسح زجاج السيارات الأمامي والخلفي، إلى جانب إصلاح نظام التكييف.

وأكد سعيد البغدادي، المدير العام لمجموعة أفريقيا، أن هذه الأخيرة ستواصل توسيع شبكاتها لتفتح مراكز جديدة في مدن مغربية أخرى؛ وهي المراكز التي ستوفر، بدورها، خدمات بيع كافة إكسسوارات السيارات.

‫تعليقات الزوار

12
  • ابووئام
    السبت 4 فبراير 2017 - 06:54

    فكرة جيدة،،الا انه ينبغي ان تكون الاثمنة مناسبة، والخدمات جيدة،فبعض الممؤسسات الخدماتية مثل هذه تذهب لهم لسيارتك وانت تعلم ما بها، فيشرعون في -التقنطير-عليك، بببقولهم -خاصك تبدل هذه وهذا وهدي وهذا-لذا تسبب النجاح -المعقول-وخدمة الزبون

  • عبد الله
    السبت 4 فبراير 2017 - 07:34

    أفريقيا تحتكر الوقود ولا تخدم الامصالحها.
    ثمن الكزول يقارب 10 دراهم والسعر العالمي مازال بثمن ضئيل. هدفهم احتكار اسواق كل ماله عللاقة بالسيارات بل قريبا الطرق السيارة أيضا.
    سوف تلتهم كل منافسيهافيخلو لها المجال لتستنزف المواطن.
    اللهم ان هذا لمنكر.

  • الراضي لعطوشي
    السبت 4 فبراير 2017 - 07:34

    شيء جميل ان نرى مثل هده المشاريع لكن الحيثان الكبيرة هي المستفيدة من اموال الشعب يحددون الاثمنة التي تناسبهم

  • Kamal
    السبت 4 فبراير 2017 - 08:25

    عمل جيد واستثمار مهم لكن اليد العاملة يجب ان تكون كفئة ومتمرسة في المهنة.وقبل ذلك يجب ان تخاف الله وتتقن مهنتها للحفاظ عاى حياة المواطنين.

  • pour عبد الله
    السبت 4 فبراير 2017 - 11:17

    ثمن الكزول يقارب 10 دراهم والسعر العالمي مازال بثمن ضئيل.
    qui t'as raconter cette blague le prix du gasoil et presque le meme dans tout les pays qui ne produisent pas le petrole comme le maroc , et n'oublie pas que les importateurs pays 40% comme taxe plus 20% de TVA qui paie le consomateur , donc 60% du prix du gasoil parte a l'etat

  • wood
    السبت 4 فبراير 2017 - 11:41

    المغرب يفتقر بشكل مريع لورشات تصليح السيارات .فكل ما هناك حدادون يشغلون الاطفال الصغار و بعبثون بالسيارات . فما ان تصل السيارة الى مثل هذه الورشات حتى يزداد وضعها سوءا . فاصلاح السيارات يحتاج الى ورشة مؤهلة لذلك و مجهزة بالمعدات بالاظافة الى اشخاص مؤهلين و لهم تكوين. الا ان الواقع نجد ان كل من لفظته المدرسة يقال له تعلم حرفة كان الحرفة هي مجال للفاشلين فقط .بينما المتفوقين يحصلون على الشهادات و يدخلون مجال البطالة !!

  • Nador Germany
    السبت 4 فبراير 2017 - 12:26

    اصحاب الورشات الصغيرة هم المعنيون بتحسين خدماتهم و تحسين تكوينهم . الشركات الكبيرة توسع انشطتها التجارية و الصغيرة تنكب على تفسها.
    اتمنى ان يزول الاحتكار في المغرب

  • Hassan
    السبت 4 فبراير 2017 - 13:24

    Le diesel distribué par les stations AFriquia est de tres mauvaise qualité. Alors comment sera le . service d'entretien.alors je conseille vivement les automobilistes à faire très attention
    NB. moi je ne suis pas du PJD mais quelqu'un qui souffert de la mauvaise qualité du diesel afriquia

  • ali
    السبت 4 فبراير 2017 - 13:32

    dans le langage de l'économie, cela veut dire plus d'argent, peut être un milliard de dollars de plus dans le classement forbe du milliardaire propriétaire de afriquia et beaucoup de mécaniciens au chômages. ils vont vous expliquer mais non ils vont employer des mécaniciens, oui j'entends bien mais le solde des mécaniciens qui vont faire faillite et beaucoup plus important que le ridicule nombre de mécaniciens qui vont être recrutés. wait and see, ils sont convaincu que le modèle américain des franchises , c'est ce qui marche. moi je leur dis que ce modèle va ramener le chaos au Maroc

  • بنحمو
    السبت 4 فبراير 2017 - 16:21

    إلى الأخ عبد الله رقم التعليق 2
    أخي إذا أردت أن تهاجم صاحب مؤسسة ما ، ما عليك إلا أن تدلي براهنك و أ، لا تبحر في الضبابيات…
    أول الشركة الموزعة للمحروقات إفريقيا ليست لوحدها في المغرب حتى تحتكره ، و قولك عن الإحتكار لا وجود له هنا، لأن في المغرب ما يقارب عشر شكركات موزعة.
    ثانيا من أعطى لهذه الشركات التحكم في أثمنة المحروقات بعدما كانت الدولة هي التي تقرر فيه و تتابعه ؟ السيد بنكيران الذي أقر برفع يد الدولة عن هذا القطاع…أكثر من ذلك ، لم يساهم و لو بقليل من العقلانية وحل مشكل شركة التكرير الوطنية الوحيدة لاسامير!!! لم يراعي لا حقوق عمال الشركة و لا حق المواطن المغربي في تمكينه من شركة تكرير تنقص عليه أعباء المحروقات…
    هذه هي المصيبة التي يجب أن يتكلم عليها أمثالك و أن يعوها…إسأل عن عمال لاسمير بالمحمدية لقد أصبحو يسعون في الشوارع و المقاهي…

  • عبد الله
    السبت 4 فبراير 2017 - 16:47

    Pourle nr 5
    Ce n est une blague c est une vairiré qu tout le .
    monde sache. Les prix au maroc sont plus elevé
    المواطن لا يتحمل أعباء transpor et TVA الربح مشروع ولكن في حدود.

  • عبد الله
    السبت 4 فبراير 2017 - 18:57

    إلى أخى بن حمو التعليق رقم 10
    اعلم يا أخي ان رأيي لم يكن موجها لأفريقيا بالظبط كما بدا لك فلو كان التقرير اعلاه على شركة أخري لكان لي نفس الرأي.
    و لم أفهم لماذا أقحمت هاهنا لاسمير و بن كيران. لماذا لم يتدخل لحل مشكلة لاسمير ذلك شأنه. أما العمال فقد تأسفنا لهم كثيرا و دعونا لهم الله ان يفرج عنهم.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات