المغرب يفتتح بالعاصمة السنغالية أول مكتب للسياحة لجذب الأفارقة

المغرب يفتتح بالعاصمة السنغالية أول مكتب للسياحة لجذب الأفارقة
الخميس 9 فبراير 2017 - 13:00

افتتح، صباح اليوم الخميس بالعاصمة السنغالية داكار، أول مكتب للسياحة المغربية في إفريقيا؛ وذلك بهدف تعزيز تواجد المغرب في القارة الإفريقية.

وعزا المسؤولون المغاربة، ممثلين في كل من السفير المغربي في داكار الطالب برادة، وعبد الرفيع زويتن، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، اختيار داكار لما اعتبروه الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وهو ما أكدت عليه الزيارة الملكية الأخيرة، مسجلين أن الهدف هو تبادل الخبرات مع السنغال، ومن خلالها دول إفريقيا الغربية.

الافتتاح الذي حضرته كل من وزيرة السياحة والنقل والكاتب العام لوزارة الثقافة والإعلام السنغاليين، يراهن من خلال المغرب على الحظوة الكبيرة في البلدان التي تتواجد بها الطريقة التيجانية كالسنغال، مالي وكوت ديفوار، لدعم السياحة الثقافية إلى المملكة، وتحديدا مدينة فاس، المدينة الروحية التي تعد رافعة أساسية للسياحة.

وفي هذا الصدد، كشف المسؤولون المغاربة أنه من أجل تحسين استقطاب الحجاج التيجانيين، قام المكتب الوطني المغربي للسياحة باتخاذ العديد من الإجراءات.

أهمها وفق المصدر ذاته، التوقيع على مذكرة تفاهم مع أربع عائلات كبرى من التيجانيين السنغاليين خلال شهر فبراير 2016؛ وذلك لتسهيل وتشجيع “الزيارة التيجانية إلى فاس”، بإشراك الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران من أجل تطوير الخدمات الجوية إلى العاصمة الروحية للمملكة.

وأبرزوا أن فاس ستكون متصلة جوا بداكار من خلال ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة وبأسعار مغرية مناسبة للقوة الشرائية للفئة المستهدفة.

‫تعليقات الزوار

19
  • moussalli
    الخميس 9 فبراير 2017 - 13:30

    السلام عليكم اقول الى الجزاءر والبووووليزاريو افعلوا ماشأتم ان المغرب يسير في الاتجاه الصحيح واريد ان انصحكم تابعواا السر انتم كدالك في آتجاه الهاوية

  • excellente initiative
    الخميس 9 فبراير 2017 - 13:48

    Bravo à sa majesté.
    Et Bravo à ceux qui ont eu l'idée d'approcher ce marché.

  • Lmahaba
    الخميس 9 فبراير 2017 - 13:53

    السياح لافارقة …ليسو متل السياح لاروبين اغنياء فهم يبحتون عن اتمنة مناسبة عندي فكرة يجب انشاء مدينة متكاملة وتسميتها المدينة الافريقة لتستقبل السياح الافارقة يكون فيها مراكز تجارية للمنتوجات المغربية ولافريقية والحرف التقليدية وفنادق رخيصة وحتا فتح المجال لافارقة في لاستتمار في المدينة وحتا لاستقرار وانا متأكد ان تلك المدينة سوف تتطور بصرعة وتوفر فرص عمل

  • ناضور
    الخميس 9 فبراير 2017 - 14:14

    هربو ليكم الاوروبيين خسارة فالملاير التي صرفت في الدعاية و الترويج الزائف. الاوروبيون ولو زار المغرب فانه سوف لن يعود اليه لانه ليس امنا، شمكارا، لصوص، احتيال، غلاء، تسول، روائح، فقر

  • ربيعة
    الخميس 9 فبراير 2017 - 14:35

    إلى التعليق رقم 4 انك لست على صواب الاوروبين اذا جاءوا مرة للمغرب فإنهم يعودون بعدها مرات متعددة ويقومون بعمل الدعاية له. انا أعيش في دولة أوروبية ولم التقي يوما بأحد زار المغرب وقال عنه شئ غير جميل أو لم يقل انه يتمنى الرجوع مرات اخرى. أمل أن كان عدد السائحين قد انخفض فهاذا راجع للخوف من الإرهاب في كل الدول العربية.

  • mohamed
    الخميس 9 فبراير 2017 - 14:50

    au n° 01 ; allah éssal alikoum . l'article parle du tourisme, pas d'autre chose . que chacun pour soit , les frontières sont fermées depuis 30 ans, encore une fois allah éssahal .car les jeunes algériens entre 15 et 25 ans ne s'avent même pas ou se trouve le Maroc .pour nous le Maroc c'est du passé

  • عبد القادر
    الخميس 9 فبراير 2017 - 14:57

    انا متفق مع السيد من الناضور، فيما يخص الامن المنعدم للمواطن المغربي بالأحرى للاجانب ،اللصوص محاطون بك من كل جهة ،في الاسواق في المنتزهات في الفنادق حتا في سيارتك،اما الامن فهو كذلك ينتمي اليهم او متواطئ معهم،فكيف ستزدهر السياحة بين اللصوص.

  • Amine
    الخميس 9 فبراير 2017 - 15:50

    Les nigeriens les plus riches depensent plus de 600 millions de dollars a Londres par an.

    C'est dire le potentiel du continent.

    Il faut encourager le tourisme des cliniques, le tourisme du shopping pour Morocco Mall et autres.

    N'oubliez pas le tourisme ecologique pour les chinois qui cherchent l'air frais pas pollue. Ils le trouveront a ifrane et l'atlas.

  • المجيب المقنع
    الخميس 9 فبراير 2017 - 16:00

    سيزول رجب وسنكتشف العجب.السينغال وموريتانيا وجهتان سياحية بامتياز بالنسبة للمغاربة لكن الخطوط الجوية الملكية تبالغ في ثمن التذكرة !!!! وماذا عن الخط البحري بين اغادير ونواكشوط وداكار ؟؟ ممكن ان يكون في راحة بيولوجية.

  • كولونيا
    الخميس 9 فبراير 2017 - 16:42

    يجب الاهتمام بسياحة العربية خصوصا العائلات الخليجية لااتكلم عن سياحة الجنسية وشيخات و سكرة . .لقد قمت بعطلة لجنوب ألمانيا مع زوجتي منطقة جميلة ومعروفة ببارك للألعاب اسمه Europa park ففوجئت بعدد كبير من سياح الخليجيين الأغلبية عائلات .عند دهابه إلى مطعم عربي سألت العامل وهو مصري الجنسية عن سر تواجد العائلات الخليجية بها العدد هنا فاجابني هولاء سياح لا يهتمون بتكلفة الرحلة وسر وجودهم هنا هو أن دول العربية تستتمر في السياحة الكباريه الراقصات الجنس اما هده نوعية من سياح تبحت عن سياحة عائلية ولا تجد مراده سوى في بعض مناطق الأوروبية أو الآسيوية رغم انها تدفع عشرة أضعاف سائح ووروبي

  • abc
    الخميس 9 فبراير 2017 - 16:48

    ya , si moussalli . vous êtes dans la bonne voie . le Sénégal et la sud du soudan ? allah yastor

  • Puerto Rico
    الخميس 9 فبراير 2017 - 16:52

    أنا أعمل في مطار بالولايات المتحدة الأمريكية. أقوم بحجز تذاكر الطيران. إن أراد المغرب ثورة في القطاع السياحي فعلي التركيز على السوق الصيني و الهندي. 50% من زبنائنا هم من هاتين الدولتين. متبوعة من بجنسيات أخرى مثل النرويج، اليابان.

  • كولونيا
    الخميس 9 فبراير 2017 - 17:07

    تتمة لمادا المغرب لا يستتمر في سياحة اسلامية مسابح اسلامية متاحف اسلامية سهرات اسلامية ….. وحدف الصورة الخاطئة لمادا دائما التبعية لووروبا

  • majd
    الخميس 9 فبراير 2017 - 17:20

    pourquoi les AFricains? les pays dits touristiques peuvent nous envoyer mm leurs touristes étrangers satisfaits ou insatisfaits de leurs séjours dans ces pays africains.on doit donc ouvrir autant d'agences que de villes qfricaines touristiques pr pluvoir profiter et faire profiter nos frères africains.

  • الاكاديري
    الخميس 9 فبراير 2017 - 17:56

    اتمنى ان لا يكون سبب الزيارة مثل اسباب زيارة عرب الخليج لمراحيضنا من خمسة نجوم.

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 9 فبراير 2017 - 19:13

    بالله عليكم كن سا يأتي الينا من إفريقيا ما هذه السياسة الغبية؟ الدول تبحث عن اليابانيين الألمان السويد أمريكا كندا دول اسكاندينفيا وانتم تبحثون عن الفقر والمشاكل

  • مغربي غيور
    الخميس 9 فبراير 2017 - 19:17

    على المغرب التركيز على السياحة العربية العائلية و هذه السياحة تحتاج إلى النظافة في كل شيء والأمن محاربة التسول والمنحرفين و مراقبة الأسعار

  • Amir
    الخميس 9 فبراير 2017 - 19:18

    كلش يمكن السائح يتهاون معه ولكن إلى ماكاينش الأمن مغدش يمشي ولا يرجع مره ثانيه ا غد ينصح معارفه بش ميزو روش بلادنا بتاتا. حتى انا كنعرف أوروبيين زارو المغرب كيقولو لبلاد زين ولكن….. دائما كيقولو ولكن. اوكلنا عارفين اش بغ اقول هذاك ولكن بلا ما تسوله اش وقع له.

  • L IGNORANT
    الجمعة 10 فبراير 2017 - 00:34

    ما قل ودل
    شهادة حق

    الله اكمل بالخير

    بادرة آكثر من طيبة

    السيغاليون يحبوننا

    في اللخمسينيات كان عددهم كبيربالدارالبيضاء
    كان اغلبهم متزوج بمغربيآت

    وكان بعضهم له الجنسية الفرنسيية ومنهم من كان يخبئ سلاح المقاومة في
    بيته وعند حضور الشرطة الفرنسية يدلي لهم باوراقه فلا يفتشوا منزله

    كانوا تيجانيين وحفضة القرآن

    وهم مدفونون بروضة الشهداء

    وقد ساهموا باشتغالهم في بناء الميناء وجل البنايات وسط المدينة

    هذا للتدكيرا

    اللهم ارحم الاحياء ووالأموات منا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب